RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA ال دليل الرئيسي

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA ال دليل الرئيسي"

النسخ

1 RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA ال دليل الرئيسي

2 تمنحك لوحة مفاتيح Razer BlackWidow X Tournament Edition Chroma نفس األداء الممتاز الذي تتمي ز به لوحة Razer BlackWidow Tournament Edition حيث تتألف من قطع م بهرة تتجلى فيها الحرفية ومهارة الصنعة الحقيقية. وبكل تأكيد فإن الهيكل الخارجي الم صن ع من معدن م خصص لألغراض العسكرية يبدو جذاب ا وفي نفس الوقت يمنحك المتانة وقوة التحمل مع مرور الوقت.

3 المحتويات. محتويات العبوة / متطلبات النظام.... التسجيل / الدعم الفني.... المواصفات الفنية.... تفاصيل الجهاز.... تثبيت...RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA. استخدام...RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA. تكوين...RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA. السالمة والصيانة.... المفردات القانونية...

4 1. محتويات العبوة / متطلبات النظام محتويات العبوة لوحة مفاتيح األلعاب Razer BlackWidow X Tournament Edition Chroma دليل المعلومات الهامة حول الم نتج متطلبات النظام جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac به منفذ USB حر نظام التشغيل Windows 7 / Mac OS X 10.8 )أو أحدث( االتصال باإلنترنت مساحة خالية على القرص الصلب تبلغ 200 ميجابايت

5 2. التسجيل / الدعم الفني التسجيل تفضل بزيارة razerzone.com/razer-id لالشتراك للحصول على Razer ID اآلن لالستفادة بمجموعة متنوعة من مزايا.Razer Synapse على سبيل المثال الحصول على معلومات فورية في الوقت الفعلي حول حالة ضمان منتجك عبر.Razer لمعرفة المزيد حول Razer Synapse وجميع مميزاته تفضل بزيارة الموقع.razerzone.com/synapse إذا كان لديك Razer ID بالفعل فسج ل منتجك اآلن بالنقر فوق عنوان البريد اإللكتروني الوارد في تطبيق Razer Synapse وحدد حالة الضمان من القائمة المنسدلة. لتسجيل منتجك عبر اإلنترنت تفضل بزيارة موقع.razerzone.com/registration ي رجى مالحظة أنه لن يكون بإمكانك عرض حالة الضمان لديك إذا قمت بالتسجيل عبر موقع اإلنترنت. يمكن العثور على الرقم التسلسلي لمنتجك هنا. الدعم الفني الميزات التي ستحص ل عليها: ضمان ا محدود ا من الشركة الم صن عة لمدة عام واحد. دعم ا فني ا مجاني ا عبر اإلنترنت على موقع.razersupport.com

6 3. المواصفات الفنية المواصفات الفنية المفاتيح الميكانيكية Razer بقوة تشغيل 50 جم يبلغ العمر االفتراضي 80 مليون نقرة مفتاح إضاءة خلفية Chroma Razer قابلة للتخصيص مع 16.8 مليون خيار لوني التخطيط المحكم هيكل خارجي م صن ع من معدن م خصص لألغراض العسكرية تفعيل تطبيق Razer Synapse لحفظ اإلعدادات والتفضيالت باستخدام التخزين السحابي مقاومة الضبابية من خالل معالجة 10 مفاتيح مفاتيح قابلة للبرمجة بالكامل مزودة بخاصية تسجيل الماكرو أثناء االستخدام خيار وضع األلعاب توجيه إدارة الكابل ارسال واستقبال البيانات لجهاز الكمبيوتر بسرعة فائقة تبلغ 1000 هرتز كابل من األلياف المجدولة الحجم والوزن التقريبيان الطول: 366 مم / 14.4 قدم ا العرض: 154 مم / 6.06 بوصات االرتفاع: 39 مم / 1.54 بوصة الوزن: 950 جم / 2.1 رطل

7 4. تفاصيل الجهاز مفاتيح التحكم في مستوى الصوت مفاتيح الوسائط مفتاح تسجيل الماكرو أثناء االستخدام مفتاح وضع األلعاب مفاتيح التحكم في اإلضاءة الخلفية مفتاح وضع السكون مؤشرات LED.A.B.C.D.E.F.G

8 .5 تثبيت RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA الخطوة 1: وص ل جهاز Razer بمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر لديك. الخطوة 2: قم بتثبيت Razer Synapse عندما ي طلب منك ذلك* أو قم بتنزيل الم ثب ت من الموقع.razerzone.com/synapse الخطوة 3: سج ل للحصول على معر ف Razer ID أو سج ل الدخول إلى Razer Synapse باستخدام حساب موجود بالفعل. *ينطبق على نظام Windows 8 أو أحدث.

9 .6 استخدام RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA سيؤدي الضغط على المفتاح "FN" مع مفاتيح الوظائف إلى تنشيط الميزات الثانوية على جهاز الكمبيوتر الشخصي لديك. بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS X لن تحتاج إلى الضغط على المفتاح "FN" لتنشيط الميزات الثانوية ومع ذلك ستحتاج إلى تثبيت Razer Synapse أوال قبل أن تتمكن من استخدام هذه الميزات الثانوية. مفاتيح الوظائف وصف الميزات ) وخفض ( تتيح لك عناصر التحكم في مستوى الصوت إمكانية كتم ( ) وزيادة ( ) خرج مستوى الصوت. تتيح لك مفاتيح الوسائط إمكانية التشغيل/اإليقاف المؤقت ( ) لمسار أو تخطي المسارات والرجوع إلى الخلف ( ) والتقديم إلى األمام ( (. ) أو زيادة تتيح لك مفاتيح التحكم في اإلضاءة الخلفية إمكانية خفض ( ( ) سطوع مصابيح LED في لوحة المفاتيح لديك. يتيح لك مفتاح السكون إيقاف جميع أنشطة نظام التشغيل. وبهذه الطريقة يمكنك توفير الكهرباء عندما يكون جهاز الكمبيوتر في وضع الخمول.

10 تسجيل ماكرو أثناء االستخدام )PC( اتبع هذه الخطوات إلنشاء تسجيل ماكرو :OTF اضغط على مجموعة المفاتيح لبدء التسجيل. سيضيء مؤشر تسجيل الماكرو لإلشارة إلى أن الجهاز جاهز للتسجيل حالي ا. اكتب المفاتيح التي ترغب في تسجيلها. اضغط على مجموعة المفاتيح إليقاف التسجيل أو مفتاح ESC إللغاء التسجيل. سيبدأ مؤشر تسجيل الماكرو في الوميض لإلشارة إلى أن الجهاز قد توقف عن التسجيل وأنه جاهز لحفظ الماكرو. اضغط على المفتاح المطلوب حيثما ترغب في حفظ الماكرو الخاص بك وضع األلعاب )PC( يعطل وضع األلعاب وظيفة مفتاح Windows لتجنب االستخدام غير المقصود. عالوة على ذلك يمكنك زيادة تأثير مقاوم الضبابية من خالل تنشيط وظيفة وضع األلعاب. كما يمكنك أيض ا اختيار تعطيل وظائف Alt + Tab وF4 Alt + من خالل استخدام عالمة تبويب وضع األلعاب في.Razer Synapse سيضيء مؤشر عند تنشيط وضع األلعاب.

11 تسجيل ماكرو أثناء االستخدام MAC)( اتبع هذه الخطوات إلنشاء تسجيل ماكرو :OTF اضغط على المفتاح لبدء التسجيل. سيضيء مؤشر تسجيل الماكرو لإلشارة إلى أن الجهاز جاهز للتسجيل حالي ا. اكتب المفاتيح التي ترغب في تسجيلها. اضغط على مفتاح الماكرو إليقاف التسجيل أو مفتاح ESC إللغاء التسجيل. سيبدأ مؤشر تسجيل الماكرو في الوميض لإلشارة إلى أن الجهاز توقف عن التسجيل وأنه جاهز لحفظ الماكرو. اضغط على المفتاح المطلوب حيثما ترغب في حفظ الماكرو الخاص بك وضع األلعاب )MAC( يتيح لك تنشيط وضع األلعاب إمكانية التبديل بين مفاتيح الوسائط المتعددة ومفاتيح الوظائف بصفتها وظيفة رئيسية لديك. سيضيء مؤشر عند تشغيل وضع األلعاب. إليقاف تشغيل وضع األلعاب اضغط على مفتاح وضع األلعاب.

12 .7 تكوين RAZER BLACKWIDOW X TOURNAMENT EDITION CHROMA إخالء المسؤولية: تتطلب الميزات المذكورة هنا منك تسجيل الدخول في تطبيق.Razer Synapse كما تخضع هذه الميزات أيض ا للتغيير بناء على إصدار البرنامج الحالي ونظام التشغيل لديك. عالمة تبويب لوحة المفاتيح تمثل "عالمة تبويب لوحة المفاتيح" عالمة التبويب االفتراضية لديك عندما تقوم بتثبيت Razer Synapse ألول مرة. حيث تتيح لك عالمة التبويب هذه تخصيص ملفات التعريف بجهازك وتخصيصات المفاتيح.

