Microsoft Word - Police_Courts_Briefing_Paper_Arabic _2_.doc

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "Microsoft Word - Police_Courts_Briefing_Paper_Arabic _2_.doc"

النسخ

1 د( ب ) مذآرة توضيحية حول الفصل التاسع من مشروع قانون قوات الشرطة صادرة آجزء من مشروع إصلاح التشريعات الجناي ية في السودان مايو 008 ( ترحب منظمة ريدريس ومرآز الخرطوم لحقوق الا نسان وتنمية البيي ة با عداد الحكومة السودانية لمسودة مشروع قانون قوات الشرطة سوف يتيح مشروع القانون فور إجازته مع الوضع في الاعتبار الملاحظات المثارة أدناه فرصة متميزة لتعزيز سيادة حكم القانون المنعكس في المادة () 8 من الدستور القومي الانتقالي والتي تنص على أن الشرطة: " تو دى واجباتها بكل حيدة ونزاهة وفقا للقانون والمعايير القومية والدولية المقبولة". من الملفت أن مشروع القانون يتيح إمكانية حماية حقوق الا نسان آما هو وارد ف ي الم ادة التي تقرر أن الشرطي يلتزم في أداء وظيفته بتعزيز واحترام حقوق الا نسان وفقا للدستور.. يجب أن يكون نظ ام مح اآم ال شرطة المق رر ف ي الف صل التاس ع م ن م شروع ق انون قوات الشرطة منسجما مع مبادئ سيادة حكم القانون بموجب مشروع قانون قوات الشرطة (س وف ي شار إلي ه لاحق ا بم شروع ا لق انون) ي تم إن شاء مح اآم الشرطة بواسطة م دير ع ام ال شرطة وتخ تص بك ل الج راي م الت ي يرتكبه ا أع ضاء ال شرطة فيم ا ع دا ج راي م الح دود والق صاص. ويق يم م شروع الق انون م ن الناحي ة الفعلي ة نظام ا م ن ال تحكم ال ذاتي تع د بموجبه الجراي م التي يرتكبها أعضاء الشرطة أمرا داخليا. عليه فا ن الشرطة آمو سسة أصبحت قانون في حد ذاته لا يخضع أفرادها إلى رقابة قضاي ية خارجي ة. ويط رح ه ذا النظ ام مخ اوف حقيقي ة فيم ا يتعلق بمدى انسجامه مع مبادئ سيادة حك م الق انون وه و نف س المب دأ ال ذي ينبغ ي أن تلت زم ال شرطة بواجب تعزيزه حسب منطوق المادة ( 7 من مشروع القانون. ال شرطة ج زء م ن الجه از التنفي ذي تق ع عل ى عاتقه ا الخدم ة العام ة المتعلق ة بالحف اظ عل ى الق انون والنظام. وبهذا المعنى فا نها ليست مو سسة مستقلة ب ذاتها. إذ أن ال سلطات التنفيذي ة لل شرطة نابع ة م ن مشروع إصلاح القوانين الجناي ية هو مبادرة مشترآة بين ريدريس وبين مرآز الخرطوم لحقوق الا نسان وتنمية البيي ة تهدف إلى تعزيز عملية مواي مة القانون السوداني مع الدستور القومي الانتقالي ومع المعايير الدولية آما تنص المادة 7 من وثيقة الحقوق. من أجل أي معلومات عن المشروع أو المذآرة التوضيحية الرجاء الاتصال بالا ستاذة إشراقة ا دم منسقة المشروع مرآز الخرطوم لحقوق الا نسان وتنمية البيي ة شارع 9 العمارات الخرطوم السودان. بريد إلكتروني: (ishragha_adam@yahoo.com) هاتف نقال: إلا أذا أحال مدير الشرطة من تلقاء نفسه الا جراء الجناي ي إلى المحاآم العادية المختصة آما هو منصوص في المادة 6() من مشروع القانون.

2 القانون خاصة المادة 8 من الدستور القومي الانتقالي وينبغي أن تو ديها وفق ا للق انون. إلا أن ه لا توجد بقانون الشرطة ا لية ت ضمن أن تق وم مح اآم ال شرطة بالف صل ف ي الق ضايا ب شكل م ستقل ح سب مقتضيات قاعدة الفصل بين السلطات والتي تعد أح د العناص ر المكون ة لمب دأ س يادة حك م الق انون. إن أفضل شكل لتنفيذ المسي ولية القانونية هو عن طريق إجراءات تتفادى أي مظهر من مظ اهر التحي ز والتعسف وانعدام الشفافية. إلا أن الا جراءات أمام محاآم الشرطة حيث ينتمي القضاة والا طراف إلى نفس المو سسة تو دي حتما إلى نشوء المظاهر السابقة. ت درك معظ م ال دول الحاج ة إل ى محاس بة خارجي ة لل شرطة. ويعن ي ذل ك أن ال شرطة -ف ي بل دان مث ل مصر وبنغلاديش وآينيا والمغ رب - تخ ضع لولاي ة المح اآم الجناي ي ة العادي ة بالن سبة للا ج راءات الجناي ية بينم ا تخ تص مح اآم ال شرطة أو المح اآم ال شبيهة بالم ساي ل التا ديبي ة. إض افة إل ى ذل ك فق د أقامت ع دة أقط ار مث ل باآ ستان وش مال أيرلن دا س لطات ش كاوى ش رطة م ستقلة مكلف ة ب التحقيق ف ي الشكاوى ضد الشرطة والتوصية بالا جراءات الكفيلة بضمان مساءلة الشرطة.. نظام محاآم الشرطة ال وارد ف ي الف صل التاس ع م ن م شروع ق انون ق وات ال شرطة يج ب أن ين سجم م ع الح ق ف ي إن صاف فع ال وم سي ولية الدول ة ف ي تق ديم مرتكب ي الانتهاآات الخطيرة لحقوق الا نسان للعدالة. لضحايا الانتهاآات الخطيرة لحقوق الا نسان مثل التعذيب الحق في إنصاف فعال وتقع على الدول مسي ولية التحقيق في مثل تلك الانتهاآات وتقديم الجناة إلى العدالة. هذه الحقوق مقر بها في الدستور القومي الانتقالي خاصة فلي المادة 7() من وثيقة الحقوق مقروءة مع المادة () من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وآلك مع المادة و من الميثاق الا فريقي لحقوق الا نسان والشعوب. وهي مكفولة أيضا في وثيقة الحقوق في المادة 8 (الحق في الحياة والكرامة الا نسانية) والمادة (منع التعذيب) والمادة (الحق في التقاضي). حقيقية أن أعضاء من قوات الشرطة يجلسون آقضاة على أعضاء ا خرين من نفس المو سسة تثير عدة أمور متعلقة بحياد محاآم الشرطة وذلك بسبب انعدام الاستقلال المو سسي. وهي أيضا أدعى لا ن تو ثر بشكل سلبي على فعالية محاآم الشرطة آا لية لمحاسبة مرتكبي الانتهاآات الخطيرة. لا توازن دواعي القلق من عدم حياد محاآم الشرطة بوجود إشراف قضاي ي خارجي إذ أن نظام محاآم الشرطة متكامل ذاتيا ولا يخضع لرقابة المحاآم العادية. ويتضاعف التحكم الكامل للتنفيذيين على الا جراءات بالمادة من مشروع القانون التي تعطي المدير العام سلطة إيقاف الا جراءات في أي وقت قبل أنظر تقارير حول الدول المعنية متاحة في. أنظر رينات ويبر "تنظيم الشرطة ومحاسبتها: دراسة مقارنة في إندريه آادار (محرر) الشرطة في الا نتقال "مقالات حول قوات الشرطة في بلدان الانتقال مطبعة جامعة سنترال يورب 00 ص: مبادرة الكومونولث لحقوق الا نسان الشرطة والمساءلة: أهم من أن ت همل أآثر إلحاحا من أن ت ا جل متاحة في f أنظر فيما \يتعلق بباآستان إلى أمر الشرطة لعام 00 بالنسبة لايرلندا الشمالية أنظر متلق شكاوى الشرطة: ومن أجل نظر عامة راجع ريدريس: "التعامل بجدية مع شكاوى التعذيب حقوق الضحايا ومسي ولية السلطات 00 صفحة 7 وما يليها.

