قائمة أمنيات محمد وثائقي راديو حول حياة أسرة سورية في هولندا إنه تشرين الثاني وصل محمد البالغ من العمر 63 عاما و زوجته ديانا التي تصغره بعشرة أع

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "قائمة أمنيات محمد وثائقي راديو حول حياة أسرة سورية في هولندا إنه تشرين الثاني وصل محمد البالغ من العمر 63 عاما و زوجته ديانا التي تصغره بعشرة أع"

النسخ

1 قائمة أمنيات محمد وثائقي راديو حول حياة أسرة سورية في هولندا إنه تشرين الثاني وصل محمد البالغ من العمر 63 عاما و زوجته ديانا التي تصغره بعشرة أعوام إلى المحطة في أوس. ترتدي ديانا حجابا و معطفا دافئا و جزمة من نوع أوغ ليست أصلية و هي تسحب قدميها بصعوبة دافعة عربة الطفل الرضيع علي أمامها. أهال خالد يرتدي االبن األكبر البالغ من العمر سنتين يتقدم خالد اآلخرين في المشي. خالد معطفا كبيرة مرسوم عليه دببة. إن الكمين مطويان. خالد أنا أوصل األسرة بالسيارة إلى بيتها الجديد. سيحصلون اليوم على المفتاح و يوقعون عقد اإليجار. أهال بكم في البيت الجديد. أنه تغيير كبير من مركز الجهاز المركزي إليواء طالبي اللجوء COA إلى منزل في أوس. مرحبا بكم باسم برابانس وونين.Brabants Wonen سوف نقوم بعد قليل بتوقيع عقد اإليجار ثم تحصلون على المفتاح و تستطيعون القيام بالتصليحات. أنا أفهم بعض الكلمات. تسلق خالد إلى األعلى. إنه يشبه والده. نفس تجاعيد الشعر الشقراء الداكنة. نستطيع الذهاب إلى الطابق العلوي. أنظروا إلى غرفة النوم الحمام الخ يتفحص محمد البيت بدقة. إنه يرى أن إحذر وجود سلم في بيت يسكنه أطفال شيء غير مسؤول. لكن السيدة من شركة المساكن تقول أنه يجب يقوم بنفسه بتوفير حاجز للسلم. نعم يجب عليه أن يقوم بذلك بنفسه. ألن تساعدني الشركة في هذا ال يمكنك شراؤه من خاما Gamma أو براكسيس Praxis حسنا ال مشكلة. عندما علمت ما كانت مهنته في سوريا فهمت ذلك. لقد كان يعمل إلى جانب وظيفته لدى الدولة كشريك في مكتب مقاوالت. كان يقوم بفحص المساكن. ال يعلم محمد شيئا عن صعوبة سوق المساكن الهولندي. تقول السيدة من شركة المساكن أنه يتم تأجير مسكنين في األسبوع إلى الالجئين الذين سمح لهم باالقامة في هولندا.

2 إنه من الصعب شرح ذلك إلى باحث عن سكن في أوس أو بلدية أوس. كم مدة وضع الشخص على قائمة االنتظار هنا 51 عاما. نعم 51 عاما. حسنا سأذهب اآلن. حظا سعيدا في البيت الجديد و مزيدا من السعادة هنا. حسنا شكرا لقد التقيت محمد و ديانا ألول مرة في مركز طالبي اللجوء. لقد كانا يتقاسمان منزال مع عائلة سورية أخرى هناك. كان الطفل الرضيع نائما و كان خالد يشاهد التلفاز كانت ديانا تحضر الشاي. لقد قدمت لي قطعة كيتكات صغيرة لم أرد أخذها و لكن محمد أوضح لي أن ذلك من قلة األدب في سوريا. و منذ ذلك الوقت آكل كل ما تقدمه ديانا لي. أصبحت مدربة اللغة الخاص بهما عن طريق منظمة مساعدة الالجئين. أذهب كل صباح يوم أربعاء لشرب القهوة معهما. إن القصد هو أن نتحدث الهولندية فقط و لكن في األشهر األولى كان التحدث باالنجليزية حتى يعتبر تحديا. ديانا. أتشربين القهوة أم الشاي الشاي رجاء مع سكر أم ال لم بدون سكر أنك تضعين السكر في الشاي و القهوة أليس كذلك أعتقد أنه جيد جدا للتركيز و الملح كذلك. يحتاج الجسم إلى بعض الملح. لقد تعلمت أن السكر و الملح بالذات مضران لي. إن محمد متأكد أن الجسم يحتاج لهما. إنه ببساطة اختالف الثقافات. إنه يفكر كذلك بشكل مختلف حول المدينة التي سيسكنها. أنا أعتقد أنها مدينة جميلة حقا و فيها كل شيء. جميلة نتحدث حول خطط المستقبل أنا أخطط الختصاصي ألني مختص في الهندسة الزراعية. بالورود. أنا أعتقد أن هولندا مشهورة بالزراعة و لماذا تحب هولندا إن الجو و الطقس مشابه لسوريا و الناس لطفاء

3 يرى محمد أن مستقبله زاهر في هولندا: لقد درس الهندسة الزراعية في دمشق. إنه يرغب في الحصول على عمل في الزراعة أو الورود على مستوى جامعي. إنه يرى أن الهولنديين لطفاء و يرى أن أطفاله سيكونون هنا بوضع جيد. إن من المناسب ألطفالي هنا أن يدرسوا و يتعلموا اللغة. أطفالي )بالهولندية )kinderen أتعلم الكلمة الهولندية : Kinderen ههه سمعت البارحة أنه تحدث بعض الكلمات بالهولندية و لكن لم أفهم شيئا ههه هذه في مصر. أهذا خالد نعم يريني محمد صورا على جواله. هذه اسطنبول أتى محمد كذلك بقارب متهالك من تركيا إلى اليونان. هذه اليونان إنه لم يصل إلى شاطيء مشمس و لكنه أنزل في ليلة باردة على أسفل صخرة عالية. لقد تسلقنا الجبل لمدة 51 ساعات. استغرق التسلق 01 ساعات. عشر ساعات هذه زوجتي. كان علي يبلغ شهرا واحدا كانت ديانا في بداية الحمل بطفلهما الثاني و بقيت مع العائلة في المملكة العربية السعودية. لقد دفع 3111 يورو للرحلة و الجواز المزور ليسافر به جوا إلى أمستردام. هذه في سوريا في بيتي. هذا خالد عندما كان طفال رضيعا. هذه إذن قبل مغادرتكم البيت بقليل نعم كان محمد و ديانا يسكنان قبل الحرب في مدينة قرب الحدود اللبنانية. لقد قاما ببناء منزل على قطعة أرض ورثها مع أخوان و أخوات. كان هناك 3 شقق في البيت شقة لكل أسرة. إنه فخور بذلك البيت. إنه يقع في وسط المدينة و فيه غرف كبيرة و جميلة منهاة بشكل فاخر. لقد كان يسكن هناك أكثر الوقت مع والدته. كان أخوته و أخواته يعملون في الخارج و يأتون إلى البيت أثناء اإلجازة فقط حتى بدأت الحرب. ذهبت والدة محمد إلى أحد أوالدها في المملكة العربية السعودية.

4 كانت تلك اللحظة التي غادر فيها محمد و ديانا كذلك. لقد ذهب بالسيارة إلى عمله و أخذ إجازة لمدة شهرين. لقد أتيت متأخرا قلت أنه كان هناك مشاكل على الطريق و كان هناك الكثير من الحواجز و لذلك تأخرت. أيام العيد أردت إجازة لمدة شهرين للذهاب إلى مصر في إجازة. هل كان القصد هو إجازة نعم ألم تكن خائفا بعد الكل كان خائفا. و لكن لم تكن الفكرة هي المغادرة و عدم العودة أبدا. كيف غادرت البيت هل مررت على الغرف كنت أريد أن احتفظ به في ذاكرتي جيدا. فكرت في تعليمات الوالدة: أغلق الغاز و الكهرباء. هل طلبت من أحد التقاط البريد رعاية النباتات ال الجيران قد غادروا أو ماتوا. إن أول ما يفعله الالجىء عند حصوله على منزل في هولندا هو طلب إعانة مالية. و لذلك ذهبنا بعد توقيع عقد اإليجار بالسيارة إلى مبنى البلدية. يجب دفع اإليجار بأسرع ما يمكن هناك حاجة إلى المال لتأثيث البيت و شراء األغراض. سقط خالد من كرسيه و هو يبكي. إنه يوم متعب لخالد. لألسف لم أفكر في جلب لعب له. ال يزال الصغير يدور ماشيا و لكني أرغب في البدء في الحديث عن اإلعانة المالية نعم حسنا يتحدث الموظف عن طريق المترجم الهاتفي مع محمد و ديانا. سوف يبلغ مبلغ اإلعانة -,1291 يورو و بعض السنتات نعم موافق. إذن أود أن أبدأ بالطلب من السيد و السيدة بالتوقيع هناك في األسفل فنكون على أي حال قد عملنا الطلب. حسنا لقد تم التوقيع لحظة. هل يمكنك السؤال إن كان قد فهم أنه مال قليل نعم.

