بطاقة رقم ( 1 )

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "بطاقة رقم ( 1 )"

النسخ

1 رقم البطاقة فهرس المحتويات الموضوع رقم الصفحة الكسور العادية الكسور المتكافئة اختصار الكسور مقارنة الكسور العادية مقارنة أعداد كسرية جمع الكسور العادية 7 طرح الكسور العادية ضرب الكسور العادية قسمة الكسور العادية الكسور العشرية األج ازء من األلف األج ازء من عشرة األلف مقارنة األعداد العشرية جمع األعداد العشرية طرح األعداد العشرية 7 ضرب األعداد العشرية في 7 قسمة األعداد العشرية عمى ضرب عدد عشري في عدد صحيح ضرب كسر عشري في كسر عشري ضرب عدد عشري في عشري كسر ضرب عدد عشري في عدد عشري قسمة عدد عشري عمى عدد صحيح 7 م ارجعة قياس األطوال وحدات قياس المساحة مساحة المستطيل مساحة المربع 7 مساحة متوازي األضالع الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

2 رقم البطاقة الموضوع رقم الصفحة 7 قياس الكتل واألو ازن قياس الزمن م ارجعة تمثيل البيانات في جداول م ارجعة تمثيل البيانات بالصور م ارجعة تمثيل البيانات باألعمدة تمثيل البيانات بالخطوط 7 الوسط الحسابي 7 التجارب االحتمالية ونتائجيا المتوقعة 7 التجارب االحتمالية ونتائجيا المتوقعة بالجداول الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

3 بطاقة رقم ( ) الموضوع : الكسور العادية. مثال : اكتب الكسر الذي يمثل الجزء المظمل من الشكل في كل حالة : تدريب : الكسر الكسر اكتب الكسر الذي يمثل الجزء المظمل من الشكل في كل حالة : الكسر الكسر مثال : اكتب الكسر الذي يمثل العناصر المذكورة في المجموعة : الكسر الذي يمثل عدد المثمثات الكسر الذي يمثل عدد الدوائر الكسر الذي يمثل عدد األشكال الرباعية الكسر الذي يمثل عدد المثمثات الكسر الذي يمثل عدد الدوائر الكسر الذي يمثل عدد األشكال الرباعية تدريب : اكتب الكسر الذي يمثل العناصر المذكورة في المجموعة : الكسر الذي يمثل عدد المثمثات الكسر الذي يمثل عدد الدوائر الكسر الذي يمثل عدد األشكال الرباعية أق أر الكسور التالية : مثال : ثمث أربعة أخماس ثالثة أسباع سبعة أعشار ستة أسداس الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

4 أق أر الكسور التالية : تدريب : أكتب كال من الكسور التالية باألرقام : سبعة أسباع تسعة أعشار ستة أتساع أربعة أخماس ثمثين مثال : تدريب : أكتب كال من الكسور التالية باألرقام : نصف ثالثة أرباع ثمانية أعشار ثالثة أثالث خمسة أسباع مثال : في أحد الصفوف طالب تغيب منيم الكسر الذي يمثل الطالب الغياب الكسر الذي يمثل الطالب الحضور طالب في أحد األيام الماطرة أكتب : تدريب : لدى أحمد قصة فييا صفحة ق أر منيا صفحاتأكتب : الكسر الذي يعبر عن عدد الصفحات التي ق أرىا أحمد الكسر الذي يعبر عن عدد الصفحات التي لم يق أرىا أحمد الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

5 بطاقة رقم ( ) الموضوع : الكسور المتكافئة : مثال : تدريب أكتب الكسر الذي يمثل الجزء المظمل : الكس ارن كسرين متكافئين. الكس ارن كسرين متكافئين. مثال : أكتب كس ار مكافئ لكل كسر من الكسور التالية : يمكن الحصول عمى كسور مكافئة لكسر معموم بضرب البسط والمقام بالعدد نفسو. تدريب : أكتب كس ار مكافئ لكل كسر من الكسور التالية : أكتب كس ار مكافئ لكل كسر من الكسور التالية : مثال : يمكن الحصول عمى كسور مكافئة لكسر معموم بقسمة البسط والمقام عمى العدد نفسو تدريب : أكتب كس ار مكافئ لكل كسر من الكسور التالية : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

6 مثال : الحل ىل كسرين متكافئين الكس ارن كسرين متكافئين. نعم الكس ارن ألن ألي كسرين متكافئين : بسط الكسر األول مقام الكسر الثاني مقام الكسر األول بسط الكسر الثاني تدريب : ضع ) ( أمام الكسرين المتكافئين و)( أمام الكسرين غير المتكافئين مما يمي : ) ( ) ( ) ( أكمل الحد الناقص : 0 أكمل الحد الناقص : مثال : تدريب : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

7 بطاقة رقم ( ) الموضوع : اختصار الكسور مثال : ضع دائرة حول الكسر المكتوب بأبسط صورة : تدريب : ضع دائرة حول الكسر المكتوب بأبسط صورة : مثال : اختصر الكسور التالية ألبسط صورة : تدريب : اختصر الكسور التالية ألبسط صورة : مثال : اختصر الكسور التالية ألبسط صورة : تدريب : اختصر الكسور التالية ألبسط صورة : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

8 بطاقة رقم ( ) الموضوع : مقارنة الكسور العادية مثال : أكمل : : تدريب : مثال : ضع إشارة > أو < أو في إذا كان البسط أصغر من المقام فإن الكسر يكون أصغر من. إذا كان البسط أكبر من المقام فإن الكسر يكون أكبر من إذا كان البسط يساوي المقام فإن الكسر يساوي 0 < 0 > 0 : تدريب : ضع إشارة > أو < أو في : مثال : ضع إشارة > أو < أو في إذا كان كسسان نهما وفس انمقام أي كاوا متجاوسيه فإن انكسس انري بسطه أكبس يكىن هى األكبس. < > < الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

9 : تدريب : ضع إشارة > أو < أو في : في > أو < أو ضع إشارة مثال : إذا كان كس ارن ليما نفس البسط فإن الكسر الذي مقامو أكبر يكون ىو األصغر. > < : في > أو < أو ضع إشارة تدريب : مثال : أ( م. م. أ لمعددين ( ) ىو أكمل : ب( م. م. أ لمعددين ( ) ىو تدريب : أ( م. م. أ لمعددين ( ) ىو أكمل : ب( م. م. أ لمعددين ( ) ىو : مثال : ضع إشارة > أو < أو في فإن لممقارنة بين كسرين غير متجانسين أحوليما إلى كسرين متجانسين ثم أقارن. قاسم لمعدد حيث أقوم بتوحيد المقامات عن طريق إيجاد المضاعف المشترك األصغر فيصبح م.م.أ لمعددين ( ) ىو > الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

10 : تدريب : ضع إشارة > أو < أو في : مثال 7 : ضع إشارة > أو < أو في أقوم بتوحيد المقامات عن طريق إيجاد المضاعف المشترك األصغر م.م.أ لمعددين ( ) ىو فيصبح < > أو < أو في : تدريب 7: ضع إشارة الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

11 بطاقة رقم ( ) الموضوع : مقارنة أعداد كسرية مثال : ضع دائرة حول العدد الكسري من مما يمي : : تدريب ضع دائرة حول العدد الكسري من مما يمي : مثال : قارن بين العددين الكسرين > أبدأ بمقارنة الجزئين الصحيحين حيث < فيكون : تدريب : ضع إشارة > أو < أو في لذا نقارن بين الكسرين مثال : قارن بين العددين الكسرين أبدأ بمقارنة الجزئين الصحيحين حيث حيث م.م.أ لمعددين )( ىو فيكون الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

12 > > فيكون : تدريب : ضع إشارة > أو < أو في جنس الكسور التالية : مثال : : تدريب جن س الكسور التالية : مثال : رتب الكسور التالية تصاعديا : لكي نقارن بين كسور يجب أن تكون متجانسة ويكون ذلك عن طريق إيجاد م. م. أ لممقامات م. م. أ لألعداد ( ) ىو فتصبح الكسور الترتيب التصاعدي يكون : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

13 تدريب : رتب الكسور التالية تصاعديا :. الترتيب التصاعدي يكون : مثال : رتب األعداد الكسرية التالية تنازليا : أبدأ بمقارنة األج ازء الصحيحة حيث > > فيكون الترتيب كالتالي : الترتيب التنازلي يكون : تدريب : رتب األعداد الكسرية التالية تنازليا :. التنازلي الترتيب يكون : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

14 بطاقة رقم ( ) الموضوع : جمع الكسور العادية 7 مثال : أجمع : 7 : أجمع : تدريب مثال : أجمع : لجمع كسرين متجانسين أجمع البسطين وأبقي المقام كما ىو. تدريب : أجمع : ) ) أجمع : أجمع : مثال : تدريب : ) ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

15 جنس الكسرين : مثال : جنس الكسرين تدريب : مثال : أجمع : لجمع كسرين غير متجانسين أحوليما إلى كسرين متجانسين ثم اجمع. أجمع : تدريب : ) ) ) ) هو م. م. أ فيكون لمعددين ( مثال : أجمع : الحل:لجمع كسرين غير متجانسينأحولهما إلى كسرين متجانسين تدريب : أجمع : الصفحة من ) ) الرياضيات/ص /ف 00/.

16 ) مثال :أجمع : لجمع عددين كسريين أجمع الكسرين معا وأجمع العددين الصحيحين معا. )( تدريب : أجمع : ) ) مثال : أجمع : لجمع عددين كسرين غير متجانسينأحولهما إلى عددين كسرين متجانسين فيكون م. م. أ لمعددين ( ( هو تدريب : أجمع : ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

17 بطاقة رقم ( 7 ) الموضوع : طرح الكسور العادية 7 : مثال : أطرح 7 : : تدريب أطرح أطرح: مثال : أطرح البسطين وأبقي المقام كما هو. لطرح كسرين متجانسين تدريب : أطرح: ) ) أطرح: أطرح: مثال : تدريب : ) ) ) مثال : أطرح:. لطرح كسرين غير متجانسين أحوليما إلى كسرين متجانسين ثم اطرح الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

18 ) هو تدريب : أطرح: ) ) ) مثال : أطرح: الحل :لطرح كسرين غير متجانسينأحولهما إلى كسرين متجانسين فيكون م. م. أ لمعددين ( تدريب : أطرح: ) ) ) مثال : أطرح: لطرح عددين كسريين أطرح الكسرين وأطرح العددين الصحيحين. )( تدريب : أطرح: ) ) مثال : أطرح: الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

19 لطرح عددين كسرين غير متجانسينأحولهما إلى عددين كسرين متجانسين فيكون م. م. أ لمعددين ( ( هو تدريب : أطرح: ) ) 0 أطرح: مثال : معروف لدينا أن 0 أطرح : تدريب : 0 ) 0 ) 0) إذن مثال : أطرح : معروف لدينا أن إذن أطرح : تدريب : ) ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

20 بطاقة رقم ) ) الموضوع : ضرب الكسور العادية مثال : اختصر الكسور التالية ألبسط صورة : اختصر الكسور التالية ألبسط صورة : تدريب : أضرب : مثال : لضرب عدد صحيح في كسر أضرب العدد الصحيح في بسط الكسر واحتفظ بمقام الكسر كما ىو أضرب : تدريب : ) ) ) أضرب : مثال : أضرب : تدريب : ) ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

21 مثال : أضرب : الحل :لضرب كسرين عاديين نضرب بسط الكسر األول في بسط الكسر الثاني ومقام الكسر األول في مقام الكسر الثاني. أضرب : : تدريب ) ) ) أضرب : مثال : تدريب : أضرب : ) ) ) ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

22 بطاقة رقم ) ) الموضوع : قسمة الكسور العادية مثال : أكمل : مقموب العدد ىو مقموب العدد ىو 7 تدريب : مقموب العدد ىو مقموب العدد ىو مثال : أقسم : عند فسمة كسر عمى عدد صحيح أضرب الكسر في مقموب العدد الصحيح. تدريب : أقسم : ) ) ) مثال : أقسم : أقسم : تدريب : ) ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

23 مثال : أكمل : مقموب الكسر ىو مقموب الكسر ىو : تدريب : مقموب الكسر ىو ىو مقموب الكسر أقسم : مثال : فسمة عدد صحيح عمى كسر أضرب العدد الصحيح في مقموب الكسر. عند تدريب : أقسم : ) ) ) أقسم : مثال : تدريب : أقسم : ) ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

