HIGHLIGHTS FROM SESSIONS Session Constructing Our Engagement in the Emerging Future: What are the New Priorities? As the Arab region constructs its en

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "HIGHLIGHTS FROM SESSIONS Session Constructing Our Engagement in the Emerging Future: What are the New Priorities? As the Arab region constructs its en"

النسخ

1 HIGHLIGHTS FROM SESSIONS Session Constructing Our Engagement in the Emerging Future: What are the New Priorities? As the Arab region constructs its engagement in the emerging global future, what are the priorities? How have developments in the region, from unprecedented reforms to ongoing geopolitical challenges, changed the strategic imperatives? What do we most need from each other? Date Saturday May 12, 2018 Duration 50 minutes Session Video Panelist Profiles Moderator Mayssoun Azzam, Political Anchor, Al Arabiya Panelists HRH Prince Turki Al Faisal, Chairman of the Board, King Faisal Center for Research and Islamic Studies, Member of the Board of Directors, Beirut Institute, Saudi Arabia HE Nohad Machnouk, Minister of Interior and Municipalities, Lebanon HE Mahmoud Gebril, President, National Forces Alliance, Libya Gen. David Petraeus, Member, KKR and Chairman, KKR Global Institute, Former CIA Director, USA Raghida Dergham, Founder and Executive Chairman, Beirut Institute, Lebanon-USA Please credit Beirut Institute Summit when using this material.

2 HRH Prince Turki Al Faisal, Chairman of the Board, King Faisal Center for Research and Islamic Studies, Member of the Board of Directors, Beirut Institute, Saudi Arabia وقعت تداعيات لبعض دول هذه المنطقة التي أدت إلى اهتزاز شخصية بعض المناطق الجغرافية في هذا المحيط العربي الممتد من الخليج إلى المحيط. ولكن ال يمكن أن أنفي أو أن أقول أنه ال توجد هناك شخصية عربية. فالشخصية العربية قائمة كما ذكرت بتاريخها بتراثها بأعمالها بواقعها الجغرافي والعرقي. بالنسبة لالتفاق النووي أنا أعود معك للبيان المشترك الذي وقعه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في زيارته للواليات المتحدة في عهد الرئيس أوباما. هذا البيان ذكر حاجتين مهمة األولى أن الملك سلمان قبل بالتأكيدات التي قدمها الرئيس أوباما بأن هذا االتفاق سيمنع إيران من الحصول على السالح النووي. من جهة أخرى الرئيس أوباما اتفق مع الرئيس سلمان أن سياسة إيران في المنطقة سياسة مشاغبة وسياسة خطيرة وبالتالي يجب التصدي لها. لألسف في عهد أوباما لم تتخذ أي اجراءات التخاذ أو لتنفيذ االتفاق الذي وصل إليه الرئيس أوباما مع الملك سلمان. الرئيس ترامب في الحقيقة لم يلغ االتفاق بقدر ما أنه ترك فرصة للعالم بصفة عامة وإليران بأنها تعيد النظر أيضا بما تقوم به من أعمال مخلة باألمن في المنطقة وخاصة في تدخالتها في العالم العربي وغير العالم العربي. فاالتفاق النووي أنا أعتقد أنه إذا لم تر إيران أنها ممكن أن تستفيد من الفرصة التي أعطاها هي الرئيس ترامب لتصحح من سلوكها في المنطقة فستبقى إيران عنصر مشاغب وعنصر مخل في األمن في المنطقة. I don't think this is a call for regime change, if I remember correctly in 2003 when president Bush invaded Iraq basically at that time and he had previous to that identified the three evils as being Iraq, Iran and North Korea; that action led by the admission of people like Rouhani and others led to Iran reversing its nuclear ambitions at that time and stopping oil enrichment. The onus of the proof now is on the Iranians to see how serious they are in accepting this offer from President Trump as Mr Un in North Korea seems to have accepted Mr. Trump s bigger button if you like and has come along for negotiation rather than confrontation.

3 HE Nohad Machnouk, Minister of Interior and Municipalities, Lebanon هذا التمدد اإليراني في المنطقة هو سبب جزء كبير من أسباب الخلل التي حدثت في المنطقة. ليس هناك من دولة تدخلت بها أو تأثرت بهذا الدور إال وكان يعني بداية حرب أو بداية نزاع أو تشجيع على مزيد من الحروب ومزيد من النزاعات. ال أعتقد أن بيروت ماتت فيها طبيعتها أو هويتها أو عروبتها إلى درجة القول بأنها المدينة الرابعة التي تضع إيران أو السياسة اإليرانية أو التمدد اإليراني يدها على هذه العاصمة. نحن نبحث كثيرا في الموضوع دون أن نحدد ما هي المبادرة األميركية. أنا ال أسميها إلغاء اتفاق مثل ما تفضل صاحب السمو. المبادرة األميركية قائمة على 4 قوائم. القاعدة األولى وقف التخصيب النووي إلى األبد. القاعدة الثانية عدم تطوير واستعمال الصواريخ البالستية والتي استعملت في المدة األخيرة. آخر احصاء ما أطلق على السعودية فقط هو 102 صاروخ بالستي. النقطة الثالثة تتعلق بمسألة تقنية يعني مني خبير فيها. والنقطة الرابعة وهي األهم وقف سلوك التمدد اإليراني في المنطقة العربية وغير العربية. من وجهة نظري الشخصية أنا ارحب بالمبادرة األميركية وأتفهم الموقف األوروبي وأدين الضربة اإلسرائيلية ألي كان داخل سوريا. لماذا ألنني أعتبر أن المبادرة األميركية هي قاعدة تفاوض جديدة تحدث للمرة األولى منذ عشرات السنوات. فشلت كل السياسة األميركية وكل السياسة الدولية وكل السياسة العربية بأنها تجيب إيران على طاولة حوار متوازن إليجاد حل سياسي جدي لعالقاتها في المنطقة العربية وفي اإلقليم غير العربي. اآلن هذه المبادرة بتقديري أنا ستأتي بإيران إلى الطاولة مهما بالغت ألنو القرار العسكري إليران في حال انه اتخذ ال سمح هللا هو القرار األول والقرار األخير. لن يكون هناك نتائج سياسية ألي عمل عسكري إيراني في أي مكان من العالم. ال في لبنان وال في سوريا وال في العراق وال في أي مكان. أعتقد أن المرحلة المقبلة ستتشهد مزيدا من المواجهة السياسية ومزيدا من القدرة على رفض السياسة اإلقليمية التي يمكن ان ت فرض على لبنان. هذا ال يعني ان هناك عمليا قدرة على تعطيل المسار الدستوري وهذا جزء من اللعبة السياسية بأي نظام ديمقراطي ولكن هذا التعطيل ال يستطيع أو لن يستطيع أن يلزم اللبنانيين جميعا اي كل األطراف السياسيه وخاصة الرافضة لهذه السياسة ولهذا التمدد أن تقبل بما ال يستطيع النظام اللبناني أن يحتمله. ان المقاومة السياسية مضطرة تنتعش ان ان مضطرة بالتأكيد بالمستقبل القريب والمتوسط وال أتكلم عن المستقبل البعيد تعود لتقوم بدورها ومضطرة ان تستمر بالمواجهة ألن ال خيار آخر.