5 نعم. يجب على السيد بالطبع االندماج أوال. و لكن يجب عليه التعرف على فرص العمل أثناء االندماج. حسنا. يجب علينا اآلن التحدث حول المسكن. األخرى من محل المواد المستعملة. نفترض أن عليكما شراء األثاث و األضواء و األمور نعم. حسنا. سوف يحصل على مبلغ -,3492 يورو لشراء األغراض الجديدة و ثالجة و الغسالة و القماش. يقول محمد أن حالة المسكن سيئة إنه يحتاج إلى مال أكثر بكثير لكي يصلح كل شيئ جيدا. لدينا مثل في هولندا لهذا : جد ف بالمجاديف التي لديك. أنت لست سعيدا ال تبدو سعيدا. ال ألن المال ال يكفي. توقعت ماال أكثر و لكن ماذا يمكنني أن أفعل جدف بالمجاديف التي لديك. أنا أفكر: لم أنت غير راض لهذه الدرجة حصلت على بيت و إعانة مالية و قرض لتأثيث بيتك. بالطبع إنه متعود على بيت مؤثث بشكل جميل في سوريا في الماضي. و لكن ربما تكون الثقافة العربية في التفاوض. و ربما كذلك أن توقع أن يكون المرء شكورا من الصفات الهولندية. أذهب بعد رأس السنة بقليل لزيارة محمد و ديانا. و هما يبدوان أكثر استرخاء من المرة الماضية. تم تأثيث البيت بأغراض من محل المواد المستعملة سنة جديدة سعيدة. أثاث ال يركض خالد كحصان تم ضربه في المنزل و لكن يجلس و هو يلعب. إنه و ألول مرة في حياته في مكان يمكنه البقاء فيه. عندما كان عمرة ثالثة أشهر هربت أسرته من سوريا. لقد سكن أوال في مصر و من ثم مع والدته في المملكة العربية السعودية عند جده و جدته ثم في مركز لطالبي اللجوء في هولندا. هناك هدوء اآلن. إنه يذهب إلى الحضانة و يمكنه في أي حال من األحوال البقاء لخمس سنوات في هذا المكان. حضرت ديانا غداء سوريا من الدجاج و السلطة و الحمص. و هي لم تجلس على المائدة مما أسفت له. و لكنها مشغولة مع األطفال. أتمنى أن تكون سنة سعيدة للجميع. بالنسبة للصحة و العمل و كل شيء. أتمنى انتهاء الحرب في بلدي. أتمنى رؤية والدتي و إنهاء دورة اللغة الهولندية و الحصول على عمل. عمل مناسب. إن هذا يكفي. إن استطعت تحقيقه فهو أمر جيد.

6 تمنيات العام الجديد : انتهاء الحرب و تعلم اللغة الهولندية و الحصول على عمل و خاصة رؤية والدته. هذا يكفي لعام واحد ليس لديهم أصدقاء بعد و لكن جاءت الجارة في الشارع لتتمنى لهم عاما جديدا سعيدا. نعم المرأة المسنة. لقد جلبوا لي حلويات. كرات الزيت نعم. كان محمد يذهب في الفترة األولى كل أسبوع إلى منظمة مساعدة الالجئين. إنهم يساعدونه في األمور اإلدارية. اإلعانة المالية و تأمين المسؤولية الشخصية و العثور على طبيب عائلة. هناك الكثير مما يجب ترتيبه. تقول هذه الرسالة أنك تحصل على إعانة مالية. إن المشاركة مهمة في أوس. تحصل على مائة يورو من البلدية. لذلك فمن األفضل أن تساعدك منظمة مساعدة الالجئين. إذ كيف لك كسوري أن تعلم أنك يمكن أن تحصل على مساعدة إضافية من البلدية إذا كان دخلك المالي منخفضا حسنا كنت اشرح عن المال. لألسف فإن المال مهم جدا في هولندا. المال. رأت الزميلة دومنيك أن هناك الجئين يمرون بمشاكل مالية. ال بأس به ببساطة و لكن يجب أن تسدد كل شيء تقريبا. إذ يبدو في البداية أن البلدية تمنحك مبلغا دين دين و ليس منحة حسنا ثم تحصل على ثالث ثم أتوقف. يسمون ذلك انتقالي. إنه جسر. و هو منحة! هليلويا. حسن جدا. إن التواصل الوحيد لدى محمد و ديانا لحد اآلن هو مع أشخاص ال يتحدثون لغتهما و لديهم ثقافة أخرى. إنها يفتقدان عائلتهما. يفتقد محمد والدته على وجه الخصوص. لقد توفي والده عندما كان يدرس. كان اإلخوان و األخوات األكبر متزوجين و يسكنون في الخارج. توقف محمد عن الدراسة و بحث عن عمل و رعى والدته. إنه ال يزال يشعر أنه مسؤول عنها و لكنه ال يستطيع عمل شيء لها اآلن. قال عن طريق المترجم أنه اتصل بها هاتفيا البارحة. لقد تحدثت معها. إنها ال تشعر بالراحة و تفضل أن تكون معي.

7 لقد قلت أن أموري تسير بشكل جيد. أنا أشعر بالراحة. إن الهولنديين أناس لطيفين و طيبين. إذا ذهبت إلى طبيب العائلة او المستشفى فإن كل شيء يكون مرتبا بشكل جيد. إن ذلك جيد بالنسبة لها كذلك. أما بالنسبة لإلعانة التي أتلقاها فهي ليست كبيرة مثلما توقعت و لكني مكتف. و هذا هاتفه النقال. يرغب محمد جدا أن تستطيع والدته أن تأتي للسكن معه من جديد. يمكنها ان ترعى األطفال و أن تطبخ له مثل الماضي. و يمكنه الذهاب معها إلى الطبيب بسبب مرض السكر لديها. مساء الخير سيدة كرامر. يحاول محمد ان يأتي بوالدته إلى هولندا عن طريق القاضي. األطفال فقط و ليس الوالدين. لكن لم الشمل يشمل شريك الحياة و حسنا أعتقد إن األوراق واضحة. هي أيضا تعتمد علينا. يقول السيد أن والدتي سكنت معنا دائما و كانت جزءا من أسرتنا. و هل تحب أن تضيف شيئا أم قالت محاميتك كل شيء نعم القانون واضح لكن الوضع صعب. صعب كذلك للعيش فيه. يجب عليها قريبا العودة إلى سوريا. و لكن الوضع في دمشق تنتهي مدة رخصة إقامة والدته في المملكة العربية السعودية قريبا. محمد خائف أنها يجب أن تعود إلى سوريا. إذن سوف أنهي البحث. سوف يصلك الحكم عن طريق المحامية. ممتاز شكرا. تتناقض حياة محمد و ديانا مع حياة عائلتهما. لقد بقوا جميعهم في المنطقة : قطر و السعودية حيث كانوا يسكنون قبل اندالع الحرب. لقد كانوا محظوظين بسكنهم هناك قبل اندالع الحرب. إن لديهم بيوت كبيرة و عمل يكسبون من خالله أمواال كثيرة. ترغب أخته بزيارة أخيها األصغر في هولندا. و هي لم تر الطفل الرضيع علي أبدا. أنهم يريدون االحتفال بعيد الفطر سوية. إن لديهم خمسمائة ألف في البنك و هم يرغبون في شراء بيت للسياحة في هولندا. إذ يمكنهم عند ذلك الهروب من الصيف العربي الحار. و لكنهم يريدون دائما العودة إلى السعودية حيث يكسبون المال. و لكن ال تجري األمور بهذه السهولة في هولندا. إنهم لم يحصلوا على تأشيرة. أتصل هاتفيا بالسفارة الهولندية للحصول على شرح. السفارة الهولندية مرحبا مرحبا هل تسمعني

8 و لكن السفارة تقول بأني يجب أن اتصل بدائرة الهجرة و التجنيس. هل تعلم ما يطلق على ذلك في هولندا إرسالك من الخزانة إلى الحائط. ههه كذلك في سوريا يعرفون هذا المثل في سوريا كذلك. أنا مترددة قليال : التأشيرات. أحقا ال يريدون البقاء في هولندا أنا أسمع أن السعودية أصبحت أكثر تشددا في منح أتصل من البيت مرة أخرى بدائرة الهجرة و التجنيس. يمنح ذلك أمال: من المؤكد أن تقديم اعتراض مجد هذا ما قالوه. إذا استطعت أن تثبث أن شخصا ما مرتبط بالبلد األصلي و ال يريد لذلك طلب اللجوء في هولندا فيمكنك الحصول على تأشيرة حتى و إن كنت سوريا. أتصل بمحمد هاتفيا ألبلغه بهذه األخبار. مرحبا مرحبا محمد أنا كوليت. أهال لقد اتصلت بدائرة الهجرة و التجنيس. يجب أن ترسل رسالة إلى دائرة الهجرة و التجنيس و ستحصل بعدها على تأشيرة لمرات كثيرة. أراك غدا للعب كرة الطاولة. هل أنت جاهزة للعب كرة الطاولة ال ال ال. سيلعب ستيفان كرة الطاولة و أقوم أنا بالتسجيل. ثم نكتب الرسالة بعدها. حسنا. أخبار جيدة. أنا سعيد. تحياتي لديانا. أراك غدا. مع السالمة. كيف تحصل على أصدقاء في بلد غريب إنهما يعرفان الناس لحد اآلن فقط من خالل منظمة مساعدة الالجئين. أنا أرى محمد و ديانا كل أسبوع. و كذلك ستيفان الذي يرتب الكثير من األمور اإلدارية. أريد مساعدة محمد في االندماج. ألنها هواية محمد و كان يمارسها دائما في بلده األصلي. إنه يقع تحت مسؤولية منظمتنا لمساعدة الالجئين. و أنا أوجهه في ذلك. ثم بحثت إن كان في أوس ناد و وصلنا إليكم.

