<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63>

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63>"

النسخ

1 لاي حة علامة الجودة ص ٥٩

2 -١- مقدمة تنص المادة الثالثة من نظام الهيي ة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/ ١٠ تاريخ / ١٣٩٢ ه ٣ ٣/ على ا ن تضع الهيي ة قواعد منح شهادات الجودة وشارات المطابقة وتنظم كيفية ا صدارها وحق استعمالها ويكون استخدام العلامة اختياري ا. كما تنص المادة الثانية عشرة من نفس النظام على ا ن مجلس ا دارة الهيي ة هو المهيمن على شو ونها ووضع سياستها واتخاذ كل ما يلزم لحسن قيامها بمهامها وله في سبيل ذلك على وجه الخصوص وضع السياسة والقواعد التي تسير عليها الهيي ة فيما يتعلق بالنواحي الفنية والمالية والا دارية وا صدار اللواي ح والقرارات المنفذة لذلك وتصدر اللواي ح المالية بالاتفاق مع وزارة المالية. واستناد ا ا لى هذه المواد فقد قامت الهيي ة با صدار لاي حة علامة الجودة. مادة (١) : التعاريف. -١/١ الهيي ة : الهيي ة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس. -٢/١ السلعة : المنتج النهاي ي المراد تطبيق هذه اللاي حة عليه. - ٣/١ المنشا ة : ا ي مصنع ا و وحدة ا نتاج لها موقع واحد تقوم با نتاج السلعة ٤/١- اللواي ح الفنية السعودية: المواصفات القياسية السعودية الا لزامية. ٥/١- المواصفات القياسية السعودية: المواصفات القياسية السعودية الاختيارية.

3 -٢- - ٦/١ علامة الجودة : علامة اعتمدتها الهيي ة موضحة بالشكل رقم (١) تدل على مطابقة السلعة للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها. - ٧/١ دليل الجودة : وثيقة تحدد سياسة الجودة وتصف نظام الجودة للمنشا ة. ٨/١ المفتش : مندوب تكلفه الهيي ة ليقوم با عمال التفتيش الواردة في هذه اللاي حة. - ٩/١ التفتيش المبدي ي : كشف ا ولي تقوم به الهيي ة ) ا و من ينوب عنها ( على المنشا ة طالبة الترخيص باستعمال العلامة لدراسة نظام ضبط الجودة المتبع في المنشا ة مع ا خذ عينات من السلعة لاختبارها وبيان مدى مطابقتها للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها وتقرر بعد ذلك ا مكانية منح الترخيص للمنشا ة باستعمال العلامة من عدمه. - ١٠/١ التفتيش الدوري : كشف تقوم به الهيي ة (ا و من ينوب عنها) على المنشا ة للتا كد من سلامة استعمالها للعلامة والتزامها بدليل الجودة ويتم فيه ا خذ عينات من السلع حاملة العلامة واختبارها للتا كد من مطابقتها للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها. - ١١/١ الترخيص باستعمال العلامة ) شهادة استعمال العلامة ( : تصريح مكتوب تمنحه الهيي ة للمنشا ة باستعمال علامة الجودة على السلع المرخص لها. ١٢/١ ا يقاف (وقف) الترخيص باستعمال العلامة : ا يقاف المنشا ة عن استعمال العلامة لفترة زمنية محدودة تستطيع المنشا ة بعدها استعمال العلامة بعد تا كد الهيي ة من قيام المنشا ة بتلافي ا سباب هذا الا يقاف. ١٣/١ ا لغاء الترخيص باستعمال العلامة : ا لغاء الترخيص للمنشا ة باستعمال العلامة نهاي ي ا ويتعين على المنشا ة تقديم طلب جديد للترخيص باستعمال علامة الجودة. مادة ) ٢ ( : مجال التطبيق تسري ا حكام هذه اللاي حة على المنشا ة التي تنتج سلع ا مطابقة للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها وتتقدم بطلب ا لى الهيي ة للحصول على ترخيص باستعمال علامة الجودة.

4 -٣- : ( ٣ مادة ) شروط الترخيص باستعمال العلامة يتطلب الترخيص باستعمال العلامة توفر الشروط التالية : ١- وجود لواي ح فنية سعودية ا و مواصفات قياسية سعودية للسلعة. ٢- مطابقة السلعة التي تنتجها المنشا ة للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها. تقدم المنشا ة طلب مستقل لكل سلعة للهيي ة للترخيص لها باستعمال العلامة وتعبي ة النماذج المعدة من الهيي ة لهذا الغرض مع تقديم دليل الجودة المتبع في المنشا ة للسلع المطلوب لها العلامة. وجود ا مكانية كافية للاختبار لدى المنشا ة ا و ا جراو ها في ا حد المختبرات المعتمدة لضمان استمرار جودة السلعة طبق ا لدليل الجودة. وجود قسم مسو ول عن ضبط جودة الا نتاج في المنشا ة. تقدم المنشا ة جميع التسهيلات اللازمة للهيي ة( ا و من تنيبه) عند ا جراء التفتيش وتزويدها بكافة المعلومات بما فيها طرق ضبط الجودة المتبعة فيها والسجلات الخاصة بالا نتاج والجودة عند طلبها في ا ي وقت. تحقيق المن شا ة الغذاي ي ة ا و الزراعي ة متطلب ات المواص فة القياس ية الدولي ة ا يزو ) ٢٢٠٠٠ نظم الا دارة لسلامة الغذاء ( بما فيها متطلبات نظام الهاسب HACCP) ( ) تحليل المخاطر وضبطها عند النقاط الحرجة (. تقدم المنشا ة للهيي ة تعهد بصحة جميع البيانات. -٣-٤ -٥-٦ -٧-٨ مادة ) ٤ ( : ا جراءات منح الترخيص باستعمال العلامة ا ذا توافرت لدى المنشا ة شروط الترخيص باستعمال العلامة المنصوص عليها في مادة (٣) من هذه اللاي حة تقوم الهيي ة ) ا و من تنيبه ( بما يلي :- ١- دراسة الطلب : دراسة نموذج طلب الحصول على العلامة ودليل الجودة للمنشا ة وا بلاغها بنتاي ج الدراسة خلال ٣٠ يوم ا من تاريخ تقديم الطلب. ٢- التفتيش المبدي ي ويتضمن ما يلي: - ١/٢ زيارة المنشا ة لا جراء التفتيش عليها. - ٢/٢ فحص سجلات المنشا ة الخاصة بالا نتاج والجودة والا طلاع على نتاي ج الاختبارات والتا كد من التزام المنشا ة بدليل الجودة الخاص بها.

