إنشاء مواقع ويب الطالب ملخص الوحدة تناقش هذه الوحدة ا شراك الطلاب في ا نشاء مواقع ويب لتحقيق الا هداف التعليمية المرجوة والتي توضح السو ال الا ساسي وا

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "إنشاء مواقع ويب الطالب ملخص الوحدة تناقش هذه الوحدة ا شراك الطلاب في ا نشاء مواقع ويب لتحقيق الا هداف التعليمية المرجوة والتي توضح السو ال الا ساسي وا"

النسخ

1 ملخص الوحدة تناقش هذه الوحدة ا شراك الطلاب في ا نشاء مواقع ويب لتحقيق الا هداف التعليمية المرجوة والتي توضح السو ال الا ساسي وا سي لة الوحدة في الحقيبة التعليمية وذلك با نشاء نماذج لمواقع يمكنهم بها فهم المحتوى الدراسي والتواصل مع العالم الخارجي ومع طلاب ا خرين. يسبق ذلك ا عداد خطة للموقع وفي النهاية تقييم لذلك الموقع. اإلجراءات سوف يقوم المعلمون بما يلي : مناقشة الخطط الخاصة بمواقع ويب الطالب مناقشة سبل الحماية على اإلنترنت و إرشادات نشر أعمال الطالب و صورھم إنشاء نماذج مواقع ويب الطالب و تقييمھا تعديل خطط الوحدة إنشاء أدوات تقييم موقع الويب لتقييم تعلم الطالب األدوات القرص المضغوط لبرنامج Intel Teach to the Future ميكروسوفت * ميكروسوفت ببليشر ) Publisher ( Microsoft* * وورد ) Word ( Microsoft* ميكروسوفت * إنترنت إكسبلورر ) Explorer ( Microsoft* Internet

2 الوحدة ا سي لة كيف ا تا كد ا ن الطلاب سيحققون ا هداف التعلم عند قيامهم با نشاء مواقع الويب كيف ا زيد من مستوى فهم الطلاب للمحتوى ا ثناء قيامهم با نشاء مواقع الويب Copyright 2006 Intel Corporation.

3 الوحدة السادسة ٦.٠١ ٦.٠٣ الخبرات تبادل تبادل الخبرات في خطط موقع الويب ) ٤٥ دقيقة (... مشاركة : خطط و لوحة شرح موقع ويب الطالب. ٦.٠٤... أساليب التعليم مناقشة الحماية على اإلنترنت ) ٦٠ دقيقة ( مناقشة : االستخدام اآلمن لإلنترنت و إرشادات نشر عمل و صور الطالب على الويب. ٦.٠٦... ) ٣٨٥ دقيقة ( األنشطة النشاط : ١ إنشاء : موقع ويب يستخدم كنموذج للطالب من أجل حقيبة أوراق الوحدة. ٦.٢٩... النشاط : ٢ تقييم نماذج الطالب ) ٢٠ دقيقة ( تقييم : موقع ويب الطالب طبقا لدليل تقييم حقيبة األوراق. ٦.٣١... النشاط : ٣ مراجعة خطط الوحدة ) ٢٠ دقيقة (. تعديل : أھداف التعلم الخاصة بخطة الوحدة و إجراءات موقع الويب ٦.٣٢ األنشطة المنزلية إنشاء أدوات تقييم موقع الويب... عرض : أدوات تقييم نموذج موقع الويب الموجود على القرص المضغوط للبرنامج. إنشاء : أداة تقييم موقع الويب لتقييم تعلم الطالب. مراجعة : موقع ويب الطالب و أداة تقييمه.

4 ٦.٠٢ الوحدة السادسة

5 الوحدة السادسة ٦.٠٣ تبادل الخبرات ) ٤٥ دقيقة ( الوصف : في ھذا النشاط ستقوم بمبادلة و مناقشة خطط و لوحة شرح موقع الويب الخاصة بك من أجل نموذج الطالب مع أحد المعلمين. و بعد مناقشة خططك يقدم كل منكما مالحظاته لآلخر. ابحث عن كيف يمكن دمج األفكار التالية ضمن مشروع موقع ويب الطالب : اتصال طالبك بالعالم الخارجي. مشاركة طالبك خبراتھم. إقامة اتصاالت ممتعة باستخدام مضمون حيوي. العمل كمحفز من أجل تنفيذ خطة العمل. عمل معرض لعمل الطالب. استطالع الرأي أو جمع البيانات. إرسال بريد إلكتروني للمعلمين و الخبراء. دعم و عرض المشاريع التعاونية. التواصل مع الصفوف األخرى. اكتب أي أفكار لديك لموقع الويب الخاص بك :

6 ٦.٠٤ الوحدة السادسة أساليب التعليم ) ٦٠ دقيقة ( الوصف : ينبغي شرح كيفية االستخدام اآلمن و الصحيح لإلنترنت قبل السماح للطالب بالدخول على اإلنترنت و / أو اشتراكات البريد اإللكتروني الخاصة. كيف يمكن حماية الطالب من الوصول إلى مواقع الويب التي تتضمن مواد غير مناسبة و االتصال بأشخاص قد يعرضونھم لتھديد و كيف يمكن تشجيع الطالب على االستخدام الصحيح لإلنترنت و االلتزام بأداء واجباتھم إحدى طرق حماية الطالب من االستخدام الخاطئ لإلنترنت و تفعيل استخدامه لھا تتمثل في سياسة االستخدام المقبول ) AUP Acceptable Usage Policy ( و ھي اتفاق خطي يوقعه الطالب و آباؤھم و مدرسوھم يحدد بنود و شروط استخدام اإلنترنت. و ينبغي أن يتضمن االتفاق إرشادات عن كيفية البحث الصحيح على اإلنترنت. و نشر أسماء الطالب و الصور ) الساكنة أو الفيديو ( و القصاصات الصوتية على اإلنترنت. و مع ذلك فإن ھذا االتفاق ال يكفل وحده حماية طالبك من االستخدام غير الصحيح لإلنترنت أو استغاللھا للعمل بطريقة منتجة. لذلك تناول من خالل المناقشة ما ينبغي أن يفعله المعلمون لضمان حماية الطالب عند استخدامھم اإلنترنت.

7 الوحدة السادسة ٦.٠٥ يمكنك زيارة مواقع الويب التالية للحصول على مزيد من المعلومات فيما يخص حماية طالبك عند استخدام اإلنترنت إن بعض ھذه المواقع موجودة بالقرص المضغوط الخاص بالبرنامج في مجلد معاينة دون اتصال باإلنترنت ) Viewing ( Offline الخاص بالوحدة رقم ) ٦ 6 ( Module Child Safety on the Information Highway Family Contract for Online Safety Teen Safety on the Information Highway Internet Safety Quiz for Kids مالحظة : لسھولة الدخول على اإلنترنت تتوافر ارتباطات مواقع الويب المذكورة أعاله في الوحدة رقم ) ١ 1 ( Module مجلد مواقع الويب ) Sites ( Web على القرص المضغوط للبرنامج. كما تتوافر ارتباطات الويب إلى نماذج سياسة االقتباس المعقول و نماذج موافقة اآلباء على نشر عمل الطالب على الويب في الوحدة رقم ) ٦ 6 ( Module مجلد أساليب التعليم ) ( Pedagogical Pratices على القرص المضغوط للبرنامج. يمكن تخصيص عشر دقائق لمناقشة سبل حماية الطالب عند استخدام اإلنترنت. اكتب أفكارك و ناقشھا مع اآلخرين :.١.٢.٣.٤.٥

8 النشاط : ١ ٣٥٨ دقيقة ( ) الوصف : في ھذا النشاط ستستخدم ميكروسوفت* ببليشر ) Publisher ( Microsoft* إلنشاء موقع ويب الطالب و الذي سيصبح أحد مكونات حقيبة أوراق وحدتك. و ينبغي تطوير نموذج موقع ويب الطالب ليحقق أھداف تعلم الطالب المرجوة و يساعد في طرح أسئلة صياغة منھج وحدتك. و عندما تنشئ ھذا النموذج ينبغي أن تضع نفسك موضع الطالب في صفك بحيث تتأكد من أن المحتوى و اللغة المستخدمة مالئمان لعمر الطالب. فھذا النموذج ينبغي أن يحقق توقعاتك من حيث التصميم و المحتوى. إذا كنت تطور وحدتك بالتعاون مع مدرسين آخرين فيجب أن تعملوا كفريق لتنفيذ ھذا. النشاط مالحظة : تأكد من إتباع إرشادات إدارة المدرسة التي تعمل بھا أو منطقتك فيما يخص وضع أسماء الطالب و صورھم على اإلنترنت.

9 الخطوة : ١ استخدام معالج موقع الويب يسمح لك معالج موقع الويب ) Wizard ( Web Site بإنشاء موقع ويب يتكون من صفحة واحدة أو صفحات عدة...١ أبدأ برنامج ببليشر ) Publisher (.٢ في جزء منشور جديد ) Pane ( New Publication. انقر مواقع الويب ) Site ( Web و في جزء الصفحة األيمن مرر الصفحة لعرض مجموعة منوعة من أنماط موقع الويب و انقر نقرا مزدوجا فوق موقع الويب ) Site ( Web الذي تختاره لتبدأ المعالج ) Wizard (. ( OK ) انقر موافق ( Personal Information ) ثم بعد ٣. قد يظھر مربع الحوار معلومات شخصية ذلك انقر إلغاء األمر ) Cancel (..٤ في جزء خيارات موقع الويب ) Pane ( Web Site Options انقر أنظمة األلوان ) Schemes Scheme Color ) و اختر أحد خيارات أنظمة األلوان أو انقر ارتباط نظام ألوان مخصص ( Color ( Costom لتحديد نظام األلوان الذي تريده.. ٥ يوفر شريط التنقل ارتباطات إلى صفحات أخرى داخل موقعك إذا كنت تريد شريط تنقل على يسار الصفحة و عناوين الصفحات المرتبطة في أسفل الصفحة انقر متعدد ) Multiple ( في قسم شريط التنقل. ( One ) و إذا كنت تريد شريط تنقل على اليسار فقط انقر واحد ). Navigation bar ). ٦ في قسم نموذج ) Form ( انقر النموذج الذي تريد تضمينه أو اترك الخيار االفتراضي بال ) None (. ٧. انقر ارتباط أنظمة الخطوط ) Schemes ( Font ثم حدد أحد خيارات أنظمة الخطوط أو انقر أنماط و تنسيقات ) Formatting ( Styles and لتعيين نظام الخط الذي تريده.

10 ٦.٠٨ الوحدة السادسة إضافة خلفية و صوت. ١ انقر ارتباط تعبئة الخلفية و الصوت ) sound ( Background fill and لتطبيق خلفية أو صوت على موقع الويب الخاص بك. في أسفل جزء الصفحة More. ٢ في جزء الخلفية ) Pane ( Background انقر لونا أو انقر ارتباط ألوان إضافية ) ( colors لعرض خيارات ألوان إضافية.. ٣ انقر إحدى الخلفيات لتطبيقھا أو انقر ارتباط خلفيات إضافية ) Backgrounds ( More في أسفل جزء الصفحة لعرض جزء الصفحة لعرض تدرجات و مواد و نقوش و ألوان خفيفة إضافية أو إلضافة صورة لخلفيتك.. ٤ عند إتمام التغيرات انقر موافق ) OK (.