3 الحكم وبالمادة 6 من مشروع القانون. وتتيح الا خيرة للسيد ري يس الجمهورية أن يسقط العقوبة الموقعة بواسطة محاآم الشرطة بناء على توصية من الوزير. ويزداد القلق من عدم وجود استقلال مو سسي على وجه خاص مع تمتع محاآم الشرطة بسلطة محاآمة جميع الجراي م (ما عدا الحدود والقصاص) حتى ولو شكلت الجريمة انتهاآا خطيرا لحقوق الا نسان مثل التعذيب. آثيرا ما قضت لجنة الا مم المتحدة لحقوق الا نسان با نه ينبغي ألا تكون للمحاآم الخاصة ولاية محاآمة الانتهاآات الخطيرة لحقوق الا نسان المرتكبة بواسطة القوات المسلحة أو الشرطة. على سبيل المثل أآدت اللجنة فيما يتعلق بلبنان أنه لا ينبغي للمحاآم الخاصة (شبيهة بمحاآم الشرطة) أن تحاآم قضايا انتهاآات حقوق الا نسان الخطيرة المرتكبة بواسطة أعضاء 6 الجيش. آما أخذت لجنة الا مم المتحدة حول حقوق الطفل موقفا مماثلا فيما يتعلق بكولومبيا مشيرة إلى قلقها بشا ن "النمط الثابت للحصانة والجنوح المستمر لا حالة انتهاآات حقوق الا نسان الخطيرة 7 إلى جهاز العدالة التابع للجيش. " وتوصل المقرر الخاص حول الا عدامات خارج نطاق القضاء أو الا عدامات المتعسفة إلى استنتاجات مماثلة تحديدا إلى أنه "من الثابت بالتجربة أن إخضاع الا دعاءات 8 الخاصة بانتهاآات حقوق الا نسان إلى الاختصاص العسكري يو دي في الغالب إلى الحصانة." وقرر إعلان داآار حول الحق في محاآمة عادلة في إفريقيا أن محاآم خاصة مثل محاآم الشرطة السودانية- والمحاآم العسكرية هي عناصر معوقة لتحقيق هذا الحق الا ساسي. وقد أوصى التقرير با ن تحاآم المحاآم العسكرية الجراي م ذات الطبيعة العسكرية البحتة التي ارتكبها مستخدمي 9 الجيش...وألا تحاآم الجراي م التي تقع ضمن ولاية المحاآم العادية". هناك اعتبار أخر هو عدم وجود تعريف واضح لوضع الضحايا وحقوقهم في الا جراءات أمام محاآم الشرطة. فوفقا لمشروع القانون فمن الممكن للوزير (أي جهاز تنفيذي) وضع قواعد الا جراءات لمحاآم الشرطة. آما لا يوجد أي دور لجهاز تشريعي مثل فحص برلماني أو أي ضمانات أخرى لتا آيد أن حقوق الضحايا في المساهمة الفعالة في الا جراءات مكفولة في القواعد المعنية. ويضع ذلك ضحايا جراي م الشرطة في وضع غير موات مقارنة بالا جراءات المقررة في قانون الا جراءات 0 الجناي ية لعام 99 مثال الحق في مناقشة الشهود. ويثير انعدام استقلال محاآم الشرطة أيض ا اعتبارات حول فعالية أشكال الا نصاف المتاحة بالنسبة لضحايا أي انتهاآات مرتكبة بواسطة أعضاء الشرطة والذين هم أطراف في الا جراءات.. يجب لنظام محاآم الشرطة الوارد في الفصل التاسع من مشروع قانون قوات الشرطة أن يتواءم مع الحق في محاآمة عادلة تنص المادة () من وثيقة الحقوق على أنه: "يكون لا ي شخص, ت تخذ ضده إجراءات مدنية أو جناي ية, الحق في سماع عادل وعلني أمام محكمة عادية مختصة وفقا للا جراءات التي يحددها القانون". وهذا الحق مكرر في المادة () من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية المنطبق بموجب حكم المادة 7() من وثيقة الحقوق والتي تشترط أن يكون مثل ذلك السماع بواسطة 6 الملاحظات الختامية للجنة حقوق الا نسان: لبنان. وثيقة أمم متحدة (CCPR/C/79/Add.78) مايو 997 فقرة. 7 لجنة حقوق الطفل الملاحظات الختامية: آولومبيا وثيقة أمم متحدة. (CRC/C/COL/CO/) 8 يونيو الا عدامات خارج نطاق القضاء أو المتعسفة أو الا يجازية تقرير بواسطة المقرر الخاص فيليب ألستون وثيقة أمم متحدة (E/CN./006/) 8 مارس 007 فقرة.7 9 مصدر سابق. 0 المادة (\) من قانون الا جراءات الجناي ية.

4 "محكمة مختصة مستقلة حيادية منشا ة بحكم القانون" ووفقا للجنة الا مم المتحدة المسي ولة عن تطبيق العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية فا ن: "متطلبات الاستقلال تشير على وجه الخصوص إلى... الاستقلال الفعلي للقضاء من التدخل السياسي من قبل الجهاز التنفيذي أو التشريعي... في الحالة التي يكون فيها دور واختصاص القضاء والسلطة التنفيذية غير متمايزين أو عندما تكون الا خيرة قادرة على التحكم في أو توجيه السابقة فا ن ذلك يتعارض مع مفهوم المحكمة المستقلة" محاآم الشرطة هي جزء من قوات الشرطة وعليه فا نها تنتمي إلى فرع تنفيذي. وبا مكان التنفيذي أن يسيطر على أو يوجه محاآم الشرطة عن طريق التقرير في تعيين وفصل القضاة (والذي هم ضباط شرطة وخضوعهم إلى تحكم التنفيذيين مستمر) وعن طريق سلطة إيقاف الا جراءات الجناي ية في أي وقت قبل الحكم. وعليه فا ن محاآم الشرطة تفتقر إلى الاستقلال. وأعضاء الشرطة الذين يواجهون محاآمات جناي ية محرومون من حقهم في سماع عادل لا نه لا يوجد حق في سماع القضايا بواسطة محاآم جناي ية عادية في أي مرحلة من مراحل الا جراءات. وقد توصلت المفوضية الا فريقية لحقوق الا نسان والشعوب إلى نفس الاستخلاص تحديد ا في "مكتب غازي سليمان ضد حكومة السودان حيث قضت با ن المحاآم العسكرية المكونة بشكل واسع من ضباط في الخدمة تفتقر إلى الحيادية. ولهذه الا سباب ينبغي أن ي راجع بالكامل نظام محاآم الشرطة الوارد في الفصل التاسع من مشروع قانون قوات الشرطة بغرض تحقيق انسجامه مع الدستور القومي الانتقالي ووثيقة الحقوق ومعاهدات حقوق الا نسان الملزمة للسودان. ولهذه الغاية فا ن محاآم الشرطة يجب أن ت منح فقط سلطة سماع لقضايا التا ديبية ضد أعضاء الشرطة. وينبغي أن تظل سلطة النظر في الدعاوي الجناي ية ضد أعضاء الشرطة على وجه الحصر من اختصاص المحاآم العادية.. توصيات على ضوء الاعتبارات السابق فا ن من المفيد أن يعدل مشروع القانون على النحو ا لتالي: يجب أن تسمع القضايا الجناي ية ضد أعضاء الشرطة على وجه الحصر بواسطة محاآم عادية مستقلة لضمان سيادة حكم القانون والحق إنصاف فعال للضحايا والحق في محاآمة عادلة للمتهم يجب أن يقتصر اختصاص محاآم الشرطة أو المحاآم المماثلة على سماع القضايا التا ديبية ضد أعضاء الشرطة الملاحظات العامة رقم المادة : الحق في المساواة أمام المحاآم وفي محاآمة عادلة وثيقة أمم متحدة (CCPR/C/GC/) أغسطس 007 فقرة 9 وألو بهاموند ضد غينيا الاستواي ية شكوى رقم 99/68 وثيقة أمم متحدة (CCPR/C/9/D/68/99) 0 نوفمبر 99 فقرة..9 من الممكن لقضية ضد شرطي أن تسمع أمام محكمة عادية فقط إذ تمت أحالتها بواسطة الوزير أو شخص مفوض من قبله وذلك إتباع ا لنص المادة 6() من مشروع القانون والذي يعني الا مر تقديري تماما. مكتب غازي سليمان ضد حكومة السودان المفوضية الا فريقية لحقوق الا نسان والشعوب رقم 98/ و 99/9 " (00) فقرة 6 وما يليها. أنظر أيضا أجندة حقوق الا علام ضد نيجريا المفوضية الا فريقية لحقوق الا نسان والشعوب شكوى رقم (000). 98/