5 -٤-٣/٢ سحب عينات من المنشا ة للسلع المطلوب لها علامة جودة وا جراء الاختبارات اللازمة عليها. - ٤/٢ فحص سجلات ا جهزة القياس والاختبارات والتحقق من دقتها ومعايرتها وصيانتها. - ٥/٢ ا عداد تقرير عن هذا التفتيش متضمن ا نتاي ج الاختبارات والتوصية بمنح الترخيص للمنشا ة ا و عدمه ثم ا بلاغ المنشا ة بذلك خلال ٣٠ يوم ا من تاريخ صدور تقرير الاختبار. ٦/٢ تلتزم الهيي ة بالتعامل مع المعلومات الخاصة بالمنشا ة بسرية تامة. ٣- منح الترخيص باستعمال العلامة : يتم الترخيص للمنشا ة باستعمال علامة الجودة ويصدر الترخيص بقرار من مدير عام الهيي ة ويكون الترخيص لمدة عام قابل للتجديد تلقاي ي ا مالم يرد من المنشا ة خلاف ذلك قبل ٣٠ يوم ا من نهاية الترخيص. ٤- التفتيش الدوري : تقوم الهيي ة (ا و من ينوب عنها ( با جراء التفتيش الدوري على المنشا ة المرخص لها باستعمال العلامة على فترات متقطعة على مدار السنة بحيث لا يقل عن مرتين سنوي ا ويشتمل التفتيش على نفس الخطوات التي تمت في التفتيش المبدي ي ويحق للهيي ة ا خذ عينات عشواي ية من السلع الحاصلة على العلامة من السوق مباشرة وذلك لاختبارها للتا كد من مطابقتها للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها. مادة ) ٥ ( : مسو ولية المنشا ة بعد الحصول على الترخيص تكون المنشا ة بعد حصولها على الترخيص مسي ولة عما يلي : ١- تعتبر السلعة الحاملة لعلامة الجودة بمثابة تعهد من المنشا ة با ن تلك السلعة مطابقة لشروط هذه اللاي حة. ٢- الالتزام بوضع العلامة بالا سلوب والطريقة المتفق عليها مع الهيي ة. ٣- الالتزام بدليل الجودة المتفق عليه مع الهيي ة لضمان استمرارية مطابقة السلع للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها. ٤- تسجيل نتاي ج الاختبارات في سجلات واضحة وتحفظ بطريقة ملاي مة بحيث يمكن لمفتشي الهيي ة ) ا و من تنيبه) القيام بفحصها والاطلاع عليها في ا ي وقت. ٥- ا جراء فحص ومعايرة شاملة لجميع ا جهزة ومعدات القياس والاختبار المستخدمة في الاختبارات بصفة دورية.

6 -٥-٦- تقديم تقرير للهيي ة كل ستة ا شهر على الا قل يتضمن متوسط نتاي ج اختبار السلعة خلال الا شهر الستة المذكورة. ٧- ا شعار الهيي ة با ي تعديل تنوي ا جراءه على السلعة الحاملة للعلامة ودليل الجودة ولا يتم استعمال العلامة للسلع بعد ا دخال ا ي تعديل حتى يتم الحصول على موافقة الهيي ة كتابي ا على ذلك التعديل. ٨- الاحتفاظ بسجل للشكاوي المتعلقة بالسلع الحاملة للعلامة والا جراءات المتخذة بشا نها بحيث تكون في متناول المفتشين عند طلبها. مادة ) ٦ ( : التكاليف تحسب التكاليف الفعلية مقابل الخدمات التالية : ١- قيمة ا ستلام ودراسة النماذج المقدمة من المنشا ة والمعدة من قبل الهيي ة لهذا الغرض. ٢- تكاليف مقابل زيارات التفتيش المبدي ي والدوري. ٣- تكاليف الفنيين والمفتشين القاي مين على عمليات التفتيش من مصاريف سفرية وبدل تذاكر وبدل تنقلات وخلافه. ٤- تكاليف نقل وفحص العينات المسحوبة من المنشا ة ا و الا سواق ا لى المختبرات التي تحددها الهيي ة. ٥- تكاليف فحص واختبار العينات في مختبرات الهيي ة. ٦- رسوم ا صدار نسخ ا ضافية للشهادة سواء باللغة العربية ا و الا نجليزية. مادة ) ٧ ( : ا يقاف الترخيص باستعمال العلامة ١- تصدر الهيي ة قرار ا يقاف الترخيص للمنشا ة باستعمال العلامة في الحالات التالية :- - ١/١ إذا خالفت المنشا ة إحدى مواد هذه اللاي حة. - ٢/١ إذا تقدمت المنشا ة بطل ب إيق اف الت رخيص لفت رة مح ددة يتف ق عليه ا م ع الهيي ة ب سبب وق ف الا نتاج أو أي أسباب أخرى. ٢- تلغي الهيي ة ا يقاف الترخيص بعد تا كدها من قدرة المنشا ة على تلافي ا سباب هذا الا يقاف وا شعار المنشا ة كتابي ا بذلك. ٣- لا تو ثر فترة الا يقاف على تاريخ نهاية الترخيص.

7 -٦- مادة ) ٨ ( : ا لغاء الترخيص باستعمال العلامة ١- تصدر الهيي ة قرارا با لغاء الترخيص للمنشا ة باستعمال العلامة في الحالات التالية : - ١/١ ا ذا صدر قرار بالا يقاف واستمرت المنشا ة في مخالفتها لا حد مواد هذه اللاي حة. - ١/٢ عدم قدرة المنشا ة على تطبيق ا ي تعديلات تتم على المواصفات القياسية الخاصة بالسلعة ا و ا ي تعديلات تدخلها الهيي ة على هذه اللاي حة. ٣/١ ا ذا لم ترغب المنشا ة في تجديد الترخيص. - ٤/١ ا ذا توقفت المنشا ة عن ا نتاج السلعة الحاملة للعلامة. ٥/١ ا ذا لم تقم المنشا ة بتسديد التكاليف المستحقة عليها للهيي ة. ٢- ا لغاء الترخيص لا يعفي المنشا ة من تسديد التكاليف المستحقة عليها للهيي ة. ٣- تقدم المنشا ة للهيي ة بيانا يتضمن كمية السلع الحاملة للعلامة المخزنة لديها وتقوم الهيي ة بتوجيه المنشا ة للقيام بالتالي : ١/٣ ا تلاف هذه السلع ا ذا كان سبب ا لغاء الترخيص عدم مطابقة السلع للواي ح الفنية السعودية ا و المواصفات القياسية السعودية الخاصة بها. - ٢/٣ ا زالة العلامة عن هذه السلع بطريقة مناسبة يتم الاتفاق عليها مع الهيي ة ا ذا كان سبب ا لغاء الترخيص عدم تجديده ا و توقف المنشاة عن ا نتاج سلع حاملة للعلامة ا و عدم تسديد التكاليف المستحقة عليها. : ( ٩ مادة ) شكل ووضع العلامة تكون العلامة طبق ا للنموذج الموضح بالشكل رقم ) ١ ( من هذه اللاي حة. يجب ا ن تطبع ا و تحفر ا و تثبت ا و تلصق العلامة على السلعة بطريقة يصعب ا زالتها وفي حالة عدم وجود حيز كاف على السلعة ا و ا ذا كانت السلعة لاتسمح بوضع العلامة عليها فانه يحدد مكان وضع العلامة بالاتفاق مع الهيي ة. -١-٢