13 الملف التعريفي الملف التعريفي عبارة عن طريقة مناسبة لتنظيم جميع إعداداتك الم خصصة ويمكنك امتالك عدد ال نهائي من الملفات التعريفية تحت تصرفك. ت حف ظ أي تغييرات ت دخل على كل عالمة تبويب تلقائي ا في ملف التعريف الحالي وتخزن في الخوادم السحابية. يمكنك إنشاء ملف تعريفي أو حذف الملف التعريفي الحالي بالضغط على جديد بالضغط على الزر. يتيح لك الزر نسخ ملفات التعريف واستيرادها وتصديرها. ومع ذلك يسمى ملفك التعريفي الحالي افتراضي ا "الملف التعريفي" ويمكنك إعادة تسميته بالكتابة في الحقل النصي أسفل PROFILE NAME )اسم الملف التعريفي(. يمكن ضبط كل ملف تعريفي بإعدادات FN باستخدام القائمة المنسدلة SHORTCUT )االختصار( للتبديل السريع بين الملفات التعريفية. كما يمكن ضبط كل ملف تعريفي أيض ا على وضع التنشيط التلقائي عند تشغيل أحد البرامج أو التطبيقات من خالل استخدام الخيار LINK PROGRAM )برنامج االرتباط(.

14 عالمة تبويب التخصيص عالمة تبويب التخصيص هي المكان الذي يمكنك فيه تعديل الوظائف األساسية لجهازك مثل تخصيصات المفاتيح لتناسب احتياجاتك أثناء اللعب. ت حف ظ التغييرات التي ت دخ ل في عالمة التبويب هذه تلقائي ا في ملفك التعريفي الحالي.

15 قائمة تخصيص المفاتيح مبدئي ا يتم ضبط كل مفتاح على وضع DEFAULT )افتراضي(. ومع ذلك يمكنك تغيير وظيفة هذا المفتاح بالنقر فوق الزر المطلوب للوصول إلى قائمة تخصيص المفاتيح. وفيما يلي خيارات التخصيص ووصفها. Default )افتراضي( يتيح لك هذا الخيار إمكانية إعادة المفتاح إلى وظيفته األصلية. الختيار الوضع DEFAULT )افتراضي( ي مكنك اختياره ببساطة من قائمة تخصيص المفاتيح. وظيفة لوحة المفاتيح يتيح لك هذا الخيار إمكانية تغيير وظيفة أي مفتاح إلى وظيفة أخرى تقوم بها لوحة المفاتيح. الختيار وظيفة لوحة المفاتيح حدد KEYBOARD FUNCTION )وظيفة لوحة المفاتيح( من قائمة تخصيص المفاتيح وأدخل المفتاح الذي ترغب في استخدامه في الحقل الوارد أدناه. كما يمكنك أيض ا تضمين مفاتيح التعديل مثل Ctrl أو Shift أو Alt أو أي من تلك التوليفات.

16 وظيفة الماوس يتيح لك هذا الخيار إمكانية تغيير وظيفة أي مفتاح إلى وظيفة يقوم بها أحد أزرار الماوس. الختيار وظيفة ماوس حدد MOUSE FUNCTION )وظيفة الماوس( من قائمة تخصيص المفاتيح وستظهر قائمة فرعية ASSIGN BUTTON )تخصيص زر(. وفيما يلي الوظائف التي يمكنك اختيارها من القائمة الفرعية Assign Button )تخصيص زر(: الضغط على الزر األيسر - يؤدي وظيفة الضغط على الزر األيسر للماوس باستخدام الزر المخصص. الضغط على الزر األيمن - يؤدي وظيفة الضغط على الزر األيمن للماوس باستخدام الزر المخصص. الضغط على عجلة التمرير - يقوم بتنشيط وظيفة التمرير العامة. النقر المزدوج - يؤدي وظيفة النقر المزدوج على زر الماوس األيسر باستخدام الزر المخصص. زر الماوس - 4 ينفذ أمر "الرجوع للخلف" في م عظم متصفحات اإلنترنت. زر الماوس - 5 ينفذ أمر "التقد م لألمام" في م عظم متصفحات اإلنترنت. التمرير ألعلى - ينفذ أمر "التمرير ألعلى" باستخدام الزر المخصص. التمرير ألسفل - ينفذ أمر "التمرير ألسفل" باستخدام الزر المخصص. التمرير لليسار - ينفذ أمر "التمرير لليسار" باستخدام الزر المخصص. التمرير لليمين- ينفذ أمر "التمرير لليمين" باستخدام الزر المخصص. ما بين األجهزة يتيح لك الخيار "ما بين األجهزة" تغيير وظائف األجهزة األخرى المفعل عليها.Razer Synapse وبعض هذه الوظائف خاصة بالجهاز مثل استخدام لوحة مفاتيح األلعاب Razer لتغيير مستوى حساسية ماوس األلعاب.Razer عند تحديد خيار "ما بين األجهزة" من قائمة تخصيص المفاتيح ستظهر قائمة فرعية. يتيح لك خيار الجهاز المراد االرتباط به اختيار جهاز Razer المتصل حالي ا الذي يمكن االرتباط به بينما يتيح لك خيار "الوظيفة" اختيار الوظيفة التي تريد استخدامها للجهاز المرتبط. الماكرو الماكرو عبارة عن تسلسل م سجل م سبق ا لنقرات المفاتيح وضغطات األزرار التي يتم تنفيذها بتوقيت دقيق. بضبط أحد المفاتيح على ماكرو يمكنك تنفيذ سلسلة من األوامر بسهولة. وعند تحديد هذا الخيار من قائمة تخصيص المفاتيح ستظهر قائمة فرعية تتيح لك اختيار أمر ماكرو م سجل م سبق ا. ي مكنك م طالعة MACROS TAB )عالمة تبويب الماكرو( لمعرفة المزيد حول إنشاء أوامر الماكرو.

17 تبديل ملف التعريف يتيح لك خيار "تبديل الملف التعريفي" تغيير الملفات التعريفية أثناء االستخدام والتحميل الفوري لجميع اإلعدادات الم هيئة م سبق ا على الفور. وعند تحديد "تبديل ملف التعريف" من قائمة تخصيص المفاتيح ستظهر قائمة فرعية ت تيح لك اختيار ملف التعريف الذي تريد استخدامه. ستظهر نافذة على الشاشة تلقائي ا عند القيام بتبديل ملفات التعريف. تشغيل برنامج يتيح لك خيار "تشغيل برنامج" تشغيل أحد البرامج أو المواقع اإللكترونية باستخدام المفتاح المخصص. وعند تحديد خيار "تشغيل برنامج" من قائمة تخصيص المفاتيح سيظهر خياران يتيحان لك البحث عن البرنامج المحدد الذي تريد فتحه أو كتابة عنوان الموقع اإللكتروني الذي تريد زيارته. وظيفة الوسائط المتعددة يتيح لك هذا الخيار ربط أدوات التحكم في تشغيل الوسائط المتعددة بجهازك. وبعد تحديد وظيفة الوسائط المتعددة ستظهر قائمة فرعية. وترد فيما يلي أدوات التحكم في تشغيل الوسائط المتعددة التي يمكنك اختيارها من القائمة الفرعية: خفض مستوى الصوت - يقلل خرج الصوت. رفع مستوى الصوت - يزيد خرج الصوت. كتم الصوت - يكتم الصوت. رفع مستوى صوت الميكروفون - يرفع مستوى صوت الميكروفون. خفض مستوى صوت الميكروفون - يقلل مستوى صوت الميكروفون. كتم صوت الميكروفون - يكتم صوت الميكروفون. كتم الكل - يكتم صوت كل من خرج الميكروفون وخرج الصوت. تشغيل / إيقاف مؤقت - تشغيل أو اإليقاف المؤقت أو استئناف تشغيل الوسائط الحالية. المسار السابق - تشغيل المسار السابق. المسار التالي - تشغيل المسار التالي.

18 رموز Windows 8 يتيح لك هذا الخيار إمكانية تخصيص المفتاح إلى أمر مختصر بنظام التشغيل. لمعرفة مزيد من المعلومات ي رجى زيارة: اختصارات Windows يتيح لك هذا الخيار إمكانية تخصيص المفتاح إلى أمر مختصر بنظام التشغيل. لمعرفة مزيد من المعلومات ي رجى زيارة: االختصارات يتيح لك هذا الخيار إمكانية تخصيص المفتاح إلى أمر مختصر بنظام التشغيل. لمعرفة مزيد من المعلومات ي رجى زيارة: تعطيل يقوم هذا الخيار بتعطيل استخدام المفتاح المخصص. استخدم خيار "تعطيل" إذا كنت ال تريد استخدام المفتاح أو إذا تعارض مع احتياجاتك أثناء اللعب.

19 عالمة تبويب اإلضاءة تسمح لك عالمة تبويب اإلضاءة الموجودة في تطبيق Razer Synapse بتخصيص جهاز Razer من خالل السماح لك باالختيار من تأثيرات اإلضاءة األساسية المختلفة أو إنشاء تأثير خاص بك باستخدام مكون.Chroma إذا كان لديك أجهزة أخرى م فعل عليها Razer Chroma يمكنك مزامنة تأثيرات اإلضاءة األساسية الخاصة بها من خالل النقر فوق الزر. مالحظة: لن تتم مزامنة أي أجهزة سوى تلك التي تدعم تأثير اإلضاءة المحدد. مؤشرات LED غير قابلة للتخصيص.