5 يجب أن يمنح ضحايا الجراي م الجناي ية المدعى ارتكابها بواسطة الشرطة الحق في أن يكونوا أطرافا في الا جراءات. ويشمل ذلك الحق جلب ممثل خاص للاتهام وتقديم بينات ومناقشة الشهود وإيداع استي نافات ومطالبات بالتعويض يجب أن تلغى سلطة المدير العام في إيقاف الا جراءات في أي وقت قبل الحكم يجب إقامة سلطة مستقلة لشكاوى الشرطة لتعزيز الا شراف على الشرطة.

1

1 1 الشبكة السورية لحقوق اإلنسان )SNHR( هي منظمة حقوقية غير حكومية وذات غايات غير ربحية تأس ست في حزيران/ يونيو 2011 نتيجة لالزدياد الممنهج في انتهاكات حقوق اإلنسان في سوريا ذلك بهدف المساهمة في حفظ حقوق

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 55

Microsoft Word - 55 بطاقة الوصف الوظيفي (مدير داي رة العلاقات العامة) ا و لا معلومات خاصة بالوظيفة: المسمى الوظيفي الغرض الري يسي من الوظيفة الفي ة الموقع التنظيمي للوظيفة الجهة المسي ولة عن الوظيفة العلاقة مع الوظاي ف الا

المزيد من المعلومات

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور https://www.ilovepdf.com مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور االنعقاد العادى الرابع الشئون الدستورية والتشريعية

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC ١ قاي مة المرآز المالي آما في ٣٠ يونيو ٢٠٠٢ ٣١ ديسمبر ٢٠٠٢ ٣٠ يونيو ٢٠٠٣ (غير مدققة ( (مدققة ( (غير مدققة ( إيضاح الموجودات ١ ٤٨١ ٧٣٠ ٣ ١٣٤ ٤٣٧ ١ ٥٩٣ ٨٧٥ نقدية وأرصدة لدى مو سسة النقد العربي السعودي ٣

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page حوكمة البيانات والحماية وإدارة الامتثال الصفحة 1 من 7 لمحة عامة حوكمة البيانات والامتثال ه من متطلبات اتخاذ القرار وإطار المساءلة لتشجيع السلوك المرغوب فيه عند تقييم المعلومات وانشاءها وتخزينها واستخدامها

المزيد من المعلومات

ICC-ASP/14/20 القرار ICC-ASP/14/Res.3 اعت مد بتوافق الا راء في الجلسة العامة الثانية عشرة المعقودة في ٢٦ تشرين الثاني/نوفمير ٢٠١٥ ICC-ASP/14/Res.3 قرا

ICC-ASP/14/20 القرار ICC-ASP/14/Res.3 اعت مد بتوافق الا راء في الجلسة العامة الثانية عشرة المعقودة في ٢٦ تشرين الثاني/نوفمير ٢٠١٥ ICC-ASP/14/Res.3 قرا القرار ICC-ASP/14/Res.3 اعت مد بتوافق الا راء في الجلسة العامة الثانية عشرة المعقودة في ٢٦ تشرين الثاني/نوفمير ٢٠١٥ ICC-ASP/14/Res.3 قرار بشا ن التعاون إن جمعية الدول الا طراف إذ تشير إلى أحكام نظام روما

المزيد من المعلومات

تحصن القرار الاداري - دراسة مقارنة

تحصن القرار الاداري - دراسة مقارنة المملكة العربية السعودية وزارة التعليم العالي جامعة الا مام محمد بن سعود الا سلامية المعهد العالي للقضاء قسم السياسة الشرعية شعبة الا نظمة دراسة مقارنة ا عداد عمر بن محمد السعدان ا شرافالدكتور مصطفىبنمحمدالباز

المزيد من المعلومات

عمليات التقييم - تقييم خارجي مستقل لوظيفة التقييم في منظمة العمل الدولية

عمليات التقييم - تقييم خارجي مستقل لوظيفة التقييم في منظمة العمل الدولية مكتب العمل الدولي الوثيقة: PFA مجلس الا دارة الدورة 310 جنيف ا ذار/ مارس 2011 لجنة البرنامج والميزانية والا دارة من أجل اتخاذ قرار البند الرابع من جدول الا عمال عمليات التقييم تقييم خارجي مستقل لوظيفة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Document1

Microsoft Word - Document1 للنشر الفوري 0 نوفمبر 0 لالتصال :جيل صافي (00696968) gilles.saphy@tunisia.cceom.org يشجع مركز كارتر المجلس الوطني التأسيسي على ضرورة ضمان ھيئة مستقلة و شفافة إلدارة االنتخابات يشيد مركز كارتر بالمنھج االستشاري

المزيد من المعلومات

تقرير المدير العام

تقرير المدير العام مكتب العمل الدولي الوثيقة: INS مجلس الا دارة الدورة 317 جنيف 28-6 ا ذار/ مارس 2013 القسم المو سسي التاريخ: ٢٨ شباط/ فبراير ٢٠١٣ الا صل: إنكليزي البند الثاني عشر من جدول الا عمال تقرير المدير العام التقرير

المزيد من المعلومات

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني السيرة الذاتية لألستاذ الدكتور أولا : معلومات شخصية: محمد شاللحبيب 1 - السم الرباعي واللقب: محمد شالل حبيب يوسف 2 - اللقب العلمي: أستاذ 3 - التحصيل العلمي: دكتو اره في القانون الجنائي 5 - عنوان السكن الحالي:

المزيد من المعلومات

AFRICAN UNION UNION AFRICAINE UNIÃO AFRICANA Addis-Ababa, ETHIOPIA P. O. Box 3243 Téléphone : Fax : Site Internet: ww

AFRICAN UNION UNION AFRICAINE UNIÃO AFRICANA Addis-Ababa, ETHIOPIA P. O. Box 3243 Téléphone : Fax : Site Internet: ww AFRICAN UNION UNION AFRICAINE UNIÃO AFRICANA Addis-Ababa, ETHIOPIA P. O. Box 3243 Téléphone : +251 115 517 700 Fax : +251 115 517844 Site Internet: www.au.int THE SPECIALIZED TECHNICAL COMMITTEE ON EDUCATION,

المزيد من المعلومات

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 . رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 المقدمة : عينة الدراسة الصحافة المطبوعة : الرأي والغد والدستور والسبيل. المواقع اإللكترونية : عمون وسرايا وخبرني والوكيل. التلفزيون : التلفزيون األردني ورؤيا.