11 الوحدة السادسة ٦.٠٩. ٥ انقر ارتباط صوت خلفي ) Sound ( Background إلضافة مؤثرات صوتية لموقع الويب الخاص بك.. ٦ إلضافة صوت انقر زر استعراض ) Browse (. و حدد موقع ملف الصوت الذي تريد إدراجه. و إذا كنت تريد تكرار ملف الصوت باستمرار انقر حلقة غير منتھية ) forever ( Loop أما إذا كنت تريد تكرار عدد معين من المرات انقر حلقة ) Loop ( و حدد عدد مرات تكرار الملف التي تريدھا. و انقر موافق ) Ok (.. ٧ من قائمة ملف ) File (. انقر حفظ باسم ) As ( Save.. ٨ حدد موقع مجلد حقيبة األوراق الخاصة بك و افتحه. افتح مجلد نماذج الطالب. ( student_web_site ) ثم افتح مجلد موقع ويب الطالب ( Student _ samples ). ٩ قم بتسمية المستند في مربع اسم الملف ) Name ( File. و سوف يضيف ببليشر ) Publisher ( تلقائيا ملحق اسم الملف *.pub.. ١٠ انقر حفظ ) Save (. ١١. يمكنك تغيير أي من الخيارات السابقة بالرجوع إلى جزء مھام خيارات موقع الويب ) Pane ( Web Site Options Task و تحديد الموضوع الذي تريد تغييره. مالحظة : لعرض جزء المھام إذا كان مغلفا اذھب إلى قائمة عرض ) View ( و حدد جزء المھام ) Pane ( Task.

12 ٦.١٠ الوحدة السادسة خيارات العرض قم بتكبير صورة صفحة الويب باستخدام زر تكبير ) In ( Zoom الصفحة التي تريدھا على شريط المعلومات ) bar ( Status.. لعرض صفحات أخرى انقر رقم تغيير تخطيط الصفحة يمكنك الحصول على الشكل األمثل لصفحة الويب بحيث يمكن عرضھا على شاشات عالية الدقة. أو منخفضة.١ من قائمة ملف ) File ( انقر إعداد الصفحة ) Setup ( Page.. ٢ انقر عالمة التبويب تخطيط ) Layout (.. ٣ من قائمة نوع المنشور ) type ( Publication حدد صفحة ويب ) page ( Web..٤ تحت حجم الصفحة ) size ( page يمكنك اختيار : - ) VGA ( لصفحة ويب ضيقة ) يوصى باستخدامھا للعرض منخفض الدقة (. - ) SVGA ( لصفحة ويب عريضة ) يوصى باستخدامھا للعرض عالي الدقة (. - مخصص ) Custom ( لعرض و ارتفاع مخصصين.. ٥ عند إتمام التغييرات. انقر موافق ) OK (.

13 الوحدة السادسة ٦.١١ ا ضافة صفحات ا خرى لموقع ويب. ١ من قائمة إدراج ) Insert ( أنقر صفحة ) Page ( أو أنقر ارتباط إدراج صفحة ) Insert. ( Web Site Options Pane ) في أسفل جزء مھام خيارات موقع الويب ( page ٢. إذا كنت تريد تغيير نوع الصفحة من قصة ) Story ( إلى تخطيط آخر اذھب إلى قائمة أنواع الصفحات المتوفرة ) types ( Available page ثم انقر تخطيطا مختلفا. ٣. إذا كانت التخطيطات ال تناسب احتياجاتك و لكنك تريد االحتفاظ بالتنسيق األساسي للصفحة األولى انقر خيارات إضافية ) Options ( More. Before. ٤ حدد عدد الصفحات الجديدة التي تريد إضافتھا و اختر قبل الصفحة الحالية ). ( After current page ) أو بعد الصفحة الحالية ( current page. ٥ تحت خيارات ) Options ( حدد تكرار كافة الكائنات على الصفحة ) all Duplicate ( objects on page و حدد رقم الصفحة لتسھل تكرار شكل صفحة تم إنشائھا سابقا أو حدد إدراج صفحات فارغة ) pages ( Insert blank إذا كنت ال تريد أي تنسيق.. ٦ إذا كنت تريد زرا في الصفحة الرئيسية لعمل ارتباط إلى الصفحة الجديدة حدد خانة االختيار إضافة ارتباط تشعبي إلى شريط التنقل ضمن ويب bar) ( Add hyperlink to Web navigation..٧ انقر موافق ) Ok (. ٨. احفظ المنشور.

14 ٦.١٢ الوحدة السادسة إنشاء مواقغ ويب الطالب تغيير عنوان صفحة ويب. ١ على شريط المعلومات في أسفل الشاشة انقر رمز صفحة ) ١ page1 ( للرجوع إلى الصفحة. ١. ٢ انقر عنوان الصفحة الرئيسية ) Title ( Home page في أعلى صفحة الويب ثم اكتب العنوان الرئيسي لموقع الويب.. ٣ على شريط المعلومات انقر رمز صفحة ) ٢ page2 ( للذھاب إلى الصفحة. ٢ ٤. انقر مربع نص العنوان في أعلى الصفحة ٢ ثم اكتب عنوانا مناسبا. و سيتغير تلقائيا االسم الذي يظھر على زر شريط التنقل المرتبط بھذه الصفحة ليعكس ھذا العنوان. استمر في إضافة عناوين لجميع صفحات الويب الباقية.. ٥ احفظ المنشور كل ١٥ دقيقة تقريبا كملف ببليشر ) publisher ( و عادة ما يذكرك مساعد أوفيس ) Office ( أيضا بالحفظ. إضافة استطالع رأي غالبا ما يميل قراء اإلنترنت إلى ملء استطالع الرأي إذا كان من السھل إكماله و إرساله. و يتم إرسال النتائج إليك في رسالة بريد إلكتروني للتحليل.. ١ في جزء خيارات موقع الويب ) Pane ( Web Site Options انقر نموذج استجابة. ( Response Form ) ٢. ينشىء ببليشر ) publisher ( تلقائيا صفحة جديدة بإعداد تنسيق لنموذج استجابة اذھب إلى الصفحة األخيرة في موقع الويب لتحرير نموذج االستجابة الجديد.. ٣ من صفحة الويب المتضمنة نموذج االستجابة انقر عنوان صفحة النموذج ) page From ( Title ثم اكتب عنوانا للصفحة.. ٤ انقر عنوان نموذج استجابة عام ) Title ( General Response Form نموذج االستجابة أو استطالع الرأي الذي تريده. عنوان ثم اكتب ٥. انقر صف بإيجاز المعلومات التي ترغبھا ) Feedbak ( Briefly Describe Your ثم اكتب وصفا للمعلومات التي تريدھا.. ٦ انقر السؤال األول ) Question ( First ثم اكتب عبارة أو سؤاال.. ٧ انقر اإلجابة أ ) A ( Answer ثم اكتب إجابة من النوع متعدد االختيارات. ذلك مع نصوص اإلجابات األخرى. استمر في أداء. ٨ انقر نقرا مزدوجا فوق زر إرسال ) Submit ( إلعداد خصائص النموذج.

15 الوحدة السادسة ٦.١٣ ٩. في مربع الحوار خصائص زر األمر ) Properties ( Command Button انقر زر خصائص النموذج ) Properties ( Form.. ١٠ في مربع الحوار خصائص النموذج ) Properties ( Form الجديد تأكد من تحديد بيانات موجھة إلي بالبريد اإللكتروني ) ( Send data to me in. إرسال Send Data to this . ١١ في حقل إرسال البيانات إلى عنوان البريد اإللكتروني التالي ). ( address اكتب عنوان البريد اإللكتروني الذي تريد إرسال االستجابات عليه. ١٢. في مربع موضوع الرسالة ) ( Subject of يمكنك تغيير موضوع رسالة البريد اإللكتروني إذا كنت تريد ذلك.. ١٣ انقر موافق ) OK (..١٤ احفظ المنشور كملف ببليشر ) Publisher (. مالحظة : لكي يعمل نموذج االستجابة بشكل صحيح بحيث يرسل لك النتائج بالبريد اإللكتروني ينبغي أن تحرر التعليمات البرمجية بلغة HTML بمجرد االنتھاء من إنشاء موقع الويب بالكامل و حفظه كصفحة ويب انظر تحرير التعليمات البرمجية بلغة HTML لنموذج استجابة ) the Editing ( HTML Code of a Response Form في صفحة. ٦.٢٤

16 ٦.١٤ الوحدة السادسة إنشاء مواقع ويب للطالب الخطوة : ٢ تحسين موقع ويب حدد مزايا التصميم اإلضافية التي ترغب في إضافتھا إلى موقع الويب. ينبغي أن تعمل كل ميزة على تحسين المحتوى. فاألصوات و الصور الكثيرة يمكن أن تؤدي إلى صرف االنتباه عن المحتوى و بطء تحميل موقعك. و تذكر دائما االلتزام بقوانين حقوق النسخ و العالمات التجارية و تضمين ذكر مصادر مواد الموقع عند اللزوم و احفظ عملك كملف ببليشر ) Publisher ( بصورة متكررة. إضافة إطارات نصوص.١ ارجع إلى الصفحة ١ بموقع الويب. ٢. على شريط أدوات الكائنات ) Objects ( انقر زر مربع نص Box) (Text. ٣. ارسم إطار نص يبدأ في الناحية اليسرى العلوية حيث تريد أن يبدأ النص. و اسحب اإلطار بشكل قطري إلى حيث تريد أن ينتھي النص. ٤. انقر في أي مكان داخل مربع النص لالنتقال إلى وضع التحرير.. ٥ قم بتغيير نمط النص إذا كنت ترغب في ذلك ثم ابدأ في كتابة النص. تحذير : ال تجعل إطارات النصوص تتراكب مع إطارات نصوص أو رسوم أخرى. و عند حدوث ذلك سوف يتم تحويل إطار النص إلى رسم و ھذا يستغرق وقتا أطول في التحميل من النص. ال يمكن أيضا قراءة رسم بواسطة قارئ نصوص للطالب ضعاف البصر. إضافة إلى ذلك فإن حركة الصورة المتحركة لن تظھر عند حدوث تراكب مع مربع نص أو رسم آخر.

17 إنشاء مواقع ويب للطالب الوحدة السادسة ٦.١٥ ا نشاء جدول. ١ إلنشاء جدول اذھب إلى شريط أدوات الكائنات ) Objects ( على اليسار ثم انقر زر إطار الجدول. ( Table Frame ) ٢. ضع مؤشر الماوس في الموضع الذي تريد فيه الحافة العلوية اليسرى للجدول ثم انقر مع االستمرار و اسحب اإلطار بشكل قطري إلنشاء الجدول. حرر زر الماوس عندما يصبح الجدول بالحجم المطلوب.. ٣ أدخل عدد الصفوف ) rows ( Number of و عدد األعمدة ) columns ( Number of.. ٤ اختر تنسيقا للجدول ) format ( Table.. ٥ انقر موافق ) OK (. ٦. أدخل البيانات المناسبة بالجدول. ٧. احفظ المنشور.

18 ٦.١٦ الوحدة السادسة الخطوة : ٣ ا نشاء ارتباطات تشعبية.١ تسمح مواقع الويب للطالب بتوضيح العالقات المعقدة و ذلك بربط البيانات بطرق حيوية. حيث يمكن للطالب توصيل المعلومات من صفحة إلى أخرى في موقعھم أو ألي مواقع أخرى على اإلنترنت و ذلك عن طريق إنشاء ارتباطات تشعبية. فكر في ما إذا كنت تريد إضافة ارتباطات تشعبية إلى نص أو كائنات في صفحة ) مثل : الصور أو أجزاء من الكائنات (. ا نشاء ارتباط تشعبي لصفحة ا خرى في موقع الويب الخاص بك انقر فوق صورة أو حدد كتلة نص تريد ربطھا بصفحة أخرى في موقع ويب. Insert. ٢ من قائمة إدراج ) Insert ( انقر ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( أو انقر زر إدراج ارتباط تشعبي ). ( Standard ) على شريط األدوات القياسي ( Hyperlink. ٣ في مربع الحوار إدراج ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( Insert انقر وضع في ھذا المستند ) this Place in. ( Document. ٤ انقر فوق الصفحة التي ترغب في ربطھا تشعبيا.. ٥ انقر موافق ) Ok (. و اآلن يفترض أن تكون قد انتھيت من إضافة ارتباط تشعبي إلى صفحة في موقع الويب.. ٦ احفظ المنشور.