8 -٧- : ( ١٠ مادة ) ا حكام عامة يحظر على المنشا ة استعمال العلامة بعد انتهاء مدة الترخيص وقبل تجديد مدته. للمنشا ة الحاصلة على العلامة الحق في الا علان عن السلع الحاصلة على علامة الجودة بمختلف وساي ل الا علام خلال فترة سريان الترخيص. يطبق بحق كل من قام باستعمال العلامة دون حصوله على ترخيص من الهيي ة ا و من استمر في استعمال العلامة ا و الا علان باستعمالها با ي وسيلة من وساي ل الا علام بالرغم من صدور قرار با يقاف ا و ا لغاء ترخيصه ا و قام بتزويرها العقوبات المحددة في نظام مكافحة الغش التجاري وذلك مع عدم الا خلال بالعقوبات الواردة في ا ي نظام ا خر. يحق للهيي ة الا علان عن وقف ا و ا لغاء الترخيص لا ي منشا ة في مختلف وساي ل الا علام. تقوم الهيي ة بدراسة الشكاوى المقدمة ا ليها من قبل المستهلكين بشا ن السلع الحاملة للعلامة والتحقق من صحتها. تحتفظ الهيي ة بسجل لجميع الشكاوى والنزاعات والا جراءات التصحيحية وتقوم باتخاذ الا جراءات المناسبة لحل تلك الشكاوى والنزاعات مع توثيق الا جراء المتخذ. تحتفظ الهيي ة بالحق في تفسير مواد هذه اللاي حة. -١-٢ -٣-٤ -٥-٦ -٧

Microsoft Word - 55

Microsoft Word - 55 بطاقة الوصف الوظيفي (مدير داي رة العلاقات العامة) ا و لا معلومات خاصة بالوظيفة: المسمى الوظيفي الغرض الري يسي من الوظيفة الفي ة الموقع التنظيمي للوظيفة الجهة المسي ولة عن الوظيفة العلاقة مع الوظاي ف الا

المزيد من المعلومات

تحصن القرار الاداري - دراسة مقارنة

تحصن القرار الاداري - دراسة مقارنة المملكة العربية السعودية وزارة التعليم العالي جامعة الا مام محمد بن سعود الا سلامية المعهد العالي للقضاء قسم السياسة الشرعية شعبة الا نظمة دراسة مقارنة ا عداد عمر بن محمد السعدان ا شرافالدكتور مصطفىبنمحمدالباز

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page حوكمة البيانات والحماية وإدارة الامتثال الصفحة 1 من 7 لمحة عامة حوكمة البيانات والامتثال ه من متطلبات اتخاذ القرار وإطار المساءلة لتشجيع السلوك المرغوب فيه عند تقييم المعلومات وانشاءها وتخزينها واستخدامها

المزيد من المعلومات

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المعاني الموضحة أمام كل منها مالم يقتض السياق غير ذلك :

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 9 1 وصف النظام 2 طلب مطابقة إرسالية جديد 3 إصدار الشهادة 1 1 وصف النظام يهدف هذا النظام لتمكين ضابط اتصال المنشأة ومفوض المنشأة من استخراج شهادة

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى المتقد م ف الا صدار S7-300/400 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه

المزيد من المعلومات

١) ( رقم العامة الا مانة الجامعات العربية لاتحاد شروط وقواعد النشر في مجلة اتحاد الجامعات العربية تكون شروط وقواعد النشر بالمجلة العلمية التي يصدرها ا

١) ( رقم العامة الا مانة الجامعات العربية لاتحاد شروط وقواعد النشر في مجلة اتحاد الجامعات العربية تكون شروط وقواعد النشر بالمجلة العلمية التي يصدرها ا ١) ( رقم العامة الا مانة الجامعات العربية لاتحاد شروط وقواعد النشر في مجلة اتحاد الجامعات العربية تكون شروط وقواعد النشر بالمجلة العلمية التي يصدرها الاتحاد وكما ا قرها مجلس الاتحاد في دورته الثانية والثلاثين

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املعلومات زمزم 19 إعداد االسم : هاني عبدالعزيز فلمبان الوظيفة

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 SFDA.FD 2483 /2018 الدهون )األحماض الدهنية( المتحولة Trans Fatty Acids ICS : 67.040 تقديم الهيئة جهة مستقلة الغرض األساسي لها هو القيام بتنظيم وم ارقبة الغذاء والدواء واألجهزة الطبية ومن مهامها وضع اللوائح

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ????????

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ???????? ملخص اجتماع الجمعية العامة الغير العادية المواد المعدلة من النظام الاساسى للشركة المادة (21) قبل التعديل: يتولي إدارة الشركة مجلس إدارة مو لف من ثلاثة أعضاء علي الا قل و أحد عشر عضوا علي الا كثر تعينهم

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Sample Weights.doc

Microsoft Word - Sample Weights.doc ورشة العمل الا قليمية حول تصميم العينات الدوحة ١٥-١٧ ا يار/ مايو ٢٠٠٧ ترجيح العينات ا عداد خميس رد اد مستشار العينات ١ المحاضرة الثامنة ترجيح العينات مقدمة ان عملية ترجيح العينة تعنى عملية اعادة وضع العينة

المزيد من المعلومات

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )قانون البنك المركزي ) والبند ثان ا من المادة )9( من

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Ja doc

Microsoft Word - Ja doc قرار من وزير الشؤون الاجتماعية مؤرخ في 18 فيفري 2019 يتعلق بالمصادقة على الملحق التعديلي عدد 15 للاتفاقية المشتركة القطاعية لمعامل المشروبات الغازية غير الكحولية ولعصير الغلال والمياه المعدنية. إن وزير

المزيد من المعلومات

مـــــن: نضال طعمة

مـــــن: نضال طعمة طمب تجديد ترخيص نشاطات وأعمال االو ارق المالية ) PCMA طمب رقم : ( االسم الكامل لمشركة:... االسم المختصر ( الرمز (:... عنوان الشركة الكامل: المدينة :... الشارع:... رقم الياتف:... البريد االلكتروني:... رقم

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx دولة ليبيا وزارة الصحة مركز المعلومات والتوثيق 1 إعداد : محمد إبراھيم صالح مدير مركز المعلومات والتوثيق 2 المحتويات. المؤسسات المسئولة في مجال االحوال المدنية واإلحصاءات الحيوية. االطار القانوني لتسجيل.