20 تأثيرات اإلضاءة المحملة م سبق ا يمكن تحديد عدد من تأثيرات اإلضاءة المحملة م سبق ا وتطبيقها على إضاءة لوحة المفاتيح لديك ككل مثل إضاءة الطيف أو متقلبة وما إلى ذلك. حدد التأثير المرغوب لديك وخصائصه المتوافقة )مثل اللون( من المنطقة الس فلية في عالمة التبويب هذه. االسم دورة طيف األلوان الوصف ستغير إضاءة لوحة المفاتيح لونها من خالل 16.8 مليون لون باستمرار كيفية تهيئة اإلعدادات ليس هناك حاجة لتخصيص آخر موجة ستنتقل اإلضاءة في االتجاه الم حدد حدد اتجاه الموجة إما من اليسار إلى اليمين أو اليمين إلى اليسار اإلضاءة الثابتة ستظل مصابيح LED مضيئة باللون المحدد تحديد لون اإلضاءة المتقلبة تتالشى وتشتد اإلضاءة باللون )األلوان( المحدد حدد ما يصل إلى لونين أو حدد ألوان ا عشوائية اإلضاءة التفاعلية ستضيء مصابيح LED عند الضغط على أحد المفاتيح. سيتالشى الضوء بعد فترة زمنية م حددة حدد لون ا ومدة اإلضاءة التموجية عند الضغط على مفتاح سيبدأ الضوء في التموج بدء ا من المفتاح المضغوط عليه تحديد لون ضوء النجوم سيكون لكل مفتاح فرصة لتشتد اإلضاءة وتتالشى منه في وقت ومدة عشوائيتين حدد ما يصل إلى لونين أو حدد ألوان ا عشوائية وحدد مدة

21 مكون Chroma يمكن الوصول إليه من عالمة تبويب اإلضاءة ومكون Chroma هو المكون الذي يمكنك استخدامه إلنشاء تأثيرات إضاءة متقدمة لجهازك المفعل به.Razer Chroma انقر فوق االرتباط "مكون "Chroma لفتح النافذة وبدء استكشاف خيارات التخصيص الخاصة بجهازك. تأثيرات اإلضاءة المتقدمة حدد المناطق على لوحة المفاتيح لتخصيصها. يمكنك تحديد مناطق متعددة باستخدام المفتاح.CTRL 1. أضف طبقة تأثير إلى المنطقة المحددة. 2. خصص التأثيرات باستخدام الخيارات المختلفة. 3. انقر فوق الزر APPLY )تطبيق( لحفظ وتطبيق جميع التكوينات على لوحة المفاتيح لديك. 4. تأثيرات اإلضاءة الم خصصة يمكنك أيض ا تحديد نوع اإلضاءة لكل مفتاح على حدة. حدد التأثير "مخصص" وحدد المفتاح للتغيير ثم اختر لون ا باستخدام منتقي األلوان. يتضمن الخيار "مخصص" أيض ا قوالب لمختلف أنواع األلعاب مثل FPS وMOBA وMMO وRTS وما إلى ذلك.

22 عالمة تبويب وضع األلعاب تتيح لك عالمة تبويب وضع األلعاب تخصيص أي المفاتيح يتم تعطيلها عند تنشيط وضع األلعاب. وفق ا إلعداداتك يمكنك اختيار تعطيل مفتاح Windows وTab Alt + وF4.Alt + سيضيء مؤشر عندما تكون الوظيفة قيد التشغيل حالي ا.

23 عالمة تبويب الماكرو يتيح لك خيار Macros Tab )عالمة تبويب الماكرو ) إنشاء سلسلة من نقرات المفاتيح وضغطات األزرار الدقيقة. كما تتيح لك عالمة التبويب هذه امتالك العديد من الماكرو وأوامر ماكرو طويلة للغاية تحت تصرفك. ويعمل قسم الماكرو مثل "الملف التعريفي" حيث يمكنك إعادة تسمية ماكرو بالكتابة في الحقل الموجود أدناه MACRO NAME )اسم الماكرو(. كما تتوفر خيارات أخرى أيض ا في قسم الماكرو مثل إنشاء ماكرو جديد بالضغط على الزر وحذف الماكرو الحالي بالضغط على الزر يتيح لك الزر نسخ ملفات الماكرو واستيرادها وتصديرها. إلنشاء أمر ماكرو اضغط ببساطة على الزر وسيتم تسجيل جميع نقرات المفاتيح وضغطات األزرار تلقائي ا على شاشة الماكرو. عند االنتهاء من تسجيل أوامر الماكرو اضغط على الزر إلنهاء الجلسة.

24 يتيح لك قسم الماكرو إدخال مقدار التأخير بين تنفيذ األوامر الم ختلفة في خيار RECORD DELAY )تأخير التسجيل( يتم تسجيل التأخير بين تنفيذ حسب طريقة إدخاله. يستخدم خيار DEFAULT DELAY )التأخير االفتراضي( وقت ا محدد م سبق ا )يعبر عنه بالثواني( على أنه التأخير. ويقوم الخيار NO DELAY )عدم التأخير( بحذف جميع التوقفات المؤقتة بين نقرات المفاتيح وضغطات األزرار. مالحظة: يمكنك استخدام ما يصل إلى ثالث فاصالت عشرية عند إدخال القيم في حقل "الثواني )ث(.

25 وبمجرد تسجيل ماكرو يمكنك تعديل األوامر التي أدخلتها باختيار كل أمر على شاشة الماكرو. يتم ترتيب كل ضغطة مفتاح أو ضغطة زر تسلسلي ا مع أول أمر يظهر في أعلى الشاشة. يتيح لك الزر و تعديل أمر معين بينما يتيح لك الزر خيار ا تحريك األمر ألعلى أو ألسفل. إمكانية حذف أحد األوامر. يمنحك الزران يتيح لك الزر إدخال نقرات مفاتيح أو ضغطات أزرار أو تأخيرات زمنية إضافية إما قبل تنفيذ األمر المحدد أو بعده.

26 وبمجرد الضغط على الزر ستظهر نافذة جديدة بجانب قائمة أوامر الماكرو. تتيح لك القائمة المنسدلة بهذه النافذة اختيار ضغطة زر أو التأخير الذي سي ضاف قبل أو بعد تنفيذ أمر الماكرو المميز.

27 يمكنك إضافة مجموعة أوامر ماكرو جديدة بالضغط على الزر في حقل المدة باستخدام قائمة التأخير. بقائمة نقرات المفاتيح أو إدخال التأخيرات الزمنية

28 عالمة تبويب تطبيقات CHROMA تسمح عالمة تبويب تطبيقات Chroma لتطبيقات الجهات الخارجية بالوصول إلى أجهزتك الم فعل عليها Razer Chroma وفتح ميزات إضافية عند استخدام ألعاب أو تطبيقات معينة. عالمة تبويب اإلعدادات لتمكين وظيفة إعدادات تطبيقات Chroma انقر فوق razerzone.com/chroma-workshop لتنزيل التطبيق. وتفضل بزيارة

29 عالمة تبويب قائمة التطبيقات تحتوي قائمة التطبيقات هذه على جميع تطبيقات Chroma الخاصة بك. من عالمة التبويب هذه يمكنك عرض المعلومات اإلضافية المتعلقة بتطبيق Chroma م عين من خالل النقر المزدوج فوق التطبيق في القائمة أو تحديد تطبيق Chroma والنقر فوق.. يمكنك أيض ا إعادة ترتيب القائمة باستخدام خاصية السحب واإلفالت أو من خالل النقر فوق و

30 لتعطيل تطبيق Chroma افتح نافذة المعلومات اإلضافية لهذا التطبيق وانقر فوق.. يمكنك أيض ا تعطيل تطبيق Chroma من خالل النقر بالزر األيمن فوق التطبيق من القائمة والنقر فوق

31 اإلحصائيات وخرائط التمثيل اللوني مالحظة: الغرض من الصور الواردة هنا هو االسترشاد بها فقط وقد تختلف عن الجهاز الفعلي. تساعدك "اإلحصائيات وخرائط التمثيل اللوني" في تحليل الجوانب التكتيكية في األلعاب بتتبع نقرات الماوس في اللعبة وحركة الماوس واستخدام لوحة المفاتيح وتصويرها في شكل تراك ب بين خرائط التمثيل اللوني. يتم تعطيل هذه الوظيفة افتراضي ا. لتمكين هذه الوظيفة انقر فوق رمز التنبيه بجوار اسم المستخدم في نافذة Razer Synapse وحدد الخيار "اإلحصائيات وخرائط التمثيل اللوني". قم بالتأكيد لتمكين الوظيفة في مربع الحوار الذي يظهر. قم بالعودة إلى Razer Synapse وستتوفر عالمة تبويب Stats )اإلحصائيات( جديدة. انقر ببساطة فوق عالمة التبويب لفتح نافذة الوظائف.