19 الوحدة السادسة ٦.١٧ ا نشاء ارتباطات ا لى الا نترنت إن إنشاء ارتباط تشعبي إلى عنوان إنترنت تشعبي إلى صفحة أخرى. محدد عملية غاية في السھولة مثل إنشاء ارتباط ا نشاء ارتباط لجزء من نص ا و صورة ١. حدد النص أو انقر الصورة التي تريد ربطھا بموقع إنترنت آخر.. ٢ من قائمة إدراج ) Insert ( انقر ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( أو انقر زر إدراج ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( Insert على شريط األدوات القياسي ) Standard (.. ٣ تحت إنشاء ارتباط تشعبي ب ) to ( Create a hyperlink انقر ملف موجود أو صفحة ويب موجودة ) page ( Existing file or web. ٤. في حقل العنوان ) field ( Address اكتب أو الصق URL موقع الويب الذي تريد ربطه تشعبيا أو انقر صفحات مستعرضة ) Pages ( Browsed لتختار صفحة ويب من القائمة.. ٥ انقر موافق ) OK (. استخدم ا داة النقطة الفعالة إلضافة ارتباطات تشعبية إلى جزء من كائن ) مثال صورة واحدة من مجموعة صور مختلفة ( يمكنك استخدام أداة النقطة الفعالة ) Tool ( Hot Spot.. ١ على شريط أدوات الكائنات (Objects) انقر أداة النقطة الفعالة Tool) (Hot Spot. قم بإعداد االرتباط التشعبي ٢. في مربع الحوار إدراج ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( Insert إلى ملف موجود أو صفحة ويب أو موضع في مستندك. ٣. انقر موافق ) OK ( ستظھر نقطة فعالة في صفحتك.. ٤ قم بتغيير حجم النقطة الفعالة و انقلھا مباشرة فوق جزء الصورة الذي تريد ربطه تشعبيا.. ٥ احفظ المنشور.

20 ٦.١٨ الوحدة السادسة إنشاء ارتباط تشعبي إلى عنوان بريد إلكتروني ١. انقر الصورة أو حدد النص الذي تريد ربطه بعنوان بريدك اإللكتروني. و عندما ينقر زائر لموقع الويب الخاص بك ھذا االرتباط سيقوم برنامج بريده أو بريدھا اإللكتروني تلقائيا بإنشاء رسالة تتضمن عنوان بريدك اإللكتروني في سطر إلى ) To (.. ٢ من قائمة إدراج ) Insert ( انقر ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( أو انقر زر إدراج ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( Insert على شريط األدوات القياسي ) Standard (.. ٣ تحت ارتباط ب ) to ( Link انقر عنوان بريد إلكتروني ) address ( . ٤. اكتب عنوان البريد اإللكتروني الذي تريده في مربع عنوان بريد إلكتروني أو اختر عنوان بريد إلكتروني من مربع عناوين البريد اإللكتروني المستخدمة مؤخرا ) Recently used. ( address. ٥ انقر موافق ) OK (. ٦. احفظ المنشور. إنشاء ارتباط إلى ملف إذا كنت تريد ربط موقع الويب الخاص بك بمستندات أنشأتھا فلديك خيارات كثيرة لتحقيق ذلك. و إذا أردت أن يكون لدى العارضين لموقعك القدرة على حفظ و تحرير المستند ينبغي عليك حفظ الملف بتنسيقه األصلي. و ينبغي أن يكون لدى العارضين البرنامج نفسه لقراءة و تحرير الملف بطريقة صحيحة. أما إذا كنت تريد للعارضين قراءة المستند فقط ينبغي عليك حفظه كصفحة ويب. إنشاء ارتباط إلى مستند ميكروسوفت *وورد ) Word ( Microsoft*. أو ميكروسوفت إكسيل ) Excel ( Microsoft* إذا أردت التأكد من أن الحضور يستطيعون عرض مستندك المرتبط افتح ھذا الملف األصلي و احفظه كصفحة ويب في المجلد نفسه الذي حفظت به موقع الويب الخاص بك ) قد تتغير بعض التنسيقات أو يتم فقدھا (. ١. افتح المستند..٢ من قائمة ملف ) File ( انقر حفظ كصفحة ويب ) Page ( Save as Web. فيه موقع الويب الخاص بك. الصورة التي تريد ربطھا بالمستند. ٣. احفظ الملف في المجلد نفسه الذي تحفظ ٤. ارجع إلى صفحة الويب و حدد النص أو ٥. من قائمة إدراج ) Insert ( انقر ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( أو انقر زر إدراج ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( Insert على شريط األدوات القياسي ) Standard (. Existing File or ٦. تحت ارتباط ب ) to ( Link انقر ملف موجود أو صفحة ويب موجودة ). ( Web Page موافق ) OK (..٧ استعرض باحثا عن الملف المناسب و انقر ٨. احفظ المنشور.

21 الوحدة السادسة ٦.١٩ Microsoft* ) باوربوينت إنشاء ارتباط إلى مستند ميكروسوفت * ( PowerPoint* document إذا كنت تريد أن يرى الحضور عرض باوربوينت * ) presentation ( PowerPoint* الخاص بك على اإلنترنت فلديك ثالثة خيارات لحفظ المستند. التقديمي الربط إلى عرض باوربوينت ) Show ( PowerPoint إذا كنت تريد أن يرى الحضور عرضك التقديمي كعرض شرائح احفظ العرض التقديمي على أنه عرض باوربوينت ) PowerPoint (. حيث يكون ملحق الملف المحفوظ كعرض شرائح ھو *.pps. و عندما تربط موقع الويب بملف من ھذا النوع سيتم تشغيل العرض التقديمي تلقائيا كعرض شرائح. و في ھذه الحالة فإنك ال تفقد أي تنسيقات أو صور متحركة أو انتقاالت. و مع ذلك لن يتمكن من رؤية العرض التقديمي سوى الذين لديھم باوربوينت ) PowerPoint ( ) إصدارات ٩٧ أو ٢٠٠٠ أو ( ٢٠٠٢ أو عارض باور بوينت ) Viewer ( PowerPoint..١ افتح عرض باوربوينت ) PowerPoint ( التقديمي.. ٢ من قائمة ملف ) File ( انقر حفظ باسم ) As ( Save. ٣. حدد موقع مجلد حقيبة األوراق ) Portfolio ( ثم احفظ العرض التقديمي في المجلد نفسه الذي تحفظ فيه موقع الويب الخاص بك.. ٤ في مربع اسم الملف ) name ( File اكتب اسما للعرض التقديمي.. ٥ في مربع حفظ كنوع ) type ( Save as انقر عرض باوربوينت ) Show ( PowerPoint.. ٦ انقر حفظ ) Save (. ٧. ارجع إلى صفحة الويب..٨ حدد النص أو الصورة التي تريد ربطھا بالعرض التقديمي.. ٩ من قائمة إدراج ) Insert ( انقر ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( أو انقر زر تشعبي ) Hyperlink ( Insert على شريط األدوات. إدراج ارتباط Exiting File or ١٠. تحت ارتباط ب ) to ( Link انقر ملف موجود أو صفحة ويب موجودة ). ( Web Page. ١١ استعرض بحثا عن الملف المناسب ثم انقر موافق ) OK (.

22 ٦.٢٠ الوحدة السادسة إنشاء مواقع ويب للطالب الربط إلى عرض باور بوينت ) PowerPoint ( تقديمي إذا أردت أن يبقى العرض التقديمي كملف باور بوينت ) PowerPoint ( بحيث يستطيع العارضون حفظه و تحريره اتبع التعليمات في أدناه. و مع ذلك لن يتمكن من رؤية العرض التقديمي سوى الذين لديھم باور بوينت ) PowerPoint ( ) إصدارات ٩٧ أو 2000 أو ( ٢٠٠٢ أو عارض باور بوينت ) Viewer ( PowerPoint. ١. افتح عرض باور بوينت ) PowerPoint ( التقديمي.. ٢ من قائمة ملف ) File ( انقر حفظ باسم ) As ( Save. ٣. حدد موقع مجلد حقيبة األوراق ) Portfolio ( تحفظ فيه موقع الويب. ثم احفظ العرض التقديمي في المجلد نفسه الذي. ٤ في مربع اسم الملف ) name ( File اكتب اسما للعرض التقديمي..٥ انقر حفظ ) Save (. ٦. ارجع إلى صفحة الويب. ٧. حدد النص أو الصورة التي تريد ربطھا بالعرض التقديمي. ٨. من قائمة إدراج ) Insert ( انقر ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( أو انقر زر إدراج ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( Insert على شريط األدوات القياسي ) Standard (. Existing File or ٩. تحت ارتباط ب ) to ( Link انقر ملف موجود أو صفحة ويب موجودة ). ( Web Page موافق ) OK (..١٠ استعرض بحثا عن الملف المناسب و انقر مالحظة : لفحص ما إذا كان ارتباط عرض باوربوينت ) PowerPoint ( التقديمي يعمل بصورة جيدة أم ال انقر زر معاينة صفحة ويب ) Preview ( Web Page على شريط األدوات القياسي ) Standard ). و عندما تنقر االرتباط في عرض معاينة ) View ( Preview ستظھر نافذة تحميل ملف ) Download ( File اختر افتح ھذا الملف من موقعه الحالي ) file Open this. ( OK ) ثم انقر موافق ( Open ) أو فتح ( from its current location

23 الوحدة السادسة ٦.٢١. الربط إلى صفحة ويب باوربوينت ) PowerPoint ( إذا كنت تريد الزائر رؤية العرض التقديمي المرتبط كصفحة ويب.افتح عرض باوربوينت ( ) PowerPoint التقديمي و احفظه كصفحة ويب. حيث يحفظ باوربوينت ) PowerPoint ( في ھذه الحالة كل شريحة كملف. html مع رسوم الملف في مجلد الويب نفسه. و يمكن للزائر عرض الشرائح مع جدول محتويات يتضمن ارتباطات تشعبية لكل شريحة. مالحظة : سوف يؤدي حفظ العرض كصفحة ويب إلى فقد الحركة واالنتقاالت وربما تتغير بعض التنسيقات..١ افتح عرض باوربوينت ) PowerPoint ( التقديمي.. ٢ من قائمة ملف. ( Save as Web Page ) انقر حفظ كصفحة ويب ( File ). ٣ حدد موقع مجلد حقيبة األوراق ) Portfolio ( ثم احفظ الملف في نفس المجلد الذي تحفظ فيه موقع الويب.. ٤ في مربع اسم الملف ) name ( File. اكتب اسما لصفحة الويب. ثم انقر حفظ ) Save (. ٥. ارجع إلى صفحة ويب ببليشر ) Publisher (. ٦. حدد النص أو الصورة التي تريد ربطھا بصفحة ويب باوربوينت ) PowerPoint (.. ٧ من قائمة إدراج ) Insert (. انقر ارتباط تشعبي ) Hyperlink ( أو انقر زر تشعبي ) Hyperlink ( Insert من شريط األدوات القياسي ) Standard (. إدراج ارتباط. ٨ في جزء ارتباط ب ) to ( Link. انقر ملف موجود أو صفحة ويب موجودة ( Existing File or Web Page ).. ٩ استعرض الملفات بحثا عن العرض التقديمي الذي تم حفظه كصفحة ويب ) ملفHTML ( مالحظة : يحفظ باوربوينت ) PowerPoint ( العرض التقديمي كملفات. html ويتم افتراضيا حفظ جميع ملفات الدعم مثل عالمات التعداد النقطي و الخلفيات و الصوت و الرسومات في مجلد دعم. و من ثم ال تقم بإنشاء ارتباطات ألية ملفات موجودة في مجلد ملفات. html الخاص بك. قم بإعداد ارتباطات تؤدي إلى ملفات. html مباشرة خارج مجلد الدعم.. ١٠ انقر موافق ) OK (.