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى الا ساس ف الا صدارة S7-1500 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه الدورة

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد والخدمات

المزيد من المعلومات

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد

المزيد من المعلومات

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx Arabic الضمان المحدود ل كة OTTERBOX GLOBAL ("الضمان المحدود") الضمان المحدود شار إليها ( جميع أنحاء العالم تضمن كة Otter Products وOtterBox LLC d/b/a و اتها التا عة شار إليها إجمالا اسم "المنتجات") ضد

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ER-EBA A

Microsoft Word - ER-EBA A المجلس التنفيذي الدورة السنوية روما 2010/6/11-7 تقارير التقييم الا عمال جدول من البند 7 مقدمة للمجلس للنظر رد الا دارة على التوصيات الواردة في التقرير الموجز عن تقييم العملية الممتدة للا غاثة والا نعاش

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - QA-Reliability

Microsoft Word - QA-Reliability اختبار صلاحية الاستبانات Questionnaires Reliability Analysis لتقويم ا دوات جمع البيانات الميدانية (الاستبانات) باستخدام قياس ليكرت لدرجة الموافقة Likert Scale من نوعان هناك الاختبارات التي لها تخضع ا ن

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مشروع التسويق ولوجيستيات االعمال الزراعية المتقدمة التحليل المالي كيبف تحدد سعر التكلفة والسعر النهائي الى أي مدى يعكس السعر الجودة 50 قرش للكيلو جنيه للكيلو هل التكاليف هي المكون الوحيد للسعر 3 مالذي

المزيد من المعلومات

عمليات التقييم - تقييم خارجي مستقل لوظيفة التقييم في منظمة العمل الدولية

عمليات التقييم - تقييم خارجي مستقل لوظيفة التقييم في منظمة العمل الدولية مكتب العمل الدولي الوثيقة: PFA مجلس الا دارة الدورة 310 جنيف ا ذار/ مارس 2011 لجنة البرنامج والميزانية والا دارة من أجل اتخاذ قرار البند الرابع من جدول الا عمال عمليات التقييم تقييم خارجي مستقل لوظيفة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC ١ قاي مة المرآز المالي آما في ٣٠ يونيو ٢٠٠٢ ٣١ ديسمبر ٢٠٠٢ ٣٠ يونيو ٢٠٠٣ (غير مدققة ( (مدققة ( (غير مدققة ( إيضاح الموجودات ١ ٤٨١ ٧٣٠ ٣ ١٣٤ ٤٣٧ ١ ٥٩٣ ٨٧٥ نقدية وأرصدة لدى مو سسة النقد العربي السعودي ٣

المزيد من المعلومات

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي دلیل ضریبة القیمة المضافة التا جیر التمویلي إعداد ادارة العملیات - شركة التا جیر التمویلي ما ضر بة القيمة المضافة ضر بة القيمة المضافة ضر بة غ مباشرة ت فرض ع جميع السلع وا خدمات ال ي يتم شراؤها و يعها

المزيد من المعلومات

QNB Letterhead Template English

QNB Letterhead Template English بيان صحفي الموحدة المالية البيانات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015 1 المو شرات المالية الري يسية لمجموعة QNB صافي الا رباح 11,3 مليار ریال بزيادة %8 عن عام ا جمالي الموجودات يبلغ 539 مليار ریال بزيادة

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - بلاغ انتداب مهندس محلل في الإعلامية.doc

Microsoft Word - بلاغ انتداب مهندس محلل في الإعلامية.doc بلاغ إنتداب محلل في الا علامية يعتزم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تنظيم مناظ ارت خارجية بالملف ات مشفوعة باختبار واختبار شفاهي لانتداب محلل في الا علامية وفقا لبيانات الجدول التالي: كتابي الرتبة الصنف

المزيد من المعلومات

A39-WP/241 TE/94 30/8/16 منظمة الطي ارن المدني الدولي ورقة عمل الجمعية العمومية - الدورة التاسعة اللجنة الفنية والثلاثون البند ٣٧ من جدول الا عمال: ال

A39-WP/241 TE/94 30/8/16 منظمة الطي ارن المدني الدولي ورقة عمل الجمعية العمومية - الدورة التاسعة اللجنة الفنية والثلاثون البند ٣٧ من جدول الا عمال: ال A39-WP/241 30/8/16 منظمة الطي ارن المدني الدولي ورقة عمل الجمعية العمومية - الدورة التاسعة اللجنة الفنية والثلاثون البند ٣٧ من جدول الا عمال: المساي ل الا خرى المعروضة على نظر اللجنة الفنية البيانات وحفظ

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Law on Protection of cultural Property of 99-Arabic

Microsoft Word - Law on Protection of cultural Property of 99-Arabic 2 3 4 5 6 7 8 9 بسم هللا الرحمن الرحيم قانون حماية الا ثار لسنة 1999 ترتيب المواد الفصل الا ول أحكام تمهيدية المادة : 1 اسم القانون. إلغاء واستثناء. تفسير. الفصل الثانى الا ثار والمواقع الا ثرية ملكية

المزيد من المعلومات

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN "تحديات ومعوقات متابعة ورصد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مناطق الريف بالمقارنة مع مناطق الحضر في سلطنة عمان" اعداد زاهر بن خالد السليماني رئيس الجمعيه العمانيه للمياه المحتويات المقدمه ادارة موارد

المزيد من المعلومات

جامعة حضرموت

جامعة حضرموت جاهعة حضرهوت التسجيل االلكتروني لمرحلة التنسيق بالجامعة عبر الموقع www.hu-registration.com الصفحة الرئيسية زر الدخول على النظام ف حالة التسج ل سابقا ولد ك اسم مستخدم وكلمة مرور زر تسج ل متقدم جد د اذا

المزيد من المعلومات

Microsoft Word _F_ ContractEstComp_Ar_2010_05_27.doc

Microsoft Word _F_ ContractEstComp_Ar_2010_05_27.doc ( شركة ) عقد تا سيس شركة ذات مسؤولية محدودة م. ه الموافق بعون االله وتوفيقه تم الاتفاق يوم بين كل من : ( الجنسية بموجب بطاقة الا حوال المدنية / الا قامة رقم ) ١- السيد / و يقيم في مدينة تاريخ الميلاد ومهنته

المزيد من المعلومات

عناوين حلقة بحث

عناوين حلقة بحث عناوين ا بحاث مقترحة دكتور ياسر الشرفا قسم ا دارة الا عمال والعلوم المالية والمصرفية 1 -ا ثار استقلالية سلطة النقد على فعالية السياسة النقدية الفلسطينية 2 -الا صلاحات المصرفية على مكافحة تبييض الا موال

المزيد من المعلومات

Allomani Warehouse User Guide

Allomani Warehouse User Guide المخزن warehouse.allomani.com دليل المستخدم اللوماني للخدمات البرمجية www.allomani.com / 11 اكتوبر / 2010 1 P a g e المحتويات اضافة و اعداد موقعك في المخزن... 3 اعداد بيانات ال...FTP 3 اعدادات بيانات حقوق

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint .1.2.3 أولا هذا اإلجراء يقوم به أمين مركز مصادر التعلم بعد الدخول للصفحة الرئيسية من حسابه في نظام نور ثم إختيار مصادر التعلم يتم إضافة أوعية مصادر التعلم ) الكتب أقراص الليزر( من قبل أمين مركز المصادر