32 قائمة األلعاب تعمل اإلحصائيات وخرائط التمثيل اللوني من خالل تتبع استخدام جميع األجهزة المدعومة لكل لعبة. وعند تمكين هذه الميزة فإنها تقوم تلقائي ا بإجراء عملية مسح للنظام لديك لمعرفة األلعاب المثبتة وإضافتها إلى قائمة األلعاب الموجودة على الجانب األيسر من الشاشة. انقر فوق لعرض قائمة األلعاب أو إخفائها. من هذه القائمة يمكن إضافة مزيد من األلعاب التي لم يتم اكتشافها تلقائي ا وباستخدام الزر أو قم بإعادة مسح النظام باستخدام الزر للبحث عن األلعاب المثبتة حديث ا. قم بتحرير األلعاب باستخدام الزر

33 عالمة تبويب اإلحصائيات ا تعرض عالمة تبويب اإلحصائيات - بصورة افتراضية - اإلحصائيات اإلجمالية لجميع أجهزة Razer لجميع األلعاب وطوال الوقت. يمكنك اختيار لعبة محددة عبر قائمة األلعاب على الجانب األيسر وتغيير الفترة الزمنية باستخدام القائمة المنسدلة.Razer لجهاز )األجهزة( DEVICES أو باستخدام القائمة المنسدلة )العرض( SHOWING

34 عالمة تبويب خرائط التمثيل اللوني - لوحة المفاتيح تعرض عالمة التبويب "خرائط التمثيل اللوني" المفاتيح األكثر استخدام ا على جهاز Razer لكل لعبة في قائمة ألعابك.

35 مواقع التواص ل االجتماعي يمكنك مشاركة صورة خريطة التمثيل اللوني على مواقع التواص ل االجتماعي مثل فيسبوك وتويتر مباشرة عن طريق تطبيق.Razer Synapse من عالمة التبويب Heatmaps )خرائط التمثيل اللوني( انقر فوق الزر Share )مشاركة( في أسفل الجانب األيمن من الشاشة. سي طلب منك تسجيل الدخول إلى مواقع التواص ل االجتماعي المحددة باستخدام حساب موجود بالفعل إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

36 يمكنك أيض ا تسجيل الدخول إلى حسابات مواقع التواص ل االجتماعي أوال من شاشة SETTINGS )اإلعدادات(. من نافذة اإلحصائيات وخرائط التمثيل اللوني انقر على. حدد عالمة التبويب ACCOUNTS )الحسابات(. انقر فوق CONNECT )اتصال( بجانب موقع شبكة التواص ل االجتماعي الذي ترغب في مزامنته. أدخل تفاصيل تسجيل الدخول وانتظر حتى اكتمال االتصال.

37 8. السالمة والصيانة إرشادات السالمة لتحقيق أقصى درجات السالمة أثناء استخدام ماوس Razer BlackWidow X Tournament Edition Chroma نوصي بأن تلتزم باإلرشادات التالية: في حال واجهتك مشكلة في تشغيل الجهاز بصورة صحيحة وال يفيد استكشاف األخطاء وإصالحها افصل الجهاز واتصل بالخط الساخن لشركة Razer أو انتقل إلى razersupport.com للحصول على الدعم. ال تحاول صيانة أو إصالح الجهاز بنفسك في أي وقت. ال تفك الجهاز )حيث إن القيام بذلك سوف ي بطل الضمان( وال تحاول تشغيله في ظل أحمال متقلبة للتيار الكهربي. احتفظ بالجهاز بعيد ا عن السوائل أو الرطوبة أو النداوة. ال تشغل الجهاز إال في نطاق درجات الحرارة المحددة من 0 درجة مئوية )32 درجة فهرنهايت( إلى 40 درجة مئوية )104 درجة فهرنهايت(. في حالة تجاوز درجة الحرارة هذا النطاق افصل و/أو أوقف تشغيل الجهاز حتى تستقر درجة الحرارة عند مستوى مثالي. الراحة أفادت األبحاث أن الفترات الطويلة من الحركة المتكررة وتحديد الموضع غير السليم لألجهزة الملحقة بجهاز الكمبيوتر والوضع غير الصحيح للجسم والعادات السيئة قد ترتبط بانعدام الراحة البدنية وإصابة األعصاب واألوتار والعضالت. وفيما يلي بعض اإلرشادات لتجنب اإلصابة وضمان الراحة المثالية أثناء استخدام لوحة المفاتيح Razer BlackWidow X Tournament Edition.Chroma ضع لوحة المفاتيح والشاشة أمامك مباشرة والماوس بجوارها. ضع مرفقيك بجانبك وليس بعيد ا عنك كثير ا على أن تكون لوحة المفاتيح في متناول يديك. اضبط ارتفاع الكرسي والطاولة بحيث تكون لوحة المفاتيح والماوس في ارتفاع المرفق أو أسفل منه. احتفظ بدعم جيد لقدميك ووضعيتك مستقيمة وأكتافك مسترخية. أثناء اللعب ارخ رسغك وحافظ على استقامته. إذا أديت نفس المهام بيديك بصورة متكررة فحاول أال تحني أو تلوي يديك لفترات طويلة. ال ترتكز برسغيك على أسطح صلبة لفترات طويلة. استخدم مرتكز رسغك لدعم رسغك أثناء اللعب. خصص المفاتيح بلوحة المفاتيح لديك لتناسب نمط اللعب الخاص بك لتقليل الحركات المتكررة أو الحرجة أثناء اللعب. ال تجلس في نفس الوضع طوال اليوم. انهض وابتعد عن مكتبك ومارس تمرينات إلطالة ذراعيك وكتفيك وعنقك وساقيك. إذا عانيت من عدم راحة بدنية أثناء استخدام لوحة المفاتيح مثل ألم أو تنميل أو وخز في يديك أو رسغيك أو مرفقيك أو كتفيك أو عنقك أو ظهرك ي رجى استشارة طبيب مؤهل على الفور.

38 الصيانة واالستخدام تتطلب لوحة المفاتيح Razer BlackWidow X Tournament Edition Chroma الحد األدنى من الصيانة للحفاظ عليها في حالة مثالية. ونوصيك بفصل الجهاز من الكمبيوتر مرة واحدة شهري ا وتنظيفه باستخدام قطعة قماش ناعمة أو قطعة من القطن مع قليل من الماء الدافئ لمنع تراكم األوساخ. ال تستخدم صابون ا أو منظفات قاسية.

39 9. المفردات القانونية معلومات حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية حقوق الطبع والنشر لعام 2016 محفوظة لشركة.Razer Inc جميع الحقوق محفوظة. Razer وشعار الثعبان ثالثي الرأس وشعار Razer و" Gamers.For ي عد شعار Gamers." By وChroma Powered by Razer عالمتان تجاريتان مملوكتان لشركة Razer Inc أو عالمتان تجاريتان مسجلتان باسمها و/أو باسم الشركات التابعة لها في الواليات المتحدة أو الدول األخرى. تعد جميع العالمات التجارية األخرى واألسماء التجارية مملوكة ألصحابها المعنيين وقد تكون أسماء المنتجات والشركات األخرى المذكورة هنا عالمات تجارية للشركات المعنية. ي عد الرمز النصي Windows وشعار Windows عالمات تجارية م سجلة لمجموعة شركات.Microsoft وتمثل الرموز النصية Mac OS وMac وشعار Mac عالمات تجارية مملوكة لشركة Apple أو م سجلة باسمها. قد يكون لشركة ( Razer ) Razer Inc. حقوق طبع ونشر أو عالمات تجارية أو أسرار تجارية أو براءات اختراع أو تطبيقات حائزة على براءة اختراع أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية )سواء مسجلة أو غير م سجلة( تتعلق بالمنتج الوارد في هذا الدليل. وتزويدك بهذا الدليل ال يمنحك ترخيص ا فيما يتعلق بأي حقوق طبع ونشر أو عالمة تجارية أو براءة اختراع أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية األخرى. قد تختلف لوحة المفاتيح Razer BlackWidow X Tournament Edition Chroma )"المنتج"( عن الصور سواء على العبوة أو خالف ذلك. ال تتحمل Razer أي مسؤولية عن هذه االختالفات أو عن أي أخطاء قد تظهر. تخضع المعلومات الواردة في هذا الدليل للتغيير دون إخطار. الضمان المحدود للمنتج لالطالع على أحدث شروط الضمان المحدود للمنتج الحالي تفضل بزيارة موقع.razerzone.com/warranty حدود المسؤولية ال تتحمل Razer بأي حال المسؤولية عن أي خسارة لألرباح أو فقدان المعلومات أو البيانات أو األضرار الخاصة أو العارضة أو غير المباشرة أو العقابية أو التبعية التي تنشأ بأي طريقة نتيجة توزيع المنتج أو بيعه أو إعادة بيعه أو استخدامه أو عدم القدرة على استخدامه. وال تتعدى مسؤولية Razer بأي حال سعر الشراء بالتجزئة للمنتج. تكاليف االقتناء لتجنب الشك لن تتحمل Razer بأي حال المسؤولية عن أي تكاليف اقتناء ما لم يتم إبالغها باحتمالية وقوع هذه األضرار ولن تتحمل Razer بأي حال المسؤولية عن أي تكاليف لمسؤولية االقتناء تتجاوز سعر الشراء بالتجزئة للمنتج.