24 ٦.٢٢ الوحدة السادسة الخطوة : ٤ استخدام مدقق التصميم ) Checker ( Design يدقق ببليشر ) Publisher ( في تصميم موقع الويب و يعرض مربع حوار إذا وجد مشكلة. كما يدقق مدقق التصميم باحثا عما إذا كانت ھناك إطارات فارغة أو نص في منطقة تجاوز السعة أو صور غير متناسبة أو كائنات خارج الصفحة جزئيا و ما إذا كان النص يتحول إلى رسم أو كانت ھناك مساحة فارغة أعلى صفحة الويب أو صفحة يتعذر الوصول إليھا من خالل االرتباطات التشعبية و ما إذا كان التحميل يستغرق وقتا طويال. تذكر أنه عندما يالمس النص كائنا آخر أو يتراكب معه فإنه يتم حفظه كرسم. و ال يمكن قراءة ھذا الرسم بقارئ نص و من ثم فإن القارئين ضعاف البصر لن يتمكنوا من الوصول إلى النص :. ١ من قائمة أدوات ) Tools ( انقر مدقق التصميم ) Checker ( Design.. ٢ لتدقيق منشورك بالكامل انقر الكل ) All (. و لتدقيق صفحات معينة انقر. ( to ) و إلى ( from ) ثم اكتب رقم الصفحات في مربعي من Pages ) صفحات (. ٣ انقر موافق ) OK (.. ٤ يدقق ببليشر ) Publisher ( في التصميم و يعرض مربع حوار إذا وجد مشكلة. ٥. إذا أردت حل المشكلة اذھب إلى المنشور و قم بإجراء التغييرات و ال يتطلب ذلك إغالق مربع حوار مدقق التصميم ) Checker ( Design. و عندما تنتھي من حل المشكلة انقر متابعة ) Continue ( ليتابع ببليشر ) Publisher ( تدقيق المنشور و إذا كنت ال تريد حل المشكلة انقر تجاھل ) Ignore ( أو تجاھل الكل ) All ( Ignore ثم انقر متابعة ) Continue (.. ٦ انقر إغالق ) Close (. ٧. احفظ المنشور.

25 إنشاء مواقع ويب الطلالب الوحدة السادسة ٦.٢٣ الخطوة : ٥ معاينة موقع ويب. ١ من قائمة ملف ) File ( انقر معاينة صفحة ويب ) Preview ( Web Page.. ٢ في مربع الحوار معاينة صفحة ويب ) Preview ( Web Page انقر موقع ويب ( Web ) Site لمعاينة الصفحات كافة في موقع الويب الخاص بك. يبدأ ببليشر ) Publisher ( تلقائيا ميكروسوفت * إنترنت إكسبلورر ) Explorer ( Microsoft* Internet أو مستعرض الويب االفتراضي الخاص بك لعرض موقعك.. ٣ اختبر االرتباطات كافة لتتأكد من أنھا تعمل بشكل صحيح. مالحظة : إذا قمت بعمل ارتباط إلى عرض باور بوينت ) PowerPoint ( تقديمي سيظھر مربع الحوار تحميل ملف ) Download ( File عند نقر االرتباط. اختر افتح ھذا الملف من موقعه الحالي ) location ( Open this file from its current أو فتح ) Open ( ثم انقر موافق. ) OK (. إذا عاينت موقع الويب الخاص بك مستخدما مستعرضا غير انترنت إكسبلورر ) ٤ 4.0 ( Internet Explorer أو األحدث فقد تواجھك بعض األخطاء. الخطوة : ٦ حفظ موقع ويب قبل إيداع موقع الويب في اإلنترنت تأكد من حفظ موقع الويب بتنسيقين. أوال احفظ موقع الويب كملف ببليشر ) Publisher (. فھذا التنسيق يسمح لك بالتحرير و إجراء تغييرات على موقع الويب. و عند االنتھاء تماما احفظ موقع الويب كصفحة ويب يحول ببليشر ( ) Publisher الصفحات كافة إلى ) HTML لغة تمييز النص التشعبي ( و الصور كافة إلى ملفات صور داخل مجلد ويب. تستخدم HTML الرموز و الشفرات لتخبر مستعرضات ويب كيف تعرض الكلمات و الصور في صفحة ويب. مالحظة : لست في حاجة إلى نسخة من ملفات الصور األصلية في مجلد موقع الويب حيث أن ببليشر ) Publisher ( يعيد إنشاء ھذه الصور لك عندما يقوم بتكوين موقع الويب. الحفظ كملف ببليشر ) Publisher (. ١ احفظ موقع الويب كملف ببليشر ) Publisher ( في مجلد صفحة الويب.. ٢ من قائمة ملف ) File ( انقر حفظ ) Save (.. ٣ حدد موقع مجلد حقيبة األوراق ) Portfolio ( و افتحه. و افتح مجلد نماذج الطالب. ( student_ web_site ) ثم افتح مجلد موقع ويب الطالب ( student_ samples ) ٤. قم بتسمية موقع الويب.. ٥ انقر حفظ ) Save (.

26 ٦.٢٤ الوحدة السادسة الحفظ كصفحة ويب قبل حفظ منشورك كصفحة ويب قم بإجراء حفظ نھائي كملف ببليشر ) Publisher ( قبل حفظ المنشور كصفحة ويب. ھذه الخطوة مھمة ألنه ال يمكن تحرير تنسيق HTML في ببليشر ). ( Publisher. ١ من قائمة ملف ) File ( انقر حفظ كصفحة ويب ) Page ( Save as Web.. ٢ حدد موقع مجلد حقيبة األوراق ) Portfolio ( و افتحه. افتح مجلد نماذج الطالب. ( student_web_site ) ثم افتح مجلد موقع ويب الطالب ( student_samples ) مالحظة : يحفظ ببليشر ) Publisher ( صفحات الويب كافة و الصور على أنھا HTML و ملفات صور. ال تحاول نقل أية ملفات و إال فلن يعمل موقع الويب الخاص بك.. ٣ انقر حفظ ) Save (.. ٤ إذا أردت التحقق من أن االرتباطات تعمل بشكل جيد افتح جھاز الحاسوب ) My ( Computer أو ميكروسوفت ويندوز اكسبلورر ) Explorer ( Microsoft Windows. ثم انقر نقرا مزدوجا فوق ملف html الموجود خارج مجلد الملفات. الخطوة : ٧ تحرير التعليمات البرمجية بلغة HTML لنموذج استجابة إذا قمت بإنشاء نموذج استجابة أو استطالع رأي. بلغة HTML حتى يعمل بصورة صحيحة. فسوف تحتاج إلى تحرير التعليمات البرمجية. ١ في ميكروسوفت ويندوز اكسبلورر ) Explorer ( Microsoft Windows أو جھاز الحاسوب ) Computer ( My حدد موقع صفحة الويب التي تحتوي على نموذج االستجابة أو استطالع الرأي. ) مثال صفحة. ( Page htm). htm ٠٠٠٢.(. ٢ انقر نقرا مزدوجا فوق ملف HTML لتفتحه في مستعرض ويب الخاص بك.

27 إنشاء موافع ويب الطالب الوحدة السادسة ٦.٢٥. ٣ من قائمة عرض ) View (. اختر المصدر ) Source (. ٤. سوف تنفتح التعليمات البرمجية بلغة HTML في الدفتر ) WordPad (. ٥. في الدفتر ) WordPad (. حدد موقع السطر الذي يقرأ. < from action = -- WEBBOT - SELF -- method = post > -- WEBBOT - SELF --.٦ احذف..٧ استبدله ب / cgi - bin / cgi اآلن يجب أن يقرأ سطر الشفرة كالتالي : < from action = cgi - bin / cgi / method = post >.٨ أغلق نافذة الدفتر ) WordPad (. ٩ عند سؤالك عما إذا كنت تريد حفظ التغيرات انقر نعم ) Yes (.

28 ٦.٢٦ الوحدة السادسة الخطوة : ٨ النشر إلى الويب اعتمادا على سياسة المنطقة التي تتبعھا ھناك خيارات عدة لنشر صفحات الويب. فيمكنك النشر عبر اإلنترنت الخاصة بمدرستك أو المنطقة التابع لھا أو إلى موقع ويب على اإلنترنت أو إلى موقع استضافة ويب مجاني أو عن طريق مزود خدمة اإلنترنت الخاص بك. و العديد من ھذه الخدمات المجانية تستخدم إعالنات مثيرة لالعتراض كما أن لھا أيضا حدودا. لذلك تأكد من مراجعة سياساتھا و اتفاقياتھا قبل إيداع موقع الويب الخاص بك. و فيما يلي شرح لخيارات نشر موقع الويب. نشر صفحات ويب على موقع المدرسة أو المنطقة التي تتبعھا بعد االنتھاء من إنشاء موقع الويب الخاص بك اتصل بمسؤولي موقع الويب في مدرستك أو المنطقة التي تتبعھا لطلب تضمين صفحات الويب الخاصة بك كجزء من موقع ويب المدرسة أو المنطقة. و ينبغي أن تقدم إلى مسؤول أو منظم الويب قرصا يحتوي جميع ملفات موقع الويب الخاص بك. مالحظة : ينبغي تسليم مسؤول الويب موقع الويب الخاص بك محفوظا كصفحة ويب و ليس كملف ببليشر ) Publisher (. النشر إلى موقع استضافة صفحة ويب مجاني يوجد الكثير من المواقع التي تعرض استضافة مجانية لصفحات الويب على اإلنترنت. كما يمكنك أيضا البحث في اإلنترنت عن االستضافة المجانية للويب " hosting " free Web. Freeservers.com ( tested site) Tripod Yahoo! GeoCities يمكنك أيضا العثور على : تجميع لخدمات استضافة صفحات الويب المجانية على العناوين التالية Free Web Pages The Free Site

29 الوحدة السادسة ٦.٢٧ النشر إلى مزود خدمة إنترنت عادة ما يعرض مزودو خدمة اإلنترنت المنزلية ) مثل ( AOL*, MSN*, AT&T*, Earthink استضافة مجانية لصفحات الويب ابحث في موقع ويب مزود خدمة اإلنترنت ) ISP ( الخاص بك للحصول على إرشادات في ھذا الشأن. إيداع موقع ويب ببليشر ) Publisher ( إذا عزمت إيداع موقع الويب الخاص بك بعد االنتھاء منه بنفسك فيجب عليك االتصال بمؤسسة استضافة الويب للحصول على عنوان FTP الخاص بھا. FTP ھو بروتوكول نقل الملفات ( ) Protocol.File Transfer و البروتوكول ھو لغة تمكن الحواسيب من التحدث إلى بعضھا بعضا. و يستخدم FTP لجعل المجلدات و الملفات متاحة لنقلھا عبر اإلنترنت إن التوجيھات تشرح إحدى طرق إيداع موقع الويب : ١. افتح ملف موقع ويب ببليشر ) Publisher ( Web الخاص بك ذو ملحق. pub ) و ليس ملف (. htm أو html..٢ من قائمة ملف ) File (. انقر حفظ كموقع ويب ) Site ( Save As Web.. ٣ في موقع اسم الملف ) name ( File. تأكد من عدم وجود مسافات أو رموز خاصة في االسم. الخاص بك. تأكد من أنه االسم الذي تريد لمحة : حيث إن ھذا االسم سيظھر كجزء من URL نشره و أنه يسھل على الزوار تذكره.. ٤ في مربع حفظ في ) in ( Save. انقر السھم المتجه إلى أسفل و تحت مواقع ( Add/Modify FTP Locations ) FTP انقر إضافة / تعديل مواقع ( FTP Locations ) FTP

30 ٦.٢٨ الوحدة السادسة. ٥ في مربع الحوار إضافة / تعديل مواقع ( Add/Modify FTP Locations ) FTP. اكتب عنوان FTP الذي وفرته لك مؤسسة استضافة الويب. مالحظة : عنوان FTP و اسم المستخدم و كلمة المرور المستخدمة في المثال السابق ھي لغرض الشرح فقط. أما بيانات FTP الخاصة بك فستكون مختلفة.. ٦ حدد زر المستخدم ) User ( ثم اكتب اسم المستخدم للوصول إلى. الخاصة بك أسفله. الموقع اكتب كلمة المرور. ٧ انقر إضافة ) Add (.. ٨ انقر موافق ) OK ( إلضافة موقع FTP الجديد ھذا.. انقر لتختار اسم ٩. سيتم إرجاعك إلى مربع الحوار حفظ كصفحة ويب ) page ( Save as web موقع FTP الجديد ثم انقر موافق ) OK (.. ١٠ عندما يتصل موقع FTP و يتم إدراجه في مربع حفظ في ) in ( Save أعلى مربع الحوار انقر حفظ ) Save (.. ١١ سوف يظھر مربع الحوار جاري الحفظ ) Saving ( و عندما يختفي, ستكون كافة ملفات html كافة و الصور و الملفات المرتبطة األخرى قد تم إيداعھا.