المزيد من المعلومات

Berufsausbildungsvertrag_Ar

Berufsausbildungsvertrag_Ar عقد التدريب والتا هيل المهني (المواد 11 10 من قانون التدريب المهني (BBiG غرفة الصناعة الحرفية هامبورج بين صاحب العمل (الشركة) والعامل المتدرب مولود بتاريخ: في: يمثله قانونيا: الوصي الا ب فقط الوالدين (الا

المزيد من المعلومات

brochure

brochure Gaza Community Mental Health Programme يعد العنف ضد المرأة من أكثر أشكال العنف انتشارا ويمس حياة ملايين من النساء في كل أنحاء العالم بغض النظر عن أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية وعن مستواهن التعليمة ويتجاوز

المزيد من المعلومات

مقدمة أ- إن البلاغة الفصل الا ول أساسية البحث من كلمة بلغ المعنى وصل المراد وصول رسالة لها كلام تسليمها واحد إلى آخر. و من الا صطلاح هي بلوغ المتكلم ف

مقدمة أ- إن البلاغة الفصل الا ول أساسية البحث من كلمة بلغ المعنى وصل المراد وصول رسالة لها كلام تسليمها واحد إلى آخر. و من الا صطلاح هي بلوغ المتكلم ف مقدمة أ- إن البلاغة الفصل الا ول أساسية البحث من كلمة بلغ المعنى وصل المراد وصول رسالة لها كلام تسليمها واحد إلى آخر. و من الا صطلاح هي بلوغ المتكلم في تا دية المعاني حدا له اختصاص ١ بتوفة خواص التراكيب

المزيد من المعلومات

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية المواصفات االوربية إلدارة االبتكار كخارطة طريق لتعزيز االبتكار في الدول العربية د. عوض سالم الحربي Workshop on Fostering Innovation in the Public Sectors of Arab Countries Cairo, Egypt, 30-31 October 2017

المزيد من المعلومات

تحليل الانحــدار الخطي المتعدد

تحليل الانحــدار الخطي المتعدد ٥٦ تحليل الانحدار الخطي المتعدد Multple Regress Aalss الغرض من التحليل يهتم تحليل الانحدار الخطي المتعدد بدراسة وتحليل أثر عدة متغيرات مستقلة آمي ة عل ى متغي ر ت ابع آمي. نموذج الانحدار الخطي المتعدد بف

المزيد من المعلومات

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصلب على شكل موج ات آهرومغناطيسية و اننا نعلم باننا نستطيع

المزيد من المعلومات

التعريف بعلم الإحصاء

التعريف بعلم الإحصاء ٨ مقدمة هي أحد وظاي ف علم الا حصاء ويشمل : التقدير الا حصاي ي: Statistical Estimati اختبارات الفروض: Hyptheses Tests وهناك بعض المفاهيم التي يجب التعرف عليها ويكثر استخدمها في مجال : المعلمة :Parameter

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - AR_ _UM TLCD - KBRC01A.doc

Microsoft Word - AR_ _UM TLCD - KBRC01A.doc TOUCH LCD WALL CONTROLLER for Online Controller KBRC01A دليل المستخدم 1. وصف للشاشة التي تعمل بلمس Controller) (Touch LCD Wall التحكم عن طریق اللمس (LCD) هو من لوازم المحول KKRP01A الذي یسمح بتحكم سهل

المزيد من المعلومات

األثنين الثالثاء األحد السبت األربعاء الخميس 2 1 اليوم الساعة ميكروبيولوجيا تطبيقية )عملى $ ) T311 التطور وديناميكية العشائر ( عملى ) ميكروبيولوجيا تط

األثنين الثالثاء األحد السبت األربعاء الخميس 2 1 اليوم الساعة ميكروبيولوجيا تطبيقية )عملى $ ) T311 التطور وديناميكية العشائر ( عملى ) ميكروبيولوجيا تط السبت الخميس ميكروبيولوجيا تطبيقية )عملى $ ) T التطور وديناميكية العشائر ( عملى ) ميكروبيولوجيا تطبيقية )نظرى $ ) T قاعة ( ) التطور وديناميكية العشائر ( نظرى ) أعلى قاعة المؤتمرات ميكروبيولوجيا تطبيقية

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 2-Article_Leasing_Law_ lina _3_

Microsoft Word - 2-Article_Leasing_Law_ lina _3_ LEASING INFO - 2 مشروع قانون التا جير التمويلي... إطار جديد لتطوير التا جير التمويلي في فلسطين ستتوسع أفاق التا جير التمويلي في فلسطين بشكل آبير حال إقرار مشروع قانون التا جير التمويلي المقترح. تم تطوير

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - محاضرة 2 - الحفر والردم [Compatibility Mode]

Microsoft PowerPoint - محاضرة 2 - الحفر والردم [Compatibility Mode] المحاضرة الثانية بسم الله الرحمن الرحيم من يقوم بعمل جدول : ١- المهندس الاستشاري للمشروع. ٢- المقاول العام للمشروع. ٣- مقاولي الباطن للا عمال المختلفة. ١ اعداد د.م/ واي ل بهلول ٢ الغرض من عمل جداول : ١-

المزيد من المعلومات

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج 1. اتفاقية الترخيص والضمان المحدود الرجاء قراءة أحكام اتفاقية الترخيص قبل استخدام برنامج.Visualizer

المزيد من المعلومات

باسم الشعب

باسم الشعب باسم الشعب مجلس الري اسة بناء على ما اقره مجلس النواب طبقا لا حكام المادة (٦١/ الفقرة (خامسا/أ) من المادة (١٣٨) من الدستور. قرر مجلس الري اسة بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٠٠٨/٥/٤ أولا ) من الدستور وأستنادا

المزيد من المعلومات

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏ تعليمات صرف جوازات السفر االردنية بدل تالف أو بدل فاقد - الدائمة أو المؤقتة ( ضفة و غزة( استدعاء موجه الى سعادة السفير االردني بطلب صرف جواز سفر بدل تالف فاقد مع بيان كيفية تلفهفقدانه. 4 صور شخصية ملونة

المزيد من المعلومات

سجل اليومية : : يتكون سجل اليومية غالبا من الشكل التالي 1 -حقلين :األول يخصص للمبالغ المدينة الثاني يخصص للمبالغ الدائنة. 2 -حقل البيان يذكر فيه أسم ا

سجل اليومية : : يتكون سجل اليومية غالبا من الشكل التالي 1 -حقلين :األول يخصص للمبالغ المدينة الثاني يخصص للمبالغ الدائنة. 2 -حقل البيان يذكر فيه أسم ا سجل اليومية : : يتكون سجل اليومية غالبا من الشكل التالي 1 -حقلين :األول يخصص للمبالغ المدينة الثاني يخصص للمبالغ الدائنة. 2 -حقل البيان يذكر فيه أسم الحساب المدين في السطر األول أسم الحساب الدائن في السطر