40 أحكام عامة تخضع هذه الشروط وت فسر وفق ا لقوانين الوالية القضائية التي تم شراء المنتج فيها. إذا اعتبر أي شرط وارد هنا الغي ا أو غير نافذ فحينئذ لن يكون لهذا الشرط )طالما ظل الغي ا أو غير نافذ( أي أثر ويعتبر مستبعد ا دون إبطال أي من الشروط الباقية. تحتفظ Razer بالحق في تعديل أي شرط في أي وقت دون إخطار.

تقدم لوحة مفاتيح األلعاب Razer DeathStalker طاقة هائلة عندما يتم تصميمها باستخدام أغطية مفاتيح عادية نحيفة لتقصير مسافة االنتقال األصغر والتشغيل السري

تقدم لوحة مفاتيح األلعاب Razer DeathStalker طاقة هائلة عندما يتم تصميمها باستخدام أغطية مفاتيح عادية نحيفة لتقصير مسافة االنتقال األصغر والتشغيل السري تقدم لوحة مفاتيح األلعاب Razer DeathStalker طاقة هائلة عندما يتم تصميمها باستخدام أغطية مفاتيح عادية نحيفة لتقصير مسافة االنتقال األصغر والتشغيل السريع. ستمر أصابعك بسرعة فوق المفاتيح ذات االرتفاع المنخفض

المزيد من المعلومات

هذه هي المقدمة. استخدم النمطين *INTRO* و* BOLD *INTRO هنا. ال تضغط على الزر ]bold[ )سميك( تحت الخطوط فحسب. حيث إن الخط الرفيع ال ي مكن تغييره إلى خط س

هذه هي المقدمة. استخدم النمطين *INTRO* و* BOLD *INTRO هنا. ال تضغط على الزر ]bold[ )سميك( تحت الخطوط فحسب. حيث إن الخط الرفيع ال ي مكن تغييره إلى خط س هذه هي المقدمة. استخدم النمطين *INTRO* و* BOLD *INTRO هنا. ال تضغط على الزر ]bold[ )سميك( تحت الخطوط فحسب. حيث إن الخط الرفيع ال ي مكن تغييره إلى خط سميك حقيقي لذا فإن تنسيق Word يحاكيه فحسب. ويظهر بهذا

المزيد من المعلومات

تم طرح ماوس األلعاب Razer DeathAdder في عام 2006 وما زال موجود ا حتى تاريخه وهو األفضل مبيع ا في العالم حيث يستخدمه عدد ال حصر له من الالعبين المحترفي

تم طرح ماوس األلعاب Razer DeathAdder في عام 2006 وما زال موجود ا حتى تاريخه وهو األفضل مبيع ا في العالم حيث يستخدمه عدد ال حصر له من الالعبين المحترفي تم طرح ماوس األلعاب Razer DeathAdder في عام 2006 وما زال موجود ا حتى تاريخه وهو األفضل مبيع ا في العالم حيث يستخدمه عدد ال حصر له من الالعبين المحترفين في مجال األلعاب باعتباره ماوس األلعاب الحقيقي. وألنه

المزيد من المعلومات

هذه هي المقدمة. استخدم النمطين *INTRO* و BOLD* *INTRO هنا. ال تضغط على الزر ]bold[ )سميك( تحت الخطوط فحسب. حيث إن الخط الرفيع ال ي مكن تغييره إلى خط س

هذه هي المقدمة. استخدم النمطين *INTRO* و BOLD* *INTRO هنا. ال تضغط على الزر ]bold[ )سميك( تحت الخطوط فحسب. حيث إن الخط الرفيع ال ي مكن تغييره إلى خط س هذه هي المقدمة. استخدم النمطين *INTRO* و BOLD* *INTRO هنا. ال تضغط على الزر ]bold[ )سميك( تحت الخطوط فحسب. حيث إن الخط الرفيع ال ي مكن تغييره إلى خط سميك حقيقي لذا فإن تنسيق Word يحاكيه فحسب. ويظهر بهذا

المزيد من المعلومات

MASTER GUIDE

MASTER GUIDE الدليل الرئيسي إن أول وحدة تحكم وسلكية تحتوي على تطبيق تكوين الجوال مما يتيح لك إمكانية التحكم في العديد من اإلعدادات بدء ا من إعادة تعيين األزرار متعددة الوظائف ووصو ل إلى ضبط خيارات قابض الحساسية. توفر

المزيد من المعلومات

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v /

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / 1014-05 1 I. معلومات حول المنتج 1-1. محتويات العبوة مؤتمر نزع السالح مع دليل التثبيت السريع مفتاح القابس الذكي دليل التثبيت السريع 1-2. اللوحة األمامية

المزيد من المعلومات

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج 1. اتفاقية الترخيص والضمان المحدود الرجاء قراءة أحكام اتفاقية الترخيص قبل استخدام برنامج.Visualizer

المزيد من المعلومات

تحذيرات قبل التركيب قم بفصل التيار الكهربي عن كاميرا الشبكة فور ا بمجرد ظهور الدخان أو انبعاث رائحة غريبة منها. أبعد كاميرا الشبكة عن الماء. إذا كانت

تحذيرات قبل التركيب قم بفصل التيار الكهربي عن كاميرا الشبكة فور ا بمجرد ظهور الدخان أو انبعاث رائحة غريبة منها. أبعد كاميرا الشبكة عن الماء. إذا كانت تحذيرات قبل التركيب قم بفصل التيار الكهربي عن كاميرا الشبكة فور ا بمجرد ظهور الدخان أو انبعاث رائحة غريبة منها. أبعد كاميرا الشبكة عن الماء. إذا كانت كاميرا الشبكة رطبة قم بفصل التيار الكهربي فور ا. ال

المزيد من المعلومات

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista Window أو Windows 7 Enterprise أو Ultimate أو Business

المزيد من المعلومات

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 9 1 وصف النظام 2 طلب مطابقة إرسالية جديد 3 إصدار الشهادة 1 1 وصف النظام يهدف هذا النظام لتمكين ضابط اتصال المنشأة ومفوض المنشأة من استخراج شهادة

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس ) NSB-AppStudio ) 1 ( أهداف الدرس : بعد انتهاء هذا الدرس ستكون الطالبة قادرة على أن : )1 توضح مميزات برنامج ( NSB-AppStudio ) 2( تعدد لغات البرمجة المستخدمة في برنامج ( NSB-AppStudio ) 3( تذكر خطوات كتابة

المزيد من المعلومات

اختر عنوان مناسب

اختر عنوان مناسب 1 كيفية الوصول الى البريد االلكتروني في الكلية 2 3 الهدف من المحاضرة.Webmail كيفية الدخول الى حساب البريد االلكتروني في الخادم الجديد باستخدام كيفية استعراض الرسائل االلكترونية في السيرفر القديم..Microsoft

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint Dr./ Ahmed Mohamed Rabie Sayed 1 2 صندوق االدوات صندوق االدوات Tools Box يحتوى اظهار وإخفاء Tools Box من قائمة على االدوات Window الرئيسية الالزمة النشاء واختيار.Tools وتعديل التصميم. ويمكن 3 Move Tool

المزيد من المعلومات

جامعة حضرموت

جامعة حضرموت جاهعة حضرهوت التسجيل االلكتروني لمرحلة التنسيق بالجامعة عبر الموقع www.hu-registration.com الصفحة الرئيسية زر الدخول على النظام ف حالة التسج ل سابقا ولد ك اسم مستخدم وكلمة مرور زر تسج ل متقدم جد د اذا

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint كود التدريب KSH7TDB19 google يتم البحث عنه في متصفح sway يكون ضمن البرامج الموجودة من الموقع للتسجيل في hot mail او الدخول على البريد االلكتروني من : khulood.sairafi ضمن البرامج الموجودة hot mail للتسجيل

المزيد من المعلومات

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه حقيبة الدورة التدريبية حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter : @azzahkabbas azzahkabbas@gmail.com 1438 ه الهدف العام : إكساب املتدربات املعرفة بأساسيات الحوسبة السحابية وتطبيقاتها بشكل

المزيد من المعلومات

الفهرس: كيفية ضبط الموبايل/التابلت: خدمة االنترنت معرفة مسبقا على الجهاز. في حالة عدم تعريف خدمة االنترنت مسبقا على الجهاز يمكنك ضبطه يدويا ادخل على D

الفهرس: كيفية ضبط الموبايل/التابلت: خدمة االنترنت معرفة مسبقا على الجهاز. في حالة عدم تعريف خدمة االنترنت مسبقا على الجهاز يمكنك ضبطه يدويا ادخل على D الفهرس: كيفية ضبط الموبايل/التابلت: خدمة االنترنت معرفة مسبقا على الجهاز. في حالة عدم تعريف خدمة االنترنت مسبقا على الجهاز يمكنك ضبطه يدويا ادخل على Data Cellular أو network«3g«ثم ادخل على Settings APN