9 البلد األصلي هو من أين أنت من سوريا. ووصلت هنا سالما نعم. هل القصد أن يكمل لعب كرة الطاولة هنا هذا يعتمد إذا وجدت شريكا للعب. أنت تلعب مع عدة شركاء. ولكنهم بسن أكبر من 11 عاما. رجال و نساء مسنون. محمد ما كان أول انطباع لديك حول كرة الطاولة نعم. جيد. أناس لطيفون. سوف أستمر. أصبح الفصل صيفا. الحرارة أربعون درجة في السعودية. ذهبت أخت محمد في إجازة إلى مصر. أتصل مرة أخرى بدائرة الهجرة و التجنيس. ال يوجد قرار حول التأشيرة بعد. تحتفل عائلتي ديانا و محمد بعيد الفطر في السعودية سوية. ذهب محمد و ديانا إلى ابن عم في هولندا. نفس ابن العم الذي عبر مع محمد البحر األبيض المتوسط. تم رفض طلب التأشيرة نهائيا. خالد ذهبت في عطلة الصيف مع ابنتي إلى محمد و ديانا. نرغب أن يلعب األطفال سوية. جرى ذلك بشكل جيد في حديقة اللعب في المرة الماضية أما اآلن فهناك شجار. يتصل محمد في نفس الوقت بأخته ليقول أنها لن تحصل على التأشيرة. إنها تقول أنها حزينة جدا. هل ستحصلون على تأشيرة جديدة للسعودية نعم هل ستحصلون على تأشيرة جديدة للسعودية إنها تقول لي لدي عمل جيد و أنا أعمل. إبنتي و ابني يدرسان في الجامعة. لديها إقامة منذ زمن. لم يحصلوا على تأشيرة ألن دائرة الهجرة و التجنيس تعتقد أنهم لن يغادروا هولندا. و أنا كان لدي شكوك كذلك. و لكن أليس ذلك من الغرور أن تعتقد أن شخصا لديه عمل جيد في السعودية التي تشرق فيها الشمس دائما و يكسب الكثير من المال و يسكن في فيال فاخرة و يدرس أوالده هناك. إنه يفضل العيش في هولندا من اإلعانة يرغب محمد و ديانا في الحصول على نفس الحياة ما قبل الحرب في سوريا و لكن ذلك صعب. كيف كان امتحان القيادة

10 صعب أتحدث الهولندية مع محمد بينما ديانا مشغولة مع األطفال. أنا أقود إنه يقول أنه يريد قيادة سيارة كما في الماضي. و لكن رخصة القيادة السورية الخاصة به غير سارية هنا. يجب عليه أداء االمتحان من جديد. اعمل هذه. انت تفشلون أو تفشل. ال يستسلم محمد و أخته. مرحبا. تفضل بالدخول إنها تريد الحصول على تأشيرة. و هي ترغب بعد كل هذه السنين أن ترى أطفال أخيها. ال تكلف اإلجراءات الكثير من المال بالنسبة لهم. ألن محمد يتلقى مساعدة اإلعانة فهو يسترجع أغلب النفقات من البلدية. من يريد شرب شيء و ما هو تدافع المحامية بيترا كرامر عن القضية. لقد قرأت الملف و تولدت لديها أسئلة. إن رأيي الشخصي أنهم ر فضوا فقط ألنهم سوريون. هذا ملخص مختصر جدا. لكي تقتنع دائرة الهجرة و التجنيس أنهم سيعودون إلى السعودية أي أنهم لن يطلبوا اللجوء في هولندا أرسل محمد عقد عمل يخص زوج أخته. و لكنه مزور. مثلما هو معروف ال يمكنك العمل في السعودية بدون كفيل و لكن تم ترتيب عقد العمل الستخدامه في هذه اإلجراءات. هذا ليس في مصلحتنا. أليس كذلك لقد كذبت اآلن على دائرة الهجرة و التجنيس باستخدام عقد مصداقية تماما اآلن. مزور و مرتب ال يتم دفعه األمر غير ذي نعم لقد ارتكبوا الغش و اشتركت أنا في ذلك عن طريق ترجمة االستمارات و ملئها. كما أنهم لم يخبروني كيف هو األمر. أنا أشعر بخيبة األمل. ربما ال نكون أصدقاء حقيقيين لكني لم أتوقع أن يكذبوا علي.

11 قال محمد الحقا في السيارة أنه قلق قليال حول تأشيرة أخته في السعودية. صدق شكي إذن. أفكر فيما قاله محمد لي قبل نصف سنة. أنها تريد شراء بيت للسياحة في هولندا للهرب من الصيف العربي الحار. لكنها تريد كذلك مكانا تذهب إليه إذا أصبح الوضع في السعودية غير آمن أو إن لم يتم تجديد تأشيرتها. و بصراحة أنا أعطيها الحق في ذلك. يرغب محمد في الدراسة في الجامعة الزراعية. إلكمال الدراسة التي توقف عنها بعد وفاة والده. نعم أنا أريد ترتيب األمور للحصول الحقا على عمل مناسب أو مالئم. و لكن البلدية ال تنوي منحه إعانة لفترة أطول إلكمال دراسته. لقد سمع أثناء حديث حول هذا الموضوع أنه يجب أن يعمل بأسرع وقت ممكن. لقد قالت أنت تحصل على إعانة تحصل على مال منا يجب عليك العمل بأسرع وقت ممكن. إن هذا كله جميل لكن األمر يتعلق بالطريقة التي قيل بها. يمكنك قول نفس الشيء بعدة طرق. و ما يجب أن أفعل أن أعمل كعامل لماذا يزعجك ذلك ال يزعجني و لكن أنا متخصص في شيء محدد. شيء ال أفهم فيه. أستطيع أن أكون مفيدا لهم و لنفسي بدال من أن أعمل كما إنني مرتبط بعقد مع مؤسسة تنفيذ التعليم.DUO مع غرامة تبلغ المستوى في وقت محدد. يورو إن لم أحصل على هذا صحيح. تكلف دورة االندماج 01 اآلف يورو. يحصل كل الجيء على هذا المبلغ كقرض. إذا حصل على الشهادة في غضون 6 سنوات يتم إعفائه من تسديد القرض. نعم و لكن أال يصح ما قالته المرأة تحصل على المال و يجب أن تعمل شيئا بالمقابل. إن من المنطقي أنك ال تستطيع عمل شيء بالمقابل في أول سنتين. عندما كنت في مصر لم تحصل على أي مال. لو كان هناك مال لبقيت هناك. لم يكن هناك عمل و كذلك ال يوجد عمل في هولندا. ال تستطيع معرفة ذلك. إن الفكرة كانت أن هناك فرص عمل أكبر في أوربا.