24 مثال 7 : أقسم : عند فسمة كسر عمى كسر عادي أضرب الكسر األول في مقموب الكسر الثاني. أقسم : تدريب 7: ) ) ) أقسم : مثال : تدريب : أقسم : ) ) ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

25 بطاقة رقم )( الموضوع : الكسور العشرية مثال : عبر عن الجزء المظمل بكسر عادي تدريب : عبر عن الجزء المظمل بكسر عادي مثال : حول الكسر إلى كسر عشري ( يمكن التعبير عن الكسر العادي الذي مقامو ) بكسر عشري. تدريب : حول كال من الكسور التالية إلى كسور عشرية : مثال : حول كال من الكسور التالية إلى كسور عشرية :... تدريب : حول كال من الكسور التالية إلى كسور عشرية : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

26 أق أر مثال : الكسور التالية : ( عمى ( إذا كان يمين العالمة العشرية رقم واحد مثل.7( يق أر من عشرة واذا كان يمينها رقمين عمى. مثل ( ) يق أر من مائة تدريب : أق أر الكسور التالية :..... مثال : أكتب بالصورة الموسعة الكسور العشرية التالية :.... أكتب بالصورة الموسعة الكسور العشرية التالية :.. تدريب : مثال : أكتب األعداد العشرية التالية : ب( ثالثمئة وتسعة صحيح وخمس وثالثون من مئة أ ) أربعة صحيح و سبعة من عشرة..7 تدريب أكتب األعداد العشرية التالية : أ ) خمسة صحيح و تسعة من عشرة. : ب( ثالثة عشر صحيح و خمسة و سبعون من مائة. ج( مئتان صحيح و ثالثة من عشرة. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

27 بطاقة رقم ) ) الموضوع : األج ازء من األلف عمى ( إذا كان يمين العالمة العشرية رقم واحد مثل).7( يق أر من عشرة واذا كان يمينها رقمين عمى مثل. ) يق أر من مائة أما إذا كان ثالثة أرقام ( مثل ) يق أر من ألف.. ( مثال : أق أر األعداد العشرية التالية : تدريب : أق أر األعداد العشرية التالية :.... مثال : أكتب األعداد العشرية بالصورة الموسعة : أ ). ب ).7 أ ).... ب ) أكتب األعداد العشرية بالصورة الموسعة : تدريب : أ ). ب(.7 ج(. مثال : أكتب عددين عشريين يكافئ كل منيما العدد العشري المعطى إن إضافة أصفار عمى يمين الجزء العشري ال تؤثر في قيمة الكسر العشري تدريب : أكتب عددين عشريين يكافئ كل منيما العدد العشري المعطى.. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

28 مثال : حول الكسور العشرية التالية إلى الصورة الكسرية : تدريب : حول الكسور العشرية التالية إلى الصورة الكسرية : مثال : حول الكسور العشرية التالية إلى الصورة الكسرية في أبسط صورة :.. تدريب : حول الكسور العشرية التالية إلى الصورة الكسرية في أبسط صورة : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

29 بطاقة رقم )( الموضوع : األج ازء من عشرة آالف مثال : أ ) يق أر ألف و أربعمائة و خمس و عشرون من عشرة آالف. ب(. يق أر ستة صحيح وخمسة آالف وثالثمائة وأربعة وعشرون من عشرة آالف. إذا كان عمى يمين العالمة العشرية أربعة أرقام نحصل عمى األج ازء من عشرة آالف. : تدريب : أق أر األعداد العشرية التالية.... مثال : أكتب األعداد العشرية بالصورة الموسعة :.7 أ ). ب ) أ ) ب ) تدريب : أكتب األعداد العشرية بالصورة الموسعة : أ(. ب(.7 مثال : أكتب األعداد التالية بالصورة المختصرة : أ( ألف و مئتان وخمس وسبعون من عشرة آالف.7 ب( أربعة صحيح وثالثة آالف وأربعمائة وخمس وستون من عشرة آالف تدريب : أكتب األعداد التالية بالصورة المختصرة : أ( ثالثة آالف ومائة وخمس وأربعون من عشرة آالف سبعة صحيح وخمسة آالف وأربعمائة واثنان وعشرون من مثال : ما قيمة الرقم الذي تحته خط في كل مما يمي : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

30 تدريب : ما قيمة الرقم الذي تحته خط في كل مما يمي : مثال : أكتب قيمة الرقم ( ) في كل من األعداد التالية : أ( أكتب قيمة الرقم ( 7 ) في كل من األعداد التالية : تدريب : ب( أكتب قيمة الرقم ( ) في كل من األعداد التالية : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

31 الموضوع : مقارنة األعداد العشرية بطاقة رقم ) ) مثال : تدريب : مثال : : في قارن بوضع > أو < أو : في قارن بوضع > أو < أو 7 7 : قارن بوضع > أو < أو في... >. عند اختالف العدد الصحيح فالعدد العشري الذي قسمه الصحيح أكبر هو األكبر : قارن بوضع > أو < أو في....7 تدريب : قارن بوضع > أو < أو في : <.7. >. مثال : : تدريب : قارن بوضع > أو < أو في الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

32 بطاقة رقم ) ) الموضوع : جمع األعداد العشرية مثال : أجمع : أ( ب( تدريب : أجمع : ب( أ( كسور عشرية فاصلة عشرية و و و أعداد صحيحة 7 مثال : جد ناتج جمع أ( كسور عشرية فاصلة عشرية و و و أعداد صحيحة 0 7. ب(.... تدريب : جد ناتج جمع ما يمي :. أ(.. ب(..7 مثال : جد ناتج جمع :. كسور عشرية فاصلة عشرية و و و أعداد صحيحة 0... الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

33 تدريب : جد ناتج جمع ما يمي : أ(..7 ب(.. 0 و و و 0 7 مثال : جد ناتج جمع أ( تدريب : جد ناتج جمع ما يمي : أ(.. ب( مثال : جد ناتج جمع أ(.. و و و ب( و و و 0 تدريب : جد ناتج جمع ما يمي : أ(... ب(.. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

34 بطاقة رقم )( الموضوع : طرح األعداد العشرية مثال : أطرح: ب( أ( 7 تدريب : أطرح: ب( أ( مثال : جد ناتج طرح أ( ب(..7 كسور عشرية فاصلة عشرية و و و أعداد صحيحة تدريب : جد ناتج طرح ما يمي : أ ).7. كسور عشرية فاصلة عشرية و و و أعداد صحيحة 7. ب(... مثال : جد ناتج طرح : أ( كسور عشرية فاصلة عشرية و و و أعداد صحيحة... كسور عشرية فاصلة عشرية و و و أعداد صحيحة ب( الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

35 تدريب : جد ناتج طرح ما يمي : أ(.... ب(... : مثال : جد ناتج طرح... جد ناتج طرح ما يمي : تدريب : ا(. 7. كسور عشرية فاصلة عشرية أعداد صحيحة و و و. ب(.. ج(. مثال : جد ناتج طرح : تدريب : جد طرح جمع ما يمي : أ(..7 كسور عشرية فاصلة عشرية أعداد صحيحة 7 و و و 7. ب(.. ج( الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

36 بطاقة رقم )( الموضوع : ضرب األعداد العشرية في مثال : أكمل : تدريب : أكمل : 7 : مثال : جد ناتج ج(.. أ(. ب(. ب(. ج(. { عند الضرب في العشرة و قواها نحرك الفاصمة إلى اليمين بعدد أصفار المضروب فيه } تدريب : جد ناتج : ج(.7 ب(. أ( 7. مثال : جد ناتج : ج(. ب(. أ(.... أ(. ب( ج( تدريب : جد ناتج : ب(. أ(.7 د(. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

37 الموضوع : قسمة األعداد العشرية عمى بطاقة رقم )7( مثال : أكمل : تدريب : أكمل : 7 مثال : جد ناتج : ج(.. أ(. ب(... أ(. ب(. ج(. } عمى القسمة العشرة و قواها نحرك الفاصمة إلى بعدد أصفار اليسار المقسوم عميه { عند تدريب : جد ناتج : ج(.7.7 أ(.7 ب( مثال : جد ناتج : ج( 7.. أ(. ب(... أ(. ب(.7 ج( 7. تدريب : جد ناتج : ب(.7 أ(. د(. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

38 الموضوع : ضرب عدد عشري في عدد صحيح بطاقة رقم )( مثال : أكمل : : أكمل : تدريب.. مثال : أ( جد ناتج : ب(. أ(. الحل: ب(.. عند ضرب كسر عشري في عددصحيح أجري عممية الضرب بين العددين الصحيحين بغض النظر عن الفاصمة العشرية ثم أضع الفاصمة العشرية بحيث يكون عدد المنازل العشرية في ناتج الضرب مساويا لعدد المنازل العشرية في الكسر العشري تدريب : جد ناتج : أ(. ب(. ج(. مثال : جد ناتج : تدريب : جد ناتج : أ(. ب(. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

39 مثال : أكمل : تدريب : أكمل : مثال : جد ناتج :... عند ضرب عدد عشري في عددصحيح أجري عممية الضرب بين العددين الصحيحين بغض النظر عن الفاصمة العشرية ثم أضع الفاصمة العشرية بحيث يكون عدد المنازل العشرية في ناتج الضرب مساويا لعدد المنازل العشرية في العدد العشري. تدريب : جد ناتج : أ(. ب(. ج(. د(. ى(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

40 الموضوع : ضرب كسر عشري في كسر عشري بطاقة رقم )( مثال : أكمل :.... : أكمل : تدريب.. مثال : جد ناتج :. ج(....7 أ(. ب( أ(. ب( ج( تدريب : جد ناتج :. ب(.. أ( ج(. د( مثال : جد ناتج :. ب(.. أ( أ(. ب( تدريب : جد ناتج :. ب(.. أ(.7. د(.. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

41 الموضوع : ضرب عدد عشري في كسر عشري بطاقة رقم )( مثال : أكمل : : أكمل : تدريب...7. مثال : جد ناتج :... أ(. ب(..... أ(. ب( تدريب : جد ناتج :... أ(. ب(. د(..7 ج(. مثال : جد ناتج :. أ(..7. أ(. تدريب : جد ناتج :. ب(.. أ(.. د(.. ج( 7. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

42 الموضوع : ضرب عدد عشري في عدد عشري بطاقة رقم )( مثال : جد ناتج :..... تدريب : جد ناتج : أ( ب(.. ج(.. مثال : جد ناتج : تدريب : جد ناتج : أ(... ب(.. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

43 الموضوع : قسمة عدد عشري عمى عدد صحيح بطاقة رقم )( مثال : أكمل : 7 : أكمل : تدريب مثال : جد ناتج :. أ(. ب(.... أ(.. ب(.. تدريب : جد ناتج : أ(. ب(. ج(. مثال : جد ناتج :... الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

44 تدريب : جد ناتج : أ(. ب(..... جد ناتج :. مثال : أ( تدريب : جد ناتج : أ(. ب(. ج(... مثال : جد ناتج :... تدريب : جد ناتج : أ(. ب(. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

45 . 7. مثال : جد ناتج : تدريب : جد ناتج : أ(. ب(. ج(.7.. مثال 7 : جد ناتج :... تدريب 7: جد ناتج : أ(. ب(. ج(. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

46 بطاقة رقم ( ) الموضوع : م ارجعة قياس األطوال ورمزه ورمزه مثال : أكمل : من وحدات قياس الطول 7 7 ورمزه ورمزه : تدريب أكمل : من وحدات قياس الطول 7 مثال م كم : أكمل ): سم م ) من المعرف لدينا أن م سم م كم م كم ) سم م ) تدريب : أكمل : م كم ) م 7 كم ) سم م ) سم م ) مثال دسم م : أكمل ): سم دسم ) ممم سم ) من المعرف لدينا أن دسم ممم سم سم م دسم دسم ) م سم ) دسم ممم سم ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

47 تدريب : أكمل : ) م دسم ) 7 دسم سم ) سم ممم ) م دسم سم م ) مثال : أكمل :( م كم م كم كم سم م م ) م سم ) تدريب : أكمل :( م كم 7 سم م ) مثال : أكمل : م دسم ) دسم سم ) ممم سم سم ) سم ممم دسم دسم م دسم م ) دسم سم ) ممم سم ) دسم تدريب : أكمل :( م 7 سم دسم ) ممم سم ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