المزيد من المعلومات

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع وتجربته وفي النهاية ستجدون روابط المثال مع شرح فيديو

المزيد من المعلومات

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب... 13 1 خطوات التقديم للمساعدة المادية قبل البدء باستخدام البرنامج الرجاء:

المزيد من المعلومات

Allomani Warehouse User Guide

Allomani Warehouse User Guide المخزن warehouse.allomani.com دليل المستخدم اللوماني للخدمات البرمجية www.allomani.com / 11 اكتوبر / 2010 1 P a g e المحتويات اضافة و اعداد موقعك في المخزن... 3 اعداد بيانات ال...FTP 3 اعدادات بيانات حقوق

المزيد من المعلومات

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati Twitter:@mohdmaskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai Twitter:@alisibai المقدمة : العديد منكم يتعرض إلى حالة من الصدمة

المزيد من المعلومات

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 للتسجيل في صفحة خدمات الشركات Area( )Members على الموقع االلكتروني لشركة هيئة الترقيم االردنية www.gs1jo.org.jo يرجى اتباع الخطوات التالية

المزيد من المعلومات

الصف السادس االبتدائي الفصل الدراسي االول بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة محتويات الفصل الدراسي األول الموضو

الصف السادس االبتدائي الفصل الدراسي االول بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة محتويات الفصل الدراسي األول الموضو بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة 2 3 4 5 6 7 9 11 11 13 14 16 16 17 11 19 22 محتويات الفصل الدراسي األول الموضوع اختيار دولة محددة تغيير نمط عرض التاريخ لالرقام تغيير نمط عرض التاريخ )هجري - ميالدي( تغيير

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - moneybookers

Microsoft Word - moneybookers الرحيم الرحمن االله بسم א א א ãããaewt{tuaçxà دليل المستخدم العربي في MONEYBOOKERS شرح بنك أوال عن البنك: :معلومات وقلربيزدنيعلما من بريطانيا. 1- البنك جنسيته المناسبة للعمل بھا. به تختار العملة -2 من 5

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى المتقد م ف الا صدار S7-300/400 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation عرض لنظام المعماري الاستراتيجي لمتابعة الأداء وتنفيذ الاستراتيجيات 1999 مقدمة تاسست عام في مصر شركة مساهمة خاصة من عام 2002 المقر الرئيسي بالقاهرة 35 موظف شركاء استراتيجيين في الشرق الأوسط خبرات دولية

المزيد من المعلومات

تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Ca

تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Ca تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Caching) اللوحة الم ASRock (ASRock Z68) ANTFRA 2014 فهرس

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 تصميم السيرة الذاتية كصفحات الويب د. احمد عادل اسماعيل عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع و التعليم المستمر. WWW.Dr-Ahmed.Info Info@Dr-Ahmed.Info -------------- المرجع: www.support.office.com اهداف المحاضرة

المزيد من المعلومات

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالمات )70( عالمة مالحظة: عدد األسئلة خمسة أسئلة وعلى الطالب

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مصرف اإلنماء التقديم للوظائف الداخلية 21 أكتوبر 2018 التسجيل كموظف داخلي في حال التحاقك بالمصرف في أو قبل 22 فبراير 2016 يكون لديك بالفعل حساب في بوابة التوظيف. يرجى النقر على الرابط التالي: https://career.alinma.com/en/forgotuserinfo/

المزيد من المعلومات

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املعلومات زمزم 19 إعداد االسم : هاني عبدالعزيز فلمبان الوظيفة

المزيد من المعلومات

مادة اثرائية تكنولوجيا الصف الحادي عشر وحدة الوسائط المتعددة شرح برنامج VSDC إلنتاج وحترير الفيديو المشرف التربوي د.عطايا يوسف عابد مديرية التربية وال

مادة اثرائية تكنولوجيا الصف الحادي عشر وحدة الوسائط المتعددة شرح برنامج VSDC إلنتاج وحترير الفيديو المشرف التربوي د.عطايا يوسف عابد مديرية التربية وال مادة اثرائية تكنولوجيا الصف الحادي عشر وحدة الوسائط المتعددة شرح برنامج VSDC إلنتاج وحترير الفيديو المشرف التربوي د.عطايا يوسف عابد مديرية التربية والتعليم شرق غزة مارس 9102 م الصفحة 1 تطبيقات برنامج VSDC

المزيد من المعلومات

جهاز عرض DLP دليل الوسائط المتعددة

جهاز عرض DLP دليل الوسائط المتعددة جهاز عرض DLP دليل الوسائط المتعددة إعداد أولي اإلعداد لوظائف الوسائط المتعددة الخطوة 1: تثبيت دونجل USB WiFi لالستفادة من اإلسقاط الالسلكي من خالل جهاز HDTV Pro المضم ن ينبغي تثبيت دونجل USB Wi-Fi في منفذ

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - AR_ _UM TLCD - KBRC01A.doc

Microsoft Word - AR_ _UM TLCD - KBRC01A.doc TOUCH LCD WALL CONTROLLER for Online Controller KBRC01A دليل المستخدم 1. وصف للشاشة التي تعمل بلمس Controller) (Touch LCD Wall التحكم عن طریق اللمس (LCD) هو من لوازم المحول KKRP01A الذي یسمح بتحكم سهل

المزيد من المعلومات

ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة : اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة ا

ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة : اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة ا ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة الصحيحة من بني االختيارات االتية - نضغط على االمر ببرنامج

المزيد من المعلومات

c1

c1 Zain Broadband Thank you for choosing Zain Broadband. With your Zain Broadband, you can explore and experience the internet world at high speed. This manual describes the indicator of Zain Broadband Modem,

المزيد من المعلومات

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED اردوينو الدرس الثامن تغيير درجة الالوان ل RGB LED في هذا الدرس ستقوم بتطبيق ماتعلمته بالدرس السابع والرابع وذلك لاستخدام الازرار في تغيير درجة الالوان في RGB Led القطع المطلوبة لاتمام هذا الدرس عليك توفير

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint .1.2.3 أولا هذا اإلجراء يقوم به أمين مركز مصادر التعلم بعد الدخول للصفحة الرئيسية من حسابه في نظام نور ثم إختيار مصادر التعلم يتم إضافة أوعية مصادر التعلم ) الكتب أقراص الليزر( من قبل أمين مركز المصادر

المزيد من المعلومات

كيفية استخدام موقع 4shared لرفع الملفات وتنظيمها على النترنت للمبتدئين. والمتقدمين في الحاسب. كتاب ل ابراهيم شاهين

كيفية استخدام موقع 4shared   لرفع الملفات وتنظيمها على النترنت للمبتدئين. والمتقدمين في الحاسب. كتاب ل ابراهيم شاهين كيفية استخدام موقع 4shared www.4shared.com لرفع الملفات وتنظيمها على النترنت للمبتدئين. والمتقدمين في الحاسب. كتاب ل ابراهيم شاهين بسم ال الرحمن الرحيم مقدمة بسيطة موقع 4shared.com هو موقع لرفع الملفات

المزيد من المعلومات

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sandefjordpub/login.htm قبل البدء بالطلب عليك اختيار الروضة

المزيد من المعلومات

Student Help

Student Help طاشنلا تاميلعت... 1 ماظنلا تابلطتم... 2 2...يصخشلا رتويبمكلا زاهج تابلطتم... 2 MAC رتويبمك زاهج تابلطتم ةلوادتملا ةلئسألا... 3... 3 Practice Q Online ليغشتل اهجاتحأ يتلا جماربلاو ةزهجألا ام Fla ليزنت يننكمي

المزيد من المعلومات

برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1

برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1 برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1 جدول المحتويات: 3 1 تعريفات شائعة:... 5 2 إجراءات العمل... 3 تسجيل مقدمي العطاءات...6

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - C#2

Microsoft Word - C#2 الفصل الا ول مفاهيم البرمجة بواسطة الا هداف معنى البرمجة بواسطة األھداف... 5 معنى الفصيلة 5...Class ما ھي دوال البناء و دوال الھدم...6 Construction & destruction ما ھي خاصية التوريث 7...inheritance ما

المزيد من المعلومات

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر تعريفة التغذية للطاقة المتجددة في مصر أكتوبر 4102 أعد الجهاز هذه الوثيقة لتجيب عن أهم االسئلة التي تخص منظمومة الطاقة المتجددة بشكل عام و على االخص تعريفة التغذية ما هو الوضع الراهن فيما يخص قطاع الطاقة

المزيد من المعلومات

Social networks skills (1)

Social networks skills (1) 1 يوتيوب YOUTUBE مهارات استخدام مواقع التواصل االجتماعي 0731101 2 يوتيوب YOUTUBE ما هو يوتيوب تسجيل الدخول الى يوتيوب. الدليل في يوتيوب. تبويبات التنقل العلوية في يوتيوب. انشاء قناتك على يوتيوب. قناتي.My

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint Dr./ Ahmed Mohamed Rabie Sayed 1 2 Symbol Sprayer Tool -23 تستخدم األداة Symbol Sprayer Tool إلنشاء مجموعة من الرموز Symbols التصميم. لتنشيط األداة يتم الضغط على مفتاح Shift+S من لوحة المفاتيح. صفحة داخل