31 الوحدة السادسة ٦.٢٩ النشاط : ٢ ( ٢٠ تقييم نماذج ) الطالب دقيقة الوصف : في ھذا النشاط سوف تراجع موقع ويب الطالب لتتأكد من أنه يتماشى مع المعايير المستھدفة. كما يمكنك أيضا إضافة أھداف تعلم تناولتھا أثناء إنشاء موقع الويب ھذا و التي لم تتنبأ بھا أو تضمنھا في خطة وحدتك األولية. و ينبغي أن يثمر استخدام التقنيات عن تمكين طالبك من العمل بشكل أفضل و أسرع و أذكى أو أكثر عمقا مقارنة باستخدامھم أدوات تقليدية تعليمية. و لتسأل نفسك ما إذا كان موقع ويب الطالب يظھر تعلم الطالب بشكل أفضل نتيجة استخدام التقنيات بطريقة فعالة و ھل يتناول نموذج الطالب أيضا األسئلة األساسية و أسئلة الوحدة و ھل يمكن تطبيق ھذا النشاط في صفك من المھم أن تميز بين ماذا ينتج طالبك و لماذا تريد منھم إنتاج ذلك فاإلجابة عن السؤال األول ستكون على سبيل المثال منتجات أو أشياء مثل منشورات أو تقارير أو مواقع ويب. أما إجابة السؤال الثاني فھو إنشاء مثل : ھذه المنتجات ذا قيمة فإن ذلك يقع في صميم أھداف التعلم و من ثم فإن عليك أن تدرس جزئية السؤال الثاني من خالل ھذا النشاط حيث من المرجح أنك ستتعرف على أھداف للتعلم لم تضمنھا في البداية. و في النشاط التالي سوف تضيف أھدافا جديدة إلى خطة وحدتك. استخدم قائمة مراجعات تقييم نموذج الطالب في الصفحة التالية لتراجع موقع. مالحظات سجل أية مراجعات مطلوبة. ويب الطالب و في قسم

32 ٦.٣٠ الوحدة السادسة قائمة مراجعات تقييم نموذج الطالب معايير التقييم قائمة المراجعات التعليقات التكامل مع التكنولوجيا كيف ترى نموذج الطالب من حيث مالئمته لعمر الطالب و إفادته و دعمه لمھارات التفكير العليا كيف ي مكن استخدام التكنولوجيا الطالب من العمل بشكل أفضل و أسرع و أذكى و أكثر عمقا إلى أي مدى تكون التكنولوجيا مكملة لنجاح خطة وحدتك كيف يظھر نموذج الطالب عالقة واضحة بين استخدام التكنولوجيا و تعلم الطالب تعلم الطالب كيف يظھر نموذج الطالب قدرته على تفسير و تقييم و وضع النظريات و / أو تنظيم البيانات كيف يبرھن نموذج الطالب ع ىل فھمه ألھداف التعلم المرجوة و التعامل مع األسئلة األساسية و أسئلة الوحدة ھل يتماشى نموذج الطالب مع المنھاج الدراسي و معايير المحتوى و األھداف الوزارية للمقرر كيف يوفر نموذج الطالب سبل دعم مختلف المتعلمين

33 الوحدة السادسة ٦.٣١ النشاط : ٣ مراجعة خطط الوحدة ) ٢٠ دقيقة ( الوصف : في ھذا النشاط سوف تفتح خطة وحدتك و تضيف إجراءات موقع الويب. قم بإجراء أي تعديالت مطلوبة على أھداف تعلم الطالب المرجوة. تأكد أيضا من أن نموذج الطالب يوضح للطالب كيف يمكن استخدام موقع الويب الخاص بھم لإلجابة عن األسئلة األساسية و أسئلة الوحدة :. ١ افتح خطة وحدتك.. ٢ في قسم اإلجراءات قد ترغب في إضافة ما يلي : نظرة عامة أو تقديم عن الوحدة للطالب أنشطة / مھام الطالب مثل : - أنشطة الطالب المخططة مسبقا وعصف األفكار و مناقشة. - أنشطة عملية : معامل العلوم و جوالت ميدانية و أعمال المحاكاة و األعمال اليدوية. - البحث : المكتبة و المتحدثين الضيوف و المصادر المطبوعة و اإللكترونية و اإلنترنت. - األعمال الموجھة و التعاونية و المستقلة. - تخطيط و تطوير منشور الطالب. - نشر أعمال الطالب. الوقت المقدر لكل نشاط / مھمة.. ٣ راجع نموذج و إجراءات موقع الويب الخاص بالطالب و راجع قائمة للمناھج و أھداف المحتوى و إذا لزم األمر يمكنك تعديلھا. أولويات الخطوط العريضة. ٤ راجع قسم األھداف قم بإجراء تعديالت نتائج تعلم الطالب إذا لزم األمر.

34 ٦.٣٢ الوحدة السادسة األنشطة المنزلية ) نظرة عامة تستغرق ٥ دقائق ( الوصف : في ھذا النشاط سوف تعرض أدوات تقييم موقع الويب الموجودة على القرص المضغوط للبرنامج. و يمكنك أيضا اختيار عرض أفكار تقييم إضافية لموقع الويب من URLs المسرودة في أدناه. و بعد االنتھاء من عرض النماذج قم بإنشاء أداة لتقييم مواقع ويب الطالب. الخطوة : ١ عرض أدوات تقييم نموذج صفحة ويب قم بعرض أدوات تقييم نموذج موقع ويب الموجودة في الوحدة رقم ) ٦ 6 ( Module. مجلد األنشطة المنزلية ) Activity ( Take-Home على القرص المضغوط للبرنامج. و قد ترغب في زيارة URLs التالية للحصول على أفكار إضافية لتقييم مواقع الويب. توجد كذلك مصادر أخرى متوفرة في الوحدة ) ٦ 6 ( Module مجلد العرض دون اتصال باإلنترنت ) Viewing ( Offline على القرص المضغوط للبرنامج. Creating Rubrics : Inspire your students and foster critical thinking A Rubric for Evaluating Social Studies Word Wide Web Pages Student Web Page/Multimedia Project Rubric Teaching with the Internet : Module 4 Evaluation Web Design Rubistar يساعد ھذا الموقع في إنشاء أدلة التقييم و مع ذلك فإن مضمونھا سيكون عاما. لذلك تأكد من تحرير النص بحيث يكون مقتصرا على مضمون وحدتك. و يمكن نسخ و لصق دليل التقييم الناتج في مستند ميكروسوفت* وورد ) Word ( Microsoft*. مالحظة : لتسھيل الوصول تتوافر ارتباطات إلى مواقع الويب ھذه في الوحدة رقم ٦ ) 6 ( Module مجلد مواقع الويب ) Sites ( Web على القرص المضغوط للبرنامج.

35 الوحدة السادسة ٦.٣٣ الخطوة : ٢ إنشاء أداة تقييم موقع ويب لتقييم تعلم الطالب في ھذه الخطوة ستقوم بتطوير أداة لتقييم التعلم الذي ينعكس في موقع ويب الطالب. و ھناك أنواع مختلفة من أدوات التقييم مثل : قوائم المراجعة و أدلة التقييم وأدلة إحراز النقاط إلخ. تأكد أن تختار األداة التي تناسب طالبك و مشاريعھم. فإذا استخدمت نظام النقاط احرص على أن تكون النقاط المخصصة للمحتوي أكثر من النقاط المخصصة لعناصر التكنولوجيا. لمراجعة أسس إنشاء مستند وورد ) word ( ارجع إلى صفحة. ٣.٤١ مالحظة : ستحتاج إلحضار ھذا الملف إلى حصة Intel Teach to the Future التالية. يمكنك حفظ الملف على قرص أو إرساله إلى نفسك بالبريد اإللكتروني أو إيداعه في موقع ويب للتخزين. و تتوافر اإلرشادات الخاصة بكل من ھذه الخيارات في " نقل الملفات" " Transporting Files بالملحق و ) F ( Appendix ) أو في المصادر ) Resources ( مجلد مصادر اإلنترنت ( ) Resources Internet على القرص المضغوط للبرنامج (. ينبغي أخذ العناصر التالية في االعتبار عند تطوير أداة التقييم : المحتوى يدعم المحتوى األھداف المرجوة من. الطالب أھداف خاصة بالموضوع. مثل : موقع ويب و تضم أداة التقييم الخاصة بموقع ويب - بيان فھم كيفية تأثير التركيبات الجيولوجية في حضارة بلد محدد من خالل األمثلة الصور و االرتباطات والمراسالت البريدية. المكتوبة و - تضمين قصيدة من المنھاج الدراسي مع صور ممسوحة ضوئيا و تسجيل رقمي للقصيدة مقروءة بصوت مرتفع. و مراسلة عبر البريد اإللكتروني من صديق حول قصيدتك. - تقديم و دعم مشروع تعاوني متواصل و دعوة مدارس و فصول أخرى للمشاركة في استطالع رأي قائم على موضوع البحث. - نشر نتائج استطالعات الرأي باستخدام جداول و رسومات بيانية. - تضمين تحليل و ارتباطات لمواقع ويب يتم اختيارھا بعناية.

36 ٦.٣٤ الوحدة السادسة الدقة ال توجد أخطاء في اإلمالء أو النحو و الصرف. المعلومات دقيقة و كاملة و مفيدة و حديثة و. التصميم و التخطيط ذات معنى. التنقل : االرتباطات و األزرار تؤكد فھم المحتوى و عالقة كل منھا باآلخر علم الجمال : تخطيط موقع الويب منطقي و مبھج من الناحية رسالة المحتوى. الجمالية. التصميم متناسق و يعزز الرسومات و الصور : الرسومات جذابة و معبرة. و الرسومات موضوعة بطريقة ال تجعلھا تتداخل مع المحتوى. كم الصور و دقة عرضھا يسمح بتحميل صفحة الويب بسرعة. النص و اللون و الخلفية : النص سھل القراءة و الخلفية النص. ھادئة و متناسقة مع ألوان و رسومات. القوائم و الجداول : القوائم و الجداول مبنية بشكل صحيح و التعاون و تبادل الخبرات في وضع مالئم يظھر الطالب احترامه لآلخرين و يتواصل و يعمل بشكل جيد مع األعضاء اآلخرين في مجموعته. يظھر الطالب نشاطا و لديه مساھمة فعالة في مجموعته.