12 كانت لديه صورة وردية أكثر من الالزم عن هولندا. إعانة و ليس هناك نظرة مستقبلية للتغيير. ليس من السهل الحصول على عمل جيد. يتلقى يجب إغالق الحدود في وجه الباحثين عن الحظ و خاصة مقاتلي داعش. ال مركز إيواء طالبي لجوء في مدينتنا. نعم. أنا موجودة في مظاهرة ضد مركز إيواء طالبي اللجوء قريبة من ديانا و محمد. أنا أخجل مما يردده الناس هنا. إغالق الحدود في وجه الباحثين عن الحظ. ربما كان محمد و ديانا باحثين عن الحظ. لكنهما هربا من الحرب كذلك. هل نلومهما أنهما ال يريدان البقاء في مركز لالجئين في المنطقة بل بحثا عن مستقبل جديد في هولندا. أريد أن أقول شيئا لجميع الناس الذي هم ضد وجود طالبي اللجوء هنا. أنظروا الحرب العالمية الثانية لم تكن منذ زمن بعيد جدا و أنت ببساطة ال تتوقع حدوث حرب عندك. لم يكن ذلك متوقعا لدينا كذلك. إفرض أن ذلك حصل و أصبحت مضطرا للذهاب إلى بلد آخر فماذا تتوقع أن يقدم الناس اآلخرين لك ما هو نوع المساعدة التي تتوقع أن يقدموها لك حاول أن تقدم ذلك للناس الذين يأتون هنا لطلب اللجوء. إذا قامت هنا الحرب فهل يمكنني أن آتي إليك ستحصلين عندها على منزل هناك. أتى حكم المحكمة مثلما هو متوقع: ال يسمح لألم القدوم إلى هولندا. ال ترى المحامية إال إمكانية واحدة. لقد قلت أن االختيار اآلخر هو أن تسافر األم لوحدها إلى هولندا لكن السيد يقول أمي كبيرة في السن. و لديها شكاوى مرضية و ال تستطيع تحمل هذه السفرة الشاقة الطويلة. لكن إذا سلمت السيدة نفسها هنا كطالبة لجوء فستحصل على ترخيص اإلقامة ببساطة من حيث المبدأ. لكنهم متحفظون جدا في منح التأشيرات. أنا أفهم خيبة أمل محمد. ربما يجب أن يتعود على عدم رؤية والدته أبدا. إنه اآلن لسنة تقريبا في هولندا. لم تتحقق أمنياته بعد: إن الحرب في سوريا اشتدت أكثر يبدو الحصول على عمل بعيد المنال و ربما تضطر والدته إلى العودة إلى سوريا. و لكن هناك أخبار جيدة كذلك. لقد حصل على رخصة القيادة الهولندية. يمكنك التوقيع هنا الستالم رخصة القيادة تفضل إنها صالحة لعشر سنوات. مبروك.

13 جيد جميل أليس كذلك نعم نعم يجب على محمد و ديانا بعد سنة مراجعة موظف العمل و الدخل. و لكن ال يسمح لألطفال الحضور. لم يكن األمر ناجحا قبل سنة كذلك. تبقى ديانا إذن في البيت. هل ينجح الحديث بالهولندية أم باإلنجليزية الهولندية و لكن قليال قليال مرت سنة على تلقيك و زوجتك اإلعانة منا. هل تعودت على اإلعانة نعم. هل تستطيع دفع كل شيء. نعم أنا أدرس من أجل االندماج. لقد قرأت أنكما تحدثتما عن العمل التطوعي. بحثت عن عمل تطوعي لغرض االختالط بالناس و تعلم اللغة بشكل أفضل. هل نعم عملت اليوم موعدا في مركز إيواء طالبي اللجوء. نعم إنها فرصة جيدة. بوجود 011 شخص من بلدك ال يتحدثون اللغة هناك يمكنك أن تساعدهم. ال يجب على محمد أن يعمل بعد كما يرى موظف البلدية. االندماج. بل يحصل على وقت أكثر إلكمال دورة حسن أراك بعد سنة أو عندما تتصل بي. اتمنى الحصول على عمل قبل ان آتي إلى هنا. ال يجب عليه الرجوع قبل سنة. يتمنى محمد الحصول على عمل وقتها. ذلك قبل أن تتحسن لغته الهولندية. يعلم الموظف أنه لن ينجح في نعم لعب كرة الطاولة اكثر و ممارسة الرياضة أكثر و تحدث الهولندية كثيرا. تحصل األسرة على 311 يورو لتشجيع ذلك. مثال لالشتراك في نادي كرة الطاولة. لكن لدى محمد و ديانا أولويات أخرى. إنهما يريدان سيارة. مرحبا ال يجري التواصل مع الجيران بحرارة بعد. تعاني ديانا خاصة هولندا. أنها ال تعرف إال القليل من الناس في

14 مرحبا صباح الخير. ليسا جيدة مصابة بالبرد بعض الشيء كانت ديانا مشغولة باألطفال لكامل الوقت تقريبا هذه السنة. كانت لوحدها فقط عندما تذهي إلى دورة االندماج اإلجبارية. يذهب محمد إلى كل مكان و يرتب كل شيء. إنه يتحدث الهولندية بشكل أفضل اآلن و يعرف الكثير من الناس. أنا افتقد أصدقائي و أفتقد عائلتي. نعم أنا أفهم ذلك. ربما أن لغتي ليست جيدة لحد اآلن. هل تواصلك في هولندا أسهل من ديانا ديانا مع االطفال و ال تستطيع شراء األغراض و الحديث مع الناس كل يوم. هذا طبيعي. أين السيارة السيارة هناك الشارع اآلخر هذا الشارع هل أنت سعيد أرني إياها هللا هللا أيأتي علي معنا أم ال تبدو جميلة. مع مقاعد لألطفال. غير جيد. ال لدي واحد لخالد يمكنك استعارته. جيد. 011 يورو جميل إن السيارة ملك مهم لمحمد. أنا أرى أن هناك ثقة ليسمح لي بقيادة سيارته. ها هو ها هو خالد. ماذا يقول: السيارة كبيرة إن إيجاد مكانك المناسب في هولندا أصعب مما توقعت. كم سيستغرق ذلك من الوقت حتى يعمل محمد و ديانا كم سيستغرق من الوقت قبل أن تحصل على صديقات جدد تغيرت نظرتي لالجئين بعد تواصلي مع هذه األسرة. إن لديهم ثقافة أخرى لكن النقاط المشتركة أكثر من الفروقات. إنهم ببساطة ناس يحاولون تحسين حياتهم و حياة أطفالهم بأفضل ما يمكن.

15 أغلق الباب. أردت أن أسأل. هل ذهبت للعب كرة الطاولة اآلن بالسيارة ألن المكان بعيد. طبعا لم يذهب للعب كرة المنضدة ألن المكان بعيد للوصول إليه بالدراجة الهوائية. أستطيع كذلك اختالق مثل هذه الحجة. ال أستطيع الذهاب بالدراجة خصوصا في الشتاء.

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم االنتهاء من مراجعة أهم المهارات النحوية وسيتم إرسال األوراق

المزيد من المعلومات

I n t e r n a t i o n a l C o m p a r i s o n P r o g r a m 2011 ICP Classification

I n t e r n a t i o n a l C o m p a r i s o n P r o g r a m 2011 ICP Classification I n t e r n a t i o n a l C o m p a r i s o n P r o g r a m 2011 ICP Classification رمز ICP المجموعة الرئيسية واسم المنتج الناتج المحلي اإلجمالي 100000 اإلنفاق االستهالكي الفردي في األسر المعيشية 110000

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx مخيم (Kalvudden) الداخلي الصيفي لعام ٢٠١٦ ما هو مخيم (Kalvudden) الصيفي الداخلي (Kalvudden) الصيفي الداخلي السباحة وقضاء الوقت مع ا صدقاء ولعب آرة القدم والخروج في نزهات وصيد يمكنك لدينا في مخيم ا سماك

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

Natural Resources

Natural Resources مغامرات في مجال الطاقة تمسك بقبعتك! إنه يبدأ مع جزيرة... Source: https://www.google.com ... على الجانب اآلخر من المحيط األطلسي Source: https://www.google.com الجزيرة تقع في وسط بحر كاتيغات في الدنمارك.

المزيد من المعلومات

عبارات الحملة

عبارات الحملة عبارات الحملة مالحظة هامة: لقد قمنا بتقسيم العبارات ال 12 املختارة إىل مجموعات ليك تختار منها صفحة العبارة التي تناسبك لطباعتها اعتاد ا عىل الشخص الذي سيتصور حامال اللوحة يف حال كان ذو متالزمة داون لوحده

المزيد من المعلومات

Winter Care

Winter Care دليل للمهاجرين الوافدين حديثا Translated to Arabic by Nibras Al-Kadhim - OPS Yates ECP فصل الشتاء في مدينة أوماها ماهي أهم األمور اليت جيب فهمها التدفئة المالبس الحوادث لقاح االنفلونزا التدفئة ضبط درجة

المزيد من المعلومات

2 nd Term Final Revision Sheet Students Name: Grade: 4 Subject: Saudi Culture Teacher Signature 1

2 nd Term Final Revision Sheet Students Name: Grade: 4 Subject: Saudi Culture Teacher Signature 1 2 nd Term Final Revision Sheet Students Name: Grade: 4 Subject: Saudi Culture Teacher Signature 1 Saudi Culture Gr.4 راجعة اجتاعيات للصف الرابع االبتدائي 1 /الئي الجدول با يناسب ناخ كة الكرة )صيفا شتاء(ن

المزيد من المعلومات

Flyer حزمة التعليم والمشاركة بادر بالاستفادة من المنح الخاصة بعروض التعليم وأوقات الفراغ

Flyer حزمة التعليم والمشاركة بادر بالاستفادة من المنح الخاصة بعروض التعليم وأوقات الفراغ حزمة التعليم واملشاركة بادر باالستفادة من املنح الخاصة بعروض التعليم وأوقات الفراغ. www.mags.nrw م ن ميكنه الحصول عىل هذه اإلعانات لديك أنت أو طفلك الحق يف املطالبة باملعونات وفق ا لقانون الشؤون االجتامعيةII