المزيد من المعلومات

FCA_briefing_on_financial_resources_COP-3_FINAL - AR - - NeoOffice Writer

FCA_briefing_on_financial_resources_COP-3_FINAL - AR - - NeoOffice Writer ورقة موجز رقم 10: الموارد المالية وا ليات المساعدة الجلسة الثالثة لمو تمر الا طراف الخاص بالاتفاقية الا طارية لمكافحة التبغ التابعة لمنظمة الصحة العالمية في الفترة من 17 ا لى 22 نوفمبر دربان جنوب ا فريقيا

المزيد من المعلومات

مـــــن: نضال طعمة

مـــــن: نضال طعمة طمب تجديد ترخيص نشاطات وأعمال االو ارق المالية ) PCMA طمب رقم : ( االسم الكامل لمشركة:... االسم المختصر ( الرمز (:... عنوان الشركة الكامل: المدينة :... الشارع:... رقم الياتف:... البريد االلكتروني:... رقم

المزيد من المعلومات

BADIL Bulletin No. 1 file://c:\documents and Settings\alaa\Desktop\bulletins-briefs-arabic\bulletin_no01.htm Page 1 of 5 19/11/2009 نشرة مرآز بديل غير

BADIL Bulletin No. 1 file://c:\documents and Settings\alaa\Desktop\bulletins-briefs-arabic\bulletin_no01.htm Page 1 of 5 19/11/2009 نشرة مرآز بديل غير Page 1 of 5 نشرة مرآز بديل غير الدورية رقم 1. تشرين الثاني 2000 logo. (8514 bytes تهدف مجموعة الا وراق التي يقدمها مرآز بديل إلى دعم وإثراء النقاشات الفل سطينية العربية والدولية حول الاستراتيجيات المتعلقة

المزيد من المعلومات

باسم الشعب

باسم الشعب باسم الشعب مجلس الري اسة بناء على ما اقره مجلس النواب طبقا لا حكام المادة (٦١/ الفقرة (خامسا/أ) من المادة (١٣٨) من الدستور. قرر مجلس الري اسة بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٠٠٨/٥/٤ أولا ) من الدستور وأستنادا

المزيد من المعلومات

توزيع املساقات الدراسية في برامج ماكاديمية على ماقسام العلمية )1( قسم القانون الدولي العام م املساق القانون الدولي العام التنظيم الد

توزيع املساقات الدراسية في برامج ماكاديمية على ماقسام العلمية )1( قسم القانون الدولي العام م املساق القانون الدولي العام التنظيم الد توزيع الساقات الدراسية في براج اكاديية على اقسا العلية )( قس القانون الدولي العا 7 8 9 الساق القانون الدولي العا التنظي الدولي القانون الدولي العا ع التعق القانون الجنائي الدولي القانون الدولي إلانساني

المزيد من المعلومات

majalah13

majalah13 א א ذج א א و @âbèûa@æìãbôûa@ @êa ìn @òîãbrûa@òäûbi@sybi@kûb@@@@z@@@ñë a u@þ bç @M@òÔîÔ Ûa@ŠöaŒ a@m bn«@ïubi@òèßbu@l@ïãbãg@ïûë @æìãbó@ @ ن انتشار الجريمة الدولية في العقدين ا خيرين بوجه خاص بشكله الواسع

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63>

<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63> لاي حة علامة الجودة ص ٥٩ -١- مقدمة تنص المادة الثالثة من نظام الهيي ة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/ ١٠ تاريخ / ١٣٩٢ ه ٣ ٣/ على ا ن تضع الهيي ة قواعد منح شهادات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word doc

Microsoft Word doc جامعة فيلادلفيا الكلي ة: الا داب والفنون القسم: التصميم الجرافيكي الفصل:الاول من العام الجامعي 2010/2009 المادة: النقد الفني مستوى المادة: الرابع موعد المحاضرة: نر ) 9:458:15 ( خطة تدريس المادة Course

المزيد من المعلومات

مصر: معلومات إضافية: ستة رجال يواجهون خطر الإعدام الوشيك

مصر: معلومات إضافية: ستة رجال يواجهون خطر الإعدام الوشيك معلومات إضافية بشأن التحرك العاجل: UA 91/16 رقم الوثيقة: MDE 12/5490/2017 مصر بتاريخ: 18 يناير/كانون الثاني 2017 تحرك عاجل رجال ستة يواجهون خطر اإلعدام الوشيك في ديسمبر/كانون األول 2016 تقدم ستة رجال بالطعن

المزيد من المعلومات

عناوين حلقة بحث

عناوين حلقة بحث عناوين ا بحاث مقترحة دكتور ياسر الشرفا قسم ا دارة الا عمال والعلوم المالية والمصرفية 1 -ا ثار استقلالية سلطة النقد على فعالية السياسة النقدية الفلسطينية 2 -الا صلاحات المصرفية على مكافحة تبييض الا موال

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ????????

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ???????? ملخص اجتماع الجمعية العامة الغير العادية المواد المعدلة من النظام الاساسى للشركة المادة (21) قبل التعديل: يتولي إدارة الشركة مجلس إدارة مو لف من ثلاثة أعضاء علي الا قل و أحد عشر عضوا علي الا كثر تعينهم

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

brochure

brochure Gaza Community Mental Health Programme يعد العنف ضد المرأة من أكثر أشكال العنف انتشارا ويمس حياة ملايين من النساء في كل أنحاء العالم بغض النظر عن أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية وعن مستواهن التعليمة ويتجاوز

المزيد من المعلومات

Cambridge University Press Cambridge IGCSE Arabic as a First Language Coursebook Luma Abdul Hameed, Hanadi Al Amleh, Shoua Fakhouri

Cambridge University Press Cambridge IGCSE Arabic as a First Language Coursebook Luma Abdul Hameed, Hanadi Al Amleh, Shoua Fakhouri الف ل اأ اإنترنت ال ح ف اإعا الف ل في سطو : ي ح ل ل عن إعا ي م ض ع ت ي ي عن إن نت ف ح ل لي مي. حي ت في إعا ي ع ل ت ثي إل ني في ه ا الف ل سي و الط لب ق ا ع : القراء : ف م ج ع مع ني مح. ف م ش ن م ل ع ني

المزيد من المعلومات

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير إلى ديسمبر تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل أ( معلومات صندوق االستثمار: 1. إسم صندوق اإلستثمار صندوق البيت 52 2. أهداف وسياسات االستثمار

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 47-Matthew

Microsoft Word - 47-Matthew إنجيل م ت ى 1 م ت ى إنجيل الا صح اح الا ول 2 1 ك ت اب م يلا د ي س وع ال م س يح اب ن د او د اب ن إ ب راه يم : إ ب راه يم و ل د إ س حاق. و إ س حاق و ل د 3 ي ع ق وب. و ي ع ق وب و ل د ي ه وذ ا و إ خ و ت ه.