4 HE Mahmoud Gebril, President, National Forces Alliance, Libya إن االنتفاضة اختطفت ليبيا أيضا كدولة اختطفت من المجتمع الدولي. القضية الليبية أصبحت مدولة بشكل كبير جدا. الالعبون الليبيون أو الالعب المحلي الليبي لم يعد يمثل وزنا فاعال في حل القضية الليبية. كنت أتمنى أن الالعبين الدوليين أو الالعبين االقليميين يملكون مصلحة واحدة أو رؤية واحدة تجاه المشكلة الليبية. لكان األمر أسهل بكثير لحل هذه القضية. المنظمات على مستوياتها المختلفة من األمم المتحدة إلى المنظمات اإلقليمية سواء االتحاد االوروبي أو الجامعة العربية أو االتحاد اإلفريقي كلها أثبتت فشال في الفهم وفشال في الفعل. فالقضية الليبية بفعل قرار مجلس األمن الذي أسس على توصية من مجلس التعاون الخليجي وقرار من الجامعة العربية أصبحت تحت والية األمم المتحدة فأصبح المجتمع الدولي له اليد الطولى. تصوري الخاص أن القضية الليبية لن تحل ما لم تحل بأيادي ليبية. المجتمع الدولي األيادي العربية واأليادي الدولية تستطيع أن تساعد الليبيين على أن يجلسوا مع بعضهم البعض فقط يكونوا ميسرين لهذا الحوار. لكن ال أن يتحركوا نيابة عن الليبيين. هذا ما أخر هذه القضية. يدفع في هذا األمر دماء باهظة وأموال تهدر وليبيا اليوم تتعرض لنهب غير مسبوق وال ننسى أنها البلد الوحيد في البالد الخمسة التي تعرضت النتفاضات التي ت عتبر دولة مصدرة للنفط. فيها عوائد شعب صغير مساحة شاسعة فهي مطمح حقيقي للكثيرين. أنا رأي إذا ال يستطيع المجتمع الدولي برؤية موحدة أن يساعد الليبيين فأكبر مساعدة أن يترك الليبيين وشأنهم. البداية تكون بخلق عقل عربي جديد. هذا العقل العربي الجديد يحتاج إلى إعادة التفكيك لمؤسسات التنشئة االجتماعية في المنطقة بدءا بالمؤسسة التربوية والمؤسسة التعليمية وفهم جديد للدين والمؤسسة اإلعالمية. هذه األربع مؤسسات التي تخلق نسق القيم وتوجه سلوك الفرد. ما لم نفعل ذلم يتحول األداء العربي ويستمر في أدائه الي هو reactive مجرد ردات فعل لما يفعله اآلخرون. هناك فرق بين من يتحدث عن التغيير وبين من يمارس التغيير وبين الحديث عن التغيير وبين إحداث التغيير حدث. هذا الحدث هو خلق هذا العقل العربي الجديد. بدون ذلك ستظل الهوة الحضارية تتسع يوما بعد يوم.

5 Gen. David Petraeus, Member, KKR and Chairman, KKR Global Institute, Former CIA Director, USA What you do need to do is just to acknowledge the extraordinary number of centrifugal forces that are working to try to tear apart the States and those that comprise this particular region. They obviously are sectarian, tribal, political, extremist, state sponsors of militias, and outsider Iran trying to Lebanonize not just Lebanon - which they have done - but also to Lebanonize Syria, Iraq and even Yemen. It's a region that is in considerable turmoil if you aggregate it but I don't think you should aggregate it, I don't think you can generalize. I think you have to actually look at each country and then if you focus in on a country. Certainly the American intervention in Iraq that caused a number of forces to unleash and certainly one of the results undoubtedly and without question was a Chiia lead government but I'm not going to just accept the notion that we handed it to Iran on a silver platter... And what handed Iran - if you were going to make that argument - what gave Iran more influence in Iraq was actually highly sectarian actions by the Iraqi government around the time that our forces left in late 2011 and then that unleashed forces of extremism; Sunni alienation, grievances and resentment and so it's a heck of a lot more complicated at the very least than saying that America handed something to Iran. During the period when I was privileged to command the multinational force in Iraq we defeated, we destroyed, the Iranian supported Iraqi militia in the battles of Basra, Sader City, Kadhimiya, and many other places throughout the Chiia areas of Iraq. And they would have stayed that way had it not for actions taken in Baghdad; tragically at the end of 2011 and into I think that it's a bit early frankly still to see what the ultimate ramifications are of this I haven't completely given up on the possibility that there could still be some way forward reached with our the so called E3 the three European partners and ultimately with the other members of the UN Security Council - Russia and China as well together obviously with Iran. I don't think that Iran at the end of the day wants to feel the impact of the sanctions again, its economy is already sufficiently troubled. I think still very early, the Treasury department of the United States has to issue instructions for the sanctions that are going to be implemented once again some of these are 90 days some are 190 days that's a long time I think given the developments in the world right now. I don't think that anyone would council that the deep state of Iran which is after all what keeps the regime in power; and we are obviously talking now about the Revolutionary Guards Corps, the Revolutionary Guards Corps Quds corps and the militia which is now supposedly well over a million pipe swingers on the streets when needed. I don't think that anyone has concluded that these would not do what they were called on to do by the regime leadership in the event of some big uprising. That moment could come but it is not something I would anticipate as we say in the United Stated coming soon into a theater near us. My personal view is that the US lead coalitions should stay in Syria, it should continue to advise and help the Syrian Kurds and Arabs who are trying to complete the defeat of the Islamic State and in the South East part of the Euphrates valley. But let me just make one final point we shouldn't just provide military forces and military assets. I think one of the huge lessons of the battles of the post 9/11 period have been that you cannot counter terrorists Sunni or Chiia you can just counter terrorist force operations. Yes they are necessary but they are only part - they are necessary - but not sufficient. You have to have a comprehensive approach and this really comes back to what our Libyan colleague was stressing earlier. And that includes local governance, it includes basic service restoration.