37 الوحدة السادسة ٦.٣٥ الخطوة : ٣ مراجعة موقع ويب الطالب و أداة التقييم في ھذه الخطوة سوف تقارن موقع ويب الطالب و أداة التقييم للتأكد من أن أھدافھما تتفق مع أھداف التعلم. ھل يحقق موقع ويب الطالب معايير أداة التقييم ھل تحتوي أداة التقييم الخاصة بك على أھداف خاصة بالمحتوى بحيث تفيد الطالب استخدم قائمة مراجعات التقييم أدناه لمراجعة موقع ويب الطالب و أداة التقييم.. استخدم قسم المالحظات لتسجيل المراجعات المطلوبة قد ترغب في زيارة الموقع التالي للمساعدة في تقييم أداء التقييم الخاصة بك : Rubric to Assess a PBL [ Project-Based Learning ] and Rubric قائمة مراجعات التقييم التقييم قائمة مراجعات المعايير التعليقات تقييم الطالب كيف تقيس أداة التقييم بدقة ما إذا كان الطالب قد حققوا أھداف التعلم المرجوة ھل تشمل أداة التقييم التي تستخدمھا أھداف خاصة بالموضوع لتكون بمثابة إطار عمل مساعد للطالب

38 ٦.٣٦ الوحدة السادسة مالحظات :

39

Slide 1

Slide 1 تصميم السيرة الذاتية كصفحات الويب د. احمد عادل اسماعيل عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع و التعليم المستمر. WWW.Dr-Ahmed.Info Info@Dr-Ahmed.Info -------------- المرجع: www.support.office.com اهداف المحاضرة

المزيد من المعلومات

Allomani Warehouse User Guide

Allomani Warehouse User Guide المخزن warehouse.allomani.com دليل المستخدم اللوماني للخدمات البرمجية www.allomani.com / 11 اكتوبر / 2010 1 P a g e المحتويات اضافة و اعداد موقعك في المخزن... 3 اعداد بيانات ال...FTP 3 اعدادات بيانات حقوق

المزيد من المعلومات

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج 1. اتفاقية الترخيص والضمان المحدود الرجاء قراءة أحكام اتفاقية الترخيص قبل استخدام برنامج.Visualizer

المزيد من المعلومات

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v /

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / 1014-05 1 I. معلومات حول المنتج 1-1. محتويات العبوة مؤتمر نزع السالح مع دليل التثبيت السريع مفتاح القابس الذكي دليل التثبيت السريع 1-2. اللوحة األمامية

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint كود التدريب KSH7TDB19 google يتم البحث عنه في متصفح sway يكون ضمن البرامج الموجودة من الموقع للتسجيل في hot mail او الدخول على البريد االلكتروني من : khulood.sairafi ضمن البرامج الموجودة hot mail للتسجيل

المزيد من المعلومات

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع وتجربته وفي النهاية ستجدون روابط المثال مع شرح فيديو

المزيد من المعلومات

الفرق بين البرمجة الإجرائية و البرمجة المسيرة بالأحداث :

الفرق بين البرمجة الإجرائية و البرمجة المسيرة بالأحداث : طرق كتابة HTML محرر النصوص Text Editor مثل Notepad محرر بطريقة واجهة المستخدم الرسومية GUI Editor وهو محرر يكتب كود بلغة Dream تلقائيا باستخدام القوائم الموجودة فيه مثل برنامج Weaver 8.0 HTML 2 انواع محررات

المزيد من المعلومات

Banner – Hold Information SOAHOLD

Banner – Hold Information SOAHOLD 1 Financial Aid System Documentation - eservice E-serviceخطوات التقديم لنظام المساعدات عبر ال 2 خطوات التقديم لنظام المساعدات Steps to apply for financial aid 1 Login to the portal http://my.uaeu.ac.ae

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - C#2

Microsoft Word - C#2 الفصل الا ول مفاهيم البرمجة بواسطة الا هداف معنى البرمجة بواسطة األھداف... 5 معنى الفصيلة 5...Class ما ھي دوال البناء و دوال الھدم...6 Construction & destruction ما ھي خاصية التوريث 7...inheritance ما

المزيد من المعلومات

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista Window أو Windows 7 Enterprise أو Ultimate أو Business

المزيد من المعلومات

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 للتسجيل في صفحة خدمات الشركات Area( )Members على الموقع االلكتروني لشركة هيئة الترقيم االردنية www.gs1jo.org.jo يرجى اتباع الخطوات التالية

المزيد من المعلومات

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس ) NSB-AppStudio ) 1 ( أهداف الدرس : بعد انتهاء هذا الدرس ستكون الطالبة قادرة على أن : )1 توضح مميزات برنامج ( NSB-AppStudio ) 2( تعدد لغات البرمجة المستخدمة في برنامج ( NSB-AppStudio ) 3( تذكر خطوات كتابة

المزيد من المعلومات

اختر عنوان مناسب

اختر عنوان مناسب 1 كيفية الوصول الى البريد االلكتروني في الكلية 2 3 الهدف من المحاضرة.Webmail كيفية الدخول الى حساب البريد االلكتروني في الخادم الجديد باستخدام كيفية استعراض الرسائل االلكترونية في السيرفر القديم..Microsoft

المزيد من المعلومات

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati Twitter:@mohdmaskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai Twitter:@alisibai المقدمة : العديد منكم يتعرض إلى حالة من الصدمة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - moneybookers

Microsoft Word - moneybookers الرحيم الرحمن االله بسم א א א ãããaewt{tuaçxà دليل المستخدم العربي في MONEYBOOKERS شرح بنك أوال عن البنك: :معلومات وقلربيزدنيعلما من بريطانيا. 1- البنك جنسيته المناسبة للعمل بھا. به تختار العملة -2 من 5

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Excel VBA

Microsoft Word - Excel VBA الفصل الا ول (البداية) قواعد البرمجة...4 مقارنة بين VB و...4 VBA ضبط بيي ة Excel للبرمجة...5 الماآرو فى برنامج...8 Excel أنواع الماآرو... 9 تنفيذ الماآرو... 11 شروط اسماء المتغيرات...18 الكاي ناتObjects...18

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Question Bank-II Sem. BA Arabic Core Course, Informatics with DTP

Microsoft Word - Question Bank-II Sem. BA Arabic Core Course, Informatics with DTP UNIVERSITY OF CALICUT SCHOOL OF DISTANCE EDUCATION B.A ARABIC (2011 Admn. onwards) SECOND SEMESTER Core Course INFORMATICS WITH D.T.P. QUESTION BANK من إخترع "الصفر" (العرب الا وربيون الفرنسيون الا لمانيون)

المزيد من المعلومات

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه حقيبة الدورة التدريبية حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter : @azzahkabbas azzahkabbas@gmail.com 1438 ه الهدف العام : إكساب املتدربات املعرفة بأساسيات الحوسبة السحابية وتطبيقاتها بشكل

المزيد من المعلومات

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب... 13 1 خطوات التقديم للمساعدة المادية قبل البدء باستخدام البرنامج الرجاء:

المزيد من المعلومات

مادة اثرائية تكنولوجيا الصف الحادي عشر وحدة الوسائط المتعددة شرح برنامج VSDC إلنتاج وحترير الفيديو المشرف التربوي د.عطايا يوسف عابد مديرية التربية وال

مادة اثرائية تكنولوجيا الصف الحادي عشر وحدة الوسائط المتعددة شرح برنامج VSDC إلنتاج وحترير الفيديو المشرف التربوي د.عطايا يوسف عابد مديرية التربية وال مادة اثرائية تكنولوجيا الصف الحادي عشر وحدة الوسائط المتعددة شرح برنامج VSDC إلنتاج وحترير الفيديو المشرف التربوي د.عطايا يوسف عابد مديرية التربية والتعليم شرق غزة مارس 9102 م الصفحة 1 تطبيقات برنامج VSDC

المزيد من المعلومات

جامعة حضرموت

جامعة حضرموت جاهعة حضرهوت التسجيل االلكتروني لمرحلة التنسيق بالجامعة عبر الموقع www.hu-registration.com الصفحة الرئيسية زر الدخول على النظام ف حالة التسج ل سابقا ولد ك اسم مستخدم وكلمة مرور زر تسج ل متقدم جد د اذا

المزيد من المعلومات

ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة : اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة ا

ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة : اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة ا ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة الصحيحة من بني االختيارات االتية - نضغط على االمر ببرنامج

المزيد من المعلومات

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالمات )70( عالمة مالحظة: عدد األسئلة خمسة أسئلة وعلى الطالب

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى المتقد م ف الا صدار S7-300/400 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation عرض لنظام المعماري الاستراتيجي لمتابعة الأداء وتنفيذ الاستراتيجيات 1999 مقدمة تاسست عام في مصر شركة مساهمة خاصة من عام 2002 المقر الرئيسي بالقاهرة 35 موظف شركاء استراتيجيين في الشرق الأوسط خبرات دولية

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint Dr./ Ahmed Mohamed Rabie Sayed 1 2 صندوق االدوات صندوق االدوات Tools Box يحتوى اظهار وإخفاء Tools Box من قائمة على االدوات Window الرئيسية الالزمة النشاء واختيار.Tools وتعديل التصميم. ويمكن 3 Move Tool

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 9 1 وصف النظام 2 طلب مطابقة إرسالية جديد 3 إصدار الشهادة 1 1 وصف النظام يهدف هذا النظام لتمكين ضابط اتصال المنشأة ومفوض المنشأة من استخراج شهادة

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint Dr./ Ahmed Mohamed Rabie Sayed 1 2 Symbol Sprayer Tool -23 تستخدم األداة Symbol Sprayer Tool إلنشاء مجموعة من الرموز Symbols التصميم. لتنشيط األداة يتم الضغط على مفتاح Shift+S من لوحة المفاتيح. صفحة داخل

المزيد من المعلومات

تحذيرات قبل التركيب قم بفصل التيار الكهربي عن كاميرا الشبكة فور ا بمجرد ظهور الدخان أو انبعاث رائحة غريبة منها. أبعد كاميرا الشبكة عن الماء. إذا كانت

تحذيرات قبل التركيب قم بفصل التيار الكهربي عن كاميرا الشبكة فور ا بمجرد ظهور الدخان أو انبعاث رائحة غريبة منها. أبعد كاميرا الشبكة عن الماء. إذا كانت تحذيرات قبل التركيب قم بفصل التيار الكهربي عن كاميرا الشبكة فور ا بمجرد ظهور الدخان أو انبعاث رائحة غريبة منها. أبعد كاميرا الشبكة عن الماء. إذا كانت كاميرا الشبكة رطبة قم بفصل التيار الكهربي فور ا. ال

المزيد من المعلومات

BND

BND 1 د/أحمد ربيع د/ نهى البدري 2019-4- اإلثنين 22 3 المحاضرة الثامنة مستعرض اإلنترنت Web Browser فتح برنامج مستعرض االنترنت The Internet Explorer مكونات واجهة المستعرض التعرف على الصفحة الرئيسية Home Page

المزيد من المعلومات

كيفية استخدام موقع 4shared لرفع الملفات وتنظيمها على النترنت للمبتدئين. والمتقدمين في الحاسب. كتاب ل ابراهيم شاهين

كيفية استخدام موقع 4shared   لرفع الملفات وتنظيمها على النترنت للمبتدئين. والمتقدمين في الحاسب. كتاب ل ابراهيم شاهين كيفية استخدام موقع 4shared www.4shared.com لرفع الملفات وتنظيمها على النترنت للمبتدئين. والمتقدمين في الحاسب. كتاب ل ابراهيم شاهين بسم ال الرحمن الرحيم مقدمة بسيطة موقع 4shared.com هو موقع لرفع الملفات