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 2-Article_Leasing_Law_ lina _3_

Microsoft Word - 2-Article_Leasing_Law_ lina _3_ LEASING INFO - 2 مشروع قانون التا جير التمويلي... إطار جديد لتطوير التا جير التمويلي في فلسطين ستتوسع أفاق التا جير التمويلي في فلسطين بشكل آبير حال إقرار مشروع قانون التا جير التمويلي المقترح. تم تطوير

المزيد من المعلومات

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v /

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / 1014-05 1 I. معلومات حول المنتج 1-1. محتويات العبوة مؤتمر نزع السالح مع دليل التثبيت السريع مفتاح القابس الذكي دليل التثبيت السريع 1-2. اللوحة األمامية

المزيد من المعلومات

ن خطبة الجمعة المذاعة والموزعة بتاريخ 15 من شوال 1439 ه الموافق 2018/6/29 م م ن ال م ن اه ي الل ف ظ ي ة ن ا م ن س ي ئ ات أ ع م ال ن ش ر ور أ ن ف سن ا

ن خطبة الجمعة المذاعة والموزعة بتاريخ 15 من شوال 1439 ه الموافق 2018/6/29 م م ن ال م ن اه ي الل ف ظ ي ة ن ا م ن س ي ئ ات أ ع م ال ن ش ر ور أ ن ف سن ا ن خطبة الجمة المذاة والموزة بتاريخ 15 من شوال 1439 ه المواق 2018/6/29 م م ن الم ناه يالل ظية نا م ن س ي ئات أ م ال ن ش ر ور أن سنا وم ر ه ون وذ ب م ين ه ونس تغ إن الح م د ل له نح م د ه ونس ت م ض له ومن

المزيد من المعلومات

English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب

English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب الوادي مدير مشروع ميكنة المكتبات و المكتبات الرقمية

المزيد من المعلومات

6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارف

6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارف 6 الجمهورية الج ازي رية الديمق ارطية الشعبية مديرية التربية لولاية الطارف و ازرة التربية الوطنية امتحان البكالوريا التجريبي في مادتي التاريخ والجغ ارفيا ) دورة ماي ( 2017 المدة : 03 ساعات ونصف الشعبة :تسيير

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx مخيم (Kalvudden) الداخلي الصيفي لعام ٢٠١٦ ما هو مخيم (Kalvudden) الصيفي الداخلي (Kalvudden) الصيفي الداخلي السباحة وقضاء الوقت مع ا صدقاء ولعب آرة القدم والخروج في نزهات وصيد يمكنك لدينا في مخيم ا سماك

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Ja doc

Microsoft Word - Ja doc قرار من وزير الشؤون الاجتماعية مؤرخ في 18 فيفري 2019 يتعلق بالمصادقة على الملحق التعديلي عدد 15 للاتفاقية المشتركة القطاعية لمعامل المشروبات الغازية غير الكحولية ولعصير الغلال والمياه المعدنية. إن وزير

المزيد من المعلومات

أنواع الدول وأنظمة الحكم.doc

أنواع الدول وأنظمة الحكم.doc أنواع الدول وأنظمة الحكم تنقسم الدول إلى الدول المو حدة أو البسيطة مثل فرنسا مصر ولبنان و ا لى الدول الاتحادية أو المر كبة مثل سويس ار الا ما ارت العربية المتحدة والولايات المتحدة الا ميركية. تتميز الدولة

المزيد من المعلومات

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية المواصفات االوربية إلدارة االبتكار كخارطة طريق لتعزيز االبتكار في الدول العربية د. عوض سالم الحربي Workshop on Fostering Innovation in the Public Sectors of Arab Countries Cairo, Egypt, 30-31 October 2017

المزيد من المعلومات

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة القانون العام للمساواة في المعاملة Allgemeines Gleichbehandlungsgesetz (AGG) 10 أسئلة وأجوبة Arabisch 1 ما أهداف قانون AGG يستهدف قانون AGG منع أي شكل من أشكال التمييز بسبب: األصل العرقي العمر الجنس الهوية

المزيد من المعلومات

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات اإلمام للمالية واملصرفية العقارية استثمارات تقنية املعرفة التنمية الصحية الوسائط املتعددة مركز

المزيد من المعلومات

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

رسالة كلية التمريض: تلتزم كلية التمريض - جامعة دمنهور بتقديم سلسلة متصلة من البرامج التعليمية الشاملة إلعداد كوادر تمريضية ذوى كفاءة عالية فى مهارات ا

رسالة كلية التمريض: تلتزم كلية التمريض - جامعة دمنهور بتقديم سلسلة متصلة من البرامج التعليمية الشاملة إلعداد كوادر تمريضية ذوى كفاءة عالية فى مهارات ا معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أوال: معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس من قبل رئيس القسم العلمى 1. اإلعداد للبرامج األكاديمية :-

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - UNRWA-DT (Fahjan)

Microsoft Word - UNRWA-DT (Fahjan) محكمة األونروا للمنازعات Case No.: U UNRWA/DT/JFO/2017/052 Judgment No.: UNRWA/DT/2018/028 Date: 24 April 2018 Original: English أمام: قلم المحكمة: رئيسة قلم المحكمة: حضرة القاضي جان فرانسوا كوزان عم ان

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - SOCIAL-DEVELOPMENT-BRIEF-ARB-2006AM.doc

Microsoft Word - SOCIAL-DEVELOPMENT-BRIEF-ARB-2006AM.doc Page 1 of 6 التنمية الاجتماعية قضايا التنمية الاجتماعية في تمتلك تراث ا تاريخي ا وثقافي ا وديني ا ثري ا. فقد و هبت موارد بشرية وطبيعية ومالية فض لا عن تمي زها بتنوع بيولوجي له قيمته وهي تظهر مستوى مرتفع

المزيد من المعلومات

مرسوم رقم )82( لسنة 8102 بشأن حوكمة المجالس واللجان التابعة لحكومة دبي نحن محمد بن ارشد آل مكتوم حاكم دبي 3003 بعد االطالع على القانون رقم )3( لسنة بش

مرسوم رقم )82( لسنة 8102 بشأن حوكمة المجالس واللجان التابعة لحكومة دبي نحن محمد بن ارشد آل مكتوم حاكم دبي 3003 بعد االطالع على القانون رقم )3( لسنة بش مرسوم رقم )82( لسنة 8102 بشأن حوكمة المجالس واللجان التابعة لحكومة دبي نحن محمد بن ارشد آل مكتوم حاكم دبي 3003 بعد االطالع على القانون رقم )3( لسنة بشأن إنشاء مجلس تنفيذي إلمارة دبي نرسم ما يلي: التعريفات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ER-EBA A

Microsoft Word - ER-EBA A المجلس التنفيذي الدورة السنوية روما 2010/6/11-7 تقارير التقييم الا عمال جدول من البند 7 مقدمة للمجلس للنظر رد الا دارة على التوصيات الواردة في التقرير الموجز عن تقييم العملية الممتدة للا غاثة والا نعاش

المزيد من المعلومات

ش ط TRANQUILITY ش ط Tranquility دومي ي ه منتج سك رائ ص ي ئ ب ت ست ى إق م م ا ر ا و. ا ط ط ا ع ة التصم د م ا ن س ا عم ري وأس ب ء ه ا ا م ا ي سي أجن سكن

ش ط TRANQUILITY ش ط Tranquility دومي ي ه منتج سك رائ ص ي ئ ب ت ست ى إق م م ا ر ا و. ا ط ط ا ع ة التصم د م ا ن س ا عم ري وأس ب ء ه ا ا م ا ي سي أجن سكن ش ط TRANQUILITY ش ط Tranquility دومي ي ه منتج سك رائ ص ي ئ ب ت ست ى إق م م ا ر ا و. ا ط ط ا ع ة التصم د م ا ن س ا عم ري وأس ب ء ه ا ا م ا ي سي أجن سكني ح ي مك ن م غ ف ن م وا ة أو ا ت وأجن است دي وفي ت

المزيد من المعلومات

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )قانون البنك المركزي ) والبند ثان ا من المادة )9( من

المزيد من المعلومات

اامتح ن الج ي الم حد امتح ن البك ل ري ( الد رة الع دي : ي ني ) 4102 المست ى 0 من س ك البك ل ري الشع أ المس لك مس ك الع الشرعي شعب الع التجريبي شعب الع

اامتح ن الج ي الم حد امتح ن البك ل ري ( الد رة الع دي : ي ني ) 4102 المست ى 0 من س ك البك ل ري الشع أ المس لك مس ك الع الشرعي شعب الع التجريبي شعب الع اامتح ن الج ي الم حد امتح ن البك ل ري ( الد رة الع دي : ي ني ) 12 المست ى من س ك البك ل ري الشع أ المس لك مس ك الع الشرعي شعب الع التجريبي شعب الع الري ضي شعب ع ااقتص د التدبير الم ض ع خ ص ب لمترشحين الممدرسين