6 Raghida Dergham, Founder and Executive Chairman, Beirut Institute, Lebanon-USA كمراقبة سياسية أريد أن أعرف ما هي آفاق التفاهمات األميركية الروسية أو عدم التفاهمات ألن لذلك انعكاسات بطبيعة الحال على أكثر من مكان في المنطقة العربية وأريد كمراقبة سياسية أن أفهم ما إذا كان الباب مقفوال كليا أمام أي تفاهمات إيرانية عربية. إذا إذا فهمت الجواب على هذه المعادلة لربما أتمكن أن أفكر بماذا بعد. واضح أن هناك تداخل أو تقاطع ما بين األمرين - ما بين العالقة األميركية الروسية من الناحية والعالقة العربية اإليرانية من ناحية ثانية. وذلك بسبب التبني الروسي إذا شئت لألجندة اإليرانية كما يبدو للعرب على األقل في سوريا. أعتقد أن أوروبا اآلن تقع في موقع محرج ألن بغض النظر عما إذا كنت توافقين مع ما فعله الرئيس ترامب باالتفاقية النووية مع إيران بغض النظر إن كنا نوافق أو نعارض لهذا اإلجراء لهذا الموقف أبعاد مهمة ليس فقط على العالقة األوروبية اإليرانية أو العالقة األوروبية األميركية وإنما بالتأكيد على العالقة األوروبية العربية. لماذا ألن هناك الكثير منا الذي يفترض خطأ أو صح يفترض أن أوروبا تتحامل علينا نحن كعرب بمواقفها التي تغض النظر عن أماكن اندالع النزاع في المنطقة العربية. سيما وان عصب الطرح الذي تقدم به دونالد ترامب هو االمتداد اإليراني في الجغرافيا العربية. السؤال فعال مهم: ما هي العالقة األميركية الروسية في حقيقتها اآلن وبعد غد. هناك تهمة للواليات المتحدة بأنها يعني لها سمعة الخيانة. بأنها ال تمضي بما تلتزم به بأنها تتوقف في منتصف الطريق. تحاول روسيا أن تقول: أنا عكس ذلك أنا ملتزمة إلى النهاية وسأثبت للعالم أنني شريك يقتدى به. إذا هل هذه الشراكة الروسية اإليرانية دائما بغض النظر. هل الشراكة الروسية العربية عابرة مجرد اقتصادية كل هذه األسئلة هي في عمقها وامتدادها هنا الجواب على مدى االستقرار أو الفوضى في المنطقة العربية. أقول أن المسؤولية فعليا تقع بدرجة كبيرة على األكتاف األوروبية. استطرادا لما طرحة الرئيس ترامب على الطاولة أوروبا أصبح لديها فرصة ومشكلة اسمها إيران. واآلن لديها أيضا مشكلة اسمها العالقة مع اسرائيل وهي دائما عالقة جيدة. ماذا ستفعل أوروبا بما يخيف بعضنا وهو تطور العالقة اإلسرائيلية اإليرانية في األرض السورية هذه مشكلة أوروبية بامتياز. هناك فرصة ألوروبا إلصالح اإلعوجاج الذي وقع عند وضع االتفاقية النووية وأنا أريد أن أكرر. أقول دائما التالي عندما وافقت الدول األوروبية الثالث مع الواليات المتحدة في عهد باراك أوباما ومع الصين ومع روسيا على االتفاقية النووية تم إلغاء - تم إبطال قرارات لمجلس األمن بعضها كان قد منع إيران من التوسع عسكريا خارج الحدود اإليرانية. إذا لقد مكن أطراف - األطراف التي وقعت على االتفاقية النووية مكنت عمدا إيران ليس سهوا. كنت أنا أطرح هذا الموضوع في األمم المتحدة يوميا مع السفراء هناك. كانوا يهربون من هذا السؤال. ولكن ما حدث هو أنهم أبطلوا قرارات كانت قد قيدت أيادي إيران وها هم اآلن في وضع ي تهمون فيه بأنهم لم يفعلوا شيئا أمام التجاوزات اإليرانية. Please credit Beirut Institute Summit when using this material. Copyright 2018 Beirut Institute All rights reserved.

RAK Chamber of Commerce & Industry Studies & Information Directorate غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إدارة الدراسات والمعلومات 1122/21/21 مليار درهم حجم

RAK Chamber of Commerce & Industry Studies & Information Directorate غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إدارة الدراسات والمعلومات 1122/21/21 مليار درهم حجم 1122/21/21 مليار درهم حجم تجارة دولة اإلمارات مع الدول العربية حققت التجارة اإلجمالية للدولة مع بقية الدول العربية زيادة سنوية مقدارها %2 تقريبا حيث شكلت الواردات الجزء األكبر من هذه التجارة وتبقى الزيادة

المزيد من المعلومات

افتتاحية العدد

افتتاحية العدد موقف جامعة الدولة العربية من عملية السالم املصرية اإلسرائيلية - 791 حوليات آداب عني مشس - اجمللد 97 )يناير مارس 77( ثريا حامد الدمنهوري The Reaction of the League of Arab States towards the Egyptian-Israeli

المزيد من المعلومات

ABU DHABI EDUCATION COUNCIL Abu Dhabi Education Zone AL Mountaha Secondary School g-12 science section Mathematics Student Name:.. Section: How Long i

ABU DHABI EDUCATION COUNCIL Abu Dhabi Education Zone AL Mountaha Secondary School g-12 science section Mathematics Student Name:.. Section: How Long i ABU DHABI EDUCATION COUNCIL Abu Dhabi Education Zone AL Mountaha Secondary School g-12 science section Mathematics Student Name:.. Section: How Long is the Average Chord of a Circle?/ 2009-2010 Second

المزيد من المعلومات

Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of

Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of possible schedules with no time conflict. Getting

المزيد من المعلومات

افتتاحية العدد

افتتاحية العدد العمليات العسكرية لدول احللفاء واحملور فوق األرض الليبية 539 5 حوليات آداب عني مشس - اجمللد 4 )إبريل يونيه 24( أدريس عبدالصادق رحيل حممود Military Operations OF Allied and Axis Countries on the Libyan

المزيد من المعلومات

جامعة عني مشس حوليات آداب عني مشس اجمللد ( 45 عدد يوليو سبتمرب 2017( )دورية علمية حملمة( حماوالت التحالف الصفوي األورب

جامعة عني مشس حوليات آداب عني مشس اجمللد ( 45 عدد يوليو سبتمرب 2017(   )دورية علمية حملمة( حماوالت التحالف الصفوي األورب جامعة عني مشس حوليات آداب عني مشس اجمللد 45 عدد يوليو سبتمرب 2017 http://www.aafu.journals.ekb.eg )دورية علمية حملمة ضد الدولة العثمانية 8051 8055 سم رة عبد الرزاق عبد هللا * كلية اآلداب املستخلص مجيع