المزيد من المعلومات

السلطة الوطنيـة الفلسطينية

السلطة الوطنيـة الفلسطينية دولة فلسطني بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان وزارة الرتبية والتعليم العايل اإلدارة العامة للقياس والتقويم واالمتحانات المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري نموذج تجريبي 1/ الدورة: األولى اإلنجاز

المزيد من المعلومات

تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Ca

تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Ca تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Caching) اللوحة الم ASRock (ASRock Z68) ANTFRA 2014 فهرس

المزيد من المعلومات

الفهرس: كيفية ضبط الموبايل/التابلت: خدمة االنترنت معرفة مسبقا على الجهاز. في حالة عدم تعريف خدمة االنترنت مسبقا على الجهاز يمكنك ضبطه يدويا ادخل على D

الفهرس: كيفية ضبط الموبايل/التابلت: خدمة االنترنت معرفة مسبقا على الجهاز. في حالة عدم تعريف خدمة االنترنت مسبقا على الجهاز يمكنك ضبطه يدويا ادخل على D الفهرس: كيفية ضبط الموبايل/التابلت: خدمة االنترنت معرفة مسبقا على الجهاز. في حالة عدم تعريف خدمة االنترنت مسبقا على الجهاز يمكنك ضبطه يدويا ادخل على Data Cellular أو network«3g«ثم ادخل على Settings APN

المزيد من المعلومات

عربي Sign-Code Website Guide فيما يلي دلي ا ل لطلب اسم مستخدم جديد لConnect Sell من خ لل موقع.Sign-Code يسمح لك الموقع بالدخول اإلداري على اسم المستخد

عربي Sign-Code Website Guide فيما يلي دلي ا ل لطلب اسم مستخدم جديد لConnect Sell من خ لل موقع.Sign-Code يسمح لك الموقع بالدخول اإلداري على اسم المستخد عربي فيما يلي دلي ا ل لطلب اسم مستخدم جديد لConnect Sell من خ لل موقع.Sign-Code يسمح لك الموقع بالدخول اإلداري على اسم المستخدم الخاص بك لID Office من خ لل طلب مستخدمين جدد وتحديثها وحتى حذفها:.1 ستتلقى

المزيد من المعلومات

الصف السادس االبتدائي الفصل الدراسي االول بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة محتويات الفصل الدراسي األول الموضو

الصف السادس االبتدائي الفصل الدراسي االول بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة محتويات الفصل الدراسي األول الموضو بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة 2 3 4 5 6 7 9 11 11 13 14 16 16 17 11 19 22 محتويات الفصل الدراسي األول الموضوع اختيار دولة محددة تغيير نمط عرض التاريخ لالرقام تغيير نمط عرض التاريخ )هجري - ميالدي( تغيير

المزيد من المعلومات

NUBIX for Information Technology

NUBIX for Information Technology P a g e 1 NUBIX for Information Technology Document Management System. NUBIX for information technology is a software house located in Cairo Egypt, formed as limited company with Swiss and Egyptian capital.

المزيد من المعلومات

نموذج السيرة الذاتية

نموذج السيرة  الذاتية بسم اهلل الرحمن الرحيم البيانات الشخصية االسم تاريخ ومكان الميالد الكلية القسم عمان العلوم التربوية المكتبات و المعلومات المؤهالت الد ارسية الدرجة العلمية التخصص الجهة المانحة لها 2012 دكتو اره علم المعلومات

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مصرف اإلنماء التقديم للوظائف الداخلية 21 أكتوبر 2018 التسجيل كموظف داخلي في حال التحاقك بالمصرف في أو قبل 22 فبراير 2016 يكون لديك بالفعل حساب في بوابة التوظيف. يرجى النقر على الرابط التالي: https://career.alinma.com/en/forgotuserinfo/

المزيد من المعلومات

( اختبارات الفروق لعينتين مستقلتين Samples) 2) Independent مان- ويتني( U (Mann-Whitney ب( نحتاج الى ھذا القانون الغراض المقارنة بين مجموعتين او عينتين

( اختبارات الفروق لعينتين مستقلتين Samples) 2) Independent مان- ويتني( U (Mann-Whitney ب( نحتاج الى ھذا القانون الغراض المقارنة بين مجموعتين او عينتين ( اختارات الفروق لعينتين مستقلتين Samples) 2) Independent مان ويتني( U (MannWhitney ( نحتاج الى ھذا القانون الغراض المقارنة ين مجموعتين او عينتين مستقلتين مثال المقارنة ين عينة للذكور م ع عينة لالناث او

المزيد من المعلومات

1

1 1 2 كلمة املدير العام للتعليم بمحافظة جدة 3 كلمة مدير إدارة املراجعة الداخلية بتعليم جدة... 4 مقدمه 5 فريق إعداد الدليل اإلجراي بإدارة املراجعة الداخلية 6 مسرد الدليل اإلجراي 7 العملية الهدف مجال التطبيق

المزيد من المعلومات

نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار ال

نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار ال نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار الخاصة بالوكالة نبذة عن الوكالة معلومات موجزة عن الوكالة.

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint .1.2.3 أولا هذا اإلجراء يقوم به أمين مركز مصادر التعلم بعد الدخول للصفحة الرئيسية من حسابه في نظام نور ثم إختيار مصادر التعلم يتم إضافة أوعية مصادر التعلم ) الكتب أقراص الليزر( من قبل أمين مركز المصادر

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 1-NURSE CALL SYSTEM

Microsoft Word - 1-NURSE CALL SYSTEM أنظمة التيار الخفيف 1 -نظام استدعاء الممرضات Eman.A (نظام استدعاء الممرضات) NURSE CALL SYSTEM الھدف من النظام : تسھيل عملية الرعاية الصحية للمرضي, مساعدته في حالة الطوارء. تسھيل التواصل بين فريق العالج

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page حوكمة البيانات والحماية وإدارة الامتثال الصفحة 1 من 7 لمحة عامة حوكمة البيانات والامتثال ه من متطلبات اتخاذ القرار وإطار المساءلة لتشجيع السلوك المرغوب فيه عند تقييم المعلومات وانشاءها وتخزينها واستخدامها

المزيد من المعلومات

مشروع المكتبات الرقمية

مشروع المكتبات الرقمية قطاع الدراسات العليا والبحوث اإلدارة العامة للمكتبات قاعدة بيانات IEEE Electrical, Electronic Engineering and Computer Science إصدار رقم يونيه )6( 2016 قطاع الدراسات العليا والبحوث االدارة العامة للمكتبات

المزيد من المعلومات

برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1

برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1 برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1 جدول المحتويات: 3 1 تعريفات شائعة:... 5 2 إجراءات العمل... 3 تسجيل مقدمي العطاءات...6

المزيد من المعلومات

English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب

English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب الوادي مدير مشروع ميكنة المكتبات و المكتبات الرقمية

المزيد من المعلومات

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين شباب التنميه والبداع : امحد ياسني شلش ذ د الدرس األول: فتح فيوجل ستوديو وشرحه 2012 1 -هذا هوه البرنامج نقوم بفتحه نسخه 2012 فيوجل استوديو new )نضغط علي - 2 اي مشروع جديد( project المتبنأ هذه لغه فيوجل

المزيد من المعلومات

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات اإلمام للمالية واملصرفية العقارية استثمارات تقنية املعرفة التنمية الصحية الوسائط املتعددة مركز

المزيد من المعلومات

المحاضرة الثانية

المحاضرة الثانية المحاضرة الثان ة أنواع الب انات)المتغ رات و الثوابت( محتو ات المحاضرة أنواع الب انات اإلعالن عن المتغ رات الثوابت إسناد الق م إلى المتغ رات واجهة برنامج Visual Studio 2010 2 أنواع الب انات كلمات لغة ال

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx دولة ليبيا وزارة الصحة مركز المعلومات والتوثيق 1 إعداد : محمد إبراھيم صالح مدير مركز المعلومات والتوثيق 2 المحتويات. المؤسسات المسئولة في مجال االحوال المدنية واإلحصاءات الحيوية. االطار القانوني لتسجيل.

المزيد من المعلومات

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب ) 10-10 مدرسه التعاون ( بحث إجرائي عن االتصال الفعال وإثارته لدافعية التعلم لدي الطالب في مدرسة التعاون االتصال عامل هام من العوامل التي تقوم عليها حياة الناس وكل فرد منا يمارس االتصال مع من حوله من أفراد

المزيد من المعلومات

رسالة كلية التمريض: تلتزم كلية التمريض - جامعة دمنهور بتقديم سلسلة متصلة من البرامج التعليمية الشاملة إلعداد كوادر تمريضية ذوى كفاءة عالية فى مهارات ا

رسالة كلية التمريض: تلتزم كلية التمريض - جامعة دمنهور بتقديم سلسلة متصلة من البرامج التعليمية الشاملة إلعداد كوادر تمريضية ذوى كفاءة عالية فى مهارات ا معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أوال: معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس من قبل رئيس القسم العلمى 1. اإلعداد للبرامج األكاديمية :-

المزيد من المعلومات

السالم عليكم و رحمة هللا شرح ربط قاعدة بيانات Access بال.. C# مذا ستستفيد من هذا الموضوع!! -معرفة طريقة صنع قاعدة بيانات بالAccess -ربط قاعدة البيانات

السالم عليكم و رحمة هللا شرح ربط قاعدة بيانات Access بال.. C# مذا ستستفيد من هذا الموضوع!! -معرفة طريقة صنع قاعدة بيانات بالAccess -ربط قاعدة البيانات السالم عليكم و رحمة هللا شرح ربط قاعدة بيانات Access بال.. C# مذا ستستفيد من هذا الموضوع!! -معرفة طريقة صنع قاعدة بيانات بالAccess -ربط قاعدة البيانات هذه بالC # على بركة هللا.. * *إنجاز قاعدة بيانات ب*

المزيد من المعلومات

مدرسة هارون الرشيد الثانوية للبنين المهارات العملية / تكنولوجيا المعلومات ( الثاني عشر) إعداد/ أ. خالد الح

مدرسة هارون الرشيد الثانوية للبنين المهارات العملية / تكنولوجيا المعلومات ( الثاني عشر) إعداد/ أ. خالد الح املهارات العملية / تكنولوجيا املعلومات )Appinventor )بزنامج :on line من خالل االنترنت مباشرة App inventor خطوات تشعيل برنامج الدخول إلى حساب ج م ل.Gmail ثم رابط الموقع App inventor عبر متصفح االنترنت http://appinventor.mit.edu/explore/

المزيد من المعلومات

Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of

Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of Schedule Planner User Guide Target Audience: Students This tool can help you better plan your course schedule by generating a visual representation of possible schedules with no time conflict. Getting

المزيد من المعلومات

وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق 3 مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster

وزارة التربية والتعليم مجلس االمارات التعليمي 1 النطاق 3 مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي Ministry of Education Emirates Educational Council 1 Cluster أوال : أجب عن األسئلة التالية )1 يسحب شخص مكعب ا خشبي ا كتلته ( )8.75kg على أرض إسمنتية نحو اليمين بوساطة حبل يميل فوق األفقي بزاوية ( )27 انظر الشكل جانب ا فإذا كانت قوة الشد في الحبل ( ) 1.00 102 N وعانى

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017  درجة البكالوريوس من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتداء من عن فتح باب تقديم طلبات االلتحاق بإمكان الطلبة

المزيد من المعلومات

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى الصف: االول أ ب ج د ه و اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى صفحة 23 المراجعة + ورقة العمل رياضيات تسليم ورقة العمل تربية وطنية وحياتية تسليم ورقة العمل + عمل نشاط أسرتي سعيدة صفحة 23 + Reading