المزيد من المعلومات

Public Sector Institutions Reform & Development (in Arabic)

Public Sector Institutions Reform & Development (in Arabic) خاتمة وشكر من المهم أن نوضح للقارئ أن هذا الا صدار ناتج عن إعادة صياغة وتجميع لست ورقات عمل أعدها فريق من الخبراء وما تضمنتها من دراسات تفصيلية وللقارئ الذى يرغب فى الرجوع إلى هذه الدراسات عليه أن يتصل

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20C8E1C7DB20C7E1E3E4C7D9D1C7CA20C7E1CED5E6D5EDC D322E646F63>

<4D F736F F D20C8E1C7DB20C7E1E3E4C7D9D1C7CA20C7E1CED5E6D5EDC D322E646F63> أ ب (I بلاغ تعت زم وزارة التعل يم الع الي والبح ث العلم ي والتكنولوجي ا تنظ يم من اظرات خصوص ية بالملف ات لل دخول إل ى الس نة الا ولى والسنة الثانية بالمدارس الوطنية لتكوين المهندسين وبمراحل تكوين المهندسين

المزيد من المعلومات

الحقوق والحر ات الفرد ة الحق االول : حق الح اه عتبر الحق ف الح اة أولى الحقوق الت تهتم بها المواث ق الدول ة, بإعتبار ان الح اة ه األساس الالزم لممارسة

الحقوق والحر ات الفرد ة الحق االول : حق الح اه عتبر الحق ف الح اة أولى الحقوق الت تهتم بها المواث ق الدول ة, بإعتبار ان الح اة ه األساس الالزم لممارسة الحقوق والحر ات الفرد ة الحق االول : حق الح اه عتبر الحق ف الح اة أولى الحقوق الت تهتم بها المواث ق الدول ة, بإعتبار ان الح اة ه األساس الالزم لممارسة تلك الحقوق, وهذا الحق حم ه القانون, وبشكل عام منذ

المزيد من المعلومات

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي دلیل ضریبة القیمة المضافة التا جیر التمویلي إعداد ادارة العملیات - شركة التا جیر التمویلي ما ضر بة القيمة المضافة ضر بة القيمة المضافة ضر بة غ مباشرة ت فرض ع جميع السلع وا خدمات ال ي يتم شراؤها و يعها

المزيد من المعلومات

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس ) NSB-AppStudio ) 1 ( أهداف الدرس : بعد انتهاء هذا الدرس ستكون الطالبة قادرة على أن : )1 توضح مميزات برنامج ( NSB-AppStudio ) 2( تعدد لغات البرمجة المستخدمة في برنامج ( NSB-AppStudio ) 3( تذكر خطوات كتابة

المزيد من المعلومات

اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المق

اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المق اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المقرر: ج ارئم تكنولوجيا المعمومات )0602344( المتطمب السابق:

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation دورة تدريبية لمعلمي ورؤساء أقسام الرياضيات من األحد /5 /31 إلى الخميس /6 /4 مركز التدريب والتطوير اإلدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية برنامج التدريب : المنهج الوطني الكويتي إقبال المطيري الكفايات وأنواعها

المزيد من المعلومات

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المعاني الموضحة أمام كل منها مالم يقتض السياق غير ذلك :

المزيد من المعلومات

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما اإلصدار الثاني محرم 6 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رماح الدراسات اإلسالمية الدراسات اإلسالمية فقه الجنايات والحدود

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Sample Weights.doc

Microsoft Word - Sample Weights.doc ورشة العمل الا قليمية حول تصميم العينات الدوحة ١٥-١٧ ا يار/ مايو ٢٠٠٧ ترجيح العينات ا عداد خميس رد اد مستشار العينات ١ المحاضرة الثامنة ترجيح العينات مقدمة ان عملية ترجيح العينة تعنى عملية اعادة وضع العينة

المزيد من المعلومات

السؤال الأول: ‏

السؤال الأول: ‏ الدولي المجمع العري للمحاسين القانونيين 4102 امتحان محاس اإلجاات المقترحة ألسئلة دولي عري قانوني معتمد /)IACPA( : الثانية القسم األول الورقة : المادة المحاسة عدد األجوة : 5-1 - 41] السؤال األول: ضع دائرة

المزيد من المعلومات

نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار ال

نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار ال نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار الخاصة بالوكالة نبذة عن الوكالة معلومات موجزة عن الوكالة.

المزيد من المعلومات

ن 1 ن 1 ن 1 التكوين الم ني اأ ادي ية ا ج ية ت ية ي ت ا ج ة فا ا - اامتحا الجهوي ال وحد للبكالوريا )ال ترشحو الرس يو ( ا صفحة 1/1 ا د ااستد ا ية 1014 ا

ن 1 ن 1 ن 1 التكوين الم ني اأ ادي ية ا ج ية ت ية ي ت ا ج ة فا ا - اامتحا الجهوي ال وحد للبكالوريا )ال ترشحو الرس يو ( ا صفحة 1/1 ا د ااستد ا ية 1014 ا 1/1 ا د ااستد ا ية 1014 اإنجا د ا ست ا سنة اأ ى س ك ا ا يا ا تا يخ ا جغ افيا )ا ض ع( ا تع ي اأصيل/ س ك ا ع ا ش عية ا ع ا تج ي ية س ك ا ع ا ياضية ا عا ل 1 3 ]10 نقط[ م دة الت ريخ ]ااشتغ ل ب ل ث ئ [ تمعن

المزيد من المعلومات

المرأة "عدوة نفسها"... الكوتا النسائية "في ذمة هللا" روزيت 22 شباط :45 المصدر: "النهار"الق انون والكوتا يا سادة.) االنترن

المرأة عدوة نفسها... الكوتا النسائية في ذمة هللا روزيت 22 شباط :45 المصدر: النهارالق انون والكوتا يا سادة.) االنترن المرأة "عدوة نفسها"... الكوتا النسائية "في ذمة هللا" روزيت فاضل@ rosettefadel @ 22 شباط 2018 20:45 المصدر: "النهار"الق انون والكوتا يا سادة.) االنترن خسرنا الجولة ال المعركة: احترام الكوتا النسائية غاب

المزيد من المعلومات

الم ب س ط ة الع ر ب ي ة الت ر ج م ة Language: العربية (Arabic) Provided by: Bible League International. Copyright and Permission to Copy Taken from th

الم ب س ط ة الع ر ب ي ة الت ر ج م ة Language: العربية (Arabic) Provided by: Bible League International. Copyright and Permission to Copy Taken from th الم ب س ط ة الع ر ب ي ة الت ر ج م ة Language: العربية (Arabic) Provided by: Bible League International. Copyright and Permission to Copy Taken from the Arabic Easy-to-Read Version 2009, 2016 by Bible League

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - QA-Reliability

Microsoft Word - QA-Reliability اختبار صلاحية الاستبانات Questionnaires Reliability Analysis لتقويم ا دوات جمع البيانات الميدانية (الاستبانات) باستخدام قياس ليكرت لدرجة الموافقة Likert Scale من نوعان هناك الاختبارات التي لها تخضع ا ن

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 SFDA.FD 2483 /2018 الدهون )األحماض الدهنية( المتحولة Trans Fatty Acids ICS : 67.040 تقديم الهيئة جهة مستقلة الغرض األساسي لها هو القيام بتنظيم وم ارقبة الغذاء والدواء واألجهزة الطبية ومن مهامها وضع اللوائح

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - بلاغ انتداب مهندس محلل في الإعلامية.doc

Microsoft Word - بلاغ انتداب مهندس محلل في الإعلامية.doc بلاغ إنتداب محلل في الا علامية يعتزم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تنظيم مناظ ارت خارجية بالملف ات مشفوعة باختبار واختبار شفاهي لانتداب محلل في الا علامية وفقا لبيانات الجدول التالي: كتابي الرتبة الصنف