المزيد من المعلومات

م ارجعة عامة في مادة التكنولوجيا لمصف السادس األساسي الفصل الد ارسي لمعام األول م. السؤال األول :: ضع عالمة ) ( أو عالمة ) ( لما أت : ( ) تس

م ارجعة عامة في مادة التكنولوجيا لمصف السادس األساسي الفصل الد ارسي لمعام األول م. السؤال األول :: ضع عالمة ) ( أو عالمة ) ( لما أت : ( ) تس السؤال األول :: ضع عالمة ) ( أو عالمة ) ( لما أت : ( ) تستخدم التكنولوجيا في جميع مجاالت الحياة 2 ( ) استخدم اإلنسان العجالت الخشبية في بداية األمر 1 البكرة المتحركة لها محور دو ارن ثابت ال يتحرك ) ( 3

المزيد من المعلومات

مخزون الكلنكر الرجاء قراءة إعالن إخالء المسؤولية على ظهر التقرير المملكة العربية السعودية قطاع المواد األساسية األسمنت فبراير 2017 ٣٠ ٢٥ ٢٠ ١٥ ١٠ ٥ ٠

مخزون الكلنكر الرجاء قراءة إعالن إخالء المسؤولية على ظهر التقرير المملكة العربية السعودية قطاع المواد األساسية األسمنت فبراير 2017 ٣٠ ٢٥ ٢٠ ١٥ ١٠ ٥ ٠ ٢٥ ١٥ ٥ ٢٥ ١٥ ٥ ١١ ١٢ ١٣ ١٤ ١٥ ١٦ المخزون/الا نتاج - يمني المخزون - يسار ٤٨ ٧ ٥ ٦ ٤ ١٤ ٧٢ ٢١ ٥٥ ٢٢ ٧٨ ٢٨ ١١ ١١ ١٢ ١٣ ١٤ ١٥ ١٦ معدل النمو - يمني مستوى المخزون في القطاع - يسار ٤٩ ٤ ٣ ٢٥ ١٧ ٩ ١٤ ١١٥ ٩ ٥-٣٥

المزيد من المعلومات

مدرسة هارون الرشيد الثانوية للبنين المهارات العملية / تكنولوجيا المعلومات ( الثاني عشر) إعداد/ أ. خالد الح

مدرسة هارون الرشيد الثانوية للبنين المهارات العملية / تكنولوجيا المعلومات ( الثاني عشر) إعداد/ أ. خالد الح املهارات العملية / تكنولوجيا املعلومات )Appinventor )بزنامج :on line من خالل االنترنت مباشرة App inventor خطوات تشعيل برنامج الدخول إلى حساب ج م ل.Gmail ثم رابط الموقع App inventor عبر متصفح االنترنت http://appinventor.mit.edu/explore/

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 SFDA.FD 2483 /2018 الدهون )األحماض الدهنية( المتحولة Trans Fatty Acids ICS : 67.040 تقديم الهيئة جهة مستقلة الغرض األساسي لها هو القيام بتنظيم وم ارقبة الغذاء والدواء واألجهزة الطبية ومن مهامها وضع اللوائح

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Excel VBA

Microsoft Word - Excel VBA الفصل الا ول (البداية) قواعد البرمجة...4 مقارنة بين VB و...4 VBA ضبط بيي ة Excel للبرمجة...5 الماآرو فى برنامج...8 Excel أنواع الماآرو... 9 تنفيذ الماآرو... 11 شروط اسماء المتغيرات...18 الكاي ناتObjects...18

المزيد من المعلومات

Banner – Hold Information SOAHOLD

Banner – Hold Information SOAHOLD 1 Financial Aid System Documentation - eservice E-serviceخطوات التقديم لنظام المساعدات عبر ال 2 خطوات التقديم لنظام المساعدات Steps to apply for financial aid 1 Login to the portal http://my.uaeu.ac.ae

المزيد من المعلومات

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين شباب التنميه والبداع : امحد ياسني شلش ذ د الدرس األول: فتح فيوجل ستوديو وشرحه 2012 1 -هذا هوه البرنامج نقوم بفتحه نسخه 2012 فيوجل استوديو new )نضغط علي - 2 اي مشروع جديد( project المتبنأ هذه لغه فيوجل

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصلب على شكل موج ات آهرومغناطيسية و اننا نعلم باننا نستطيع

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى الا ساس ف الا صدارة S7-1500 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه الدورة

المزيد من المعلومات

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC التحكم بالجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC ا عداد : صالح عباس. w w w. a n a b i s h. c o m 2 هذا الملف من ا نتاج موقع ا نابيش وكافة حقوق التا ليف والنشر والتوزيع محفوظة للموقع ولا يجوز بيعه ا و تا جيره با

المزيد من المعلومات

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا ديسمبر ديسمبر أغسطس 1 أغسطس 15 أغسطس أغسطس أغسطس معدل التضخم: العام واألساسي ديسمبر 2 نجحت السياسة النقدية التي اتبعها البنك المركزي في السيطرة على الضغوط التضخمية حيث انخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - new.doc

Microsoft Word - new.doc الدرس الاول فى الماتلاب عنوان الدرس : ما هو الماتلاب الماتلاب هو لغة ذات مستوى عالى للحسابات والبرمجة و تمتاز بوجود برنامج يسهل عملية التعامل مع هذه اللغة. ويشمل البرنامج على: الحسابات الرياضية عمل الالجوريثمات

المزيد من المعلومات

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة القانون العام للمساواة في المعاملة Allgemeines Gleichbehandlungsgesetz (AGG) 10 أسئلة وأجوبة Arabisch 1 ما أهداف قانون AGG يستهدف قانون AGG منع أي شكل من أشكال التمييز بسبب: األصل العرقي العمر الجنس الهوية

المزيد من المعلومات

الفرق بين البرمجة الإجرائية و البرمجة المسيرة بالأحداث :

الفرق بين البرمجة الإجرائية و البرمجة المسيرة بالأحداث : طرق كتابة HTML محرر النصوص Text Editor مثل Notepad محرر بطريقة واجهة المستخدم الرسومية GUI Editor وهو محرر يكتب كود بلغة Dream تلقائيا باستخدام القوائم الموجودة فيه مثل برنامج Weaver 8.0 HTML 2 انواع محررات

المزيد من المعلومات

1

1 1 2 كلمة املدير العام للتعليم بمحافظة جدة 3 كلمة مدير إدارة املراجعة الداخلية بتعليم جدة... 4 مقدمه 5 فريق إعداد الدليل اإلجراي بإدارة املراجعة الداخلية 6 مسرد الدليل اإلجراي 7 العملية الهدف مجال التطبيق

المزيد من المعلومات

Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of

Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of possible schedules with no time conflict. Getting

المزيد من المعلومات

مقدمة عن الاوناش

مقدمة عن الاوناش مقدمة عن االوناش مهندس اعداد / ناصر محمود احمد االوناش Cranes هي نوع من المعدات تستخدم لرفع وخفض ونقل االحمال الكبيرة. المبادئ الميكانيكية االساسية لالوناش:- قدرة الونش علي رفع الحمولة. 1. عدم سقوط الونش

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد والخدمات

المزيد من المعلومات

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة (

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة ( السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة 02... (2 تحميل التوزيعة 02... (3 حرق التوزيعة 06... (4 شرح قوائم محمل القلع 09... (5 لقطات من داخل التوزيعة 25... مرحلة القلع 25...

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد

المزيد من المعلومات

ITEC PD-DT3-User Manual-Arabic V2

ITEC PD-DT3-User Manual-Arabic V2 دليل مستخدم نظام docutrak 3.0 إعداد: قسم هندسة البرمجيات و ضبط الجودة. April, 2014 المحتويات 5 تسجيل الدخول.1 6 المعامالت 2. 6 المقدمة 2.1 2.2 إنشاء معاملة جديدة 8 مستلمين المعاملة 10 الحقول المخصصة و

المزيد من المعلومات

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام ا

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام دل ل االلكترون للطلبة نظام ا مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام التعليم االلكتروني مودل: هدف نظام التعل م االلكترون إل جاد ب ئة تفاعل ة تم من خاللها التواصل ب ن االساتذة ه وطلبتم وب ن الطلبة ف ما ب نهم من

المزيد من المعلومات

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة 16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة إطالق جائزة ولي العهد ألفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطالب الجامعات في المملكة األردنية الهاشمية نبذة عن الجائزة 300+ جامعة +30 حكومية وخاصة في المملكة األردنية

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation 11 جمهورية مصر العربية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إصدار 2017/7/6 )نسخة الصحفيين( املؤمتر الصحفي اخلاص باإلعالن عن أسعار بيع الكهرباء للعام املايل 2018/2017 اخلميس 2017/7/6 2 جمهورية مصر العربية وزارة

المزيد من المعلومات

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية المواصفات االوربية إلدارة االبتكار كخارطة طريق لتعزيز االبتكار في الدول العربية د. عوض سالم الحربي Workshop on Fostering Innovation in the Public Sectors of Arab Countries Cairo, Egypt, 30-31 October 2017