المزيد من المعلومات

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير إلى ديسمبر تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل أ( معلومات صندوق االستثمار: 1. إسم صندوق اإلستثمار صندوق البيت 52 2. أهداف وسياسات االستثمار

المزيد من المعلومات

نشرة توعوية يصدرها معهد الدراسات المصرفية دولة الكويت - نوفمبر 2014 السلسلة السابعة- العدد 4 الوكالة التجارية الوكالة التجارية Commercial Agency تعتبر

نشرة توعوية يصدرها معهد الدراسات المصرفية دولة الكويت - نوفمبر 2014 السلسلة السابعة- العدد 4 الوكالة التجارية الوكالة التجارية Commercial Agency تعتبر نشرة توعوية يصدرها معهد الدراسات المصرفية دولة الكويت - نوفمبر 2014 السلسلة السابعة- العدد 4 Commercial Agency تعتبر الوكاالت التجارية من أهم العوامل التي تدفع عجلة االقتصاد نحو التطور واالزدهار فنظر ا

المزيد من المعلومات

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات مالطا من الساعة 03:80 صباحا وحتى 03:80 مساءا من األحد

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

1

1 1 2 كلمة املدير العام للتعليم بمحافظة جدة 3 كلمة مدير إدارة املراجعة الداخلية بتعليم جدة... 4 مقدمه 5 فريق إعداد الدليل اإلجراي بإدارة املراجعة الداخلية 6 مسرد الدليل اإلجراي 7 العملية الهدف مجال التطبيق

المزيد من المعلومات

الملف الأول على قسم الترجمات: الاتجاه التنقيحي وأثره في الدرس الاستشراقي للقرآن الكريم وعلومه... مدخل تعريفي بالملف

الملف الأول على قسم الترجمات: الاتجاه التنقيحي وأثره في الدرس الاستشراقي للقرآن الكريم وعلومه... مدخل تعريفي بالملف قسم الترجمات: الاتجاه التنقيحي وا ثره في الدرس الاستشراقي للقرا ن الكريم وعلومه... مد مسي ولو قسم الترجمات بموقع المركز يتناول الملف الا ول لقسم الترجمات موضوع الاتجاه التنقيحي وا ثره على الدرس الاستشراقي

المزيد من المعلومات

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة (

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة ( السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة 02... (2 تحميل التوزيعة 02... (3 حرق التوزيعة 06... (4 شرح قوائم محمل القلع 09... (5 لقطات من داخل التوزيعة 25... مرحلة القلع 25...

المزيد من المعلومات

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعلم في صف عادي, قبل تحويله إلى لجنة التنسيب.يجب تعبئة

المزيد من المعلومات

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017  درجة البكالوريوس من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتداء من عن فتح باب تقديم طلبات االلتحاق بإمكان الطلبة

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

Halal CCP-Training-Kuwait-2014-Awqaf-Arabic-English

Halal CCP-Training-Kuwait-2014-Awqaf-Arabic-English الدورة التدريبية المكثفة مها ارت التحكم بالنقاط الحرجة في صناعة الحلال أ ت دي ل وخدماته المنظمون إدارة الا فتاء و ازرة الا وقاف والشؤون الا سلامية داي رة تنمية القوى العاملة معهد الكويت للا بحاث العلمية

المزيد من المعلومات

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية الهواتف الذكية عدد مرات تنزيل التطبيقات توقع ارتفاع عدد مرات تنزيل التطبيقات 178B 2017 258B 2020 66% 54% عدد مستخدمي 3,8B االجهزة الذكية 4/2018 استخدام التطبيقات

المزيد من المعلومات

1

1 1 الشبكة السورية لحقوق اإلنسان )SNHR( هي منظمة حقوقية غير حكومية وذات غايات غير ربحية تأس ست في حزيران/ يونيو 2011 نتيجة لالزدياد الممنهج في انتهاكات حقوق اإلنسان في سوريا ذلك بهدف المساهمة في حفظ حقوق

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation عرض لنظام المعماري الاستراتيجي لمتابعة الأداء وتنفيذ الاستراتيجيات 1999 مقدمة تاسست عام في مصر شركة مساهمة خاصة من عام 2002 المقر الرئيسي بالقاهرة 35 موظف شركاء استراتيجيين في الشرق الأوسط خبرات دولية

المزيد من المعلومات

ICC-ASP/14/20 القرار ICC-ASP/14/Res.3 اعت مد بتوافق الا راء في الجلسة العامة الثانية عشرة المعقودة في ٢٦ تشرين الثاني/نوفمير ٢٠١٥ ICC-ASP/14/Res.3 قرا

ICC-ASP/14/20 القرار ICC-ASP/14/Res.3 اعت مد بتوافق الا راء في الجلسة العامة الثانية عشرة المعقودة في ٢٦ تشرين الثاني/نوفمير ٢٠١٥ ICC-ASP/14/Res.3 قرا القرار ICC-ASP/14/Res.3 اعت مد بتوافق الا راء في الجلسة العامة الثانية عشرة المعقودة في ٢٦ تشرين الثاني/نوفمير ٢٠١٥ ICC-ASP/14/Res.3 قرار بشا ن التعاون إن جمعية الدول الا طراف إذ تشير إلى أحكام نظام روما

المزيد من المعلومات

السؤال الأول: ‏

السؤال الأول: ‏ الدولي المجمع العري للمحاسين القانونيين 4102 امتحان محاس اإلجاات المقترحة ألسئلة دولي عري قانوني معتمد /)IACPA( : الثانية القسم األول الورقة : المادة المحاسة عدد األجوة : 5-1 - 41] السؤال األول: ضع دائرة

المزيد من المعلومات

اسم التجربة:

اسم التجربة: اسم التجربة: الف شار *** 2008.2.2 التاريخ: *** 2 آل ي *** مستوى التجربة: أعضاء الفرقة: خديجة عابد يوسف متوالي عبيدة شرارة إسراء حجة 1 تجربة بحث بمستوى 2 آل ي פופקורן المشاهدات قبل سخان آهرباي ي وعاء زيت

المزيد من المعلومات

هيئة السوق املالية التعليمات املنظمة لتمل ك املستثمرين االسرتاتيجيني األجانب حصصا اسرتاتيجية يف الشركات املدرجة الصادرة عن جملس هيئة السوق املالية مبو

هيئة السوق املالية التعليمات املنظمة لتمل ك املستثمرين االسرتاتيجيني األجانب حصصا اسرتاتيجية يف الشركات املدرجة الصادرة عن جملس هيئة السوق املالية مبو هيئة السوق املالية التعليمات املنظمة لتمل ك املستثمرين االسرتاتيجيني األجانب حصصا اسرتاتيجية يف الشركات املدرجة الصادرة عن جملس هيئة السوق املالية مبوجب القرار رقم -65 3-2019 وتاريخ 1440/10/14 ه املوافق