48 : مثال م 7 سم م م 7 سم سم تدريب : سم سم كم 7 كم ) مثال 7 : و سنتمتر و سنتمتر مع 7 متر أجمع : متر نرتب الوحدات كالتالي ثم نجري عممية الجمع ونبدأ بالوحدات الصغيرة. 7 ( سنتمتر ) أجمع : تدريب 7: متر سنتمتر مميمتر سنتمتر ديسمتر كيمومتر متر 7 ) مثال : و سنتمتر و سنتمتر من 7 متر أطرح : متر نرتب الوحدات كالتالي ثم نجري عممية الطرح ونبدأ بالوحدات الصغيرة. 7 ( سنتمتر ( سنتمتر تدريب : أطرح : متر سنتمتر مميمتر ديسمتر كيمومتر متر 7 7 الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

49 بطاقة رقم ( ) الموضوع : وحدات قياس المساحة والعالقة بينها مثال : ما مساحة كل شكل من األشكال المرسومة المساحة وحدة مربعة المساحة وحدة مربعة تعممت أن مساحة الشكل الهندسي هي عدد الوحدات المربعة التي تغطي الشكل الهندسي. تدريب ما مساحة الشكل المرسوم : المساحة وحدة مربعة مثال : ما يعني سنتمتر مربع وما رمزه سم ) يعني السنتمتر المربع المساحة التي يحصرىا مربع طول ضمعو سم ورمزه ( سم سم سم تدريب : ما مساحة كل من المناطق المظممة اآلتية عمما بأن وحدة المساحة ىي سم : المساحة سم المساحة سم الصفحة من المساحة سم ىل يوجد وحدات قياس لممساحة غير السنتمتر المربع نعم ومنيا : المتر المربع ورمزه ) م ) ويعني مساحة مربع طول ضمعو م. الديسمتر المربع ورمزه ) دسم ) ويعني مساحة مربع طول ضمعو الكيمومتر المميمتر المربع ورمزه ) كم ) دسم. الرياضيات/ص /ف 00/. ويعني مساحة مربع طول ضمعو المربع ورمزه ) ممم ) ويعني مساحة مربع طول ضمعو كم. ممم.

50 ورمزه ورمزه مثال : أكمل : من وحدات قياس المساحة كم م م سم ورمزه ورمزه تدريب : أكمل : من وحدات قياس المساحة سم ممم دسم سم ممم سم مثال : أكمل :( سم ( دسم دسم م ) ممم سم دسم سم دسم م فإن فإن فإن ) سم ممم ) دسم سم ) م دسم : أكمل تدريب سم م كم م ) ) مثال : أكمل : م سم ) ممم سم ) ممم سم ) م سم ) م سم م سم دسم ممم ) ) ) ممم سم سم سم م دسم أكمل : 7 ) ) ) تدريب : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

51 بطاقة رقم ( ) الموضوع : مساحة المستطيل مثال : ما مساحة كل شكل من األشكال المرسومة المساحة وحدة مربعة المساحة وحدة مربعة تدريب : المساحة وحدة مربعة مثال : مستطيل طولو سم وعرضو سم جد مساحتو. مساحة المستطيل الطول العرض مساحة المستطيل سم تدريب : مستطيل طولو سم وعرضو سم جد مساحتو.. صالة مستطيمة الشكل طوليا م وعرضيا م جد مساحتيا.. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

52 أحسب مساحة الشكل المجاور : مثال : الشكل المجاور يمثل مستطيل مساحة المستطيل الطول العرض سم مساحة الشكل تدريب : سم أحسب مساحة كل من األشكال المجاورة : سم سم سم مثال : سم مستطيل مساحتو مساحة المستطيل الطول العرض عرض المستطيل مساحة المستطيل سم وطولو سم. جد عرضو. سم الطول سم سم وطولو سم. جد عرضو. تدريب :. مستطيل مساحتو. مستطيل مساحتو سم وطولو سم. جد عرضو.. مثال : مستطيل مساحتو سم. جد طولو سم وعرضو مساحة المستطيل الطول العرض طول المستطيل مساحة المستطيل العرض سم تدريب :. مستطيل مساحتو سم وعرضو طولو سم. جد.. مستطيل مساحتو سم وعرضو طولو سم. جد. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

53 م. بطاقة رقم ( ) الموضوع : مساحة المربع : مثال : ما مساحة الشكل المرسوم تدريب ما مساحة كل شكل من األشكال المرسومة وحدة مربعة المساحة وحدة مربعة المساحة وحدة مربعة المساحة مثال : مربع طول ضمعو سم جد مساحتو. مساحة المربع طول الضمع مساحة المربع نفسو سم تدريب : ربع طول ضمعو سم جد مساحتو...صالة مربعة الشكل طوليا م جد مساحتيا أحسب مساحة الشكل المجاور : مثال : الشكل المجاور يمثل مربع مساحة المربع طول الضمع نفسو مساحة سم سم الشكل تدريب : أحسب مساحة كل من األشكال المجاورة : الصفحة من سم سم الرياضيات/ص /ف 00/.

54 مثال : مربع مساحتو سم. فما طول ضمعو مساحة المربع طول الضمع نفسو ما العدد العدد الذي ضرب بنفسو وكان الناتج إذن طول ضمع المربع سم. سم. فما طول ضمعو تدريب :. مربع مساحتو مربع مساحتو سم. فما طول ضمعو. مربع مساحتو سم. فما طول ضمعو. بالطة مربعة الشكل مساحتيا سم.فما طوليا. تدريب : ضع ) ( أمام العبارة الصحيحة و)( أمام العبارة الخطأ مما يمي : مربع طول ضمعو سم. فإن مساحتو سم. ) ( مربع مساحتو سم فإن طول ضمعو 7 سم. ) ( سم. مساحة مربع طول ضمعو سم مساحة مستطيل طولو سم وعرضو ) ( الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

55 االزتفاع االزتفاع بطاقة رقم ( 7 ) الموضوع : مساحة متوازي األضالع : ما مساحة مثال : الشكل المرسوم تدريب ما مساحة كل شكل من األشكال المرسومة وحدة مربعة المساحة وحدة مربعة المساحة وحدة مربعة المساحة : مثال أحسب مساحة الشكل المجاور : سم الشكل المجاور يمثل متوازي أضالع طول القاعدة سم طول االرتفاع سم مساحة متوازي أضالع القاعدة مساحة الشكل االرتفاع سم انقاعدة سم تدريب : أحسب مساحة الشكل المجاور : سم سم انقاعدة مثال : متوازي أضالع طول قاعدتو سم وارتفاعو سم. فما مساحتو تدريب : مساحة متوازي أضالع القاعدة االرتفاع مساحة متوازي أضالع سم. متوازي أضالع طول قاعدتو سم وارتفاعو سم. فما مساحتو الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

56 بطاقة رقم ( ( الموضوع : قياس الكتل واألو ازن أكمل : من وحدات قياس الكتل واألو ازن ورمزىا ( ) الكيمو غ ارم ورمزىا كغم مثال : طن كغم كغم غم طن كغم كغم غم طن كغم كغم غم أكمل : من وحدات قياس الكتل واألو ازن ورمزىا ( ) طن كغم كغم غم 7 طن كغم كغم غم أكمل : تدريب : طن كغم أكمل : كغم غم غم كغم الطن مثال : غم طن كغم كغم غم كغم تدريب : أكمل : طن غم كغم 7 كغم طن غم كغم الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

57 مثال : أكمل غم غم غم كغم كغم كغم تدريب : أكمل طن طن 7 كغم كغم مثال : و كغم و كغم مع 7 طن أجمع : طن نرتب الوحدات كالتالي ثم نجري عممية الجمع ونبدأ بالكيموغ ارمات 7 طن كغم... تدريب : أجمع : كغم غم طن كغم طن كغم مثال : و كغم و كغم من 7 طن أطرح : طن نرتب الوحدات كالتالي ثم نجري عممية الجمع ونبدأ بالكيموغ ارمات. طن 7 كغم... تدريب : كغم غم أطرح: طن كغم طن كغم الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

58 بطاقة رقم ( ) الموضوع : قياس الزمن مثال : أكمل : السبت األحد االثنين. تدريب : االثنين. م ) مثال : تأمل الشكل المجاور ( تقويم شهر نوفمبر سنة : / / اليوم هو األحد الموافق م ثم أكمل غدا هو بتاريخ يوم الخميس القادم سيكون بتاريخ بداية الشهر القادم سيكون في يوم تاريخ / / 7 م سيكون يوم أول يوم جمعة كان بتاريخ غدا هو االثنين بتاريخ / م / يوم الخميس القادم سيكون بتاريخ / م / السبت األحد االثنين الثالثاء األربعاء الخميس الجمعة بداية الشهر القادم سيكون في يوم الثالثاء / / تاريخ 7 م سيكون يوم الجمعة / أول يوم جمعة كان بتاريخ / م م ) تدريب : تأمل الشكل المجاور ( تقويم شهر نوفمبر سنة 7 7 اليوم هو األحد الموافق م / / ثم أكمل : غدا هو بتاريخ يوم الخميس القادم سيكون بتاريخ بداية الشهر القادم سيكون في يوم تاريخ / / 7 م سيكون يوم أول يوم جمعة كان بتاريخ السبت األحد االثنين الثالثاء األربعاء الخميس الجمعة 7 الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

59 تدريب : أكمل :. إذا كان اليوم الخميس غدا سيكون يوم.. إذا كان اليوم االثنين كان يوم أمس ىو.. إذا كان يوم غدا السبت فإن اليوم. أكمل : من وحدات قياس الزمن. ساعات دقيقة. دقائق ثانية. الساعة دقيقة الدقيقة ثانية. ساعات دقيقة. دقائق ثانية. مثال : تدريب : تأمل: أكمل : ساعات دقيقة. دقائق ثانية. من وحدات قياس الزمن القرن القرن سنة أعيش اآلن في عام م أي أعيش في القرن الحادي والعشرين. قرون سنة. سنة قرون. سنة تقع في القرن. : أكمل مثال : قرون سنة قرون سنة سنة م تقع في القرن قرون سنة. : تدريب : أكمل سنة قرون. سنة م تقع في القرن. سنة م تقع في القرن. سنة م تقع في القرن. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

60 و ثانية. و دقيقة ساعة و ساعة مثال 7 : أجمع : و ثانية مع دقيقة. نرتب الوحدات كالتالي ثم نجري عممية الجمع ونبدأ بالثواني ساعة دقيقة ثانية. ثانية. تدريب 7: أجمع : دقيقة ثانية ساعة دقيقة و ثانية. و دقيقة و ساعة مثال : أطرح : و ثانية من دقيقة ساعة. نرتب الوحدات كالتالي ثم نجري عممية الطرح ونبدأ بالوحدات الثواني ساعة دقيقة ثانية 0 0. ثانية تدريب : أطرح:. ساعة دقيقة دقيقة ثانية الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

61 الموضوع : م ارجعة تمثيل البيانات في جداول بطاقة رقم ) ) وقف أحمد ومحمد عند مفترق أحد الشوارع وسجال ألوان مجموعة من السيا ارت المارة خالل مثال : نصف ساعة وكانت النتائج كما في الجدول التالي : لون السيارة اإلشا ارت العدد من الجدول المقابل أجيب : أبيض ///. ما عدد السيا ارت البيضاء المارة أحمر //. ما عدد السيا ارت الزرقاء المارة أزرق ////. ما لون أكبر عدد من السيا ارت المارة أصفر //// /. ما لون أصغر عدد من السيا ارت المارة. ما عدد جميع السيا ارت المارة / //// يعني أن عدد اإلشا ارت يساوي خمسة. أكتب عدد اإلشا ارت ////. الرمز ////. عدد السيا ارت البيضاء المارة. عدد السيا ارت الزرقاء المارة لون أكبر عدد من السيا ارت المارة أصفر.. لون أصغر عدد من السيا ارت المارة أحمر. عدد جميع السيا ارت المارة / //// عدد اإلشا ارت ////. تدريب : إليك عدد النقاط التي حصمت عمييا خمسة فرق رياضية كما في الجدول التالي : العدد اإلشا ارت الفرقة من الجدول المقابل أجيب : //// األولى /// الثانية. ما عدد النقاط التي حصمت عميو الفرقة األولى // الثالثة. ما عدد النقاط التي حصمت عميو الفرقة ال اربعة //// // ال اربعة. أي الفرقة التي حصمت عمى أكثر النقاط //// الخامسة. أي الفرقة التي حصمت عمى أقل النقاط. ما الفرق حصمت عمى نفس عدد النقاط //// /// يعني أن عدد اإلشا ارت يساوي خمسة. أكتب عدد اإلشا ارت ////. الرمز //// الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