المزيد من المعلومات

)) أستطيع أن أفعلها(( المادة : لغة عربية الصف و الشعبة: السابع االسم : عنوان الدرس: ورقة مراجعة )) العمل الفردي (( األهداف: أن يجيب الطالب على جميع اأ

)) أستطيع أن أفعلها(( المادة : لغة عربية الصف و الشعبة: السابع االسم : عنوان الدرس: ورقة مراجعة )) العمل الفردي (( األهداف: أن يجيب الطالب على جميع اأ )) أستطيع أن أفعلها(( المادة : لغة عربية الصف و الشعبة: السابع االسم : عنوان الدرس: ورقة مراجعة )) العمل الفردي (( األهداف: أن يجيب الطالب على جميع األسئلة بعد قراءتك * لنص الشعري بعنوان )أعطني الناي(

المزيد من المعلومات

الشريحة 1

الشريحة 1 2 األشكال الثالثية األبعاد 4 الف ص ل السادس 5 6 ن 2 : املئ الجدول بالرقم المناسب عدد أضالع القاعدة 4 ن 3 8 عدد أحرف المجس م 6 كانت إذا قاعدة الهرم مثلثة الشكل ذ فكم عدد أضالعها كم حرف ا كانت إذا للهرم

المزيد من المعلومات

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة القانون العام للمساواة في المعاملة Allgemeines Gleichbehandlungsgesetz (AGG) 10 أسئلة وأجوبة Arabisch 1 ما أهداف قانون AGG يستهدف قانون AGG منع أي شكل من أشكال التمييز بسبب: األصل العرقي العمر الجنس الهوية

المزيد من المعلومات

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعلم في صف عادي, قبل تحويله إلى لجنة التنسيب.يجب تعبئة

المزيد من المعلومات

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب... 13 1 خطوات التقديم للمساعدة المادية قبل البدء باستخدام البرنامج الرجاء:

المزيد من المعلومات

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات مالطا من الساعة 03:80 صباحا وحتى 03:80 مساءا من األحد

المزيد من المعلومات

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN "تحديات ومعوقات متابعة ورصد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مناطق الريف بالمقارنة مع مناطق الحضر في سلطنة عمان" اعداد زاهر بن خالد السليماني رئيس الجمعيه العمانيه للمياه المحتويات المقدمه ادارة موارد

المزيد من المعلومات

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

easy - translation

easy - translation From: http://ar.miraath.net/audio/5030/01 Shaikh Ahmad Bazmool Http://ar.miraath.net/audio/download/5030/usool_us_sunnah_01.mp3 أما األمر األول فھو أنه يظن أن ھذا العلم ثقيل وال يفھمه فھذا خطأ فھذا خطأ

المزيد من المعلومات

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ التقرير السنوي للم اركز والمعاهد في الجامعة تقرير العام االكاديمي 2017/2016 pci@admin.alquds.edu اسم المعهد او المركز:.معهد الطفل اسم مدير المعهد او المركز:.د يحيي حجازي. العنوان:. شارع عبد الحميد شومان

المزيد من المعلومات

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 . رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 المقدمة : عينة الدراسة الصحافة المطبوعة : الرأي والغد والدستور والسبيل. المواقع اإللكترونية : عمون وسرايا وخبرني والوكيل. التلفزيون : التلفزيون األردني ورؤيا.

المزيد من المعلومات

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس ) NSB-AppStudio ) 1 ( أهداف الدرس : بعد انتهاء هذا الدرس ستكون الطالبة قادرة على أن : )1 توضح مميزات برنامج ( NSB-AppStudio ) 2( تعدد لغات البرمجة المستخدمة في برنامج ( NSB-AppStudio ) 3( تذكر خطوات كتابة

المزيد من المعلومات

إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية

إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية في عم ان منذ تاريخ 15.04.2018 رسمي ا مع شركة في إف

المزيد من المعلومات

مـــــن: نضال طعمة

مـــــن: نضال طعمة طمب تجديد ترخيص نشاطات وأعمال االو ارق المالية ) PCMA طمب رقم : ( االسم الكامل لمشركة:... االسم المختصر ( الرمز (:... عنوان الشركة الكامل: المدينة :... الشارع:... رقم الياتف:... البريد االلكتروني:... رقم

المزيد من المعلومات

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sandefjordpub/login.htm قبل البدء بالطلب عليك اختيار الروضة

المزيد من المعلومات

untitled

untitled LAZIOSANITÀ AGENZIA DI SANITÀ PUBBLICA screening femminile الدليل الوردي للوقاية برنامج الفحص المبكر ) (screening للسرطانات الا نثوية الوقاية من سرطان عنق الرحم ا ل النساء ما بين 25 و 64 سنة يحق لهن عمل

المزيد من المعلومات

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 23 (:وزارة الصحة العامة والسكان فرع ( 02 ) :المعهد العال للعلوم الصح ة صنعاء

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 23 (:وزارة الصحة العامة والسكان فرع ( 02 ) :المعهد العال للعلوم الصح ة صنعاء حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة األول :اإليرادات الضريبية الثاني : المنح الثالث : إيردات دخل الملكية ومبيعات السلع والخدمات والتحويالت والمتنوعة 7,,79,8,79 الجدول اإلجمال للموارد واإلستخدامات

المزيد من المعلومات

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي دلیل ضریبة القیمة المضافة التا جیر التمویلي إعداد ادارة العملیات - شركة التا جیر التمویلي ما ضر بة القيمة المضافة ضر بة القيمة المضافة ضر بة غ مباشرة ت فرض ع جميع السلع وا خدمات ال ي يتم شراؤها و يعها

المزيد من المعلومات

ما هو المورفين (الممتد المفعول) ؟

ما هو  المورفين (الممتد المفعول) ؟ Montelukast ما هو( ) Singulair مونتيلوكاست هو مضاد لمستقبالت الليكوترين, يمنع انقباض القصبات الهوائية ويحسن من األعراض الرئيسية لمرض الربو)السعال صعوبة وضيق التنفس(. دواعي االستعمال للبالغين واألطفال الوقاية

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مشروع التسويق ولوجيستيات االعمال الزراعية المتقدمة التحليل المالي كيبف تحدد سعر التكلفة والسعر النهائي الى أي مدى يعكس السعر الجودة 50 قرش للكيلو جنيه للكيلو هل التكاليف هي المكون الوحيد للسعر 3 مالذي

المزيد من المعلومات

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب ) 10-10 مدرسه التعاون ( بحث إجرائي عن االتصال الفعال وإثارته لدافعية التعلم لدي الطالب في مدرسة التعاون االتصال عامل هام من العوامل التي تقوم عليها حياة الناس وكل فرد منا يمارس االتصال مع من حوله من أفراد

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati Twitter:@mohdmaskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai Twitter:@alisibai المقدمة : العديد منكم يتعرض إلى حالة من الصدمة

المزيد من المعلومات

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج 1. اتفاقية الترخيص والضمان المحدود الرجاء قراءة أحكام اتفاقية الترخيص قبل استخدام برنامج.Visualizer

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - 4eme_science_13 [Mode de compatibilité]

Microsoft PowerPoint - 4eme_science_13 [Mode de compatibilité] www.elbassair.com Le site éducatif الموقع التربوي السنة الرابعة متوسط علوم -2 المفاھيمي: المجال إعداد األستاذة: خليفة فوزية الوظيفي في العضوية التنسيق العصبي. األولى:االتصال الوحدة التعلمية: الحصة و الحركة.

المزيد من المعلومات

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال 0 الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن العربي: نسبة سكان الوطن العربي إلى سكان العالم: نسبة

المزيد من المعلومات

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى الصف: االول أ ب ج د ه و اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى صفحة 23 المراجعة + ورقة العمل رياضيات تسليم ورقة العمل تربية وطنية وحياتية تسليم ورقة العمل + عمل نشاط أسرتي سعيدة صفحة 23 + Reading

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

جامعة حضرموت

جامعة حضرموت جاهعة حضرهوت التسجيل االلكتروني لمرحلة التنسيق بالجامعة عبر الموقع www.hu-registration.com الصفحة الرئيسية زر الدخول على النظام ف حالة التسج ل سابقا ولد ك اسم مستخدم وكلمة مرور زر تسج ل متقدم جد د اذا

المزيد من المعلومات

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير إلى ديسمبر تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل أ( معلومات صندوق االستثمار: 1. إسم صندوق اإلستثمار صندوق البيت 52 2. أهداف وسياسات االستثمار

المزيد من المعلومات

منحهما جائزة "الوسام الذهبي لإلنجاز": - Monitoring Media إتحاد المصارف العربية يكر م عدنان وعادل القص ار في القمة المصرفية العربية الدولية في باريس Ta

منحهما جائزة الوسام الذهبي لإلنجاز: - Monitoring Media إتحاد المصارف العربية يكر م عدنان وعادل القص ار في القمة المصرفية العربية الدولية في باريس Ta منحهما جائزة "الوسام الذهبي لإلنجاز": - Monitoring Media إتحاد المصارف العربية يكر م عدنان وعادل القص ار في القمة المصرفية العربية الدولية في باريس Table of Content الوسام الذهبي لعدنان وعادل القص ار في

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx دولة ليبيا وزارة الصحة مركز المعلومات والتوثيق 1 إعداد : محمد إبراھيم صالح مدير مركز المعلومات والتوثيق 2 المحتويات. المؤسسات المسئولة في مجال االحوال المدنية واإلحصاءات الحيوية. االطار القانوني لتسجيل.