المزيد من المعلومات

جملة ميالف للبحوث والدراسات ISSN : اجمللد 1 العدد / 5 جوان 3152 Mila Univ center. Publish. Co. Environmental Issues and Major Powers. belgac

جملة ميالف للبحوث والدراسات ISSN : اجمللد 1 العدد / 5 جوان 3152 Mila Univ center. Publish. Co. Environmental Issues and Major Powers. belgac جملة ميالف للبحوث والدراسات ISSN : 3223-1235 اجمللد 1 العدد / 5 جوان 3152 Mila Univ center. Publish. Co. Environmental Issues and Major Powers. belgacemi.mouloud@yahoo.com shahinazsbi@yahoo.fr Abstract:

المزيد من المعلومات

افتتاحية العدد

افتتاحية العدد أطر املعاجلة االعالمية لسياسات الرئيس االمريكى باراك اوباما دراسة مقارنة بني قناتني اجلزيرة واحلرة 7 framing analysis حوليات آداب عني مشس - اجمللد )ابريل يونيو ( فاطمة الزهراء Framing analysis for policies

المزيد من المعلومات

جامعة جدارا Jadara University كلية: الدراسات التربوية

جامعة جدارا   Jadara University كلية: الدراسات التربوية Jadara University جامعة جدا ار College: Educational Studies كمية: الد ارسات التربوية اثر حجم العينة وأسموب اختيارها في الخصائص السيكومترية لممقاييس النفسية The Effect Of Sample Size And It's Selection

المزيد من المعلومات

(141) Ziyara [119] of lady Fatima al-ma ssooma (s) Peace be upon Adam, the choice of peace be upon Noah, the prophet of peace be upon Ibraheem (Abraham), the friend of peace be upon Musa (Moses), the speaker

المزيد من المعلومات

Smoking Cessation Program

Smoking Cessation Program Smoking Cessation Program Copyright 2018 American University of Beirut. All rights reserved. Need help to quit smoking? We are here for you. The Smoking Cessation Program at the Health and Wellness Center

المزيد من المعلومات

Trans-Thoracic Echocardiography

Trans-Thoracic Echocardiography Trans-Thoracic Echocardiography patienteducation@aub.edu.lb Copyright 2016 American University of Beirut. All rights reserved. What is Trans-Thoracic Echocardiography? Trans-thoracic echocardiography (TTE),

المزيد من المعلومات

تأثير اتفاقيتي الشراكة عبر المحيط الهادئ والشراكة في التجارة والاستثمار عبر الأطلسي على الدول العربية

تأثير اتفاقيتي الشراكة عبر المحيط الهادئ والشراكة في التجارة والاستثمار عبر الأطلسي على الدول العربية التحديات والفرص التفاقيات التجارة العمالقة على االقتصاديات العربية: اتفاقيتي الشراكة عبر المحيط الهادئ والشراكة في التجارة واالستثمار عبر األطلسي اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ) TPP ) اتفاقية الشراكة

المزيد من المعلومات

Do you like these sounds?

Do you like  these sounds? Good Vibrations االهتزازات الج دة االصوات LESSON 1 WHAT IS SOUND? ما هو الصوث إذا كنت سع دا وأنت تعرف ذلك صفق ب د ك 1-1 إذا إذا كنت سع دا وأنت تعرف ذلك صفق ب د ك كنت سع دا وأنت تعرف ذلك صفق ب د ك إذا كنت

المزيد من المعلومات

HIGHLIGHTS FROM SESSIONS Session Geopolitical Realignments: The Emerging Landscape The increasingly assertive leadership in the Arab region is alterin

HIGHLIGHTS FROM SESSIONS Session Geopolitical Realignments: The Emerging Landscape The increasingly assertive leadership in the Arab region is alterin HIGHLIGHTS FROM SESSIONS Session Geopolitical Realignments: The Emerging Landscape The increasingly assertive leadership in the Arab region is altering dynamics in the Middle East and globally. How will

المزيد من المعلومات

R.A.K Chamber of Commerce & Industry Studies & Commercial Cooperation Directorate Economic Studies Section 5510 /50/11 غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إد

R.A.K Chamber of Commerce & Industry Studies & Commercial Cooperation Directorate Economic Studies Section 5510 /50/11 غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إد 5510 /50/11 أداء شركات رأس الخيمة المساهمة بسوق أبوظبي لألوراق المالية لعام 4102 بلغ عدد شركات رأس الخيمة المدرجة في سوق أبوظبي لألوراق المالية 11 شركة مساهمة من أصل 87 شركة مساهمة في السوق لعام 5512 حيث

المزيد من المعلومات

Application-1st page

Application-1st page 3 photos نموذج رقم ( A1) طلب قبول لدرجة البكالوريوس Application for Undergraduate Admission للعام الدراسي : 20 Academic Year 20 / الرقم الجامعي: Student ID: Application Number: Application Date: Student's

المزيد من المعلومات

Banner – Hold Information SOAHOLD

Banner – Hold Information SOAHOLD 1 Financial Aid System Documentation - eservice E-serviceخطوات التقديم لنظام المساعدات عبر ال 2 خطوات التقديم لنظام المساعدات Steps to apply for financial aid 1 Login to the portal http://my.uaeu.ac.ae

المزيد من المعلومات

Al-Furat Model Schools Dear parents, Once again, fun moments are in the sky. Its our pleasure to inform you about Alfurat school our awesome activity

Al-Furat Model Schools Dear parents, Once again, fun moments are in the sky. Its our pleasure to inform you about Alfurat school our awesome activity Al-Furat Model Schools Dear parents, Once again, fun moments are in the sky. Its our pleasure to inform you about Alfurat school our awesome activity day next Thursday, which is going to be about Practicing

المزيد من المعلومات

عربي Sign-Code Website Guide فيما يلي دلي ا ل لطلب اسم مستخدم جديد لConnect Sell من خ لل موقع.Sign-Code يسمح لك الموقع بالدخول اإلداري على اسم المستخد

عربي Sign-Code Website Guide فيما يلي دلي ا ل لطلب اسم مستخدم جديد لConnect Sell من خ لل موقع.Sign-Code يسمح لك الموقع بالدخول اإلداري على اسم المستخد عربي فيما يلي دلي ا ل لطلب اسم مستخدم جديد لConnect Sell من خ لل موقع.Sign-Code يسمح لك الموقع بالدخول اإلداري على اسم المستخدم الخاص بك لID Office من خ لل طلب مستخدمين جدد وتحديثها وحتى حذفها:.1 ستتلقى