المزيد من المعلومات

شروط تقديم خدمات االتصاالت وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة 1439 ه م الصفحة 1 من 21

شروط تقديم خدمات االتصاالت وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة 1439 ه م الصفحة 1 من 21 شروط تقديم خدمات االتصاالت وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة 1439 ه- 2017 م الصفحة 1 من 21 المحتويات الموضوع الصفحة 3 مقدمة 3 5 6 المادة األولى: تعريفات المادة الثانية: أحكام عامة

المزيد من المعلومات

حالة عملية : إعادة هيكلة املوارد البشرية بالشركة املصرية لالتصاالت 3002 خالل الفرتة من 8991 إىل مادة ادارة املوارد البشرية الفرقة الرابعة شعبة نظم امل

حالة عملية : إعادة هيكلة املوارد البشرية بالشركة املصرية لالتصاالت 3002 خالل الفرتة من 8991 إىل مادة ادارة املوارد البشرية الفرقة الرابعة شعبة نظم امل حالة عملية : إعادة هيكلة املوارد البشرية بالشركة املصرية لالتصاالت 3002 خالل الفرتة من 8991 إىل مادة ادارة املوارد البشرية الفرقة الرابعة شعبة نظم املعلومات االدارية الفصل الدراسى األول 3082/3082 1 إعادة

المزيد من المعلومات

مرسوم سلطانى رقم (67/2008

مرسوم سلطانى رقم (67/2008 مرسوم سلطانى رقم )8002/76 ) بإصدار قانون حقوق الملكية الصناعية نحن قابوس بن سعيد سلطان عمان. بعد االطالع على النظام األساسى للدولة الصادر بالمرسوم السلطانى رقم 67/101 وعلى قانون العالمات والبيانات واألسرار

المزيد من المعلومات

INFCIRC/246/Mod.1 - The Text of the Agreement of 28 February 1975 between Nicaragua and the Agency for the Application of Safeguards in Connection wit

INFCIRC/246/Mod.1 - The Text of the Agreement of 28 February 1975 between Nicaragua and the Agency for the Application of Safeguards in Connection wit تسخير الذرة من أجل السلام INFCIRC/246/Mod.1 Date: 28 October 2009 نشرة إعلامية General Distribution Arabic Original: Spanish نص الاتفاق المعقود بتاريخ ٢٨ شباط/فبراير ١٩٧٥ بين نيكاراغوا والوآالة الدولية

المزيد من المعلومات

INFCIRC/618/Mod.1 - Agreement between Burkina Faso and the International Atomic Energy Agency for the Application of Safeguards in Connection with the

INFCIRC/618/Mod.1 - Agreement between Burkina Faso and the International Atomic Energy Agency for the Application of Safeguards in Connection with the تسخير الذرة من أجل السلام INFCIRC/618/Mod.1 Date: 5 September 2008 نشرة إعلامية General Distribution Arabic Original: English الاتفاق المعقود بين بورآينا فاصو والوآالة الدولية للطاقة الذرية لتطبيق الضمانات

المزيد من المعلومات

(Microsoft Word - \336\321\307\321 \346\322\307\321\ doc)

(Microsoft Word - \336\321\307\321 \346\322\307\321\ doc) قرار وزاري رقم ١٠٣٠ لسنة ٢٠٠٣ با صدار اللاي حة الداخلية لصندوق التا مين التعاونى على مراآب الصيد للجمعيات التعاونية للثروة الماي ية واعضاي ها ناي ب ري يس الوزارء ووزير الزراعة واستصلاح الا راضى بعد الاطلاع

المزيد من المعلومات

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC التحكم بالجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC ا عداد : صالح عباس. w w w. a n a b i s h. c o m 2 هذا الملف من ا نتاج موقع ا نابيش وكافة حقوق التا ليف والنشر والتوزيع محفوظة للموقع ولا يجوز بيعه ا و تا جيره با

المزيد من المعلومات

MICROECONOMICS

MICROECONOMICS المعيار المحاسبي الدولي الثاني (المعدل عام 1993) المخزون يحل هذا المعيار محل المعيار المحاسبي الدولي الثاني "تقييم وعرض المخزون في سياق نظام التكلفة التاريخية المعتمد من قبل المجلس في تشرين أول (أآتوبر)

المزيد من المعلومات

المحاسبة عن شركات السياحة والسفر من ا عداد وتجميع تامر حلمى ا بو ا منه المحاسبة عن شركات السياحة والسفر ما هي المحاسبة المحاسبة بشكل عام هي فن توصيل ا

المحاسبة عن شركات السياحة والسفر من ا عداد وتجميع تامر حلمى ا بو ا منه المحاسبة عن شركات السياحة والسفر ما هي المحاسبة المحاسبة بشكل عام هي فن توصيل ا المحاسبة عن شركات السياحة والسفر من ا عداد وتجميع تامر حلمى ا بو ا منه المحاسبة عن شركات السياحة والسفر ما هي المحاسبة المحاسبة بشكل عام هي فن توصيل المعلومات المالية عن الوحدة الا قتصادية للمديرين وحملة

المزيد من المعلومات

محتويات الدليل المادة مرفق عنوان المادة التعاريف نطاق الدليل اهداف الدليل مبادئ التسعير تصنيف الخدمات احتساب التكلفة احتساب الرسو

محتويات الدليل المادة مرفق عنوان المادة التعاريف نطاق الدليل اهداف الدليل مبادئ التسعير تصنيف الخدمات احتساب التكلفة احتساب الرسو محتويات الدليل المادة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 مرفق عنوان المادة التعاريف نطاق الدليل اهداف الدليل مبادئ التسعير تصنيف الخدمات احتساب التكلفة احتساب الرسوم احتساب الثمن احتساب التعرفة اعتماد الرسوم واألثمان

المزيد من المعلومات

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati Twitter:@mohdmaskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai Twitter:@alisibai المقدمة : العديد منكم يتعرض إلى حالة من الصدمة

المزيد من المعلومات

حمتويات الدليل رقم الصفحة م املوضوع

حمتويات الدليل رقم الصفحة م املوضوع حمتويات الدليل رقم الصفحة م املوضوع w I C- C W .1.2.3.4 c- /c B C IP C+ C C C C+ IP C+ C+ -1-2 -3-4 -5-6 -7-8 -9 ثانيا : قبول القيد وااللتحاق مبرحلة الدبلوم ( C ) أ- ب- ( C ) ج

المزيد من المعلومات

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 21 (:وزارة التعل م العال والبحث العلم فرع ( 3 ) :مستشف الكو ت الجامع

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 21 (:وزارة التعل م العال والبحث العلم فرع ( 3 ) :مستشف الكو ت الجامع حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 0 م 76 الباب األول :اإليرادات الضريبية الباب الثاني : المنح الباب الثالث : إيردات دخل الملكية ومبيعات السلع والخدمات والتحويالت والمتنوعة المبالغ باللاير