المزيد من المعلومات

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

المزيد من المعلومات

اسم الطالب: ألمدرسة األحمدية الخميس 24 آذار ربيع الثاني 2442 إمتحان فهم مقروء فصلي للصف الخامس إق أر النص التالي ثم أجب عن األسئلة التي تليه:

اسم الطالب: ألمدرسة األحمدية الخميس 24 آذار ربيع الثاني 2442 إمتحان فهم مقروء فصلي للصف الخامس إق أر النص التالي ثم أجب عن األسئلة التي تليه: اسم الطالب: _ ألمدرسة األحمدية الخميس 24 آذار 2122 21 ربيع الثاني 2442 إمتحان فهم مقروء فصلي للصف الخامس إق أر النص التالي ثم أجب عن األسئلة التي تليه: العصفورتان والر يح جميلتان العرب ب ال د إحدى في كانت

المزيد من المعلومات

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017  درجة البكالوريوس من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتداء من عن فتح باب تقديم طلبات االلتحاق بإمكان الطلبة

المزيد من المعلومات

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة 16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة إطالق جائزة ولي العهد ألفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطالب الجامعات في المملكة األردنية الهاشمية نبذة عن الجائزة 300+ جامعة +30 حكومية وخاصة في المملكة األردنية

المزيد من المعلومات

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية الهواتف الذكية عدد مرات تنزيل التطبيقات توقع ارتفاع عدد مرات تنزيل التطبيقات 178B 2017 258B 2020 66% 54% عدد مستخدمي 3,8B االجهزة الذكية 4/2018 استخدام التطبيقات

المزيد من المعلومات

1

1 1 2 كلمة املدير العام للتعليم بمحافظة جدة 3 كلمة مدير إدارة املراجعة الداخلية بتعليم جدة... 4 مقدمه 5 فريق إعداد الدليل اإلجراي بإدارة املراجعة الداخلية 6 مسرد الدليل اإلجراي 7 العملية الهدف مجال التطبيق

المزيد من المعلومات

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 للتسجيل في صفحة خدمات الشركات Area( )Members على الموقع االلكتروني لشركة هيئة الترقيم االردنية www.gs1jo.org.jo يرجى اتباع الخطوات التالية

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 تصميم السيرة الذاتية كصفحات الويب د. احمد عادل اسماعيل عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع و التعليم المستمر. WWW.Dr-Ahmed.Info Info@Dr-Ahmed.Info -------------- المرجع: www.support.office.com اهداف المحاضرة

المزيد من المعلومات

Full Mark الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين

Full Mark الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين 0798016746 http://www.youtube.com/uer/moonkaled http://khaledalwahh.wordpre.com/

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint .1.2.3 أولا هذا اإلجراء يقوم به أمين مركز مصادر التعلم بعد الدخول للصفحة الرئيسية من حسابه في نظام نور ثم إختيار مصادر التعلم يتم إضافة أوعية مصادر التعلم ) الكتب أقراص الليزر( من قبل أمين مركز المصادر

المزيد من المعلومات

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH HALF YEARLY REVISED WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V Write the meaning in English أسنان في فرشاة صباح ينه

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH HALF YEARLY REVISED WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V Write the meaning in English أسنان في فرشاة صباح ينه INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH HALF YEARLY REVISED WORKSHEET -2019-2020 SUBJECT: ARABIC STD.V Write the meaning in English أسنان في فرشاة صباح ينهض و معجون من نوم ينظف يصلي يغتسل ثم صبح الدرس يقرأ

المزيد من المعلومات

السالم عليكم ورحمة هللا وبركاتة كتاب تعلم برمجة االلعاب بأستخدام محرك االلعاب Unity 3D الكتاب مقدم من االستاذ : عماد عارف التوي موقع : Home OF Games ا

السالم عليكم ورحمة هللا وبركاتة كتاب تعلم برمجة االلعاب بأستخدام محرك االلعاب Unity 3D الكتاب مقدم من االستاذ : عماد عارف التوي موقع : Home OF Games ا السالم عليكم ورحمة هللا وبركاتة كتاب تعلم برمجة االلعاب بأستخدام محرك االلعاب Unity 3D الكتاب مقدم من االستاذ : عماد عارف التوي موقع : Home OF Games الدورة تهتم فقط بتعلم البرمجة من االبتداء الى االحتراف

المزيد من المعلومات

Banner – Hold Information SOAHOLD

Banner – Hold Information SOAHOLD 1 Financial Aid System Documentation - eservice E-serviceخطوات التقديم لنظام المساعدات عبر ال 2 خطوات التقديم لنظام المساعدات Steps to apply for financial aid 1 Login to the portal http://my.uaeu.ac.ae

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation 14/11/2016 23/08/2016 Valid as of 08/08/2016 6 159,050 123,275 134,300 10,500 8,000 571,151 األساسية 2,235,629 80,148 منهجية التوزيع: تم توزيع مواد اإلغاثة األساسية حسب االحتياجات التي قيمها المفوضية وشركاؤها

المزيد من المعلومات

التركية

التركية التركية المنح الدراسية التركية باالرقام حالي ا ما يزيد عن ۱٦,۰۰۰ من الحاصلين على منح دراسية تقريب ا 150,000 الخريجين في جميع أنحاء العالم إقامة إعانة شهرية في كل عام تقدم منحة دراسية جديدة حوالي ٥,۰۰۰

المزيد من المعلومات

كانَتْ نَمْلَةٌ تَسْعى طيلَةَ فَصْلِ الصَّيْفِ بِنَشاطٍ لِتَجْمَعَ طَعامَها لِفَصْلِ الشِّتاءِ. وَكانَ بِجِوارِها جُدْجُدٌ قَدْ قَضى وَقْتَهُ في اللّه

كانَتْ نَمْلَةٌ تَسْعى طيلَةَ فَصْلِ الصَّيْفِ بِنَشاطٍ لِتَجْمَعَ طَعامَها لِفَصْلِ الشِّتاءِ. وَكانَ بِجِوارِها جُدْجُدٌ قَدْ قَضى وَقْتَهُ في اللّه ص دروس المهارات التي تمت دراستها في الجزء األول هي : الجملة االسمية و الفعليةص 140-26 أدوات االستفهام ( هل متى لماذا ماذا (ص 47-159 أمي الحبيبة لالحتياط و عدم التاكد مما سيرد في االختبار راجعي معي هذه

المزيد من المعلومات

نبض قريان Sakani.housing.sa /SaudiHousing

نبض قريان Sakani.housing.sa /SaudiHousing نبض قريان Sakani.housing.sa /SaudiHousing مجمع سكني متكامل يوفر جميع الخدمات والحياة العرصية والرفاهية الوحدات السكنية تحت اإلنشاء هو برنامج يتيح متلك الوحدات السكنية قبل أو أثناء مرحلة التطوير أو البناء

المزيد من المعلومات

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة (

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة ( السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة 02... (2 تحميل التوزيعة 02... (3 حرق التوزيعة 06... (4 شرح قوائم محمل القلع 09... (5 لقطات من داخل التوزيعة 25... مرحلة القلع 25...