المزيد من المعلومات

Oligopoly

Oligopoly OLIGOPOLY JUC مالحظة : الملخص جهد شخصي الجامعة غير مسؤلة عنه, المدونة : https://somenote8.wordpress.com/ احتكار القله OLIGOPOLY بين االحتكار والمنافسة الكاملة BETWEEN MONOPOLY AND PERFECT COMPETITION

المزيد من المعلومات

R.A.K Chamber of Commerce & Industry Studies & Commercial Cooperation Directorate Economic Studies Section 0802 /80/80 غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إد

R.A.K Chamber of Commerce & Industry Studies & Commercial Cooperation Directorate Economic Studies Section 0802 /80/80 غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إد 0802 /80/80 أداء شركات رأس الخيمة المساهمة بسوق أبوظبي لألوراق المالية لعام 5102 بلغ عدد شركات رأس الخيمة المدرجة في سوق أبوظبي لألوراق المالية 01 شركة مساهمة من أصل 77 شركة مساهمة في السوق لعام 0802 حيث

المزيد من المعلومات

Certified Facility Management Professional WHO SHOULD ATTEND? As a Certified Facility Management Professional course, Muhtarif is the ideal next step

Certified Facility Management Professional WHO SHOULD ATTEND? As a Certified Facility Management Professional course, Muhtarif is the ideal next step Certified Facility Management Professional WHO SHOULD ATTEND? As a Certified Facility Management Professional course, Muhtarif is the ideal next step for all those who have completed the Ta aseesy Foundation

المزيد من المعلومات

منحهما جائزة "الوسام الذهبي لإلنجاز": - Monitoring Media إتحاد المصارف العربية يكر م عدنان وعادل القص ار في القمة المصرفية العربية الدولية في باريس Ta

منحهما جائزة الوسام الذهبي لإلنجاز: - Monitoring Media إتحاد المصارف العربية يكر م عدنان وعادل القص ار في القمة المصرفية العربية الدولية في باريس Ta منحهما جائزة "الوسام الذهبي لإلنجاز": - Monitoring Media إتحاد المصارف العربية يكر م عدنان وعادل القص ار في القمة المصرفية العربية الدولية في باريس Table of Content الوسام الذهبي لعدنان وعادل القص ار في

المزيد من المعلومات

األستاذ عمر صمادي/ ماجستير لغة انجليزية عمان // Guided writing الكتابة الموجهة * هناك العديد من نماذج الكتابة الموجهه و سنلخصها هنا و يجب ع

األستاذ عمر صمادي/ ماجستير لغة انجليزية عمان // Guided writing الكتابة الموجهة * هناك العديد من نماذج الكتابة الموجهه و سنلخصها هنا و يجب ع Guided writing الكتابة الموجهة * هناك العديد من نماذج الكتابة الموجهه و سنلخصها هنا و يجب على الطالب ان يتبع الخطوات التي و ذلك حسب العنوان حتى نحصل على العالمة كاملة باذن هللا. How to communicate effectively

المزيد من المعلومات

070.Al-Ma'arij.v1.0

070.Al-Ma'arij.v1.0 Quran Pages These Quran Pages were produced as a teaching aid for a Quran Hifz class. New Surahs are continually being produced and corrections made to existing Surahs. For the latest version of these

المزيد من المعلومات

السادة وگاالت اإلعالن والعمالء احملترمني املوضوع اسعار اإلعالنات لعام ابتداء من ابريل Subject Rate card 2015 starting from April تهديگم شرگة ال

السادة وگاالت اإلعالن والعمالء احملترمني املوضوع اسعار اإلعالنات لعام ابتداء من ابريل Subject Rate card 2015 starting from April تهديگم شرگة ال السادة وگاالت اإلعالن والعمالء احملترمني املوضوع اسعار اإلعالنات لعام 20 ابتداء من ابريل Subject Rate card 20 starting from April تهديگم شرگة الراي العالمية للدعاية واإلعالن اطيب التحيات ونشگرگم على دعمگم

المزيد من المعلومات

Lebanon role of parliament in protecting Litani River from pollution

Lebanon role of parliament in protecting Litani River from pollution ندوة إقليمية للبرلمانيين حول تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية - 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 8 بيروت الجمهورية اللبنانية International Parliamentary Conference on Sustainability,

المزيد من المعلومات

Determinants

Determinants قسم الهندسة الزراعية د/ خالد ف ارن طاهر الباجورى استاذ الهندسة الز ارعية المساعد khaledelbagoury@yahoo.com Mobil: 01222430907 المقدمة ماهي المصفوفة جمع الضرب الكمي للمصفوفات ضرب منقول المصفوفة محدد المصفوفة

المزيد من المعلومات

الشهادات عدد RAK Chamber of Commerce & Industry Studies & Information Directorate غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إدارة الذراسات والمعلومات / 5 مليار دره

الشهادات عدد RAK Chamber of Commerce & Industry Studies & Information Directorate غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إدارة الذراسات والمعلومات / 5 مليار دره الشهادات عدد / 5 مليار درهم قيمت صادراث أعضاء غرفت رأس الخيمت في 0202 حجارة ظزا إنى ان انذي حش ذ إيارة رأص انخ ت ف ج ع يجاالح ا فمذ حممج انخجارة انخارج ت أ ضا ا يهح ظا بارسا انذي ش م انخصذ ز إعادة انخصذ

المزيد من المعلومات

دور ا ا ا ا ى ا ب ا رس ا ر م د إ ا أ أ در ن ا - ا دان ا ذ ا ا ر أ ا

دور ا ا ا ا ى ا ب ا رس ا ر م د إ ا أ أ در ن ا - ا دان ا ذ ا ا ر أ ا دور ا ا ا ا ى ا ب ا رس ا ر م د إ ا أ أ در ن ا - ا دان ا ذ ا ا ر أ ا (١٧٠)... دور ا ا ا ا ى ا ب دور ا ا ا ا ى ا ب...( ١٧١ ) دور ا ا ا ا ى ا ب ا رس ا ر م د إ ا أ ا ذ ا ا ر أ ا أ در ن ا - ا دان ا ا ول ا اءات

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx دولة ليبيا وزارة الصحة مركز المعلومات والتوثيق 1 إعداد : محمد إبراھيم صالح مدير مركز المعلومات والتوثيق 2 المحتويات. المؤسسات المسئولة في مجال االحوال المدنية واإلحصاءات الحيوية. االطار القانوني لتسجيل.