62 مثال : إليك عالمات طالب صف من الصفوف الخاصة في اختبار الرياضيات كما يمي : العدد اإلشا ارت العالمة // / 7 // //// //// ///// //// //// 7 ( العالمة الكاممة ( من الجدول المقابل أجيب :. ما عدد الطالب الذين حصموا عمى العالمة. ما عدد الطالب الذين حصموا عمى العالمة. ما عدد الطالب الذين حصموا عمى العالمة. ما عدد الطالب الذين حصموا عمى العالمة. ما عدد الطالب الذين حصموا عمى العالمة. ما عدد الطالب الذين حصموا عمى العالمة الكاممة 7. ما العالمة التي حصل عمييا أكبر عدد من الطمبة. ما العالمة التي حصل عمييا أصغر عدد من الطمبة. ما العالمات التي حصل عمييا نفس العدد من الطمبة.. ما عدد طالب الصف وقف أحمد ومحمد عند مفترق أحد الشوارع وسجال أنواع مجموعة من السيا ارت المارة تدريب : خالل ساعة فكانت النتائج كما في الجدول التالي : العدد اإلشارة نوع السيارة //// //// //// //// // مرسيدس //// //// //// ىنداي /// جيب / //// //// حافمة //// سيارة شحن من الجدول أجب عن األسمة التالية :. ما عدد السيا ارت من نوع مرسيدس المارة. ما عدد السيا ارت من نوع ىنداى المارة. ما عدد السيا ارت من نوع جيب المارة. ما عدد السيا ارت من نوع حافمة المارة. ما عدد السيا ارت من نوع سيارة شحن المارة. ما عدد جميع السيا ارت المارة 7. ما أكبر عدد من السيا ارت المارة الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

63 بطاقة رقم ) ) الموضوع : م ارجعة تمثيل البيانات بالصور مثال : إليك أعداد السيا ارت التي تحركت من أحد مكاتب السفر في غزة في أحد األسابيع : اليوم السبت األحد االثنين الثالثاء األربعاء الخميس الجمعة العدد 7 7 اإلشا ارت // //// //// //// / // //// / //// / //// من الجدول المقابل أجب عن األسئمة التالية :. ما عدد السيا ارت التي تحركت يوم السبت. ما عدد السيا ارت التي تحركت يوم الثالثاء. في أي يوم تحرك أصغر عدد من السيا ارت. في أي يوم تحرك أكبر عدد من السيا ارت. ما الكسر الدال عمى عدد السيا ارت التي تحركت يوم الخميس. مثل البيانات في الجدول بطريقة الصور. عدد السيا ارت التي تحركت يوم األحد. عدد السيا ارت التي تحركت يوم الثالثاء. تحرك أصغر عدد من السيا ارت السبت. تحرك أكبر عدد من السيا ارت األربعاء الكسر الدال عمى عدد السيا ارت التي تحركت يوم الخميس التمثيل بالصور يكون كما يمي :... اليوم عدد السيا ارت السبت األحد االثنين الثالثاء األربعاء الخميس الجمعة الرمز يمثل سيارة واحدة الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

64 إليك أعداد الطالب الذين ولدوا في كل من الشيور التالية في أحد الفصول : تدريب : اإلشا ارت //// /// الشير فب ارير مارس أكمل الجدول المقابل ثم أجب عن األسئمة التالية :. ما عدد مواليد شير مارس. ما عدد مواليد شير نوفمبر. في أي شير كان أكبر عدد المواليد إبريل. في أي شير كان أصغر عدد المواليد مايو. ما الكسر الدال عمى عدد في شير أكتوبر أغسطس //. مثل البيانات في الجدول بطريقة الصور. أكتوبر نوفمبر المجموع العدد 7 الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

65 الموضوع : م ارجعة تمثيل البيانات باألعمدة بطاقة رقم ) ) مثال :الجدول التالي يبين مصروفات موظف في خمسة أشير بالدوالر الشير مايو إبريل مارس فب ارير يناير 7 المصروفات مثل ذلك باألعمدة ثم اجب عن األسئمة التالية:. الشير الذي كان فيو أقل مصروفا لدى الموظف. الشير الذي كان فيو أكثر مصروفا لدى الموظف. ما مجموع ما صرفو الموظف في الخمسة شيور مايو إبريل مارس فبراير يناير الشير الذي كان فيو أقل مصروفا لدى الموظف ىو يناير الشير الذي كان فيو أكثر مصروفا لدى الموظف ىو مارس مجموع ما صرفو الموظف في الخمسة شيور $... الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

66 : تدريب : يوضح الجدول التالي عدد الدجاج الذي يموت من مزرعة دجاج خالل أسبوع أيام األسبوع االثنين األحد السبت الثالثاء األربعاء الخميس الجمعة عدد الدجاج مثل البيانات باألعمدة ثم اجب عن األسئمة التالية: 0( ما أكبر عدد دجاج مات من المزرعة وفي أي يوم ( ما أقل عدد دجاج مات من المزرعة وفي أي يوم ( عدد الدجاج الذي يموت ىل يت ازيد أم يتناقص ىل تنصح بإحضار طبيب بيطري إلى المزرعة أم ال الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

67 بطاقة رقم )( الموضوع : تمثيل البيانات بالخطوط التالي يبين الرسم مثال : عدد أشجار النخيل في حقول ز ارعية: عدد األشجاز مارس الخامس الرابع الثالث الثاني األول انحقىل الرسم أسمي ىذا التمثيل البياني تمثيال بالخطوط ألنو مكون من قطع مستقيمة تصل بين كل نقطتين متتاليتين في من الرسم أجب : ماذا يمثل المحور األفقي في الرسم ماذا يمثل المحور ال أرسي في الرسم كم عدد األشجار النخيل في الحقل ال اربع.... أي الحقول الخمسة أكثر أشجا ار لمنخيل انحم :. يمثل المحور األفقي في الرسم. يمثل المحور ال أرسي في الرسم حقول النخيل. عدد أشجار النخيل..كم عدد األشجار النخيل في الحقل ال اربع شجرة الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

68 عدد انصواز. أكثر الحقول أشجا ار لمنخيل الحقل الخامس. تدريب : الرسم التالي يبين عدد أشجار النخيل في حقول ز ارعية: أيام األسبىع الخميس األربعاء الثالثاء االثنين األحذ السبث أسمي ىذا التمثيل البياني تمثيال بالخطوط ألنو مكون من قطع مستقيمة تصل بين كل نقطتين متتاليتين في الرسم من الرسم أجب :. ماذا يمثل المحور األفقي في الرسم.ماذا يمثل المحور ال أرسي في الرسم. كم عدد زوار المكتبة يوم السبت.. كم عدد زوار المكتبة يوم الثالثاء. كم مجموع عدد زوار المكتبة خالل األسبوع مثال : الجدول التالي يبين فأرة في نمو أسابيع من عمرىا األسبوع ال اربع الثالث الثاني األول الخامس السادس 7 الكتمة بالغ ارم الصفحة من مثل ذلك بالخطوط ثم اجب عن األسئمة التالية: الرياضيات/ص /ف 00/.

69 انىشن )غم(.كم كان عمر الفأرة عندما كانت كتمتيا غ ارما.كم غ ارما كانت كتمة الفأرة في أسابيع. ارسم المحورين األفقي و ال أرسي.. أضع نقاطا عمى المحور األفقي عمى أبعاد متساوية من بعضيا البعض لتمثيل أيام األسبوع.. أضع نقاطا عمى المحور ال أرسي عمى أبعاد متساوية من بعضيا البعض لتمثيل الكتمة.. أمثل كل أسبوع وكتمة الفأرة فيو بنقطة.. أصل بقطع مستقيمة بين كل نقطتين متتاليتين. مارس األسابيع السادس الخامس الرابع الثالث الثاني األول. كتمة الفأرة في أسابيع غ ارما. عمر الفأرة عندما كانت كتمتيا غ ارما أسابيع الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

70 تدريب الجدول التالي يبين عالمات طالب في اختبا ارت في مادة الرياضيات : : االختبار ال اربع الثالث الثاني األول الخامس العالمة مثل ذلك. بالخطوط مناطق : تدريب : الجدول التالي يبين كميات األمطار في المنطقة رفح خانيونس شمال غزة غزة الوسطى كمية المطر )ممم( مثل ذلك بالخطوط. الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

71 بطاقة رقم ( ) الموضوع : الوسط الحسابي 7 مثال : جد الناتج : 7 : تدريب جد الناتج :. ما وسطيا الحسابي أعداد مجموعيا مجموع األعذاد 0 عذدها الوسط الحسابي مجموع القيم الوسط الحسابي لعدد من القيم عذدها مثال :. ما وسطيا الحسابي تدريب : ( أعداد مجموعيا أعداد مجموعيا. ما وسطيا الحسابي ) 7 مثال : حصل حسن عمى العالمات في مبحث الرياضيات في االختبا ارت الشيرية. ما الوسط الحسابي لعالمات حسن ( )العالمة من 0 الوسط الحسابي مجموع العالمات عذدها تدريب : 7 ( جد الوسط الحسابي لمقيم : ( جد الوسط الحسابي لمقيم : الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

72 مثال : أعداد وسطيا الحسابي. ما مجموع ىذه األعداد الوسط الحسابي مجموع القيم عذدها مجموع القيم الوسط الحسابي عدد القيم تدريب : أعداد وسطيا الحسابي. ما مجموع ىذه األعداد ) أعداد وسطيا الحسابي. ما مجموع ىذه األعداد 7 ) مثال : عددان وسطيما الحسابي فإذا كان العدد األول. ما العدد الثاني مجموع القيم الوسط الحسابي عدد القيم العدد الثاني تدريب : عددان وسطيما الحسابي فإذا كان العدد األول. ما العدد الثاني ) أعداد وسطيا الحسابي مجموع العددين الثاني والثالث. ما العدد األول ) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

73 بطاقة رقم ( ) الموضوع : التجارب االحتمالية ونتائجها المتوقعة مثال : أكمل : قطعة النقد العادية ليا وجيان تظير عمى أحدىما صورة وعمى اآلخر كتابة. تدريب : أكمل : يكون عدد النقاط عمى أوجو حجر النرد المنتظم أو أو أو أو أو. ما تتوقع أن يكون الوجو العموي لقطعة النقد. ىل يمكن معرفة النتيجة قبل إلقاء قطعة نقد. متى تعرف نتيجة إلقاء قطعة نقد عند إلقاء قطعة نقد مثال :. النتيجة المتوقعة صورة أو كتابة.. ال يمكن معرفة النتيجة قبل إلقاء قطعة نقد.. تعرف نتيجة إلقاء قطعة نقد بعد إلقاء قطعة نقد. ( أي بعد إج ارء التجربة ) تدريب : عند إلقاء حجر نرد منتظم. ما تتوقع أن يكون الوجو العموي لحجر نرد. ىل يمكن معرفة النتيجة قبل إلقاء حجر نرد. متى تعرف نتيجة إلقاء حجر نرد التجربة العشوائية ىي التجربة التي يمكن معرفة جميع النتائج الممكنة ليا قبل إج ارء التجربة ولكن ال يمكن تحديد النتيجة إال بعد إج ارء التجربة. مثال : ىل تجربة سحب ورقة من صندوق بو أو ارق حم ارء وصف ارء وخض ارء تجربة االحتمالية نعم ألنو اليمكن معرفة لون الورقة إال بعد سحب الورقة من الصندوق. ضع ) ( أمام التجربة االحتمالية و)( أمام التجربة غير االحتمالية مما يمي : تدريب : ) سحب كرة من صندوق بو ك ارت حم ارء وصف ارء وخض ارء..) ) سحب كرة من صندوق بو ك ارت حم ارء..) ) تجربة إلقاء قطعتي نقد.) ) تجربة إلقاء حجر نرد غير منتظم مرسوم عمى جميع أوجيو نقطة واحدة..) الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

74 تدريب : ( اذكر تجربة احتمالية تعرفيا. ( اذكر تجربة غي ارحتمالية تعرفيا. مثال : ما نتيجة إلقاء حجر نرد منتظم مرة واحدة ومالحظة الوجو العموي النتيجة المتوقعة : أو أو أو أو أو تدريب : أكتب جميع النتائج المتوقعة لمتجارب االحتمالية اآلتية :. إلقاء قطعة نقد عادية.. نتيجة مبا ارة كرة قدم. أم حامل بطفل واحد ما جنس الطفل. نتيجة طالب في نياية العام الد ارسي... مثال : ما نتيجة إلقاء قطعتي نقد معا ومالحظة الوجو العموي مع م ارعاة الترتيب نتيجة إلقاء قطعتي نقد معا ومالحظة الوجو العموي ( صورة صورة ) أو ( صورة كتابة ) أو ( كتابة صورة ) أو )كتابة كتابة(. تدريب : ما نتيجة إلقاء قطعة نقد و حجر نرد منتظم مع م ارعاة الترتيب الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