المزيد من المعلومات

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر تعريفة التغذية للطاقة المتجددة في مصر أكتوبر 4102 أعد الجهاز هذه الوثيقة لتجيب عن أهم االسئلة التي تخص منظمومة الطاقة المتجددة بشكل عام و على االخص تعريفة التغذية ما هو الوضع الراهن فيما يخص قطاع الطاقة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - moneybookers

Microsoft Word - moneybookers الرحيم الرحمن االله بسم א א א ãããaewt{tuaçxà دليل المستخدم العربي في MONEYBOOKERS شرح بنك أوال عن البنك: :معلومات وقلربيزدنيعلما من بريطانيا. 1- البنك جنسيته المناسبة للعمل بھا. به تختار العملة -2 من 5

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation 30/11/2016 23/08/2016 Valid as of 08/08/2016 6 167,800 135,875 148,830 10,500 8,000 602,151 األساسية 2,357,544 92,183 منهجية التوزيع: تم توزيع مواد اإلغاثة األساسية حسب االحتياجات التي قيمها المفوضية وشركاؤها

المزيد من المعلومات

ريكخراوي لي كو ل ينةوةو زانياريةكاني جةندةر Gender Studies and Information Organization (GSIO) منظمة الدراسات والمعلومات الجندرية تقرير نشاطات منظمة ا

ريكخراوي لي كو ل ينةوةو زانياريةكاني جةندةر Gender Studies and Information Organization (GSIO) منظمة الدراسات والمعلومات الجندرية تقرير نشاطات منظمة ا تقرير نشاطات منظمة الدراسات و المعلومات الجندرية أربيل تقرير نشاطات المنظمة لسنة 5102 ط- المعلومات العامة : اجازة المنظمة الصادر من االمانة العامة لمجلس الوزراء في بغداد الرقم ) 0132721 ( بتاريخ -2-9,5105

المزيد من المعلومات

الشريحة 1

الشريحة 1 1 4 > < فيما سبق درست حل معادالت خطية باجلمع والطرح. اآلن.. أحل متباينات خطية باجلمع أحل متباينات خطية بالطرح المفردات الصفة املميزة للمجموعة. . لماذا تبين المعلومات الواردة في الجدول أدناه أن المخصصات

المزيد من المعلومات

إسكان الرياض بدأ الحجز بقسط شهري يبدأ من 1,667 ريال* *تطبق الشروط والا حكام / SaudiHousing housing.sa

إسكان الرياض بدأ الحجز بقسط شهري يبدأ من 1,667 ريال* *تطبق الشروط والا حكام / SaudiHousing housing.sa إسكان الرياض بدأ الحجز بقسط شهري يبدأ من 1,667 ريال* *تطبق الشروط والا حكام / SaudiHousing housing.sa نبذة عن دواوي ن ت أسست ))دواوي ن(( بناء على رؤية طموحة تسعى من خاللها إلى الحصول على موطى قدم في السوق

المزيد من المعلومات

الاتحاد العربي السوري لكرة السلة ترجمة القوانين الرسمية للعبة كرة السلة 3 3 القوانين الرسمية للعبة كرة السلة 3 3 كانون الثاني 5102 إن قواعد الاتحاد ال

الاتحاد العربي السوري لكرة السلة ترجمة القوانين الرسمية للعبة كرة السلة 3 3 القوانين الرسمية للعبة كرة السلة 3 3 كانون الثاني 5102 إن قواعد الاتحاد ال القوانين الرسمية للعبة كرة السلة 3 3 كانون الثاني 5102 إن قواعد الاتحاد الدولي الرسمية للعبة كرة السلة صالحة لجميع حاالت اللعب التي لم تذكر بشكل صريح في قواعد لعبة كرة السلة 3 3 املادة 0. امللعب و الكرة:

المزيد من المعلومات

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 21 (:وزارة التعل م العال والبحث العلم فرع ( 3 ) :مستشف الكو ت الجامع

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 21 (:وزارة التعل م العال والبحث العلم فرع ( 3 ) :مستشف الكو ت الجامع حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 0 م 76 الباب األول :اإليرادات الضريبية الباب الثاني : المنح الباب الثالث : إيردات دخل الملكية ومبيعات السلع والخدمات والتحويالت والمتنوعة المبالغ باللاير

المزيد من المعلومات

2.3 ألعاب احتامل ستلعبون يف هذه الفع الي ة ألعاب احتامل بأزواج وستحل لونها. مالحظة: يجب أن يكون معكم يف هذه الفع الي ة زوج من مكع بات الل عب )حجارة ال

2.3 ألعاب احتامل ستلعبون يف هذه الفع الي ة ألعاب احتامل بأزواج وستحل لونها. مالحظة: يجب أن يكون معكم يف هذه الفع الي ة زوج من مكع بات الل عب )حجارة ال . ألعاب احتامل ستلعبون يف هذه الفع الي ة ألعاب احتامل بأزواج وستحل لونها. مالحظة: يجب أن يكون معكم يف هذه الفع الي ة زوج من مكع بات الل عب )حجارة الن د(. ميكنكم أيض ا أن تتوج هوا إىل مواقع تقوم مبحاكاة

المزيد من المعلومات

سلمان.. فتى مرح.. حيب ألعاب احلاسب اآللي.. وحيب املشاركة يف األنشطة.. أصدقائي.. هذه قصة وعربة.. نورة.. طالبة ذكية.. لطيفة.. حتب أباها وأسرتها.. وهي أخ

سلمان.. فتى مرح.. حيب ألعاب احلاسب اآللي.. وحيب املشاركة يف األنشطة.. أصدقائي.. هذه قصة وعربة.. نورة.. طالبة ذكية.. لطيفة.. حتب أباها وأسرتها.. وهي أخ سلمان.. فتى مرح.. حيب ألعاب احلاسب اآللي.. وحيب املشاركة يف األنشطة.. أصدقائي.. هذه قصة وعربة.. نورة.. طالبة ذكية.. لطيفة.. حتب أباها وأسرتها.. وهي أخت سلمان.. قصة عجيبة.. حنن.. وأنتم.. أبطاهلا..! محود..

المزيد من المعلومات

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين شباب التنميه والبداع : امحد ياسني شلش ذ د الدرس األول: فتح فيوجل ستوديو وشرحه 2012 1 -هذا هوه البرنامج نقوم بفتحه نسخه 2012 فيوجل استوديو new )نضغط علي - 2 اي مشروع جديد( project المتبنأ هذه لغه فيوجل

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20D8D1EDDEC920CDD0DD20C7E1E1EDE4DFD32E646F63>

<4D F736F F D20D8D1EDDEC920CDD0DD20C7E1E1EDE4DFD32E646F63> بسم االله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة االله وبرآاته تم تحميل هذا الكتاب من موقع آتب الحاسب العربية www.cb4a.com للمزيد من الكتب في جميع مجالات الحاسب تفضلوا بزيارتنا في البدایة ستحتاج إلى قرص Hiren's

المزيد من المعلومات

4 مرمريس 3 ايام ليالي ابتداء من 61 تموز الى 61 ايلول كل يوم اثنين فترة العيد ال تباع ٣ ليالي االسعار بالدينار االردني طفل بدون سرير الطفل

4 مرمريس 3 ايام ليالي ابتداء من 61 تموز الى 61 ايلول كل يوم اثنين فترة العيد ال تباع ٣ ليالي االسعار بالدينار االردني طفل بدون سرير الطفل 4 مرمريس 3 ايام ليالي ابتداء من 61 تموز الى 61 ايلول كل يوم اثنين فترة العيد ال تباع ٣ ليالي االسعار بالدينار االردني طفل بدون سرير 06-02 الطفل 12-06 الفترة الى من - اسماء الفنادق الشخص في الغرفة المزدوجة

المزيد من المعلومات

الشريحة 1

الشريحة 1 تعريف الفيزياء الفيزياء في الحياة اليومية الفيزياء في القران المراجع من يدرس الفيزياء هل ترغب في معرفة كيف تعمل األشياء من حولنا مثل الكمبيوتر والليزر والصواريخ الفضائية وهل ترغب في إيجاد تفسير لما يدور

المزيد من المعلومات

الموطأ كتاب المساقاة معالي الشيخ الدكتور عبد الكريم بن عبد اهلل اخلضري عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية واإلفتاء تاريخ المحاضر

الموطأ كتاب المساقاة معالي الشيخ الدكتور عبد الكريم بن عبد اهلل اخلضري عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية واإلفتاء تاريخ المحاضر الموطأ كتاب المساقاة معالي الشيخ الدكتور عبد الكريم بن عبد اهلل اخلضري عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية واإلفتاء تاريخ المحاضرة: المكان: املوطأ - كتاب املاسااا )22 ) 2 السالم عليكم

المزيد من المعلومات

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED اردوينو الدرس الثامن تغيير درجة الالوان ل RGB LED في هذا الدرس ستقوم بتطبيق ماتعلمته بالدرس السابع والرابع وذلك لاستخدام الازرار في تغيير درجة الالوان في RGB Led القطع المطلوبة لاتمام هذا الدرس عليك توفير

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation 11 جمهورية مصر العربية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إصدار 2017/7/6 )نسخة الصحفيين( املؤمتر الصحفي اخلاص باإلعالن عن أسعار بيع الكهرباء للعام املايل 2018/2017 اخلميس 2017/7/6 2 جمهورية مصر العربية وزارة

المزيد من المعلومات

تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية المادة )1(: تسمى هذه التعليمات "تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية" ويع

تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية المادة )1(: تسمى هذه التعليمات تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية ويع تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية المادة )1(: تسمى هذه التعليمات "تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية" ويعمل بها اعتبارا من بدء العام الجامعي 2014/201. المادة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 55

Microsoft Word - 55 بطاقة الوصف الوظيفي (مدير داي رة العلاقات العامة) ا و لا معلومات خاصة بالوظيفة: المسمى الوظيفي الغرض الري يسي من الوظيفة الفي ة الموقع التنظيمي للوظيفة الجهة المسي ولة عن الوظيفة العلاقة مع الوظاي ف الا