المزيد من المعلومات

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال 0 الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن العربي: نسبة سكان الوطن العربي إلى سكان العالم: نسبة

المزيد من المعلومات

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة الترب ة والتعل م اإلدارة العامة للترب ة والتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول ان

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة الترب ة والتعل م اإلدارة العامة للترب ة والتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول ان ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة الترب ة والتعل م اإلدارة العامة للترب ة والتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام الدراس - 1 18 ه االسم المرحلة الصف

المزيد من المعلومات

AlZuhour Private School مدرسة الزهور الخاصة Term 1 Plan Subject Arabic Grade 2 Term 1 Contents ( كتاب الطالب ) الوحدة األولى :) صح تك بين يد

AlZuhour Private School مدرسة الزهور الخاصة Term 1 Plan Subject Arabic Grade 2 Term 1 Contents ( كتاب الطالب ) الوحدة األولى :) صح تك بين يد Term 1 Plan 2018-2019 Subject Arabic Grade 2 Term 1 Contents ( كتاب الطالب ) الوحدة األولى :) صح تك بين يديك( -- قصة مسعودة السلحفاة النص املعلوماتي : السلحفاة )الربط: بالعلوم( - النحو والكتابة : -االسم

المزيد من المعلومات

افتتاحية العدد

افتتاحية العدد 99 حوليات آداب عني مشس اجمللد 93 )يناير مارس 1122( مجال حممد مقابلة A Study of the Term Al Rawnak in Ancient Arab Criticism Gamal Mohamed Mokabla Abstract This paper aims to study the term Al Rawnak, a

المزيد من المعلومات

Department of Computer Information Systems

Department of Computer Information Systems Departmet of Computer Iformatio Systems CIS : Itroductio to Iformatio Techology Topic 5 Numberig Systems (Exteral Material) Chapter Outlie Numberig Systems Coversio Betwee Systems ملخص الفصل أنظمة الا

المزيد من المعلومات

دائرة اللغة العربية المادة المطلوبة المتحان اإلعادة للعام الدراسي : الصف: الثامن المهارة )الفهم واالستيعاب + التحليل األدبي( النحو المادة ال

دائرة اللغة العربية المادة المطلوبة المتحان اإلعادة للعام الدراسي : الصف: الثامن المهارة )الفهم واالستيعاب + التحليل األدبي( النحو المادة ال دائرة اللغة العربية المادة المطلوبة المتحان اإلعادة للعام الدراسي : الصف: الثامن 2018-2017 المهارة )الفهم واالستيعاب + التحليل األدبي( النحو المادة المطلوبة القراءة: درس احترام النظام )الجزء األول(+ درس

المزيد من المعلومات

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية المواصفات االوربية إلدارة االبتكار كخارطة طريق لتعزيز االبتكار في الدول العربية د. عوض سالم الحربي Workshop on Fostering Innovation in the Public Sectors of Arab Countries Cairo, Egypt, 30-31 October 2017

المزيد من المعلومات

SAMH-5th-Conf-Speakers

SAMH-5th-Conf-Speakers Consultant Psychiatrist & Director of Treatment & Rehabilitation Dept. Behavioral Healthcare Center, Qatar. Professor at CCQ since 2014 (Psychology & Social Psychology) د. مأمون مبيض President of the Syrian

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 1 Give descriptions, opinions with reasons Use generic language and all three tenses نعم غير صحية هل تهتم باالمر الصحية صحية healthy رشيقة agile ال احب االمراض I am no healthy ألنني Because I Are you interested

المزيد من المعلومات

الدرس : 1 مبادئ ف المنطق مكونات المقرر الرسم عناصر التوج هات التربو ة العبارات العمل ات على العبارات المكممات االستدالالت الر اض ة: االستدالل بالخلف ا

الدرس : 1 مبادئ ف المنطق مكونات المقرر الرسم عناصر التوج هات التربو ة العبارات العمل ات على العبارات المكممات االستدالالت الر اض ة: االستدالل بالخلف ا الدرس : 1 مبادئ ف المنطق مكونات المقرر الرسم عناصر التوج هات التربو ة العبارات العمل ات على العبارات المكممات االستدالالت الر اض ة: االستدالل بالخلف االستدالل بفصل الحاالت االستدالل بالتكافؤ نبغ تقر ب

المزيد من المعلومات

National Accounts Studies of the Arab Region, No. 37

National Accounts Studies of the Arab Region, No. 37 Economic and Social Commission for Western Asia اللجنة االقتصادية واالجتماعية لغربي آسيا PRODUCTION BY ECONOMIC ACTIVITY OUTPUT PER CAPITA IMPORTS EXPORTS GDP AGGREGATES NATIONAL DISPOSABLE INCOME EXPENDITURE

المزيد من المعلومات

د. ط در ءة ز ا ت ا دزة (درا ا ا ت) د. ط در را ر ا م م ا ا ا : ا ت ا ا ا م وا ا ي و إ ى ا ت ا ا ا دو إ و دة ا و أ اد ا. و ف ا ا إ وا ا ت ا دزة م ا أ ا

د. ط در ءة ز ا ت ا دزة (درا ا ا ت) د. ط در را ر ا م م ا ا ا : ا ت ا ا ا م وا ا ي و إ ى ا ت ا ا ا دو إ و دة ا و أ اد ا. و ف ا ا إ وا ا ت ا دزة م ا أ ا ءة ز ا ت ا دزة (درا ا ا ت) را ر ا م م ا ا ا : ا ت ا ا ا م وا ا ي و إ ى ا ت ا ا ا دو إ و دة ا و أ اد ا. و ف ا ا إ وا ا ت ا دزة م ا أ ا و ت وا ت ا دة أ ا ذ ا ا وا اءات ا ور ا و ن ا ءة و ا م ت ا. ا ا : ا

المزيد من المعلومات

Natural Resources

Natural Resources مغامرات في مجال الطاقة تمسك بقبعتك! إنه يبدأ مع جزيرة... Source: https://www.google.com ... على الجانب اآلخر من المحيط األطلسي Source: https://www.google.com الجزيرة تقع في وسط بحر كاتيغات في الدنمارك.

المزيد من المعلومات

Depression

Depression Depression patienteducation@aub.edu.lb Copyright 2014 American University of Beirut. All rights reserved. What is depression? Depression is a mood disorder. We all experience sadness from time to time,

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 Correlation and Regression اإلرتباط واإلنحدار Correlation اإلرتباط - Describes the relationship between two (X & Y) variables يوضح العالقة بين متغيرين )Y, X( - One variable is called independent (X) and

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - eswae2018-arabic.docx

Microsoft Word - eswae2018-arabic.docx CALL FOR PROPOSALS ل ت ق د ی م د ع و ة ا ل م ق ت ر ح ا ت 6h Global Congress on Renewable Energy and Environment (REE 2018) ا ل م و ت م ر ا ل ع ا ل م ي ا ل س ا د س ح و ل ا ل ط ا ق ة ا ل م ت ج د د ة و ا

المزيد من المعلومات

أنواع املنح التركية 1. منح حر ان : هو برنامج لتقديم املنح للمرحلة الجامعية األولى )البكالوريوس(. ويشمل التخصصات العلمية واالقتصاد والعلوم االجتماعية.