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - dériv sc maths.doc

Microsoft Word - dériv sc maths.doc الاشتقاق تطبيقاته دراسة الدال الثانية سلك بكالريا ع ف ع ح أ - الاشتقاق في نقطة- الدالة المشتقة ( A أنشطة نشاط باستعمال التعريف ادرس اشتقاق الدالة في حدد العدد المشتق في إن جد ثم حدد معادلة المماس أ نصف

المزيد من المعلومات

الوثيقة الموحدة للتأمين اإللزامي على المركبات

الوثيقة الموحدة للتأمين اإللزامي على المركبات الوثيقة الموحدة للتأمين اإللزامي على المركبات المحتوى القسم األول المقدمة القسم الثاني التعريفات القسم الثالث التغطية التأمينية حدود التغطية القسم الرابع ماال يجوز للشركة التمسك به تجاه الغير القسم الخامس

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20C7E1CACDE1EDE120C7E1E3C7E1ED20E6C7E1DDE4ED>

<4D F736F F D20C7E1CACDE1EDE120C7E1E3C7E1ED20E6C7E1DDE4ED> قسم الا بحاث والتقارير المالية التحليل المالي الخضري والفني التحليل المالي والفني لسهم الخضري نبذة عن الشركة يتمثل نشاط شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري في تنفيذ مشاريع المقاولات العامة والتي تشمل مشاريع

المزيد من المعلومات

Student Presentation

Student Presentation ن ة 5 ك ل ي ة ا ل ع ل و م ا ل ط ب ي ة ا ل ت ط ب ي ق ي ة ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا. خ ت ب ا ر ا ت ع ز ي ز ي ا ل ط ا ل ب / ا ل ط ا ل ب ة: ق ب ل ا. متحان راجع جيدا

المزيد من المعلومات

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور https://www.ilovepdf.com مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور االنعقاد العادى الرابع الشئون الدستورية والتشريعية

المزيد من المعلومات

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة القانون العام للمساواة في المعاملة Allgemeines Gleichbehandlungsgesetz (AGG) 10 أسئلة وأجوبة Arabisch 1 ما أهداف قانون AGG يستهدف قانون AGG منع أي شكل من أشكال التمييز بسبب: األصل العرقي العمر الجنس الهوية

المزيد من المعلومات

المحاضرة العاشرة الجديده لالساليب الكميه في االداره الفصل الثاني لعام 1439 ه للدكتور ملفي الرشيدي يجب الرجوع للمحاضره المسجله لفهم الماده وامثلتها تحل

المحاضرة العاشرة الجديده لالساليب الكميه في االداره الفصل الثاني لعام 1439 ه للدكتور ملفي الرشيدي يجب الرجوع للمحاضره المسجله لفهم الماده وامثلتها تحل المحاضرة العاشرة الجديده لالساليب الكميه في االداره الفصل الثاني لعام 1439 ه للدكتور ملفي الرشيدي يجب الرجوع للمحاضره المسجله لفهم الماده وامثلتها تحليل القرارات الجزء األول Decision Analysis- Part I عناصر

المزيد من المعلومات

BADIL Bulletin No. 1 file://c:\documents and Settings\alaa\Desktop\bulletins-briefs-arabic\bulletin_no01.htm Page 1 of 5 19/11/2009 نشرة مرآز بديل غير

BADIL Bulletin No. 1 file://c:\documents and Settings\alaa\Desktop\bulletins-briefs-arabic\bulletin_no01.htm Page 1 of 5 19/11/2009 نشرة مرآز بديل غير Page 1 of 5 نشرة مرآز بديل غير الدورية رقم 1. تشرين الثاني 2000 logo. (8514 bytes تهدف مجموعة الا وراق التي يقدمها مرآز بديل إلى دعم وإثراء النقاشات الفل سطينية العربية والدولية حول الاستراتيجيات المتعلقة

المزيد من المعلومات

ا 2 المصادقة شهادات ومنحها والواردات الغذائية الصادرات الرقابة على متعلقة بنظم الخطوط التوجيهية لبلورة اتفاقات تكافؤ (CAC GL ( الخطوط التوجيهية

ا 2 المصادقة شهادات ومنحها والواردات الغذائية الصادرات الرقابة على متعلقة بنظم الخطوط التوجيهية لبلورة اتفاقات تكافؤ (CAC GL ( الخطوط التوجيهية ا 2 الخطوط التوجيهية لبلورة اتفاقات تكافؤ متعلقة بنظم الرقابة على ومنحها شهادات الصادرات والواردات الغذائية CAC GL 34-1999 القسم 1- النطاق تقدم هذه الوثيقة إرشادات عملية للحكومات التي ترغب في الدخول في

المزيد من المعلومات

جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : د.محمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : عنوان المقرر: : تنمية ال

جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : د.محمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : عنوان المقرر: : تنمية ال جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : دمحمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : 11-930 عنوان المقرر: : تنمية المهارات الفنية والحركية في رياض األطفال )0513452( الساعات

المزيد من المعلومات

GB Basic Template

GB Basic Template Document: Agenda: 11 Date: 20 December 2017 Distribution: Public Original: English A لتعديل مقترح اتفاقية إنشاء الصندوق مذكرة إلى السادة المحافظين األشخاص المرجعيون: األسئلة التقنية: نشر الوثائق: William

المزيد من المعلومات

عطاء رقم )2019/13( اعداد االست ارتيجية الوطنية للصحة الجنسية واإلنجابية لألعوام ) ) الشروط المرجعية 1

عطاء رقم )2019/13( اعداد االست ارتيجية الوطنية للصحة الجنسية واإلنجابية لألعوام ) ) الشروط المرجعية 1 عطاء رقم )2019/13( اعداد االست ارتيجية الوطنية للصحة الجنسية واإلنجابية لألعوام )20232019) الشروط المرجعية 1 مقدمة: ينوي المجلس األعلى للسكان العداد والصحي التعاقد مع خبير أو جهة االست ارتيجية الوطنية

المزيد من المعلومات

الدرس : 1 مبادئ ف المنطق مكونات المقرر الرسم عناصر التوج هات التربو ة العبارات العمل ات على العبارات المكممات االستدالالت الر اض ة: االستدالل بالخلف ا

الدرس : 1 مبادئ ف المنطق مكونات المقرر الرسم عناصر التوج هات التربو ة العبارات العمل ات على العبارات المكممات االستدالالت الر اض ة: االستدالل بالخلف ا الدرس : 1 مبادئ ف المنطق مكونات المقرر الرسم عناصر التوج هات التربو ة العبارات العمل ات على العبارات المكممات االستدالالت الر اض ة: االستدالل بالخلف االستدالل بفصل الحاالت االستدالل بالتكافؤ نبغ تقر ب

المزيد من المعلومات

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب... 13 1 خطوات التقديم للمساعدة المادية قبل البدء باستخدام البرنامج الرجاء:

المزيد من المعلومات