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مصرف اإلنماء التقديم للوظائف الداخلية 21 أكتوبر 2018 التسجيل كموظف داخلي في حال التحاقك بالمصرف في أو قبل 22 فبراير 2016 يكون لديك بالفعل حساب في بوابة التوظيف. يرجى النقر على الرابط التالي: https://career.alinma.com/en/forgotuserinfo/

المزيد من المعلومات

اﻟﺨﻄﺔ اﻹﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﻟﻼﺟﺌني وﺗــﻌﺰﻳــﺰ اﻟﻘـﺪرة ﻋـﲆ ﻣﻮاﺟﻬﺔ اﻷزﻣﺎت ٢٠١٨-٢٠١٧ اﺳﺘﺠـــــﺎﺑ ﺔ ﻟـﻸزﻣــــﺔ اﻟﺴــــــــﻮرﻳـﺔ التقرير السنوي للعام :2017 ملخص تنفيذي

اﻟﺨﻄﺔ اﻹﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﻟﻼﺟﺌني وﺗــﻌﺰﻳــﺰ اﻟﻘـﺪرة ﻋـﲆ ﻣﻮاﺟﻬﺔ اﻷزﻣﺎت ٢٠١٨-٢٠١٧ اﺳﺘﺠـــــﺎﺑ ﺔ ﻟـﻸزﻣــــﺔ اﻟﺴــــــــﻮرﻳـﺔ التقرير السنوي للعام :2017 ملخص تنفيذي اﻟﺨﻄﺔ اﻹﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﻟﻼﺟﺌني وﺗــﻌﺰﻳــﺰ اﻟﻘـﺪرة ﻋـﲆ ﻣﻮاﺟﻬﺔ اﻷزﻣﺎت ٢٠١٨-٢٠١٧ اﺳﺘﺠـــــﺎﺑ ﺔ ﻟـﻸزﻣــــﺔ اﻟﺴــــــــﻮرﻳـﺔ التقرير السنوي للعام :2017 ملخص تنفيذي المفوضية / دافيد آزيا نظرة عامة استمرت األزمة السورية

المزيد من المعلومات

لغة الضاد عنواني

لغة الضاد عنواني دولة االمارات العربية المتحدة ملس أبوظبي للتعليم مدرسة ناهل للتعليم األساسي والثانوي الالم القمرية االسم : الصف :... الشعبة...: ركب من الحروف والمقاطع لتكون كلمات ثم اقرأها قراءة سليمة :- الحروف والمقاطع

المزيد من المعلومات

الأهلية للسياحة NATIONAL TOURS

الأهلية للسياحة NATIONAL TOURS برامج مرمريس لصيف ٢٠١٧ من تاريخ ١ اغسطس وحتى ٢٨ اغسطس الشخص في اسم الفندق الليالي الثنائية او الثالثية الشخص في المفردة الطفل من سن 06-11 الطفل من سن 02-06 CHD 02-06 CHD 06-11 SGL ROOM 250 370 505 430

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - FoodDistributionCenter_Ar.pptx

Microsoft PowerPoint - FoodDistributionCenter_Ar.pptx مركز توزيع المواد الغذائية فھرس المحتويات نبذة عن مركز توزيع المواد. أنواع المواد الغذائية. مراكز التوزيع. شروط استخراج بطاقة. آلية صرف المواد واألسعار: أرز الطحين والھريس (القمح) المياه المعدنية العصير

المزيد من المعلومات

متوسطة عيسى الصحبي دائرة تنيرة والية سيدي بلعباس مذكرات الجيل الثاني المستوى: 03 متوسط األستاذ: حمزة محمد

متوسطة عيسى الصحبي دائرة تنيرة والية سيدي بلعباس مذكرات الجيل الثاني المستوى: 03 متوسط األستاذ: حمزة محمد متوسطة عيسى الصحبي دائرة تنيرة والية سيدي بلعباس مذكرات الجيل الثاني المستوى: 03 متوسط األستاذ: حمزة محمد العمليات على األعداد النسبية الكسور و حاالت تقايس مثلثين المقطع التعلمي األول: العمليات على األعداد

المزيد من المعلومات

اجيبي علي الاسئلة التالية بالكامل:

اجيبي علي الاسئلة التالية بالكامل: أساليب توزيع السكان وكثافتهم أوال: التوزيع السكاني Population Distribution التوزيع السكاني هو عبارة عن توزيع البشر األعداد المطلقة على الرقعة المساحية. إن التوزيع الجغ ارفي للسكان هو الجغ ارفية. انعكاس

المزيد من المعلومات

وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 0211 / 0212 األولى الدراس ة الفترة *************

وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 0211 / 0212 األولى الدراس ة الفترة ************* وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 2 / 22 األولى الدراس ة الفترة ************************************************************************************

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - new.doc

Microsoft Word - new.doc الدرس الاول فى الماتلاب عنوان الدرس : ما هو الماتلاب الماتلاب هو لغة ذات مستوى عالى للحسابات والبرمجة و تمتاز بوجود برنامج يسهل عملية التعامل مع هذه اللغة. ويشمل البرنامج على: الحسابات الرياضية عمل الالجوريثمات

المزيد من المعلومات

قضايا طبية معاصرة في ضوء الإسلام جراحة التجميل

قضايا طبية معاصرة في ضوء الإسلام جراحة التجميل قضايا طبية معاصرة في ضوء اإلسالم جراحة التجميل أ. د/ يوسف بن عبد هللا التركي أستاذ واستشاري طب األسرة كلية الطب جامعة الملك سعود المحتوى الجمالية( مقدمة مجاالت جراحة التجميل مناقشة قصص مرضية جراحة التجميل

المزيد من المعلومات

طرح أسهم زيادة رأس المال لشركة الأسمنت العربية

طرح أسهم زيادة رأس المال لشركة الأسمنت العربية األسئلة األكثرشيوعا االكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة الوطنية للتأمين معلومات عن االكتتاب: ما هي أهم شروط االكتتاب سيتم االكتتاب على مرحلتين: أوال : مرحلة االكتتاب األولى )10 أيام(. بدأ من يوم الثالثاء

المزيد من المعلومات

Student Presentation

Student Presentation ن ة 5 ك ل ي ة ا ل ع ل و م ا ل ط ب ي ة ا ل ت ط ب ي ق ي ة ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا. خ ت ب ا ر ا ت ع ز ي ز ي ا ل ط ا ل ب / ا ل ط ا ل ب ة: ق ب ل ا. متحان راجع جيدا

المزيد من المعلومات

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏ تعليمات صرف جوازات السفر االردنية بدل تالف أو بدل فاقد - الدائمة أو المؤقتة ( ضفة و غزة( استدعاء موجه الى سعادة السفير االردني بطلب صرف جواز سفر بدل تالف فاقد مع بيان كيفية تلفهفقدانه. 4 صور شخصية ملونة

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى المتقد م ف الا صدار S7-300/400 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه

المزيد من المعلومات

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v /

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / 1014-05 1 I. معلومات حول المنتج 1-1. محتويات العبوة مؤتمر نزع السالح مع دليل التثبيت السريع مفتاح القابس الذكي دليل التثبيت السريع 1-2. اللوحة األمامية

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation 20/12/2016 23/08/2016 Valid as of 08/08/2016 6 169,300 137,125 157,230 10,500 8,000 718,601 األساسية 2,538,644 101,533 منهجية التوزيع: تم توزيع مواد اإلغاثة األساسية حسب االحتياجات التي قيمها المفوضية

المزيد من المعلومات

NDI Poll_January 2018 AR (Public).key

NDI Poll_January 2018 AR (Public).key المنهجية!أجري هذا االستطالع بناء على طلب من املعهد الديمقراطي الوطني (NDI) من قبل "الشركة الدولية للمعلومات" وهي شركة أبحاث ودراسات واستشارات لبنانية مركزها بيروت.!مت جمع البيانات خالل الفترة املمتدة بني

المزيد من المعلومات

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا ديسمبر ديسمبر أغسطس 1 أغسطس 15 أغسطس أغسطس أغسطس معدل التضخم: العام واألساسي ديسمبر 2 نجحت السياسة النقدية التي اتبعها البنك المركزي في السيطرة على الضغوط التضخمية حيث انخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation عرض لنظام المعماري الاستراتيجي لمتابعة الأداء وتنفيذ الاستراتيجيات 1999 مقدمة تاسست عام في مصر شركة مساهمة خاصة من عام 2002 المقر الرئيسي بالقاهرة 35 موظف شركاء استراتيجيين في الشرق الأوسط خبرات دولية

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - A2 Lesson 31

Microsoft Word - A2 Lesson 31 الدرس الحادي والثلاثون أحرف جر المكان والزمن والحركة هناك ثلاثة أحرف جر للمكان : Muna and Hani live at 55, Cairo Street. at و on و in للعناوين أو المواقع المحددة. atنستخدم تسكن منى وهاني في شارع القاهرة

المزيد من المعلومات