أنواع املنح التركية 1. منح حر ان : هو برنامج لتقديم املنح للمرحلة الجامعية األولى )البكالوريوس(. ويشمل التخصصات العلمية واالقتصاد والعلوم االجتماعية. أنواع املنح التركية 1. منح حر ان : هو برنامج لتقديم املنح للمرحلة الجامعية األولى )البكالوريوس(. ويشمل التخصصات العلمية واالقتصاد والعلوم االجتماعية. ويستهدف الطالب من مجموعة من الدول من بينها الدول العربية

المزيد من المعلومات

الممارسات المثالية فى تقييم البرامج التعليمية بالتعليم العالى بولمان دبي كريك سيتي سنتر من 27 إلى 29 نوفمبر 2018

الممارسات المثالية فى تقييم البرامج التعليمية بالتعليم العالى بولمان دبي كريك سيتي سنتر من 27 إلى 29 نوفمبر 2018 بولمان دبي كريك سيتي سنتر من 27 إلى 29 نوفمبر 2018 وصف حول ورشة العمل تتطرق هذة الدورة التدريبية إلى الممارسات المثالية فى التقييم فى ضؤ المعايير الدولية لضمان صدق و دقة نتائج تقييم مخرجات التعلم. و تشمل

المزيد من المعلومات

Feb Vol2 Issue5Arabic-English 15-5.pub

Feb Vol2 Issue5Arabic-English 15-5.pub Parents Monthly Newsleer A L - S A D D C A M P U S V O L U M E 2, I S S U E 5 A Y 2 0 1 7 / 2 0 1 8 F E B 2 0 1 8 SPECIAL P O I N T S OF INTER- EST: Mission Our mission is to provide students with an equitable

المزيد من المعلومات

GCAA FELLOWSHIP TRAINING PLAN 2019 EK-UAE-GCAA/SIAS/EXAC/EK/2019 Page 1 of 22

GCAA FELLOWSHIP TRAINING PLAN 2019 EK-UAE-GCAA/SIAS/EXAC/EK/2019 Page 1 of 22 GCAA FELLOWSHIP TRAINING PLAN 019 Page 1 of عنوان الدورة التدريبية Course Name اللغة عدد المقاعد Numb er of Seats المكان Location التاريخ Date of Course April 019 الرقم Serial مقر انعقاد الدورة Venue مركز

المزيد من المعلومات

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH SA1 WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V أسنان في فرشاة صباح Write the meaning in English ينهض و معجون من نوم

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH SA1 WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V أسنان في فرشاة صباح Write the meaning in English ينهض و معجون من نوم INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH SA1 WORKSHEET -2015-2016 SUBJECT: ARABIC STD.V أسنان في فرشاة صباح Write the meaning in English ينهض و معجون من نوم ينظف يغتسل ثم صبح يصلي الدرس يقرأ التمرينات يكتب الشاي

المزيد من المعلومات

واقع النفط

واقع النفط الواقع الحالي لشبكات المنطقة العربية الربط الحيوي في النفط والغاز المهندس سفيان العالو االحتياطي المؤكد وانتاج واستهالك النفط والغاز لعام 2016 الوحدة العربي العالمي النسبة المئوية احتياط النفط مليار برميل

المزيد من المعلومات

الشريحة 1

الشريحة 1 2 األشكال الثالثية األبعاد 4 الف ص ل السادس 5 6 ن 2 : املئ الجدول بالرقم المناسب عدد أضالع القاعدة 4 ن 3 8 عدد أحرف المجس م 6 كانت إذا قاعدة الهرم مثلثة الشكل ذ فكم عدد أضالعها كم حرف ا كانت إذا للهرم

المزيد من المعلومات

من نحن يف 2007 / 9 / 2 صدرت جريدة كصحيفة يومية وطنية شاملة تسعى إلى مواكبة التطورات احمللية و االقلميية والعاملية بشكل موضوعي ومبتكر إلى جانب تبني امل

من نحن يف 2007 / 9 / 2 صدرت جريدة كصحيفة يومية وطنية شاملة تسعى إلى مواكبة التطورات احمللية و االقلميية والعاملية بشكل موضوعي ومبتكر إلى جانب تبني امل من نحن يف 2007 / 9 / 2 صدرت جريدة كصحيفة يومية وطنية شاملة تسعى إلى مواكبة التطورات احمللية و االقلميية والعاملية بشكل موضوعي ومبتكر إلى جانب تبني املبادرات االبداعية وتستخدم يف سبيل الوصول إلى ذلك أحدث

المزيد من المعلومات

Project overview

Project overview تعزيز األمن الغذائي والمائي من خالل التعاون وتنمية القدرات في المنطقة العربية: لمحة عامة عن المشروع Economic And Social Commission For Western Asia اجتماع نقاط االتصال الوطنية للمشروع بيروت 6-5 تشرين األول/أكتوبر

المزيد من المعلومات

الانتخابات الموريتانية 2009

الانتخابات الموريتانية 2009 قضايا تحول تاريخي: مشرق جديد يولد من تحت أنقاض القديم بشير م. نافع* Al Jazeera Centre for Studies Tel: +974-44663454 jcforstudies@aljazeera.net http://studies.aljazeera.net 92 يونيو/حزيران 9102 ملخص الصراعات

المزيد من المعلومات

UNITED NATIONS PUBLICATION - e_escwa_sd_11_5_ea_0.pdf

UNITED NATIONS PUBLICATION - e_escwa_sd_11_5_ea_0.pdf ECONOMIC AND SOCIAL COMMISSION FOR WESTERN ASIA (ESCWA) اللجنة االقتصادية واالجتماعية لغربي آسيا (اإلسكوا) دراسات الحسابات القومية لمنطقة اللجنة االقتصادية واالجتماعية لغربي آسيا NATIONAL ACCOUNTS STUDIES

المزيد من المعلومات

اللغة العربية Items الدروس المطلوبة المتحان الفصل الدراسى األول 2019/2018 Primary 2 القراءة المحفوظات : كل الدروس : االناشيد + اآليات واالحاديث األسال

اللغة العربية Items الدروس المطلوبة المتحان الفصل الدراسى األول 2019/2018 Primary 2 القراءة المحفوظات : كل الدروس : االناشيد + اآليات واالحاديث األسال اللغة العربية Items الدروس المطلوبة المتحان الفصل الدراسى األول 2019/2018 Primary 2 القراءة المحفوظات : كل الدروس : االناشيد + اآليات واالحاديث األساليب: كل االساليب االمالء: من الدروس المذاكرة من الكتاب