المزيد من المعلومات

riyadh-geeks-mobile-first

riyadh-geeks-mobile-first هذه الشريحة ت ركت فارغة عمد ا. رياض قيكس. لقاء شهر أغسطس ٢٠١٥. اجلو ال أوال *. تصميم صفحات الو يب ألجهزة اجلو ال. * مستلهم من http://www.youtube.com/watch?v=nje_or4vilu و غيره. ح سام الزغيبي. @hossamzee

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - new.doc

Microsoft Word - new.doc الدرس الاول فى الماتلاب عنوان الدرس : ما هو الماتلاب الماتلاب هو لغة ذات مستوى عالى للحسابات والبرمجة و تمتاز بوجود برنامج يسهل عملية التعامل مع هذه اللغة. ويشمل البرنامج على: الحسابات الرياضية عمل الالجوريثمات

المزيد من المعلومات

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصلب على شكل موج ات آهرومغناطيسية و اننا نعلم باننا نستطيع

المزيد من المعلومات

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC التحكم بالجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC ا عداد : صالح عباس. w w w. a n a b i s h. c o m 2 هذا الملف من ا نتاج موقع ا نابيش وكافة حقوق التا ليف والنشر والتوزيع محفوظة للموقع ولا يجوز بيعه ا و تا جيره با

المزيد من المعلومات

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة القانون العام للمساواة في المعاملة Allgemeines Gleichbehandlungsgesetz (AGG) 10 أسئلة وأجوبة Arabisch 1 ما أهداف قانون AGG يستهدف قانون AGG منع أي شكل من أشكال التمييز بسبب: األصل العرقي العمر الجنس الهوية

المزيد من المعلومات

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير إلى ديسمبر تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل أ( معلومات صندوق االستثمار: 1. إسم صندوق اإلستثمار صندوق البيت 52 2. أهداف وسياسات االستثمار

المزيد من المعلومات

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم االنتهاء من مراجعة أهم المهارات النحوية وسيتم إرسال األوراق

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Access VBA

Microsoft Word - Access VBA الفصل الا ول (البداية) تصميم قاعدة بيانات بسيطة...4 الا وامر الا ساسية المتوفرة فى المعالجات...12 الفصل الثانى (برمجة ا كسيس (VBA برمجة أآسيس...18 VBA مقارنة بين VB وVBA...18 الدخول إلى صفحات آتابة برامج

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint م الموضوع برنامج KUSHOOF تطبيق! Kahoot برنامج PLICKERS تطبيق EDMODO تطبيق acadox تطبيق AURASMA برنامج simplemind تطبيق MYU تطبيق QUIZ MAKER تطبيق CLASSROOM تطبيق SLIDE SHARK تطبيق CLASSDOJO تطبيق WORD

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation الفرع الأدبي والشرعي مواقع الت واصل الاجتماعي أ. أيمن محمود العكلوك أ. رمزي راغب النخالة أهداف الدرس بعد الانتهاء من الدرس يتوقع منك أن تكون قادرا على أن: توضح مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي. تعدد استخدامات

المزيد من المعلومات

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED اردوينو الدرس الثامن تغيير درجة الالوان ل RGB LED في هذا الدرس ستقوم بتطبيق ماتعلمته بالدرس السابع والرابع وذلك لاستخدام الازرار في تغيير درجة الالوان في RGB Led القطع المطلوبة لاتمام هذا الدرس عليك توفير

المزيد من المعلومات

من نحن يف 2007 / 9 / 2 صدرت جريدة كصحيفة يومية وطنية شاملة تسعى إلى مواكبة التطورات احمللية و االقلميية والعاملية بشكل موضوعي ومبتكر إلى جانب تبني امل

من نحن يف 2007 / 9 / 2 صدرت جريدة كصحيفة يومية وطنية شاملة تسعى إلى مواكبة التطورات احمللية و االقلميية والعاملية بشكل موضوعي ومبتكر إلى جانب تبني امل من نحن يف 2007 / 9 / 2 صدرت جريدة كصحيفة يومية وطنية شاملة تسعى إلى مواكبة التطورات احمللية و االقلميية والعاملية بشكل موضوعي ومبتكر إلى جانب تبني املبادرات االبداعية وتستخدم يف سبيل الوصول إلى ذلك أحدث

المزيد من المعلومات

التقديم الإلكتروني

التقديم الإلكتروني فريق عمل البوابة اإللكرتونية جائزة الرتبية والتعليم للتميز 1534 1531 ه حتميل قالب الفئة املراد الرتشح بها من املوقع اإللكرتوني )اإلدارة واملدرسة املعلم املرشد الطالبي املشرف الرتبوي التميز اإلداري الطالب(

المزيد من المعلومات

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام ا

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام دل ل االلكترون للطلبة نظام ا مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام التعليم االلكتروني مودل: هدف نظام التعل م االلكترون إل جاد ب ئة تفاعل ة تم من خاللها التواصل ب ن االساتذة ه وطلبتم وب ن الطلبة ف ما ب نهم من

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation دورة تدريبية لمعلمي ورؤساء أقسام الرياضيات من األحد /5 /31 إلى الخميس /6 /4 مركز التدريب والتطوير اإلدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية برنامج التدريب : المنهج الوطني الكويتي إقبال المطيري الكفايات وأنواعها

المزيد من المعلومات

جهاز عرض DLP دليل الوسائط المتعددة

جهاز عرض DLP دليل الوسائط المتعددة جهاز عرض DLP دليل الوسائط المتعددة إعداد أولي اإلعداد لوظائف الوسائط المتعددة الخطوة 1: تثبيت دونجل USB WiFi لالستفادة من اإلسقاط الالسلكي من خالل جهاز HDTV Pro المضم ن ينبغي تثبيت دونجل USB Wi-Fi في منفذ

المزيد من المعلومات

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة (

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة ( السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة 02... (2 تحميل التوزيعة 02... (3 حرق التوزيعة 06... (4 شرح قوائم محمل القلع 09... (5 لقطات من داخل التوزيعة 25... مرحلة القلع 25...

المزيد من المعلومات

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املعلومات زمزم 19 إعداد االسم : هاني عبدالعزيز فلمبان الوظيفة

المزيد من المعلومات

االدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية مدرسة قرطبة الثانوية بنات أسرار احتراف التصميم فربما ال تستهين بهوايتك تفوق خبرة المحترفين أكتوبر 2018 اعداد ا

االدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية مدرسة قرطبة الثانوية بنات أسرار احتراف التصميم فربما ال تستهين بهوايتك تفوق خبرة المحترفين أكتوبر 2018 اعداد ا االدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية مدرسة قرطبة الثانوية بنات أسرار احتراف التصميم فربما ال تستهين بهوايتك تفوق خبرة المحترفين أكتوبر 2018 اعداد المعلمة إيمان محمود قسم الحاسوب قد يبدو للكثير من هواة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx مخيم (Kalvudden) الداخلي الصيفي لعام ٢٠١٦ ما هو مخيم (Kalvudden) الصيفي الداخلي (Kalvudden) الصيفي الداخلي السباحة وقضاء الوقت مع ا صدقاء ولعب آرة القدم والخروج في نزهات وصيد يمكنك لدينا في مخيم ا سماك

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى الا ساس ف الا صدارة S7-1500 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه الدورة

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مشروع التسويق ولوجيستيات االعمال الزراعية المتقدمة التحليل المالي كيبف تحدد سعر التكلفة والسعر النهائي الى أي مدى يعكس السعر الجودة 50 قرش للكيلو جنيه للكيلو هل التكاليف هي المكون الوحيد للسعر 3 مالذي

المزيد من المعلومات

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعلم في صف عادي, قبل تحويله إلى لجنة التنسيب.يجب تعبئة

المزيد من المعلومات

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة 16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة إطالق جائزة ولي العهد ألفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطالب الجامعات في المملكة األردنية الهاشمية نبذة عن الجائزة 300+ جامعة +30 حكومية وخاصة في المملكة األردنية

المزيد من المعلومات

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sandefjordpub/login.htm قبل البدء بالطلب عليك اختيار الروضة

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20CFE1EDE120E3E5C7D1C7CA20C7E1CADDDFEDD E646F63>

<4D F736F F D20CFE1EDE120E3E5C7D1C7CA20C7E1CADDDFEDD E646F63> National Center for Examinations & Educational Evaluation (NCEEE) المركز القومى لالمتحانات والتقويم التربوى قسم البحوث وحدة االختبارات النفسية والتربوية دليل إثراء مھارات التفكير المتمايز في ضوء اتجاھات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 55

Microsoft Word - 55 بطاقة الوصف الوظيفي (مدير داي رة العلاقات العامة) ا و لا معلومات خاصة بالوظيفة: المسمى الوظيفي الغرض الري يسي من الوظيفة الفي ة الموقع التنظيمي للوظيفة الجهة المسي ولة عن الوظيفة العلاقة مع الوظاي ف الا

المزيد من المعلومات

الفصل الثاني

الفصل الثاني 1 برنامج MINTAB 17 105 احص إعداد أ- ريم المبطي 2 الفصل الثاني ( اختبارات الفروض وفترات الثقة ) لمعالم مجتمع واحد أوال : اختبار المتوسط : لدينا حالتين : نستخدم اختبار Z عندما : N كبيرة و معلومة أو مجهولة

المزيد من المعلومات

Student Help

Student Help طاشنلا تاميلعت... 1 ماظنلا تابلطتم... 2 2...يصخشلا رتويبمكلا زاهج تابلطتم... 2 MAC رتويبمك زاهج تابلطتم ةلوادتملا ةلئسألا... 3... 3 Practice Q Online ليغشتل اهجاتحأ يتلا جماربلاو ةزهجألا ام Fla ليزنت يننكمي

المزيد من المعلومات

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية المواصفات االوربية إلدارة االبتكار كخارطة طريق لتعزيز االبتكار في الدول العربية د. عوض سالم الحربي Workshop on Fostering Innovation in the Public Sectors of Arab Countries Cairo, Egypt, 30-31 October 2017

المزيد من المعلومات

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما اإلصدار الثاني محرم 6 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رماح الدراسات اإلسالمية الدراسات اإلسالمية فقه الجنايات والحدود

المزيد من المعلومات

LOBBY ACCESSORIES

LOBBY ACCESSORIES LOBBY ACCESSORIES New at UNICO UNICO LOBBY ACCESSORIES To enhance our customer's choices, we added to our existing a new lines of Lobby Accessories leather designs (polyurethane, known as PU). The standard

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

األهداف 1( ان يتعلم المتدرب نبذه مختصره عن شبكة االنترنت وتعريف شبكة االنترنت 2( ان يتعرف المتدرب على اهم التقنيات المستخدمة لالتصال باألنترنت 3( ان ي

األهداف 1( ان يتعلم المتدرب نبذه مختصره عن شبكة االنترنت وتعريف شبكة االنترنت 2( ان يتعرف المتدرب على اهم التقنيات المستخدمة لالتصال باألنترنت 3( ان ي األهداف 1( ان يتعلم المتدرب نبذه مختصره عن شبكة االنترنت وتعريف شبكة االنترنت 2( ان يتعرف المتدرب على اهم التقنيات المستخدمة لالتصال باألنترنت 3( ان يتعرف اهم القطع والعتاد الذي يحتاجه لالتصال باألنترنت

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint المحاكاة وتمثيل األدوار أوال : مفهوم طريقة تمثيل األدوار : أن يقوم الطالب بدور شخصية أخرى, سواء كانت هذه الشخصية تاريخية أو خيالية أو واقعية, ويعبر عن آرائها وأفكارها في الموضوع أو القضية المطروحة.] 1

المزيد من المعلومات