75 بطاقة رقم ( ) الموضوع : التجارب االحتمالية بالجداول ونتائجها المتوقعة مثال : ألقي حجر نرد مرة ولوحظ عدد النقاط عمى الوجو العموي من الحجر في كل مرة فكانت النتائج كما في الجدول التالي : عدد النقاط عمى الوجو اإلشارة العدد العدد /// //// //// // /// //// أجب عن األسئمة التالية. أكمل الجدول المقابل.. كم مرة حصمت عمى ( ). كم مرة حصمت عمى ( ). كم مرة حصمت عمى ( ). كم مرة حصمت عمى ( ). ىل التجربة تجربة احتمالية.7 ما الكسر الدال عمى عدد م ارت ظيور )( عدد النقاط عمى الوجو المجموع اإلشارة /// //// //// // /// //// المجموع 0 0. أكمل الجدول المقابل.. حصمت عمى ( ) م ارت. حصمت عمى ( ) م ارت. حصمت عمى ( ) م ارت. حصمت عمى ( ) م ارت. نعم التجربة تجربة احتمالية. 7. الكسر الدال عمى عدد م ارت ظيور )( الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

76 تدريب : س : ألقي قطعة نقد عادية مرة ولوحظ الوجو العموي لمقطعة في كل مرة فكانت النتائج كما في الجدول التالي : أجب عن األسئمة التالية:. أكمل الجدول المقابل.. كم مرة حصمت عمى صورة. كم مرة حصمت عمى كتابة عدد النقاط عمى الوجو صورة كتابة. ما الكسر الدال عمى عدد مر ات ظيور الصورة. ما الكسر الدال عمى عدد م ارت ظيور الكتابة اإلشارة العدد //// / //// س : ألقي حجر نرد مرة ولوحظ عدد النقاط عمى الوجو العموي من الحجر في كل مرة فكانت النتائج كما في الجدول التالي : عدد النقاط أجب عن األسئمة التالية عمى الوجو. أكمل الجدول المقابل.. كم مرة حصمت عمى ( ). كم مرة حصمت عمى ( ). كم مرة حصمت عمى ( ). كم مرة حصمت عمى ( ). ىل التجربة تجربة احتمالية 7. ما الكسر الدال عمى عدد م ارت ظيور )( اإلشارة / //// //// // //// // /// //// /// العدد 7 الصفحة من الرياضيات/ص /ف 00/.

الشريحة 1

الشريحة 1 2 األشكال الثالثية األبعاد 4 الف ص ل السادس 5 6 ن 2 : املئ الجدول بالرقم المناسب عدد أضالع القاعدة 4 ن 3 8 عدد أحرف المجس م 6 كانت إذا قاعدة الهرم مثلثة الشكل ذ فكم عدد أضالعها كم حرف ا كانت إذا للهرم

المزيد من المعلومات

صفوت مصطفي حميد ضهير مدرسة الدوحة الثانوية ب أي خطأ طباعي أو إثناء التحويل من صيغة آلخري يرجي إبالغي به والخطأ مني ومن الشيطان أما توفيقي فمن هللا عرف

صفوت مصطفي حميد ضهير مدرسة الدوحة الثانوية ب أي خطأ طباعي أو إثناء التحويل من صيغة آلخري يرجي إبالغي به والخطأ مني ومن الشيطان أما توفيقي فمن هللا عرف أي خطأ طباعي أو إثناء التحويل من صيغة آلخري يرجي إبالغي به والخطأ مني ومن الشيطان أما توفيقي فمن هللا عرف المصطلحات التالية: الكميات الفيزيائية القياسية: هي كميات التي يعبر عنها بعدد ووحدة قياس مثل "درجة

المزيد من المعلومات

وزارة الرتبية الوطنية امتحان بكالوراي التعليم الثانوي الشعبة: تقين رايضي اختبار يف مادة: الرايضيات اجلمهورية اجلزائرية الدميقراطية الشعبية الديوان الو

وزارة الرتبية الوطنية امتحان بكالوراي التعليم الثانوي الشعبة: تقين رايضي اختبار يف مادة: الرايضيات اجلمهورية اجلزائرية الدميقراطية الشعبية الديوان الو وزارة الرتبية الوطنية امتحان بكالوراي التعليم الثانوي الشعبة: تقين رايضي اختبار يف مادة: الرايضيات اجلمهورية اجلزائرية الدميقراطية الشعبية الديوان الوطين لالمتحاانت واملسابقات 710 املدة: دورة: 10 د و 01

المزيد من المعلومات

اجيبي علي الاسئلة التالية بالكامل:

اجيبي علي الاسئلة التالية بالكامل: أساليب توزيع السكان وكثافتهم أوال: التوزيع السكاني Population Distribution التوزيع السكاني هو عبارة عن توزيع البشر األعداد المطلقة على الرقعة المساحية. إن التوزيع الجغ ارفي للسكان هو الجغ ارفية. انعكاس

المزيد من المعلومات

المحاضرة الرابعة التكامل المحدد Integral( (Definite درسنا في المحاضرة السابقة التكامل غير المحدد التكامل المحدد لها. ألصناف عدة من التوابع وسندرس في ه

المحاضرة الرابعة التكامل المحدد Integral( (Definite درسنا في المحاضرة السابقة التكامل غير المحدد التكامل المحدد لها. ألصناف عدة من التوابع وسندرس في ه المحاضرة الرابعة التكامل المحدد Integrl( (Deinite درسنا في المحاضرة السابقة التكامل غير المحدد التكامل المحدد لها. ألصناف عدة من التوابع وسندرس في هذه المحاضرة مفهوم التكامل المحدد ليكن () تابعا مستمرا

المزيد من المعلومات

تصحيح مادة الرياضيات شعبة الرياضيات التمرين األول : و أي ان تكون النقط بما أن و و و α β α β α β و منه الشعاعان و غير مرتبطان خطيا إذن النقط من نفس الم

تصحيح مادة الرياضيات شعبة الرياضيات التمرين األول : و أي ان تكون النقط بما أن و و و α β α β α β و منه الشعاعان و غير مرتبطان خطيا إذن النقط من نفس الم تصحيح مادة الرياضيات شعبة الرياضيات التمرين األل : تكن النقط بما أن β β β منه الشعاعان غير مرتبطان خطيا النقط من نفس المستي يعني أجد عددين حقيقين β من بطرح منه بالتعيض في β بتعيض القيمتين في استقامية β

المزيد من المعلومات

مـــــن: نضال طعمة

مـــــن: نضال طعمة طمب تجديد ترخيص نشاطات وأعمال االو ارق المالية ) PCMA طمب رقم : ( االسم الكامل لمشركة:... االسم المختصر ( الرمز (:... عنوان الشركة الكامل: المدينة :... الشارع:... رقم الياتف:... البريد االلكتروني:... رقم

المزيد من المعلومات

Full Mark الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين

Full Mark الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين 0798016746 http://www.youtube.com/uer/moonkaled http://khaledalwahh.wordpre.com/

المزيد من المعلومات

وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق 3 مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster

وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق 3 مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster أوال : أجب عن األسئلة التالية )1 يسحب شخص مكعب ا خشبي ا كتلته ( )8.75kg على أرض إسمنتية نحو اليمين بوساطة حبل يميل فوق األفقي بزاوية ( )27 انظر الشكل جانب ا فإذا كانت قوة الشد في الحبل ( ) 1.00 102 N وعانى

المزيد من المعلومات

ראייה מרחבית א-ב

ראייה מרחבית א-ב بناء مضلعات مختلفة من قطعة ذات طول معي ن تطوير مفاهيم حول حفظ المحيط بالرغم من تغيير أنواع المضلعات لقاء جماعي من أجل تطوير القدرة الحسابية والقدرة على الرؤية في الفراغ صفوف أولثان ترجمة: كواكب سيف مركز

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 الفصل 25: الجهد الكهربي فرق الجهد الكهربي والجهد الكهربي فرق الجهد الكهربي لمجال كهربي منتظم -1-2 -3 الجهد الكهربي وطاقة الوضع الكهربية لمجموعة من الشحنات النقطية. Slide 1 Fig 25-CO, p.762 : فرق الجهد

المزيد من المعلومات

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام الدراس - 8 المعلمة المرحلة الصف المادة وفاء المالكي

المزيد من المعلومات

19_MathsPure_GeneralDiploma_1.2_2016.indd

19_MathsPure_GeneralDiploma_1.2_2016.indd تنبيه: األسئلة يف )11( صفحة. امتحان دبلوم التعليم العام للعام الدرايس 1437/1436 ه - 2015 2016 / م زمن اإلجابة: ثالث ساعات. اإلجابة يف الورقة نفسها. تعليامت وضوابط التقدم لالمتحان: الحضور إىل اللجنة قبل

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation دورة تدريبية لمعلمي ورؤساء أقسام الرياضيات من األحد /5 /31 إلى الخميس /6 /4 مركز التدريب والتطوير اإلدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية برنامج التدريب : المنهج الوطني الكويتي إقبال المطيري الكفايات وأنواعها

المزيد من المعلومات

طبيعة بحته و أرصاد جوية

طبيعة بحته و أرصاد جوية طبيعة بحته و أرصاد جوية 3 206-2007 الضوء محاضرة 3 قوانين األنعكاس واألنكسار المرايا العدسات التلسكوب الفلكي قوانين األنعكاس و األنكسار عند سقوط شعاع ضوئي علي سطح فاصل بين وسطين ينعكس جزء منة و ينكسر جزء

المزيد من المعلومات

م ارجعة عامة في مادة التكنولوجيا لمصف السادس األساسي الفصل الد ارسي لمعام األول م. السؤال األول :: ضع عالمة ) ( أو عالمة ) ( لما أت : ( ) تس

م ارجعة عامة في مادة التكنولوجيا لمصف السادس األساسي الفصل الد ارسي لمعام األول م. السؤال األول :: ضع عالمة ) ( أو عالمة ) ( لما أت : ( ) تس السؤال األول :: ضع عالمة ) ( أو عالمة ) ( لما أت : ( ) تستخدم التكنولوجيا في جميع مجاالت الحياة 2 ( ) استخدم اإلنسان العجالت الخشبية في بداية األمر 1 البكرة المتحركة لها محور دو ارن ثابت ال يتحرك ) ( 3

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - intégral 2sc exp.doc

Microsoft Word - intégral 2sc exp.doc الثانية سلك بكالريا علم تجريبية التكامل إلى من. I- تكامل مجال - تعريف ترميز لتكن مجال I عنصرين من. I إذا آانت F G دالتين أصليتين للدالة على I.F()-F()=G()-G() أي أن العدد الحقيقي F()-F() غير مرتبط باختيار

المزيد من المعلومات

الشريحة 1

الشريحة 1 1 4 > < فيما سبق درست حل معادالت خطية باجلمع والطرح. اآلن.. أحل متباينات خطية باجلمع أحل متباينات خطية بالطرح المفردات الصفة املميزة للمجموعة. . لماذا تبين المعلومات الواردة في الجدول أدناه أن المخصصات

المزيد من المعلومات

8 مادة إثرائية وفقا للمنهاج الجديد األساسي الثامن للصف الفصل الدراسي األول إعداد املعلم/ة: أ. مريم مطر أ. جواد أبو سلمية حقوق الطبع حمفوظة لدى املكتبة

8 مادة إثرائية وفقا للمنهاج الجديد األساسي الثامن للصف الفصل الدراسي األول إعداد املعلم/ة: أ. مريم مطر أ. جواد أبو سلمية حقوق الطبع حمفوظة لدى املكتبة 8 مادة إثرائية وفقا للمنهاج الجديد الساسي الثامن للصف الفصل الدراسي الول إعداد املعلم/ة:. مريم مطر. جواد و سلمية حقوق الطع حمفوظة لدى املكتة الفلسطينية رقم إيداع )017/614( من وزارة الثقافة تطل من املكتة

المزيد من المعلومات

مخزون الكلنكر الرجاء قراءة إعالن إخالء المسؤولية على ظهر التقرير المملكة العربية السعودية قطاع المواد األساسية األسمنت فبراير 2017 ٣٠ ٢٥ ٢٠ ١٥ ١٠ ٥ ٠