المزيد من المعلومات

) باألالف ( )صفحة 1 من 28( (حتى أغسطس 2017) اليمن منطقة العمليات اإلنسانية في عدن - لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات مع

) باألالف ( )صفحة 1 من 28( (حتى أغسطس 2017) اليمن منطقة العمليات اإلنسانية في عدن - لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات مع ) باألالف ( )صفحة ( (حتى أغسطس ) الي طقة العمليات اإلنسانية في عدن لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات معلومات حول االوضاع اإلنسانية والعمل اإلنساني الجاري في كل محافظة وفي

المزيد من المعلومات

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx Arabic الضمان المحدود ل كة OTTERBOX GLOBAL ("الضمان المحدود") الضمان المحدود شار إليها ( جميع أنحاء العالم تضمن كة Otter Products وOtterBox LLC d/b/a و اتها التا عة شار إليها إجمالا اسم "المنتجات") ضد

المزيد من المعلومات

CME/40/5(b) Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو

CME/40/5(b) Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو 1025 البند 5 )ب( من جدول األعمال المؤقت 5. تنفيذ برنامج العمل العام

المزيد من المعلومات

الدِّيكُ الظَّرِيفُ

الدِّيكُ الظَّرِيفُ ﺍﻟﺪﻳﻚ ﺍﻟﻈﺮﻳﻒ ﻛﺎﻣﻞ ﻛﻴﻼﻧﻲ ال ديك ال ظر يف ال ديك ال ظر يف تا ليف كامل كيلاني كامل كيلاني رقم إيداع ١٦٤٠٧ / ٢٠١٢ تدمك: ٩٧٨ ٩٧٧ ٧١٩ ٠٠٨ ٤ مو سسة هنداوي للتعليم والثقافة جميع الحقوق محفوظة للناشر مو سسة هنداوي

المزيد من المعلومات

Student Presentation

Student Presentation ن ة 5 ك ل ي ة ا ل ع ل و م ا ل ط ب ي ة ا ل ت ط ب ي ق ي ة ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا. خ ت ب ا ر ا ت ع ز ي ز ي ا ل ط ا ل ب / ا ل ط ا ل ب ة: ق ب ل ا. متحان راجع جيدا

المزيد من المعلومات

( اختبارات الفروق لعينتين مستقلتين Samples) 2) Independent مان- ويتني( U (Mann-Whitney ب( نحتاج الى ھذا القانون الغراض المقارنة بين مجموعتين او عينتين

( اختبارات الفروق لعينتين مستقلتين Samples) 2) Independent مان- ويتني( U (Mann-Whitney ب( نحتاج الى ھذا القانون الغراض المقارنة بين مجموعتين او عينتين ( اختارات الفروق لعينتين مستقلتين Samples) 2) Independent مان ويتني( U (MannWhitney ( نحتاج الى ھذا القانون الغراض المقارنة ين مجموعتين او عينتين مستقلتين مثال المقارنة ين عينة للذكور م ع عينة لالناث او

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ???? ????????? ???????? 2010

Microsoft Word - ???? ????????? ???????? 2010 ب أ بلاغ تعتزم وزارة التعليم العالي والبح ث العلم ي تنظ يم من اظرات خصوص ية بالملف ات لل دخول إل ى الس نة الا ول ى والس نة الثانية بالمدارس الوطنية لتكوين المهندسين وبمراحل تكوين المهندسين بالمعاهد العلي

المزيد من المعلومات

(Microsoft Word - \336\321\307\321 \346\322\307\321\ doc)

(Microsoft Word - \336\321\307\321 \346\322\307\321\ doc) قرار وزاري رقم ١٠٣٠ لسنة ٢٠٠٣ با صدار اللاي حة الداخلية لصندوق التا مين التعاونى على مراآب الصيد للجمعيات التعاونية للثروة الماي ية واعضاي ها ناي ب ري يس الوزارء ووزير الزراعة واستصلاح الا راضى بعد الاطلاع

المزيد من المعلومات

Microsoft Word doc

Microsoft Word doc جامعة فيلادلفيا الكلي ة :.الا داب والفنون القسم:.التصميم الجرافيكي من العام الجامعي 2010/2009 خطة تدريس المادة Course Syllabus الاول الفصل: رمز المادة: 180312 المادة: التصميم الثلاثي الابعاد المتطلبات

المزيد من المعلومات

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 )

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 ) / كلية العلوم الاجتماعية ) 2018 2017 الخطة ( االست ارتيجية مركز التطوير األكاديمي وضبط الجودة 2 صفحة االسم أ. د. يونس الشديفات د. سطام الشقور د. عمر السقرات د. هايل البري د. رضوان المجالي د. مسلم الرواحنة

المزيد من المعلومات

Berufsausbildungsvertrag_Ar

Berufsausbildungsvertrag_Ar عقد التدريب والتا هيل المهني (المواد 11 10 من قانون التدريب المهني (BBiG غرفة الصناعة الحرفية هامبورج بين صاحب العمل (الشركة) والعامل المتدرب مولود بتاريخ: في: يمثله قانونيا: الوصي الا ب فقط الوالدين (الا

المزيد من المعلومات

مكثف الثالثة الوحدة البوابات املنطقية 1 هاتف : مدارس األكاد م ة العرب ة الحد ثة إعداد المعلم أحمد الصالح

مكثف الثالثة الوحدة البوابات املنطقية 1 هاتف : مدارس األكاد م ة العرب ة الحد ثة إعداد المعلم أحمد الصالح مكثف الثالثة الوحدة البوابات املنطقية هاتف : 798226 النظ ري الج زء و الثاني األ ول للد رسين وضح ان قصىد ت ا يهي : انرعثير انعالئقي ج هح خثريح ذكى قي رها إيا صىاب )( و إيا خطأ )( ان عايم ان طقي راتط يسرخذو

المزيد من المعلومات

QNB Letterhead Template English

QNB Letterhead Template English بيان صحفي الموحدة المالية البيانات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015 1 المو شرات المالية الري يسية لمجموعة QNB صافي الا رباح 11,3 مليار ریال بزيادة %8 عن عام ا جمالي الموجودات يبلغ 539 مليار ریال بزيادة

المزيد من المعلومات

Metadata Applications in CrossRef linking in e-Journals(in Arabic)

Metadata Applications in CrossRef linking in e-Journals(in Arabic) تطبيقات الميتاداتا في الربط البيني للاستشهادات المرجعية بالدوريات الا لكترونية Metadata Applications in CrossRef linking in e-journals إعداد أماني محمد السيد مدرس المكتبات والمعلومات المساعد آلية الا داب

المزيد من المعلومات

مقدمة حظيت الصناعة المالية اإلسالمية منذ انطالقتها باهتمام كبير من قبل المختصين والباحثين والمؤسسات العلمية الداعمة في سبيل تطوير أدواتها لمواكبة النم

مقدمة حظيت الصناعة المالية اإلسالمية منذ انطالقتها باهتمام كبير من قبل المختصين والباحثين والمؤسسات العلمية الداعمة في سبيل تطوير أدواتها لمواكبة النم مقدمة حظيت الصناعة المالية اإلسالمية منذ انطالقتها باهتمام كبير من قبل المختصين والباحثين والمؤسسات العلمية الداعمة في سبيل تطوير أدواتها لمواكبة النمو االقتصادي المتسارع وإيجاد الحلول والفرص لتلبية الحاجة

المزيد من المعلومات

ريكخراوي لي كو ل ينةوةو زانياريةكاني جةندةر Gender Studies and Information Organization (GSIO) منظمة الدراسات والمعلومات الجندرية تقرير نشاطات منظمة ا