المزيد من المعلومات

SHB8000 Arabic user manual

SHB8000 Arabic user manual دائم ا في خدمتك سج ل منتجك واحصل على الدعم من www.philips.com/welcome SHB8000 هل لديك أي سؤال ات صل ب Philips دليل المستخدم المحتويات 2 تعليمات السالمة الهامة 1 2 سالمة السمع 2 معلومات عامة 2 التوافق

المزيد من المعلومات

وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق 3 مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster

وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق 3 مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster أوال : أجب عن األسئلة التالية )1 يسحب شخص مكعب ا خشبي ا كتلته ( )8.75kg على أرض إسمنتية نحو اليمين بوساطة حبل يميل فوق األفقي بزاوية ( )27 انظر الشكل جانب ا فإذا كانت قوة الشد في الحبل ( ) 1.00 102 N وعانى

المزيد من المعلومات

دليل التشغيل السريع nüvi 700 Series مساعد السفر الشخصي. Ltd Garmin 2007 أو شركاتها التابعة تمت الطباعة في تايوان Rev.B أغسطس 2007

دليل التشغيل السريع nüvi 700 Series مساعد السفر الشخصي. Ltd Garmin 2007 أو شركاتها التابعة تمت الطباعة في تايوان Rev.B أغسطس 2007 دليل التشغيل السريع nüvi 700 Series مساعد السفر الشخصي. Ltd Garmin 2007 أو شركاتها التابعة تمت الطباعة في تايوان Rev.B 190-00859-69 أغسطس 2007 تحذير: انظر دليل المعلومات هامة للسالمة والمنتج الموجودة في

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 الفصل السابع اإلنترنت وإدارة البريد اإللكتروني The Internet & e-mail Management Systems 1 تعريفات ومفاهيم االنترنت االنترنت: - - هي مجموعة ضخمة من شبكات االتصاالت المرتبطة ببعضها البعض وهذه المجموعة تنمو

المزيد من المعلومات

How To Make Connection Between Oracle DB Server 9i & Oracle Developer 6i

How To Make Connection Between Oracle DB Server 9i & Oracle Developer 6i بسم االله الرحمن الرحيم How To Make Connection Between Oracle DB Server 9i & Oracle Developer 6i آيف تربط الا وراآل 9i مع الديفيلوبر 6i الا س م التخص ص المو ه ل العم ل البل د اله اتف البري د الص فحة يوسف

المزيد من المعلومات

نموذج السيرة الذاتية

نموذج السيرة  الذاتية بسم اهلل الرحمن الرحيم البيانات الشخصية االسم تاريخ ومكان الميالد الكلية القسم عمان العلوم التربوية المكتبات و المعلومات المؤهالت الد ارسية الدرجة العلمية التخصص الجهة المانحة لها 2012 دكتو اره علم المعلومات

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

الدوال في اكسل الدوال: هي صيغ معرفة مسبقا تقوم بإجراء عمليات حسابية بإستخدم قيم محددة ووسائط مسماة في ترتيب بنية معينة بناء الدالة: إغالق. يبدأ بناء ا

الدوال في اكسل الدوال: هي صيغ معرفة مسبقا تقوم بإجراء عمليات حسابية بإستخدم قيم محددة ووسائط مسماة في ترتيب بنية معينة بناء الدالة: إغالق. يبدأ بناء ا الدوال في اكسل الدوال: هي صيغ معرفة مسبقا تقوم بإجراء عمليات حسابية بإستخدم قيم محددة ووسائط مسماة في ترتيب بنية معينة بناء الدالة: إغالق. يبدأ بناء الدالة بعالمة المساواة )=( ثم اسم الدالة وقوس فتح ويتم

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20D8D1EDDEC920CDD0DD20C7E1E1EDE4DFD32E646F63>

<4D F736F F D20D8D1EDDEC920CDD0DD20C7E1E1EDE4DFD32E646F63> بسم االله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة االله وبرآاته تم تحميل هذا الكتاب من موقع آتب الحاسب العربية www.cb4a.com للمزيد من الكتب في جميع مجالات الحاسب تفضلوا بزيارتنا في البدایة ستحتاج إلى قرص Hiren's

المزيد من المعلومات

مـــــن: نضال طعمة

مـــــن: نضال طعمة طمب تجديد ترخيص نشاطات وأعمال االو ارق المالية ) PCMA طمب رقم : ( االسم الكامل لمشركة:... االسم المختصر ( الرمز (:... عنوان الشركة الكامل: المدينة :... الشارع:... رقم الياتف:... البريد االلكتروني:... رقم

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint المحاكاة وتمثيل األدوار أوال : مفهوم طريقة تمثيل األدوار : أن يقوم الطالب بدور شخصية أخرى, سواء كانت هذه الشخصية تاريخية أو خيالية أو واقعية, ويعبر عن آرائها وأفكارها في الموضوع أو القضية المطروحة.] 1

المزيد من المعلومات

برمجة NXT والخوارزميات تتبع الخط سلسلة دروس الروبوت التعل م قسم برمجة NXT والخوارزم ات تتبع الخط )حساس الضوء واأللوان( 1

برمجة NXT والخوارزميات تتبع الخط سلسلة دروس الروبوت التعل م قسم برمجة NXT والخوارزم ات تتبع الخط )حساس الضوء واأللوان(   1 سلسلة دروس الروبوت التعل م قسم برمجة NXT والخوارزم ات )حساس الضوء واأللوان( www.talents.edu.sa 1 اإلصدار 1,1 سبتمبر 2111 شركة المواهب الوطن ة للتدر ب والتعل م 2111 بعض الحقوق محفوظة. باستثناء المواضع الت

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية الهواتف الذكية عدد مرات تنزيل التطبيقات توقع ارتفاع عدد مرات تنزيل التطبيقات 178B 2017 258B 2020 66% 54% عدد مستخدمي 3,8B االجهزة الذكية 4/2018 استخدام التطبيقات

المزيد من المعلومات

بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات )100 بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 1439/1438 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرق

بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات )100 بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 1439/1438 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرق بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات ) بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 9/8 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرقم الجامعي: أستاذ المقرر: الدرجة: أكتب اختيارك لرمز اإلجابة الصحيحة

المزيد من المعلومات

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 )

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 ) / كلية العلوم الاجتماعية ) 2018 2017 الخطة ( االست ارتيجية مركز التطوير األكاديمي وضبط الجودة 2 صفحة االسم أ. د. يونس الشديفات د. سطام الشقور د. عمر السقرات د. هايل البري د. رضوان المجالي د. مسلم الرواحنة

المزيد من المعلومات

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation ZAD Consult- Management Consultations and Feasibility Studies شركة زاد لدراسات الجدوى الهندسية و االقتصادية 1 دراسات جدوى مبدئية دراسات الجدوى االقتصادية المتقدمة تخطيط االعمال التقييم الدراسات السوقية

المزيد من المعلومات

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx Arabic الضمان المحدود ل كة OTTERBOX GLOBAL ("الضمان المحدود") الضمان المحدود شار إليها ( جميع أنحاء العالم تضمن كة Otter Products وOtterBox LLC d/b/a و اتها التا عة شار إليها إجمالا اسم "المنتجات") ضد

المزيد من المعلومات

السلطة الوطنيـة الفلسطينية

السلطة الوطنيـة الفلسطينية دولة فلسطني بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان وزارة الرتبية والتعليم العايل اإلدارة العامة للقياس والتقويم واالمتحانات المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري نموذج تجريبي 1/ الدورة: األولى اإلنجاز

المزيد من المعلومات

الميكروفونات السلكية SM57 SM57 الميكروفون الديناميكي أحادي االتجاه تمت طباعته في الواليات المتحدة األمريكية 2014 Shure Incorporated 27D2903 )المراجعة

الميكروفونات السلكية SM57 SM57 الميكروفون الديناميكي أحادي االتجاه تمت طباعته في الواليات المتحدة األمريكية 2014 Shure Incorporated 27D2903 )المراجعة الميكروفونات السلكية SM57 SM57 الميكروفون الديناميكي أحادي االتجاه تمت طباعته في الواليات المتحدة األمريكية 2014 Shure Incorporated 27D2903 )المراجعة )4 ميكروفون Shure SM57 الديناميكي أحادي االتجاه هو

المزيد من المعلومات

riyadh-geeks-mobile-first

riyadh-geeks-mobile-first هذه الشريحة ت ركت فارغة عمد ا. رياض قيكس. لقاء شهر أغسطس ٢٠١٥. اجلو ال أوال *. تصميم صفحات الو يب ألجهزة اجلو ال. * مستلهم من http://www.youtube.com/watch?v=nje_or4vilu و غيره. ح سام الزغيبي. @hossamzee

المزيد من المعلومات

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب ) 10-10 مدرسه التعاون ( بحث إجرائي عن االتصال الفعال وإثارته لدافعية التعلم لدي الطالب في مدرسة التعاون االتصال عامل هام من العوامل التي تقوم عليها حياة الناس وكل فرد منا يمارس االتصال مع من حوله من أفراد

المزيد من المعلومات