مخزون الكلنكر الرجاء قراءة إعالن إخالء المسؤولية على ظهر التقرير المملكة العربية السعودية قطاع المواد األساسية األسمنت فبراير 2017 ٣٠ ٢٥ ٢٠ ١٥ ١٠ ٥ ٠ ٢٥ ١٥ ٥ ٢٥ ١٥ ٥ ١١ ١٢ ١٣ ١٤ ١٥ ١٦ المخزون/الا نتاج - يمني المخزون - يسار ٤٨ ٧ ٥ ٦ ٤ ١٤ ٧٢ ٢١ ٥٥ ٢٢ ٧٨ ٢٨ ١١ ١١ ١٢ ١٣ ١٤ ١٥ ١٦ معدل النمو - يمني مستوى المخزون في القطاع - يسار ٤٩ ٤ ٣ ٢٥ ١٧ ٩ ١٤ ١١٥ ٩ ٥-٣٥

المزيد من المعلومات

ABU DHABI EDUCATION COUNCIL Abu Dhabi Education Zone AL Mountaha Secondary School g-12 science section Mathematics Student Name:.. Section: How Long i

ABU DHABI EDUCATION COUNCIL Abu Dhabi Education Zone AL Mountaha Secondary School g-12 science section Mathematics Student Name:.. Section: How Long i ABU DHABI EDUCATION COUNCIL Abu Dhabi Education Zone AL Mountaha Secondary School g-12 science section Mathematics Student Name:.. Section: How Long is the Average Chord of a Circle?/ 2009-2010 Second

المزيد من المعلومات

الجامعة الاردنية:الصحة النفسية

الجامعة الاردنية:الصحة النفسية الجامعة األردنية مخطط المادة الد ارسية 1. اسم المادة الصحة النفسية 2. رقم المادة 0105314 الساعات المعتمدة )نظرية عممية( ٣ الساعات الفعمية )نظرية عممية( ٣.3 المتطمبات السابقة/المتطمبات المت ازمنة 4. اإلرشاد

المزيد من المعلومات

متوسطة عيسى الصحبي دائرة تنيرة والية سيدي بلعباس مذكرات الجيل الثاني المستوى: 03 متوسط األستاذ: حمزة محمد

متوسطة عيسى الصحبي دائرة تنيرة والية سيدي بلعباس مذكرات الجيل الثاني المستوى: 03 متوسط األستاذ: حمزة محمد متوسطة عيسى الصحبي دائرة تنيرة والية سيدي بلعباس مذكرات الجيل الثاني المستوى: 03 متوسط األستاذ: حمزة محمد العمليات على األعداد النسبية الكسور و حاالت تقايس مثلثين المقطع التعلمي األول: العمليات على األعداد

المزيد من المعلومات

قررت وزارة الرتبية والتعليم تدريس هذ ا ا لكتا ب و طبعه عىل نفقتها الر ياضي ات للص ف األو ل االبتدائي الفصل الدرايس الثاين أ.فاطمة بنت محمد الكبسي أ.هن

قررت وزارة الرتبية والتعليم تدريس هذ ا ا لكتا ب و طبعه عىل نفقتها الر ياضي ات للص ف األو ل االبتدائي الفصل الدرايس الثاين أ.فاطمة بنت محمد الكبسي أ.هن قررت وزارة الرتبية والتعليم تدريس هذ ا ا لكتا ب و طبعه عىل نفقتها الر ياضي ات للص ف األو ل االبتدائي الفصل الدرايس الثاين أ.فاطمة بنت محمد الكبسي أ.هنيده بنت نزيه قدوري أ.إلهام بنت محمد غزالي كلنتن أ.سعاد

المزيد من المعلومات

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال 0 الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن العربي: نسبة سكان الوطن العربي إلى سكان العالم: نسبة

المزيد من المعلومات

2 nd Term Final Revision Sheet Students Name: Grade: 4 Subject: Saudi Culture Teacher Signature 1

2 nd Term Final Revision Sheet Students Name: Grade: 4 Subject: Saudi Culture Teacher Signature 1 2 nd Term Final Revision Sheet Students Name: Grade: 4 Subject: Saudi Culture Teacher Signature 1 Saudi Culture Gr.4 راجعة اجتاعيات للصف الرابع االبتدائي 1 /الئي الجدول با يناسب ناخ كة الكرة )صيفا شتاء(ن

المزيد من المعلومات

Thinking Skills In Geology " 99 سؤال" مهارات تفكري عليا ومتطورة يف اجليولوجيا الصف الثاني عشر العلمي الفصل الدراسي الثاني للعام إعداد الدكت

Thinking Skills In Geology  99 سؤال مهارات تفكري عليا ومتطورة يف اجليولوجيا الصف الثاني عشر العلمي الفصل الدراسي الثاني للعام إعداد الدكت Thinking Skills In Geology " 99 سؤال" مهارات تفكري عليا ومتطورة يف اجليولوجيا الصف الثاني عشر العلمي الفصل الدراسي الثاني للعام -2102 2102 إعداد الدكتور بسام حممد النعيمي منطقة رأس الخيمة التعليمية مدرسة

المزيد من المعلومات

19_MathsPure_GeneralDiploma_1.2_2015.indd

19_MathsPure_GeneralDiploma_1.2_2015.indd تنبيه: األسئلة يف ( 15 ) صفحة. امتحان دبلوم التعليم العام للعام الدرايس 1436/1435 ه - 2014 2015 / م زمن اإلجابة: ثالث ساعات. اإلجابة يف الورقة نفسها. تعليامت وضوابط التقدم لالمتحان: الحضور إىل اللجنة قبل

المزيد من المعلومات

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالمات )70( عالمة مالحظة: عدد األسئلة خمسة أسئلة وعلى الطالب

المزيد من المعلومات

1 درس :

1 درس : 1 درس : ثانية االمام البخاري التأهيلية المستى: الجدع المشترك العلمي المكن : الهندسة المرجع: في رحاب الرياضيات المادة: الرياضيات الجدادة: رقم 2 71 فبراير االسبع: من الدرس الى 32 فبراير 3172 المستقيم في

المزيد من المعلومات

5-

5- قسم الفيزياءوالفلك اسم الطالب: ممتاز الرقم الجامعي: 0000 رقم الشعبة: إجابة االختبار الفصيل ملقرر 000000 فيز ( الفصل الدرايس الصيفي 44/43 ه ) مع تمنياتي للجميع التوفيق والنجاح A 3î, B 4ĵ, C -ĵ A B - C (Ax

المزيد من المعلومات

قررت وزارة التعليم تدري س هذا الكتاب وطبعه على نفقتها الريا ضيات لل صف االأول االبتدائي الف صل الدرا سي الثاين كتاب التمارين قام بالت أاليف والمراجعة

قررت وزارة التعليم تدري س هذا الكتاب وطبعه على نفقتها الريا ضيات لل صف االأول االبتدائي الف صل الدرا سي الثاين كتاب التمارين قام بالت أاليف والمراجعة قررت وزارة التعليم تدري س هذا الكتاب وطبعه على نفقتها الريا ضيات لل صف االأول االبتدائي الف صل الدرا سي الثاين كتاب التمارين قام بالت أاليف والمراجعة فريق من المتخ ص صين طبعة 9 0 ه 08 09 م ح وزارة التعليم

المزيد من المعلومات

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة الترب ة والتعل م اإلدارة العامة للترب ة والتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول ان

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة الترب ة والتعل م اإلدارة العامة للترب ة والتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول ان ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة الترب ة والتعل م اإلدارة العامة للترب ة والتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام الدراس - 1 18 ه االسم المرحلة الصف

المزيد من المعلومات

درس 02

درس 02 ع دI و تحولاتها المادة المجال أفراد هندسة 02 الوحدة الا نواع الآيمياي ية بعض م ع ت ج المستوى 1 02 رقم الدرس ( المادة و التفاعلات الآيمياي ية بنية ) أفراد بعض الا نواع الآيمياي ية هندسة رقم 2 الوحدة المفاهيم

المزيد من المعلومات

آذار 2017 B الص ف الث اني م ساب ق ة ال لغاز الد و لي ة في الر ياض ي ات االسم ال شخصي: اسم العا ئل ة: الص ف : اسم المدرسة: بلد ة اسم المدرسة: عنوان مكا

آذار 2017 B الص ف الث اني م ساب ق ة ال لغاز الد و لي ة في الر ياض ي ات االسم ال شخصي: اسم العا ئل ة: الص ف : اسم المدرسة: بلد ة اسم المدرسة: عنوان مكا الص ف الث اني م ساب ق ة ال لغاز الد و لي ة في الر ياض ي ات االسم ال شخصي: اسم العا ئل ة: الص ف : اسم المدرسة: بلد ة اسم المدرسة: عنوان مكان إقامتك: الت الميذ ا لع ز اء أها ل وسها ل بكم في مسابق ة اللغاز

المزيد من المعلومات

اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المق

اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المق اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المقرر: ج ارئم تكنولوجيا المعمومات )0602344( المتطمب السابق:

المزيد من المعلومات

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم االنتهاء من مراجعة أهم المهارات النحوية وسيتم إرسال األوراق

المزيد من المعلومات

المحاضرة الثانية عشر مقاييس التشتت درسنا في المحاضرة السابقة مقاييس النزعة المركزية أو المتوسطات هي مقاييس رقمية تحدد موقع أو مركز التوزيع أو البيانات

المحاضرة الثانية عشر مقاييس التشتت درسنا في المحاضرة السابقة مقاييس النزعة المركزية أو المتوسطات هي مقاييس رقمية تحدد موقع أو مركز التوزيع أو البيانات المحاضرة الثانية عشر مقاييس التشتت درسنا في المحاضرة السابقة مقاييس النزعة المركزية أو المتوسطات هي مقاييس رقمية تحدد موقع أو مركز التوزيع أو البيانات وهي مهمة في حالة المقارنة بين التوزيعات المختلفة وكان

المزيد من المعلومات

بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات )100 بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 1439/1438 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرق

بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات )100 بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 1439/1438 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرق بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات ) بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 9/8 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرقم الجامعي: أستاذ المقرر: الدرجة: أكتب اختيارك لرمز اإلجابة الصحيحة

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 SFDA.FD 2483 /2018 الدهون )األحماض الدهنية( المتحولة Trans Fatty Acids ICS : 67.040 تقديم الهيئة جهة مستقلة الغرض األساسي لها هو القيام بتنظيم وم ارقبة الغذاء والدواء واألجهزة الطبية ومن مهامها وضع اللوائح

المزيد من المعلومات

جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : د.محمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : عنوان المقرر: : تنمية ال

جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : د.محمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : عنوان المقرر: : تنمية ال جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : دمحمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : 11-930 عنوان المقرر: : تنمية المهارات الفنية والحركية في رياض األطفال )0513452( الساعات

المزيد من المعلومات

التحليل 4 دكتور املادة: هدى الشماط احملاضرة السابعة عشر )األخرية( عنوان احملاضرة :متارين و تطبيقات احملتوى العلمي : أهال بكم أصدقائي, سندرس محاضرتنا األخيرة النهايات و قابلية االشتقاق و إيجاد المشتقات

المزيد من المعلومات

2.3 ألعاب احتامل ستلعبون يف هذه الفع الي ة ألعاب احتامل بأزواج وستحل لونها. مالحظة: يجب أن يكون معكم يف هذه الفع الي ة زوج من مكع بات الل عب )حجارة ال

2.3 ألعاب احتامل ستلعبون يف هذه الفع الي ة ألعاب احتامل بأزواج وستحل لونها. مالحظة: يجب أن يكون معكم يف هذه الفع الي ة زوج من مكع بات الل عب )حجارة ال . ألعاب احتامل ستلعبون يف هذه الفع الي ة ألعاب احتامل بأزواج وستحل لونها. مالحظة: يجب أن يكون معكم يف هذه الفع الي ة زوج من مكع بات الل عب )حجارة الن د(. ميكنكم أيض ا أن تتوج هوا إىل مواقع تقوم مبحاكاة

المزيد من المعلومات

الحل المفضل لموضوع الر اض ات شعبة تقن ر اض بكالور ا 2015 الحل المفص ل للموضوع األو ل التمر ن األو ل: 1 كتابة و على الشكل األس. إعداد: مصطفاي عبد العز