ريكخراوي لي كو ل ينةوةو زانياريةكاني جةندةر Gender Studies and Information Organization (GSIO) منظمة الدراسات والمعلومات الجندرية تقرير نشاطات منظمة ا تقرير نشاطات منظمة الدراسات و المعلومات الجندرية أربيل تقرير نشاطات المنظمة لسنة 5102 ط- المعلومات العامة : اجازة المنظمة الصادر من االمانة العامة لمجلس الوزراء في بغداد الرقم ) 0132721 ( بتاريخ -2-9,5105

المزيد من المعلومات

" التعديالت على الرأي في تقرير المراجع المستقل" معيار المراجعة )705(: التعديالت على الرأي في تقرير المراجع المستقل اعتمدت الهيئة السعودية للمحاسبين ال

 التعديالت على الرأي في تقرير المراجع المستقل معيار المراجعة )705(: التعديالت على الرأي في تقرير المراجع المستقل اعتمدت الهيئة السعودية للمحاسبين ال : التعديالت على الرأي في تقرير المراجع المستقل اعتمدت كما صدر من المجلس الدولي لمعايير المراجعة والتأكيد مع األخذ في الحسبان التعديالت العامة السابق إيضاحها في وثيقة االعتماد. (SOCPA 1 التعديالت على الرأي

المزيد من المعلومات

د ع اء ك م يل بن ز ياد د ع اء ك م يل بن زياد ( رح ه هللا( م ا لل ه م إن ي أ س أ ل ك ب ر ح م ت ك ال تي و س ع ت ك ل ش ي ء و ب ق و ت ك ال تي ق ه ر ت ب ها

د ع اء ك م يل بن ز ياد د ع اء ك م يل بن زياد ( رح ه هللا( م ا لل ه م إن ي أ س أ ل ك ب ر ح م ت ك ال تي و س ع ت ك ل ش ي ء و ب ق و ت ك ال تي ق ه ر ت ب ها د ع اء ك م يل بن زياد ( رح ه هللا( م ا لل ه م إن ي أ س أ ل ك ب ر ح م ت ك ال تي و س ع ت ك ل ش ي ء و ب ق و ت ك ال تي ق ه ر ت ب ها ك ل ش ي ء و خ ض ع ل ها ك ل ش يء و ذ ل ل ه ا ك ل ش يء و ب ج ب ر وت ك ال تي

المزيد من المعلومات

تعليق المادة 19 حول مشروع مشروع بمكافحة اإلرهاب وبمنع غسل األموال یتعلق أساسي قانون أفریل 2015

تعليق المادة 19 حول مشروع مشروع بمكافحة اإلرهاب وبمنع غسل األموال یتعلق أساسي قانون أفریل 2015 تعليق المادة 19 حول مشروع مشروع بمكافحة اإلرهاب وبمنع غسل األموال یتعلق أساسي قانون أفریل 2015 تعليق المادة 19 حول مشروع مشروع قانون أساسي یتعلق بمكافحة غسل األموال وبمنع اإلرهاب تونس 16 أفریل 2015: تبدي

المزيد من المعلومات

10) série d'exercices chute libre d'un corps solide

10) série d'exercices   chute libre d'un corps solide سلسلة تمارين حول السقوط الحر لجسم صلب ) تمرين رقم 7 الصفحة 9 الكتاب المدرسي فضاء الفيزياء السقوط الحر الرأسي يسقط جسم آروي من سطح عمارة وفق حرآة سقوط حر رأسي. - ما شكل مسار مرآز قصور الجسم - أعط القوى

المزيد من المعلومات

June 2014 CL 149/2 Rev.1 A امللس التاسعة الدورة واألربعون بعد املائة روما يونيو/ حزيران 0262 تقرير الدورة الثامنة والتسعني للجنة الشؤون الدستوري

June 2014 CL 149/2 Rev.1 A امللس التاسعة الدورة واألربعون بعد املائة روما يونيو/ حزيران 0262 تقرير الدورة الثامنة والتسعني للجنة الشؤون الدستوري June 2014 CL 149/2 Rev.1 A امللس التاسعة الدورة واألربعون بعد املائة 02-61 روما يونيو/ حزيران 0262 تقرير الدورة الثامنة والتسعني للجنة الشؤون الدستورية والقانونية )روما 71-71 مارس/ آذار )4172 ملخص إن الدورة

المزيد من المعلومات

المغرب: معلومات إضافية: مُحتجز معزول لمدة 232 يوماً يواجه مخاطر صحية

المغرب: معلومات إضافية: مُحتجز معزول لمدة 232 يوماً يواجه مخاطر صحية معلومات إضافية بشأن التحرك العاجل: UA 219/15 رقم الوثيقة: MDE 29/6303/2017 المغرب والصح ارء الغربية بتاريخ: 30 مايو/أيار 2017 تحرك عاجل يواجه يوما لمدة معزول م حتجز 232 مخاطر صحية تدهورت حالة علي ع ارس

المزيد من المعلومات

ندوة حوكمة القطاع الحكومي ودور المواطنين في تفعيل الحكومة المنفتحة )هل يمكن استخدام الحكومة المنفتحة لإلسراع بالتحول للحكم الرشيد ( مارس )آذار(

ندوة حوكمة القطاع الحكومي ودور المواطنين في تفعيل الحكومة المنفتحة )هل يمكن استخدام الحكومة المنفتحة لإلسراع بالتحول للحكم الرشيد ( مارس )آذار( ندوة حوكمة القطاع الحكومي ودور المواطنين في تفعيل الحكومة المنفتحة )هل يمكن استخدام الحكومة المنفتحة لإلسراع بالتحول للحكم الرشيد ( 71-71 مارس )آذار( 4172 كازيرتا - إيطاليا تعقدها المنظمة العربية للتنمية

المزيد من المعلومات

(Microsoft Word - \337\341\343\311)

(Microsoft Word - \337\341\343\311) كلمة الدكتور موسى بريزات/ المفوض العام بمناسبة الذكرى السبعينللا علان العالميلحقوق الانسان مركز عمانلدراسات حقوق الانسان المركز الثقافي الملكي 2018 /12/10 1 معالي م. موسى المعايطة المحترم مندوب راعي المو

المزيد من المعلومات

Date: م :17 الجودة ضمان تقرير CAD Website: app.nawroz.edu.krd Page 1 from 6

Date: م :17 الجودة ضمان تقرير CAD Website: app.nawroz.edu.krd Page 1 from 6 الجودة ضمان تقرير CAD 17-1 Website: app.nawroz.edu.krd Page 1 from عبد الامير سهم رسن الكلية: کلیة الهندسة القسم: الاتصالات وهندسة الحاسوب تاريخ الميلاد: 1-7-195 الاختصاص العام: هندسة الميكانيك الاختصاص

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation ZAD Consult- Management Consultations and Feasibility Studies شركة زاد لدراسات الجدوى الهندسية و االقتصادية 1 دراسات جدوى مبدئية دراسات الجدوى االقتصادية المتقدمة تخطيط االعمال التقييم الدراسات السوقية

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - د . ابراهيم بدران ، بوربوينت.ppt [Compatibility Mode]

Microsoft PowerPoint - د . ابراهيم بدران ، بوربوينت.ppt [Compatibility Mode] الدكتور إب ارهيم بد ارن التعليم العالي والبحث والتطوير والا بداع في مجتمع المعرفة ١ ١٤/٤/٢٠١٤ عمان ١- بين التقدم والتخلف حالة التخلف حالة التقدم المعرفة اإلدارة اإلقتصاد التكنولوجي المؤسسية سيادة القانون

المزيد من المعلومات

Lebanon role of parliament in protecting Litani River from pollution

Lebanon role of parliament in protecting Litani River from pollution ندوة إقليمية للبرلمانيين حول تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية - 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 8 بيروت الجمهورية اللبنانية International Parliamentary Conference on Sustainability,

المزيد من المعلومات