المزيد من المعلومات

الجزء األول ملخص إحصاءات التجارة الخارجية للبلدان األعضاء في اإلسكوا Part I Summary of the external trade statistics of ESCWA member countries

الجزء األول ملخص إحصاءات التجارة الخارجية للبلدان األعضاء في اإلسكوا Part I Summary of the external trade statistics of ESCWA member countries الجزء األول ملخص إحصاءات التجارة الخارجية للبلدان األعضاء في اإلسكوا Part I Summary of the external trade statistics of ESCWA member countries Introduction In the wake of slower growth over the past few

المزيد من المعلومات

Subject

Subject KG 1 Weekly I Plan -28 26th -30th April. 2015 Important Dates this week : Wednesday : Movie Day Every Thursday : Parent Meet and Greet 12:40-1:10 pm LA Letter: v,y Number: 20, 21 Core vocabulary: van,

المزيد من المعلومات

Everything you need to know about Abscess For more information or an Appointment Please call Ext. New Mowasat Hospita

Everything you need to know about Abscess For more information or an Appointment Please call Ext. New Mowasat Hospita Everything you need to know about Abscess For more information or an Appointment Please call 1826666 Ext. 2446 @NewMowasatHospital @NMOWASAT (965) 1 82 6666 www.newmowasat.com An abscess is a collection

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

Al Sahwa Group Coupon 11X7.indd 1 10/13/13 10:56 A

Al Sahwa Group Coupon 11X7.indd 1 10/13/13 10:56 A Al Sahwa Group Coupon 11X7.indd 1 10/13/13 10:56 A مجان ا تشيكن رويال سندويتش عند شرائك وجبة تشيكن رويال األحكام والشروط تقبل القسيمة األصلية فقط هذه القسيمة غير صالحة لخدمة توصيل المنازل اليمكن استبدال

المزيد من المعلومات

1 مراجعة ليلة امتحان الصف السابع في الدراسات اإلجتماعية. ********************************************************************************* األول السؤا

1 مراجعة ليلة امتحان الصف السابع في الدراسات اإلجتماعية. ********************************************************************************* األول السؤا 1 مراجعة ليلة امتحان الصف السابع في الدراسات اإلجتماعية. ********************************************************************************* األول السؤال : التعريفات:-.... 1. الموقع الفلكي :....2 أرخبيل

المزيد من المعلومات

Gulf Bank K.S.C.P

Gulf Bank K.S.C.P السابع والخمسین 2017 Gulf Bank 1 Page : 1 Key Financial Highlights - 2017 أبرز المؤشرات المالیة - 2017 1. Fourth year of double-digit net profit growth نمو منتظم لصافي الربح للسنة الرابعة على التوالي.1

المزيد من المعلومات

افتتاحية العدد

افتتاحية العدد اخلصائص الفنية لكتاب الرسائل يف القرن العشرين 412 حوليات آداب عني مشس - اجمللد 34 )يوليو سبتمرب )5102 Technical Characteristics of Letter Writers in the Twentieth Century Mohame d Gouda Abstract This research

المزيد من المعلومات

وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 0211 / 0212 األولى الدراس ة الفترة *************

وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 0211 / 0212 األولى الدراس ة الفترة ************* وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 2 / 22 األولى الدراس ة الفترة ************************************************************************************

المزيد من المعلومات

MEI ARABIC 103 SYLLABUS Middle East Institute Arabic 103 Beginners III Syllabus Instructor Name: Phone: MEI Phone: (202) MEI l

MEI ARABIC 103 SYLLABUS Middle East Institute Arabic 103 Beginners III Syllabus Instructor Name:   Phone: MEI Phone: (202) MEI   l Middle East Institute Arabic 103 Beginners III Syllabus Instructr Name: E-mail: Phne: MEI Phne: (202) 785-2710 MEI Email: languages@mei.edu Purpse f the Curse T enable students t further cnslidate their

المزيد من المعلومات

6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارف

6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارف 6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارفيا ) دورة ماي ( 2017 المدة : 03 ساعات ونصف الشعبة :تسيير

المزيد من المعلومات

وث _ 2018 اململكة العربية السعودية وزارة التعليم جامعة اإلمام حممد بن سعود اإلسالمية كلية االقتصاد والعلوم اإلدارية كا ة ر سات عليا ث علمي وكال ة الدر

وث _ 2018 اململكة العربية السعودية وزارة التعليم جامعة اإلمام حممد بن سعود اإلسالمية كلية االقتصاد والعلوم اإلدارية كا ة ر سات عليا ث علمي وكال ة الدر وث _ 2018 اململكة العربية السعودية وزارة التعليم جامعة اإلمام حممد بن سعود اإلسالمية كلية ا والعلوم اإلدارية كا ة ر سات عليا ث علمي وكال ة الدراسات العليا والبحث العلمي فعاليات الو حدة 2018 فعا يات علمية

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation ZAD Consult- Management Consultations and Feasibility Studies شركة زاد لدراسات الجدوى الهندسية و االقتصادية 1 دراسات جدوى مبدئية دراسات الجدوى االقتصادية المتقدمة تخطيط االعمال التقييم الدراسات السوقية

المزيد من المعلومات

21 June Project 2nd Newsletter Al Samer and Umm Al Khair Flood Control Measures Project Newsletter مشروع معالجة مياه األمطار وا

21 June Project 2nd Newsletter Al Samer and Umm Al Khair Flood Control Measures Project Newsletter مشروع معالجة مياه األمطار وا www.almabani.co 21 June 2011 - Project 2nd Newsletter Al Samer and Umm Al Khair Flood Control Measures Project Newsletter مشروع معالجة مياه األمطار والسيول في منطقتي السامر وأم الخير Visit of HRH Prince

المزيد من المعلومات

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام الدراس - 8 المعلمة المرحلة الصف المادة وفاء المالكي

المزيد من المعلومات

Qanoon player Furat Qaddouri and his group present Baghdady Maqams Baghdadi Maqam s project; introducing a new perspective of Iraqi maqam. The Iraqi M

Qanoon player Furat Qaddouri and his group present Baghdady Maqams Baghdadi Maqam s project; introducing a new perspective of Iraqi maqam. The Iraqi M Qanoon player Furat Qaddouri and his group present Baghdady Maqams Baghdadi Maqam s project; introducing a new perspective of Iraqi maqam. The Iraqi Maqam is considered to be one of the most important

المزيد من المعلومات

CME/40/5(b) Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو

CME/40/5(b) Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو 1025 البند 5 )ب( من جدول األعمال المؤقت 5. تنفيذ برنامج العمل العام

المزيد من المعلومات