الحل المفضل لموضوع الر اض ات شعبة تقن ر اض بكالور ا 2015 الحل المفص ل للموضوع األو ل التمر ن األو ل: 1 كتابة و على الشكل األس. إعداد: مصطفاي عبد العز الحل المفص ل للمضع األ ل التمر ن األ ل: كتابة على الشكل األس k ' cos s cos s e e ب( تع ن ق م العدد الطب ع بح ث كن العدد حق ق ا e e e arg حق ق معناه k منه k عل ه k ' k ح ث e ج( عدد مركب ح ث حساب ط لة العدد

المزيد من المعلومات

وضح أهمية وصف مظاهر التكوينات الجديدة فى التربة فى مجال مورفولوجيا الأراضى

وضح أهمية وصف مظاهر التكوينات الجديدة فى التربة فى مجال مورفولوجيا الأراضى كلية الزراعة- قسم األراضى والمياه أمتحان الفصل الدراسى االول للعام الجامعى /1012 1015 تاريخ االمتحان : 15 1012 / 2 / شعبة / األراضى الفرقة / الرابعة الزمن / ساعتين أسم المادة/ االستشعار عن بعد فى الزراعة

المزيد من المعلومات

I تفريغ مكثف في وشيعة. 1 التركيب التجريبي: L = 40mH وشيعة معامل تحريضها C = 1μF مكثف سعته E = 6V العدة: مولد قوته الكهرمحركة ومقاومتها الداخلية r = 10

I تفريغ مكثف في وشيعة. 1 التركيب التجريبي: L = 40mH وشيعة معامل تحريضها C = 1μF مكثف سعته E = 6V العدة: مولد قوته الكهرمحركة ومقاومتها الداخلية r = 10 I تفريغ مكثف في وشيعة. التركيب التجريبي: = 4H وشيعة معامل تحريضها = μf مكثف سعته = 6V العدة: مولد قوته الكهرمحركة ومقاومتها الداخلية r = Ω وموصل أومي مقاومته.R = 3Ω يشحن المكثف عند وضع قاطع التيار K في

المزيد من المعلومات

تقرير حول دراسة السلسلة التسويقية للتمور بدولة قطر 1. عدد النخيل و المساحة المزروعة و كمية االنتاج :

تقرير حول دراسة السلسلة التسويقية للتمور بدولة قطر 1. عدد النخيل و المساحة المزروعة و كمية االنتاج : تقرير حول دراسة السلسلة التسويقية للتمور بدولة قطر 1. عدد النخيل و المساحة المزروعة و كمية االنتاج : 9000 979629 20696 630779 9000 9.9220 21491 903736 9002 997320 20815 690929 البند مساحة النخيل بالهكتار

المزيد من المعلومات

10) série d'exercices chute libre d'un corps solide

10) série d'exercices   chute libre d'un corps solide سلسلة تمارين حول السقوط الحر لجسم صلب ) تمرين رقم 7 الصفحة 9 الكتاب المدرسي فضاء الفيزياء السقوط الحر الرأسي يسقط جسم آروي من سطح عمارة وفق حرآة سقوط حر رأسي. - ما شكل مسار مرآز قصور الجسم - أعط القوى

المزيد من المعلومات

1 ère Collège_CE7 Devoir Surveillé n : 1A-S1-Ar 15/10/2010 Page : 1/1 Exercice.1 calculer en écrivant les étapes intermédiaires A = B = 3 +

1 ère Collège_CE7 Devoir Surveillé n : 1A-S1-Ar 15/10/2010 Page : 1/1 Exercice.1 calculer en écrivant les étapes intermédiaires A = B = 3 + ère ollège_e evoir Surveillé n : -S-r // Page : / = + = + = 4 + 4 4 + 4 التم ين أحسب ما يلي مع كتابة الم احل الوسطية =. = ( + 4) = 4 التم ين. أحسب ما يلي مع كتابة الم احل الوسطية points) 4) = + ( ) = (

المزيد من المعلومات

الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية ر 5 الجامعة األردنية كلية اآلداب/ قسم الفلسفة ================== المادة : إشكاليات في الفكر العربي المعاصر )دكتوراه( أستاذ المادة: أحمد ماضي رقمها: )4393032( بالنظر إلى تعذر د ارسة كافة اإلشكاليات كما

المزيد من المعلومات

) باألالف ( )صفحة 1 من 28( (حتى أغسطس 2017) اليمن منطقة العمليات اإلنسانية في عدن - لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات مع

) باألالف ( )صفحة 1 من 28( (حتى أغسطس 2017) اليمن منطقة العمليات اإلنسانية في عدن - لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات مع ) باألالف ( )صفحة ( (حتى أغسطس ) الي طقة العمليات اإلنسانية في عدن لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات معلومات حول االوضاع اإلنسانية والعمل اإلنساني الجاري في كل محافظة وفي

المزيد من المعلومات

نموذج السيرة الذاتية

نموذج السيرة  الذاتية بسم اهلل الرحمن الرحيم البيانات الشخصية االسم تاريخ ومكان الميالد الكلية القسم عمان العلوم التربوية المكتبات و المعلومات المؤهالت الد ارسية الدرجة العلمية التخصص الجهة المانحة لها 2012 دكتو اره علم المعلومات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Sample Weights.doc

Microsoft Word - Sample Weights.doc ورشة العمل الا قليمية حول تصميم العينات الدوحة ١٥-١٧ ا يار/ مايو ٢٠٠٧ ترجيح العينات ا عداد خميس رد اد مستشار العينات ١ المحاضرة الثامنة ترجيح العينات مقدمة ان عملية ترجيح العينة تعنى عملية اعادة وضع العينة

المزيد من المعلومات

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعلم في صف عادي, قبل تحويله إلى لجنة التنسيب.يجب تعبئة

المزيد من المعلومات

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين شباب التنميه والبداع : امحد ياسني شلش ذ د الدرس األول: فتح فيوجل ستوديو وشرحه 2012 1 -هذا هوه البرنامج نقوم بفتحه نسخه 2012 فيوجل استوديو new )نضغط علي - 2 اي مشروع جديد( project المتبنأ هذه لغه فيوجل

المزيد من المعلومات

لغة الضاد عنواني

لغة الضاد عنواني دولة االمارات العربية المتحدة ملس أبوظبي للتعليم مدرسة ناهل للتعليم األساسي والثانوي الالم القمرية االسم : الصف :... الشعبة...: ركب من الحروف والمقاطع لتكون كلمات ثم اقرأها قراءة سليمة :- الحروف والمقاطع

المزيد من المعلومات

إهداء

إهداء الوحدة السادسة الكويت والعالقات الدولية. [ دولة اللويت جزء من العامل[ أنظر اخلريطة وأجب عن األسئلة : التالية حدد موقع دولة الكويت بالنسبة لقارة آلسيا:... أين تقع الكويت في الوطن العربي:... حدد علي الخريطة

المزيد من المعلومات

ondelum

ondelum - www.svt-assilah.com I- حيود الموجة الضوي ية: 1- الانتشار المستقيمي للضوء: ينتشر الضوء في الاوساط الشفافة وفق خطوط مستقيمية وهو ما يسمى مبدأ الانتشار المستقيمي للضوء 2- ظاهرة حيود الضوء : عندما نضيء شقا

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Suites_Numériques_1_sm.doc

Microsoft Word - Suites_Numériques_1_sm.doc الا ستاذ الا لى علم رياضية المتتاليات العددية - I عمميات 4 ; 8 ; ; 6 ; ; ; أمثلة تمهيدية مثال أتمم بشكل منطقي ما يلي نقترح تخصيص رمز لكل من هذه الا عداد لهذا نضع u 4 ; u 8 ; u ; u 6 ; 4 5 فيكن لدينا I

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - CO_RT10

Microsoft Word - CO_RT10 إعداد : تقديم الشكل أسفله يمثل مضخم يعتمد على ترانزيستور. فھو يحتوي على شبكة من المقاومات تمكن من تقطيب و مكثفات تعمل على ربط المضخم بأخر وذلك بتمرير اإلشارات المتناوبة. R1 100k 1µF 1µF (Load) Rc (charge)

المزيد من المعلومات

سلسلة العمل الذاتي لمادة الریاضیات رقم (01) المستوى: 3 ثانوي علوم تجريبية الا ستاذ :عبداالله بالرقي المتتالیات العددیة 1 )المتتالیة الحسابیة التمرین(

سلسلة العمل الذاتي لمادة الریاضیات رقم (01) المستوى: 3 ثانوي علوم تجريبية الا ستاذ :عبداالله بالرقي المتتالیات العددیة 1 )المتتالیة الحسابیة التمرین( سلسلة العمل الذاتي لمادة الریاضیات رقم (0) المستوى: ثانوي علوم تجريبية الا ستاذ :عبداالله بالرقي المتتالیات العددیة )المتتالیة الحسابیة التمرین( ):( u )متتالية حسابية حيث: =8 u 0 +u و 4 = u +u 5 )ا وجد

المزيد من المعلومات

212 phys.

212 phys. فيز 211 الميكانيكا 1 Phys 211 Mechanics 1 المحاضرة الثالثة Lecture 3 Motion i n Two And Three Dimentions المراجع لهذه المحاضرة Book: Fundamentals of physics By Jearl walker P 58-72 + P 75 But 4-8 and proof

المزيد من المعلومات

Note sur Terminal 2

Note sur Terminal 2 حفل استقبال المسافر رقم مليون بمطار طنجة ابن بطوطة 1152 /51/51 ملف صحفي Page 1 sur 6 مطار طنجة ابن بطوطة يتخطى عتبة مليون مسافر 1 بعد مطار فاس سايس يتخطى مطار مليون عتبة ألو مر أيضا هو ابن بطوطة طنجة مسافر

المزيد من المعلومات

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ التقرير السنوي للم اركز والمعاهد في الجامعة تقرير العام االكاديمي 2017/2016 pci@admin.alquds.edu اسم المعهد او المركز:.معهد الطفل اسم مدير المعهد او المركز:.د يحيي حجازي. العنوان:. شارع عبد الحميد شومان

المزيد من المعلومات

سلسلة تمارين حول القوة المطبقة من طرف جسم نابض

سلسلة تمارين حول القوة المطبقة من طرف جسم نابض سلسلة تمارين حول القوة المطبقة من طرف جسم نابض- دافعة أرخميد س F 4N التمرين رقم 1 ص 58 من الكتاب المدرسي مرشدي في الفيزياء: يخضع جسم صلب S آتلته مهملة لتا ثيرين ميكانيكيين من طرف ديناموميترين D 1 و D فيشير

المزيد من المعلومات

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني السيرة الذاتية لألستاذ الدكتور أولا : معلومات شخصية: محمد شاللحبيب 1 - السم الرباعي واللقب: محمد شالل حبيب يوسف 2 - اللقب العلمي: أستاذ 3 - التحصيل العلمي: دكتو اره في القانون الجنائي 5 - عنوان السكن الحالي:

المزيد من المعلومات

1029 مدارس المحور الدولية M.I.S االمتحان النهائي للعام الدراسي / 1028 المبحث : الكيمياء الصف : الثاني ثانوي علمي الشعبة : ( ) التاريخ : / / 4119 العال

1029 مدارس المحور الدولية M.I.S االمتحان النهائي للعام الدراسي / 1028 المبحث : الكيمياء الصف : الثاني ثانوي علمي الشعبة : ( ) التاريخ : / / 4119 العال 029 مدارس المحور الدولية M.I.S االمتحان النهائي للعام الدراسي / 028 المبحث : الكيمياء الصف : الثاني ثانوي علمي الشعبة : ( ) التاريخ : / / 49 العالمة : ( / 4 ) االسم :... )24 عالمة( السؤال األول : انقل

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - dériv sc maths.doc

Microsoft Word - dériv sc maths.doc الاشتقاق تطبيقاته دراسة الدال الثانية سلك بكالريا ع ف ع ح أ - الاشتقاق في نقطة- الدالة المشتقة ( A أنشطة نشاط باستعمال التعريف ادرس اشتقاق الدالة في حدد العدد المشتق في إن جد ثم حدد معادلة المماس أ نصف

المزيد من المعلومات

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا ديسمبر ديسمبر أغسطس 1 أغسطس 15 أغسطس أغسطس أغسطس معدل التضخم: العام واألساسي ديسمبر 2 نجحت السياسة النقدية التي اتبعها البنك المركزي في السيطرة على الضغوط التضخمية حيث انخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل

المزيد من المعلومات

المستوى : 3 ع ت ثانوية محفوظ سعد الفرض االول في للثالثي االول في مادة الرياضيات g(x) = x 3 3x 4 دالة معرفة على R ب g 1/ ادرس تغيرات الدالة g 2/ بين ان

المستوى : 3 ع ت ثانوية محفوظ سعد الفرض االول في للثالثي االول في مادة الرياضيات g(x) = x 3 3x 4 دالة معرفة على R ب g 1/ ادرس تغيرات الدالة g 2/ بين ان المستوى : 3 ع ت ثانوية محفوظ سعد الفرض االول في للثالثي االول في مادة الرياضيات g() = 3 3 4 دالة معرفة على R ب g / ادرس تغيرات الدالة g 2/ بين ان المعادلة = 0 g() وحيدا تقبل حال α حيث 225 α 2 3/ استنتج

المزيد من المعلومات

correction des exercices pendule pesant Ter

correction des exercices pendule pesant Ter تصحيح تمارين النواس الوازن تمرين نطبق العلاقة الا ساسية للديناميك على المجموعة S جرد القوى المطبقة على المجموعة : S S وزن المجموعة : P S تا ثير المحور على المجموعة : R M F && بما أن المجموعة قابلة للدوران

المزيد من المعلومات

Natural Resources

Natural Resources مغامرات في مجال الطاقة تمسك بقبعتك! إنه يبدأ مع جزيرة... Source: https://www.google.com ... على الجانب اآلخر من المحيط األطلسي Source: https://www.google.com الجزيرة تقع في وسط بحر كاتيغات في الدنمارك.

المزيد من المعلومات

ammarimaths collège

ammarimaths collège 1/5 مدخل الى الدال : 1) الدال الحددية: (2 تمثيلها المبياني مستقيم يمر من x) )=ax تعرفنا في السنات الماضية على الدال الخطية هي الدال التي تكتب على شكل تمثيلها المبياني مستقيم ل b+ x) )=ax أصل المعلم تعرفنا

المزيد من المعلومات

وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 0211 / 0212 األولى الدراس ة الفترة *************

وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 0211 / 0212 األولى الدراس ة الفترة ************* وزارة الترب ة بنك األسئلة لمادة علم النفس و الح اة التوج ه الفن العام لالجتماع ات الصف الحادي عشر أدب 2 / 22 األولى الدراس ة الفترة ************************************************************************************

المزيد من المعلومات

أمثلة محلولة على الفصل الثانى السلوك الش ارئي للمستهلك مثال )1(: الجدول التالى يوضح لهذا المستهلك ومثل ذلك بيانيا المنفعة الكلية إلستهالك البرتقال لمس

أمثلة محلولة على الفصل الثانى السلوك الش ارئي للمستهلك مثال )1(: الجدول التالى يوضح لهذا المستهلك ومثل ذلك بيانيا المنفعة الكلية إلستهالك البرتقال لمس أمثلة محلولة على الفصل الثانى السلوك الش ارئي للمستهلك مثال )(: الجدول التالى يوضح لهذا المستهلك ومثل ذلك بيانيا إلستهالك البرتقال لمستهلك ما احسب الحدية الستهالك البرتقال حبات البرتقال و الحدية إلستهالك

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster 3 Ras Al Khaimah Secondary School وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق

Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster 3 Ras Al Khaimah Secondary School وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق معادالت وقوانين الزخم والدفع x = 1 2 (v i + v ƒ ) t P = mυ الدفع = F t a( t)v ƒ = v i + a( t) 2 x = v i ( t) + 1 2 a xv f 2 = v i 2 + 2 P = الدفع = m(υ ƒ υ i ) F net = P t m 1 v 1i + m 2 v 2i = m 1 v 1f

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد والخدمات

المزيد من المعلومات

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017  درجة البكالوريوس من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتداء من عن فتح باب تقديم طلبات االلتحاق بإمكان الطلبة

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد

المزيد من المعلومات

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 . رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 المقدمة : عينة الدراسة الصحافة المطبوعة : الرأي والغد والدستور والسبيل. المواقع اإللكترونية : عمون وسرايا وخبرني والوكيل. التلفزيون : التلفزيون األردني ورؤيا.

المزيد من المعلومات

الموضوع الثالث تحليل التباين ANOVA) (Two Way الثنائي One Depended نلجأ الى ھذا القانون عند توفر متغيرين يتوقع بينھما تداخل او تفاعل (في تحليل التباين

الموضوع الثالث تحليل التباين ANOVA) (Two Way الثنائي One Depended نلجأ الى ھذا القانون عند توفر متغيرين يتوقع بينھما تداخل او تفاعل (في تحليل التباين الموضوع الثالث تحليل التباين ANOVA) (Two Way الثنائي One Depended نلجأ الى ھذا القانون عند توفر متغيرين يتوقع بينھما تداخل او تفاعل (في تحليل التباين االحادي كنا نقارن بين ثالث مجاميع في متغير واحد مثال

المزيد من المعلومات

األثنين الثالثاء األحد السبت األربعاء الخميس 2 1 اليوم الساعة ميكروبيولوجيا تطبيقية )عملى $ ) T311 التطور وديناميكية العشائر ( عملى ) ميكروبيولوجيا تط

األثنين الثالثاء األحد السبت األربعاء الخميس 2 1 اليوم الساعة ميكروبيولوجيا تطبيقية )عملى $ ) T311 التطور وديناميكية العشائر ( عملى ) ميكروبيولوجيا تط السبت الخميس ميكروبيولوجيا تطبيقية )عملى $ ) T التطور وديناميكية العشائر ( عملى ) ميكروبيولوجيا تطبيقية )نظرى $ ) T قاعة ( ) التطور وديناميكية العشائر ( نظرى ) أعلى قاعة المؤتمرات ميكروبيولوجيا تطبيقية

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى المتقد م ف الا صدار S7-300/400 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

مدارس إحسان الخاصة

مدارس إحسان الخاصة الئحة كتب المستوى األول لون الوزرة األبيض لإلناث و األزرق للذكور. ورقة. دفتر التربية اإلسالمية 24 50 ورقة. دفتر األنشطة المنزلية المحفوظات 24 ورقة ( أعمال تطبيقية( - كتابي في اللغة العربية ( القراءة(.

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page حوكمة البيانات والحماية وإدارة الامتثال الصفحة 1 من 7 لمحة عامة حوكمة البيانات والامتثال ه من متطلبات اتخاذ القرار وإطار المساءلة لتشجيع السلوك المرغوب فيه عند تقييم المعلومات وانشاءها وتخزينها واستخدامها

المزيد من المعلومات

6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارف

6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارف 6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارفيا ) دورة ماي ( 2017 المدة : 03 ساعات ونصف الشعبة :تسيير

المزيد من المعلومات

المكونات

المكونات لغات البرمجه Programming Languages 2016/2017 الب ارمج او البرمجيات: هو عبارة عن مجموعة من األوامر والتعليمات مرتبة بتسلسل معين ويقوم الحاسوب بتنفيذها لتحقيق الهدف من البرنامج. المقدمة ىناك العديد من لغات

المزيد من المعلومات

دعوة ترشیح لجائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن في الدراسات واألبحاث لعام 1438 ه / 2017 م یسر أمانة جائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن للتمیز النسائي أن تع

دعوة ترشیح لجائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن في الدراسات واألبحاث لعام 1438 ه / 2017 م یسر أمانة جائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن للتمیز النسائي أن تع دعوة ترشیح لجائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن في الدراسات واألبحاث لعام 1438 ه / 2017 م یسر أمانة جائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن للتمیز النسائي أن تعلن عن بدء الترشیح للجائزة في حقل الدراسات اإلنسانیة

المزيد من المعلومات

كانَتْ نَمْلَةٌ تَسْعى طيلَةَ فَصْلِ الصَّيْفِ بِنَشاطٍ لِتَجْمَعَ طَعامَها لِفَصْلِ الشِّتاءِ. وَكانَ بِجِوارِها جُدْجُدٌ قَدْ قَضى وَقْتَهُ في اللّه

كانَتْ نَمْلَةٌ تَسْعى طيلَةَ فَصْلِ الصَّيْفِ بِنَشاطٍ لِتَجْمَعَ طَعامَها لِفَصْلِ الشِّتاءِ. وَكانَ بِجِوارِها جُدْجُدٌ قَدْ قَضى وَقْتَهُ في اللّه ص دروس المهارات التي تمت دراستها في الجزء األول هي : الجملة االسمية و الفعليةص 140-26 أدوات االستفهام ( هل متى لماذا ماذا (ص 47-159 أمي الحبيبة لالحتياط و عدم التاكد مما سيرد في االختبار راجعي معي هذه

المزيد من المعلومات

Mock-Geo12 T3 L علوم األرض - المستوى: الصف دقيقة اختبا ارت الفصل الد ارسي الثالث اق أر التعليمات أوال : 1. سجل بياناتك داخل مثلث ال

Mock-Geo12 T3 L علوم األرض - المستوى: الصف دقيقة اختبا ارت الفصل الد ارسي الثالث اق أر التعليمات أوال : 1. سجل بياناتك داخل مثلث ال Mock-Geo12 T3 L2 90 22 2 علوم األرض - المستوى: الصف دقيقة اختبا ارت الفصل الد ارسي الثالث 2122-2122 اق أر التعليمات أوال : 1. سجل بياناتك داخل مثلث البيانات قبل البدء باالختبار. 2. اكتب بقلم الحبر األزرق.

المزيد من المعلومات

المستوى : 3 ع ت ثانوية محفوظ سعد الفرض االول في للثالثي االول في مادة الرياضيات g(x) = x 3 3x 4 دالة معرفة على R ب g 1/ ادرس تغيرات الدالة g 2/ بين ان

المستوى : 3 ع ت ثانوية محفوظ سعد الفرض االول في للثالثي االول في مادة الرياضيات g(x) = x 3 3x 4 دالة معرفة على R ب g 1/ ادرس تغيرات الدالة g 2/ بين ان المستوى : 3 ع ت ثانوية محفوظ سعد الفرض االول في للثالثي االول في مادة الرياضيات g() = 3 3 4 دالة معرفة على R ب g / ادرس تغيرات الدالة g 2/ بين ان المعادلة = 0 g() وحيدا تقبل حال α حيث 225 α 2 3/ استنتج

المزيد من المعلومات

JIB

JIB 2018/5/10 : المادة اليوم الصف: الرابع أ األحد األسبوع: األسبوع: من يوم األحد: 2018/5/6 االثنين الثالثاء إلى يوم الخميس األربعاء الخميس اإلسالمية خروج النبي إلى الطائف حل أسئلة السابق وحل النشاط عرض توضيحي

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - e.doc

Microsoft Word - e.doc حرارة التفاعل الكيمياي ي - قانون حفظ الطاقة : (Exothermic) (Endothermic) ا نواع الطاقة طاقة الحركة طاقة الوضع الطاقة الحرارية - التفاعلات المنتجة (الطاردة) للحرارة - التفاعلات الماصة (المستهلكة) للحرارة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Ja doc

Microsoft Word - Ja doc قرار من وزير الشؤون الاجتماعية مؤرخ في 18 فيفري 2019 يتعلق بالمصادقة على الملحق التعديلي عدد 15 للاتفاقية المشتركة القطاعية لمعامل المشروبات الغازية غير الكحولية ولعصير الغلال والمياه المعدنية. إن وزير

المزيد من المعلومات

فهــرس

فهــرس دليل دورة المتفوقين 2019 www.orientation.tn www.mes.tn هذا الدليل خاص بالراغبين في الترشح للدراسة بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس )IPEST( وبالجامعت األلمانية والفرنسية من المحرزين على

المزيد من المعلومات

ثنائي القطب ثنائي القطب س 4 مادة العلوم الفيزيائية الكهرباء مميزات بعض ثنائيات القطب غير النشيطة الجذع المشترك الفيزياء جزء الكهرباء مميزات بعض ثنائيا

ثنائي القطب ثنائي القطب س 4 مادة العلوم الفيزيائية الكهرباء مميزات بعض ثنائيات القطب غير النشيطة الجذع المشترك الفيزياء جزء الكهرباء مميزات بعض ثنائيا ثنائي القطب ثنائي القطب س 4 الجذع المشترك الفيزياء جزء الكهرباء مميزات بعض ثنائيات القطب غري النشيطة Caractéristiques de quelques dipôles passifs 1- ثنائيات القطب : -1-1 نشاط : صل مربطي كل ثنائي قطب بجهاز

المزيد من المعلومات