2017/3/5 130 العدد A ديوان الفتوى والتشريع الرقم المرجعي:

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "2017/3/5 130 العدد A ديوان الفتوى والتشريع الرقم المرجعي:"

النسخ

1 A ديوان الفتوى والتشريع الرقم المرجعي:

2

3 مسلسل قرار بقانون رقم )3( لسنة 2017 م بشأن الموازنة العامة لسنة 2017 م. محتويات أوال : قرارات بقوانني رقم الصفحة قرار بقانون رقم )4( لسنة 2017 م بشأن تعديل قانون مكافحة الفساد رقم )1( لسنة 2005 م وتعديالته. ثانيا : قرارات وتعليمات رئاسية تعليمات رقم )1( لسنة 2017 م بشأن تنظيم الوكاالت المتعلقة باألموال غير المنقولة لدى السفارات والقنصليات الفلسطينية بالخارج. قرار رقم )17( لسنة 2017 م بشأن نقل السيد/ محمد السلقان إلى ديوان الموظفين العام. قرار رقم )18( لسنة 2017 م بشأن ترقية السيدة/ أميرة الهندي إلى مدير عام. قرار رقم )19( لسنة 2017 م بشأن التمديد للسيد/ رفيق النتشة رئيسا لهيئة مكافحة الفساد. قرار رقم )20( لسنة 2017 م بشأن تعيين السيد/ نبيل شعث مستشارا لرئيس الدولة لشؤون العالقات الخارجية والدولية. قرار رقم )21( لسنة 2017 م بشأن تعيين السفير/ حسام زملط رئيسا للمفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الواليات المتحدة األمريكية. قرار رقم )22( لسنة 2017 م بشأن ترقية السيد/ إيهاب ندى إلى مدير عام. قرار رقم )23( لسنة 2017 م بشأن تشكيل محكمة قضايا انتخاب الهيئات المحلية ديوان الفتوى والتشريع 1 الرقم المرجعي:

4 قرار رقم )24( لسنة 2017 م بشأن التجديد لألستاذ الدكتور/ مروان عورتاني رئيسا لجامعة فلسطين التقنية )خضوري(. قرار رقم )25( لسنة 2017 م بشأن إعادة تشكيل إدارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء. قرار رقم )26( لسنة 2017 م بشأن ترقية السيد/ مسلم قويدر إلى وكيل مساعد. ثالثا : قرارات وتعليمات وزارية تعليمات رقم )1( لسنة 2017 م بشأن سجل حقوق الضمان في األموال المنقولة - صادرة عن وزارة االقتصاد الوطني. تعليمات رقم )1( لسنة 2017 م بشأن جداول المخدرات والمؤثرات العقلية والسالئف الكيماوية - صادرة عن وزارة الصحة. أمر رقم )1( لسنة 2017 م بشأن تأمين المركبات وتأمين العمال - صادر عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية. رابعا : إعالنات إعالن تسجيل الشركات - صادر عن وزارة االقتصاد الوطني/ مراقب الشركات. إعالن نشر أسماء مدققي الحسابات الجدد - صادر عن مجلس مهنة تدقيق الحسابات. أوامر تسوية صادرة عن هيئة تسوية األراضي والمياه خامسا : قوائم التجميد القرارات الصادرة عن لجنة تنفيذ قرارات مجلس األمن الدولي لسنة 2017 م..1 ديوان الفتوى والتشريع 2 الرقم المرجعي:

5 قرار بقانون رقم )3( لسنة 2017 م بشأن الموازنة العامة لسنة 2017 م رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته السيما أحكام المادة )43( منه وألحكام القانون رقم )7( لسنة 1998 م بشأن تنظيم الموازنة العامة والشؤون المالية وتعديالته وبناء على تنسيب مجلس الوزراء بتاريخ 2017/01/31 م وعلى الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة وباسم الشعب العربي الفلسطيني أصدرنا القرار بقانون اآلتي: مادة )1( تقدر إيرادات ونفقات الدولة لإلثني عشر شهرا المنتهية بتاريخ 2017/12/31 م بما يلي: صافي اإليرادات العامة ومصادر التمويل 17,786 مليون شيكل.1 أ. صافي اإليرادات 13,452 مليون شيكل إجمالي اإليرادات 13,821 مليون شيكل ب. المنح والمساعدات لدعم الموازنة العامة 1,950 مليون شيكل ج. المنح المقدرة لتمويل النفقات التطويرية 546 مليون شيكل د. التمويل البنكي 0 مليون شيكل ه. صافي تراكم المتأخرات مليون شيكل و. مصادر تمويل أخرى 3,008 مليون شيكل النفقات العامة وصافي اإلقراض 17,786 مليون شيكل.2 أ. النفقات الجارية وصافي اإلقراض 16,147 مليون شيكل ب. النفقات التطويرية 1,639 مليون شيكل مادة )2( تقدر المساعدات الخارجية في هذا القرار بقانون بمبلغ )2,496( مليون شيكل. ديوان الفتوى والتشريع 3 الرقم المرجعي:

6 مادة )3( تخصص المنح المقدرة لتمويل النفقات التطويرية والموضحة في المادة ) 1/1 /ج( لتغطية النفقات التطويرية المقدرة في المادة ) 2/1 /ب( موضحة كما يلي: 1. النفقات التطويرية )1,639( مليون شيكل منها )546( مليون شيكل ممولة من المانحين وتساهم الخزينة بمبلغ )1,093( مليون شيكل. 2. ال يجوز اإلنفاق من النفقات التطويرية الممولة من المانحين إال بالقدر الذي يتحقق حسب األصول. مادة )4( ال يجوز ألي مركز مسؤولية وردت موازنته في هذا القرار بقانون االقتراض أو السحب على المكشوف من أي بنك محلي أو مؤسسة مالية. مادة )5( ال يجوز االقتراض من القطاع المصرفي في عام 2017 م إال لغايات تغطية الفجوة التمويلية - إن وجدت - على أن ال يتجاوز رصيد الدين القائم بتاريخ 2017/12/31 م ما كان عليه بتاريخ 2016/12/31 م. مادة )6( تورد جميع اإليرادات والمساعدات والمنح ومصادر التمويل األخرى إلى حساب الخزينة العامة الموحد. مادة )7( يتم اإلنفاق من المخصصات الجارية المرصودة في هذا القرار بقانون بناء على أوامر مالية شهرية أو ربعية عامة أو خاصة صادرة عن وزير المالية والتخطيط بناء على تنسيب مشترك بين مدير عام الموازنة العامة والمحاسب العام وفقا للخطة النقدية المعدة من قبلهما. مادة )8( يتم الصرف على المتأخرات من المخصصات المرصودة في المادة ) 1/1 /ه(. مادة )9( 1. إذا أنيط تنفيذ أي عمل وردت مخصصاته في فصل مؤسسة عامة ما بمؤسسة عامة أخرى تنقل صالحية اإلنفاق من المخصصات الواردة في األوامر المالية الصادرة عن وزير المالية والتخطيط إلى المسؤول عن اإلنفاق في الوزارة أو الهيئة المنفذة بموافقة وزير المالية والتخطيط بناء على تنسيب مدير عام الموازنة العامة وبمقتضى أمر مالي جديد. 2. ال يجوز عقد أي نفقة أو صرف أي سلفة ليس لها مخصصات في هذا القرار بقانون وال يجوز االلتزام بأي مبلغ يزيد عن هذه المخصصات. ديوان الفتوى والتشريع 4 الرقم المرجعي:

7 3. ال يجوز استعمال المخصصات الواردة في األوامر المالية لغير األغراض المحددة لها وال يجوز تجاوز المخصصات الواردة في األوامر المالية الصادرة في هذا القرار بقانون. 4. ال يجوز صرف أي مبلغ من المخصصات المرصودة ألي مركز مسؤولية إال بتوقيع المفوض باإلنفاق أو من يفوضه خطيا من موظفي الفئة العليا على أن يتم إعالم وزارة المالية والتخطيط بذلك التفويض خطيا. 5. ال يجوز فتح أي حساب بنكي ألي مركز مسؤولية إال بإذن خطي من وزير المالية والتخطيط. 6. ال يجوز صرف راتب أي موظف جديد على حساب مخصصات أي مركز مسؤولية إال بعد تخصيص االعتماد المالي له من قبل وزير المالية والتخطيط وتوقيع قرار تعيينه من قبل الوزير المختص وإخطار الموظف بذلك خطيا من قبل ديوان الموظفين العام. 7. إذا لزم أي تعديل على بنود الموازنة العامة المعتمدة للسنة المالية أو إضافة بنود جديدة يترتب عليها مخصصات إضافية يتوجب إصدار قرار بقانون ملحق بهذا القرار بقانون. 8. ال يجوز إحالة أي عطاء إال بعد التأكد من توفر المخصصات المالية الالزمة بموجب سند التزام صادر عن مدير عام الموازنة العامة. 9. إذا كانت النفقة ناتجة عن ظروف طارئة لم تؤخذ بعين االعتبار حين إعداد هذا القرار بقانون أو لها طبيعة خاصة يتم الصرف من مخصصات االحتياطات المالية بقرار من مجلس الوزراء بناء على طلب الوزير المختص بعد دراسة وموافقة من وزير المالية والتخطيط لتقديم الطلب مع توصياته إلى مجلس الوزراء. 10. ال يتم إصدار أوامر مالية رأسمالية بعد األول من تشرين الثاني إال في حالة الضرورة القصوى بناء على موافقة وزير المالية والتخطيط بتنسيب من مدير عام الموازنة. مادة )10( يتم اإلنفاق من مخصصات النفقات التطويرية المرصودة للمؤسسات العامة الممولة من خالل الخزينة بقرار من وزير المالية والتخطيط بناء على طلب الوزير المختص وتنسيب مشترك بين مدير عام الموازنة العامة والمحاسب العام. مادة )11( يتم اإلنفاق من مخصصات النفقات العامة المرصودة في هذا القرار بقانون بقرار من وزير المالية والتخطيط بناء على تنسيب مدير عام الموازنة العامة وذلك بنقل المبلغ المعتمد لموازنة الوزارة المختصة أو صرفها مركزيا من وزارة المالية والتخطيط. مادة )12( 1. ال يجوز نقل المخصصات من برنامج إلى برنامج آخر في الفصل الواحد إال بموافقة رئيس الوزراء بناء على تنسيب وزير المالية والتخطيط وبناء على طلب خطي من الوزير المختص يبرر أسباب النقل. 2. يجوز نقل المخصصات من مواد النفقات الجارية إلى مواد النفقات الرأسمالية في البرنامج نفسه ديوان الفتوى والتشريع 5 الرقم المرجعي:

8 بناء على طلب الوزير المختص وموافقة وزير المالية والتخطيط بناء على تنسيب مدير عام الموازنة العامة وال يجوز النقل بالعكس. 3. يجوز نقل المخصصات بين مواد النفقات الجارية ضمن البرنامج نفسه كما يجوز نقل المخصصات بين مواد النفقات الرأسمالية في البرنامج نفسه بناء على طلب الوزير المختص وموافقة وزير المالية والتخطيط وبناء على تنسيب مدير عام الموازنة العامة. 4. يجوز نقل المخصصات من مشروع تطويري إلى مشروع تطويري آخر ضمن نفس البرنامج بموافقة وزير المالية والتخطيط وبناء على طلب الوزير المختص بتنسيب مدير عام الموازنة العامة. 5. ال يجوز نقل المخصصات من الرواتب واألجور والعالوات الواردة في النفقات الجارية ألي مجموعة أخرى أو العكس باستثناء المساهمات االجتماعية. 6. يتم نقل المخصصات المرصودة في موازنة أي مركز مسؤولية ألي موظف يتم نقله وفقا ألحكام قانون الخدمة المدنية إلى مركز مسؤولية الجهة المنقول إليها بموافقة وزير المالية والتخطيط وبناء على تنسيب مدير عام الموازنة العامة على أن يتم تحديد البرنامج المنقول منه والبرنامج المنقول إليه في مركز المسؤولية. مادة )13( 1. ال يتم تعيين أي موظف وفقا ألحكام قانون الخدمة المدنية إال بعد تخصيص االعتماد المالي الالزم من قبل وزير المالية والتخطيط. 2. يتم حصر التعيينات في اإلحداثات الملحقة بهذا القرار بقانون. 3. ال يتم التعيين على بدل الشواغر المتحققة عن سنوات سابقة ألي مركز مسؤولية. 4. ال يتم التعيين على أي إحداثات سابقة لم يتم إشغالها ألي مركز مسؤولية. 5. مع مراعاة أحكام المادة )6/9( من هذا القرار بقانون يتم شغل الوظائف الدائمة التي تشغر مؤقتا وفقا ألحكام قانون الخدمة المدنية واللوائح الصادرة بمقتضاه بموجب عقد عمل لقاء أجر ال يتجاوز األجر الموازي المخصص للوظيفة الشاغرة شريطة توفر االحتياج الفعلي. 6. مع مراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية واللوائح الصادرة بمقتضاه يتم التعاقد مع الخبراء لقاء أجر ال يتجاوز مبلغ )4000( دوالر في حال عدم توفر الكفاءة المطلوبة لدى موظفي القطاع العام وتوفر االحتياج الفعلي للتعاقد شريطة توفر المخصص المالي الالزم بموجب سند التزام مالي صادر عن مدير عام الموازنة العامة. 7. ال تتم الترقية إال بعد توفر المخصص المالي الالزم للدرجة المراد الترقية إليها. 8. ال يجوز اإلعالن عن شغور الوظائف بعد نهاية شهر أيلول من العام 2017 م على الرغم من توفر اإلحداثات والمخصص المالي. 9. تعتبر عقود الموظفين والعمال الذين يعملون على حساب مخصصات المشاريع المعينين بموجب عقود عمل منتهية حكما بانتهاء تلك المشاريع أو نفاذ تلك المخصصات أو انتهاء السنة المالية أيهما أقرب. 10. تلغى الوظائف التي تشغر نتيجة تصويب أوضاع العاملين عليها. ديوان الفتوى والتشريع 6 الرقم المرجعي:

9 مادة )14( 1. ال يصرف بدل عن العمل اإلضافي وحيثما اقتضت الضرورة يستعاض عن العمل اإلضافي بمنح الموظف يوم إجازة مقابل كل )6( ساعات عمل إضافية باإلضافة لرصيد إجازاته الرسمية. 2. يستثنى الموظفون العاملون في قطاع الصحة وشؤون المعابر والعاملون في المراكز اإليوائية في وزارة التنمية االجتماعية وأي موظفين يتم استثناءهم بموجب قرار يصدر عن مجلس الوزراء. 3. يسري االستثناء المشار إليه في الفقرة رقم )2( من هذه المادة على الموظفين العاملين ضمن الفئة الثانية فما دون. مادة )15( 1. تعتبر جداول النفقات الملحقة بهذا القرار بقانون جزءا ال يتجزأ منه. 2. تلحق جداول اإلحداثات الوظيفية لكل مركز مسؤولية بهذا القرار بقانون على أن تصدر قبل تاريخ 2017/03/31 م وتعتبر هذه الجداول جزءا ال يتجزأ من هذا القرار بقانون. مادة )16( يسمى هذا القرار بقانون قانون الموازنة السنوية للعام 2017 م وتنطبق أحكامه على كافة مراكز المسؤولية الواردة في القانون ويتولى مجلس الوزراء تنفيذ أحكام هذا القرار بقانون وتتولى وزارة المالية والتخطيط مراقبة ومتابعة تنفيذ المخصصات الواردة في هذا القرار بقانون على أساس نظام مالي ومحاسبي موحد يضمن التزام جميع مراكز المسؤولية الواردة في القانون بكافة األحكام واإلجراءات واآلليات واألصول المالية والمحاسبية واإلدارية التي يضمنها القانون والنظام مع مراعاة النظام المالي والمحاسبي الخاص بديوان الرئاسة. مادة )17( يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار بقانون. مادة )18( يعرض هذا القرار بقانون على المجلس التشريعي في أول جلسة يعقدها إلقراره. مادة )19( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار بقانون ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/02/15 ميالدية الموافق: 18 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 7 الرقم المرجعي:

10 خالصة الموازنة العامة للسنة المالية 2017 م )المبالغ بالمليون دوالر( 3,544 إجمالي اإليرادات 3,449 صافي اإليرادات العامة 1,293 جباية محلية 2,251 مقاصة 95- إرجاعات ضريبية 4,140 إجمالي النفقات الجارية وصافي اإلقراض 2,075 رواتب وأجور 1,822 النفقات الجارية األخرى 522 نفقات تشغيلية 1,166 نفقات تحويلية 117 الفوائد 17 نفقات رأسمالية 244 صافي اإلقراض 691- العجز الجاري قبل التمويل 420 النفقات التطويرية 1,111- العجز اإلجمالي قبل التمويل 340 إجمالي التمويل 640 التمويل الخارجي 500 المنح والمساعدات لدعم الموازنة 140 المنح المقدرة لتمويل النفقات التطويرية 300- التمويل المحلي تمويل البنوك 300- صافي تراكم المتأخرات متمم حسابي 771- الفجوة التمويلية ديوان الفتوى والتشريع 8 الرقم المرجعي:

11 خالصة الموازنة العامة للسنة المالية 2017 م )المبالغ بالمليون شيكل( 13,821 إجمالي اإليرادات 13,452 صافي اإليرادات العامة 5,041 جباية محلية 8,780 مقاصة 370- إرجاعات ضريبية 16,147 إجمالي النفقات الجارية وصافي اإلقراض 8,093 رواتب وأجور 7,104 النفقات الجارية األخرى 2,035 نفقات تشغيلية 4,549 نفقات تحويلية 455 الفوائد 65 نفقات رأسمالية 950 صافي اإلقراض 2,695- العجز الجاري قبل التمويل 1,639 النفقات التطويرية 4,334- العجز اإلجمالي قبل التمويل 1,326 إجمالي التمويل 2,496 التمويل الخارجي 1,950 المنح والمساعدات لدعم الموازنة 546 المنح المقدرة لتمويل النفقات التطويرية 1,170- التمويل المحلي تمويل البنوك 1,170- صافي تراكم المتأخرات 0 متمم حسابي 3,008- الفجوة التمويلية ديوان الفتوى والتشريع 9 الرقم المرجعي:

12 قرار بقانون رقم )4( لسنة 2017 م بشأن تعديل قانون مكافحة الفساد رقم )1( لسنة 2005 م وتعديالته رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته السيما أحكام المادة )43( منه وألحكام قانون مكافحة الفساد رقم )1( لسنة 2005 م وتعديالته وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة وباسم الشعب العربي الفلسطيني أصدرنا القرار بقانون اآلتي: مادة )1( يشار إلى قانون مكافحة الفساد رقم )1( لسنة 2005 م وتعديالته لغايات إجراء هذا التعديل بالقانون األصلي. مادة )2( تعدل المادة رقم )6( من القانون األصلي وذلك بإضافة فقرة جديدة لتصبح على النحو اآلتي: 4.على الرغم مما ورد في الفقرة األولى من هذه المادة يجوز بقرار من رئيس الدولة التمديد لرئيس الهيئة لمدة إضافية أقصاها سنتين. مادة )3( يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار بقانون. مادة )4( يعرض هذا القرار بقانون على المجلس التشريعي في أول جلسة يعقدها إلقراره. ديوان الفتوى والتشريع 10 الرقم المرجعي:

13 مادة )5( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار بقانون ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/02/15 ميالدية الموافق: 18 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 11 الرقم المرجعي:

14 تعليمات رقم )1( لسنة 2017 م بشأن تنظيم الوكاالت المتعلقة باألموال غير المنقولة لدى السفارات والقنصليات الفلسطينية بالخارج رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وبعد االطالع على التعليمات الرئاسية بشأن تنظيم الوكاالت المتعلقة باألموال غير المنقولة لدى السفارات والقنصليات الفلسطينية بالخارج الصادرة بتاريخ 2010/02/16 م وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة أصدرنا التعليمات اآلتية: مادة )1( إلغاء التعليمات الرئاسية بشأن تنظيم الوكاالت المتعلقة باألموال غير المنقولة لدى السفارات والقنصليات الفلسطينية بالخارج الصادرة بتاريخ 2010/02/16 م. مادة )2( يكون تنظيم الوكاالت المتعلقة باألموال غير المنقولة لدى السفارات والقنصليات الفلسطينية في الخارج وفق القانون واألصول. مادة )3( يلغي كل ما يتعارض مع أحكام هذه التعليمات. مادة )4( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذه التعليمات ويعمل بها من تاريخ صدورها وتنشر في الجريدة الرسمية. صدر في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/02/12 ميالدية الموافق: 15/ جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 12 الرقم المرجعي:

15 قرار رقم )17( لسنة 2017 م بشأن نقل السيد/ محمد السلقان إلى ديوان الموظفين العام رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام قانون الخدمة المدنية رقم )4( لسنة 1998 م وتعديالته وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقيا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( نقل السيد/ محمد يوسف إدريس السلقان الموظف بمحافظة رام هللا والبيرة إلى ديوان الموظفين العام باعتماده المالي وبنفس وضعه الوظيفي. يلغي كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار. مادة) 2 ( مادة )3( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/02/12 ميالدية الموافق: 15 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 13 الرقم المرجعي:

16 قرار رقم )18( لسنة 2017 م بشأن ترقية السيدة/ أميرة الهندي إلى مدير عام رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام قانون الخدمة المدنية رقم )4( لسنة 1998 م وتعديالته وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقيا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( ترقية السيدة/ أميرة ماجد محمد الهندي الموظفة بوزارة الصحة إلى مدير عام بدرجة )A4(. يلغي كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار. مادة) 2 ( مادة )3( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/02/12 ميالدية الموافق: 15 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 14 الرقم المرجعي:

17 قرار رقم )19( لسنة 2017 م بشأن التمديد للسيد/ رفيق النتشة رئيسا لهيئة مكافحة الفساد رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام قانون مكافحة الفساد رقم )1( لسنة 2005 م وتعديالته وبعد االطالع على القرار الرئاسي رقم )56( لسنة 2010 م وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( التمديد للسيد/ رفيق شاكر درويش النتشة رئيسا لهيئة مكافحة الفساد لمدة سنة. مادة )2( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ 2017/03/09 م وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/02/16 ميالدية الموافق: 19 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 15 الرقم المرجعي:

18 قرار رقم )20( لسنة 2017 م بشأن تعيين السيد/ نبيل شعث مستشارا لرئيس الدولة لشؤون العالقات الخارجية والدولية رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقيا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( تعيين السيد/ نبيل علي رشيد شعث مستشارا لرئيس الدولة لشؤون العالقات الخارجية والدولية بدرجة وزير. مادة )2( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/02/18 ميالدية الموافق: 21 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 16 الرقم المرجعي:

19 قرار رقم )21( لسنة 2017 م بشأن تعيين السفير/ حسام زملط رئيسا للمفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الواليات المتحدة األمريكية رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام النظام األساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى أحكام قانون السلك الدبلوماسي رقم )13( لسنة 2005 م وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( تعيين السفير/ حسام سعيد شحادة زملط رئيسا للمفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الواليات المتحدة األمريكية اعتبارا من 2017/04/01 م. مادة )2( يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار. مادة )3( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في رام هللا بتاريخ: 2017/02/21 ميالدية الموافق: 24 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 17 الرقم المرجعي:

20 قرار رقم )22( لسنة 2017 م بشأن ترقية السيد/ إيهاب ندى إلى مدير عام رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام قانون الخدمة المدنية رقم )4( لسنة 1998 م وتعديالته وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة قررنا مايلي: مادة )1( ترقية السيد/ إيهاب ماجد حسين ندى الموظف بمكتب رئيس الوزراء إلى مدير عام بدرجة )A4(. مادة )2( يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار. مادة )3( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في رام هللا بتاريخ: 2017/02/21 ميالدية الموافق: 24 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 18 الرقم المرجعي:

21 قرار رقم )23( لسنة 2017 م بشأن تشكيل محكمة قضايا انتخاب الهيئات المحلية رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام قانون انتخاب الهيئات المحلية رقم )10( لسنة 2005 م وتعديالته وبناء على تنسيب مجلس القضاء األعلى رقم )2017/70( بتاريخ 2017/02/21 م وعلى الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( تشكيل محكمة قضايا انتخاب الهيئات المحلية على النحو اآلتي: رئيسا القاضي/ رفيق هشام عبد الرحيم زهد 1. عضوا القاضي/ فايز حسين عثمان حماد 2. عضوا القاضي/ محمود نمر عبد العزيز أبو حصيرة 3. عضوا القاضي/ فواز إبراهيم نزار عطية 4. عضوا القاضي/ سائد وحيد كامل حمد هللا 5. عضوا القاضي/ محمد سليمان محمد الدحدوح 6. عضوا 7. القاضي/ رامي اسحق حسن مهنا عضوا القاضي/ ممدوح عليان حسن جبر 8. عضوا القاضي/ زياد عبد الرحمن جمعة البراوي 9. عضوا 10. القاضي/ محمد عياد فضل سالم العجلوني عضوا 11. القاضي/ مهند نظمي عبد هللا العارضة عضوا 12. القاضي/ صالح عمر صالح جفال عضوا 13. القاضي/ أحمد محمد مصطفى ولد علي عضوا 14. القاضي/ ياسمين حنا سليم جراد عضوا 15. القاضي/ عيسى محمد إسماعيل إجبور مادة )2( يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار. ديوان الفتوى والتشريع 19 الرقم المرجعي:

22 مادة )3( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في رام هللا بتاريخ: 2017/02/21 ميالدية الموافق: 24 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 20 الرقم المرجعي:

23 قرار رقم )24( لسنة 2017 م بشأن التجديد لألستاذ الدكتور/ مروان عورتاني رئيسا لجامعة فلسطين التقنية )خضوري( رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وبعد االطالع على قانون التعليم العالي رقم )11( لسنة 1998 م واالطالع على قرار مجلس الوزراء رقم )4( لسنة 2009 م بشأن النظام األساسي للجامعات الفلسطينية الحكومية وعلى القرار الرئاسي رقم )27( لسنة 2013 م بشأن تعيين الدكتور مروان عورتاني رئيسا لجامعة فلسطين التقنية )خضوري( وبناء على تنسيب مجلس الوزراء بتاريخ 2017/02/21 م وعلى الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( التجديد لألستاذ الدكتور/ مروان محمد مسعود عورتاني رئيسا لجامعة فلسطين التقنية )خضوري( بعقد. مادة )2( يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار. مادة )3( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ 2017/05/12 م وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في رام هللا بتاريخ: 2017/02/21 ميالدية الموافق: 24 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 21 الرقم المرجعي:

24 قرار رقم )25( لسنة 2017 م بشأن إعادة تشكيل إدارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام قرار بقانون الكهرباء العام رقم )13( لسنة 2009 م وتعديالته وبناء على تنسيب مجلس الوزراء بتاريخ 2017/02/07 م وعلى الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( إعادة تشكيل إدارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء على النحو اآلتي: رئيسا السيد/ أحمد تركي خليل عديلي 1. ممثل سلطة الطاقة والموارد الطبيعية / عضوا السيد/ مجدي أحمد الشيخ محمود أحمد 2. ممثل وزارة المالية والتخطيط / عضوا السيدة/ ليلى خالد فريد إغريب 3. ممثل وزارة الحكم المحلي/ عضوا 4. السيد/ عمر محمد مطلب شرقية ممثل القطاع الخاص/ عضوا السيد/ محمد أحمد حسن شاهين 5. ممثل القطاع الخاص - قانوني/ عضوا السيدة/ لبنى سمير عبد هللا كاتبة 6. ممثل القطاع الخاص/ عضوا السيد/ نادر نعيم إبراهيم البياع 7. مادة )2( يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار. مادة )3( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في رام هللا بتاريخ: 2017/02/21 ميالدية الموافق: 24 /جمادى األول/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 22 الرقم المرجعي:

25 قرار رقم )26( لسنة 2017 م بشأن ترقية السيد/ مسلم قويدر إلى وكيل مساعد رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته وألحكام قانون الخدمة المدنية رقم )4( لسنة 1998 م وتعديالته وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة قررنا ما يلي: مادة )1( ترقية السيد/ مسلم خميس عمر قويدر الموظف بوزارة الداخلية إلى وكيل مساعد بدرجة )A2(. مادة )2( على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. صدر في رام هللا بتاريخ: 2017/03/02 ميالدية الموافق: 03 /جمادى اآلخر/ 1438 هجرية حممود عباس رئيس دولة فلسطني رئيس اللجنة التنفيذية ملنظمة التحرير الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع 23 الرقم المرجعي:

26 تعليمات رقم )1( لسنة 2017 م بشأن سجل حقوق الضمان في األموال المنقولة وزير االقتصاد الوطين استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته السيما أحكام المادة )71( منه وألحكام القرار بقانون رقم )11( لسنة 2016 م بشأن ضمان الحقوق في المال المنقول السيما أحكام المادتين )1/24 2/48( منه وبعد االطالع على قرار مجلس الوزراء رقم )5( لسنة 2016 م بنظام ضمان الحقوق في المال المنقول وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة أصدرنا التعليمات اآلتية: مادة )1( تعاريف يكون للكلمات والعبارات الواردة في هذه التعليمات المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل القرنية على خالف ذلك: القانون: القرار بقانون رقم )11( لسنة 2016 م بشأن ضمان الحقوق في المال المنقول. الوزارة: وزارة االقتصاد الوطني. الوزير: وزير االقتصاد الوطني. السجل: السجل اإللكتروني لحقوق الضمان في األموال المنقولة. المسجل: الموظف العام الذي يعهد إليه الوزير بإدارة السجل واإلشراف عليه تنفيذا ألحكام القانون. اإلشعار: القيد المسجل في السجل إلشهار الحقوق بموجب أحكام القانون. طالب التسجيل: الشخص المفوض بتسجيل اإلشعارات في السجل وتعديلها وإلغائها واالعتراض عليها سواء باألصالة عن نفسه أو نيابة عن شخص آخر صاحب حق مزمع إشهاره. النظام: النظام اإللكتروني للسجل. الرابط اإللكتروني: الرابط اإللكتروني الذي يتم تقديم خدمات السجل اإللكترونية من خالله. مادة )2( ساعات العمل وخدمات السجل 1. يكون موقع السجل في مبنى الوزارة في رام هللا أو في أي موقع آخر يحدده الوزير من وقت آلخر. 2. تكون ساعات عمل السجل في الوزارة هي ساعات العمل الرسمي. ديوان الفتوى والتشريع 24 الرقم المرجعي:

27 3. تتوفر خدمة الجمهور عبر الهاتف لإلجابة على االستفسارات وحل المشاكل طوال ساعات عمل السجل المشار إليها في الفقرة )2( من هذه المادة ويعلن عن رقم هاتف مركز خدمة الجمهور على الموقع اإللكتروني للسجل. 4. يتم تسجيل اإلشعارات والتحري في قاعدة بيانات السجل من خالل الموقع اإللكتروني للسجل من خالل الرابط التالي: registry.mne.gov.ps 5. تكون ساعات عمل السجل لغايات تسجيل اإلشعارات والتحري في قاعدة بيانات السجل من خالل الموقع اإللكتروني )24( ساعة يوميا ولسبعة أيام في األسبوع. مادة )3( لغة التسجيل يتم إدخال المعلومات الواردة في اإلشعار المسجل في السجل باللغة العربية. مادة )4( شروط اإلشعارات ال يقبل تسجيل أي إشعار في السجل ما لم يكن مستوفيا للشروط الواردة في المادة )26( من القانون والمادة )9( من نظام ضمان الحقوق في المال المنقول. مادة )5( نفاذ اإلشعارات 1. تصبح اإلشعارات نافذة فور قبولها من النظام. 2. يحدد النظام فيما إذا كانت المعلومات التي تم إدخالها كافية للتسجيل وفي حال عدم كفاية المعلومات يقوم النظام بإشعار طالب التسجيل مع تحديد اإلجراء التصحيحي الواجب اتخاذه وال يجوز تسجيل أي إشعار ما لم يستوف الحد األدنى من المتطلبات الالزمة للتسجيل كما هي محددة في القانون والنظام الصادر بموجبه وفي هذه التعليمات. 3. عندما تصبح المعلومات المدخلة كافية للتسجيل يتم قبول التسجيل من النظام ويتم إصدار تأكيد بالتسجيل ويكون بإمكان طالب التسجيل طباعته إلثبات قيامه بالتسجيل بحيث يتضمن التأكيد تاريخ التسجيل ووقته ورقم التسجيل الذي خصصه النظام لإلشعار وكافة المعلومات المدرجة في اإلشعار المسجل. مادة )6( تسجيل اإلشعارات المبدئية 1. يصدر النظام رقما متسلسال مميزا لكل إشعار مبدئي أو إشعار الحق متعلق به ويتكون هذا الرقم المتسلسل من عدد ثابت من الخانات بما في ذلك األصفار البادئة. 2. يصدر النظام لكل إشعار مبدئي رقما متسلسال مميزا إضافيا مكون من خانتين تضافان إلى نهاية ديوان الفتوى والتشريع 25 الرقم المرجعي:

28 الرقم المتسلسل المميز األصلي ويصبح هذا الرقم اإلضافي جزءا منه ويتم احتساب الخانتين اإلضافيتين حسابيا باستخدام خانات الرقم المتسلسل المميز وتستخدم الحقا بشكل آلي للتحقق من رقم اإلشعار المبدئي عند إدخاله في اإلشعارات الالحقة المتعلقة بذلك اإلشعار المبدئي. 3. يقوم السجل بالربط فيما بين كل إشعار متعلق بإشعار مبدئي وأي قيد يتم من خالل الرقم المخصص لذلك اإلشعار المبدئي كما ي ظهر السجل وقت وتاريخ تسجيل اإلشعار المبدئي. مادة )7( تسجيل اإلشعارات 1. عند تسجيل أي إشعار تعديل أو إشعار تمديد أو إشعار إنهاء أو إشعار اعتراض يتحقق السجل من الرقم المتسلسل المميز لإلشعار المبدئي المتوجب إدخاله من قبل طالب التسجيل. 2. عند قيام طالب التسجيل بإدخال رقم المتسلسل المميز لإلشعار المبدئي يقوم النظام بتحديد األرقام المتوجب إدخالها عن طريق احتسابها من الرقمين السابقين التي أدخلها طالب التسجيل مع األرقام المتسلسلة المميزة السابقة وفي حال عدم تطابق األرقام يتلقى طالب التسجيل رسالة تفيد بحدوث إدخال غير صحيح. 3. إذا كان رقم تسجيل اإلشعار المبدئي أدخل بشكل صحيح عن طريق االحتساب يحدد النظام ما إذا كان اإلشعار الذي تم التعرف عليه من األرقام ساريا. 4. في حال عدم إدخال الرقم المتسلسل المميز لإلشعار المبدئي أو إدخال رقم غير صحيح أو عدم فاعلية اإلشعار الذي تم التعرف عليه من األرقام يصدر النظام إشعارا لطالب التسجيل برفض العملية توضح سبب الرفض. مادة )8( قيود السجل يتم تسجيل اإلشعارات في النظام وفق اآللية اآلتية: 1. يقوم النظام عند تسجيل أي إشعار باآلتي: أ. تخصيص رقم تسجيل مميز. ب. إنشاء قيد يتضمن الرقم المخصص لإلشعار المبدئي ووقت التسجيل وتاريخه. ج. االحتفاظ بالقيد الطالع الجمهور. 2. تبوب اإلشعارات في السجل وفقا لرقم المستخدم لتحديد هوية المدين واألرقام المتسلسلة المميزة لإلشعارات. 3. يصدر النظام نسخة إلكترونية من اإلشعار تحتوي على الرقم المتسلسل المميز للتسجيل ووقت التسجيل وتاريخه. 4. يجب أن يمكن النظام المستخدم من استرجاع القيود المدرجة فيه من خالل رقم هوية المدين أو الرقم المتسلسل المميز لإلشعار المبدئي. 5. يتم تخزين البيانات الخاصة باإلشعارات المنتهية لمدة عشر سنوات من تاريخ انتهائها. ديوان الفتوى والتشريع 26 الرقم المرجعي:

29 6. على الرغم من تسجيل إشعار اإلنهاء يحتفظ النظام بالقيد المتعلق باإلشعار وكأنه إشعار نافذ حتى تاريخ انتهاء المدة المحددة في اإلشعار. مادة )9( الدخول إلى القيود المسجلة 1. يوفر النظام إمكانية الدخول من خالل شبكة المعلومات اإللكترونية لكافة القيود المسجلة في قاعدة البيانات من خالل الموقع اإللكتروني للسجل. 2. يحق ألي شخص الدخول لقاعدة البيانات لغايات التحري أو االطالع على إشعارات الحقوق. 3. توفر الوزارة جهاز حاسوب في مقر السجل أو في بعض مديرياتها الفرعية لغايات تمكين الجمهور من الدخول لشبكة المعلومات اإللكترونية في حال عدم توفر طريق أخرى للقيام بذلك. 4. يحتفظ السجل بالقيود الطالع الجمهور. مادة )10( تقرير التحري 1. يصدر السجل تقرير تحري مصدق على أساس رقم التسجيل أو رقم هوية المدين لدى طلب ذلك. 2. يقوم الشخص الذي يطلب تقرير التحري المصدق بالدخول للموقع اإللكتروني للسجل والضغط على خيار إصدار تقرير تحري مصدق والقيام بعملية التحري على قاعدة البيانات. 3. يصدر تقرير التحري المصدق برقم متسلسل مميز ويتضمن شهادة على صحة المعلومات الواردة فيه مع توقيع إلكتروني للمسجل. مادة )11( االحتفاظ بسجل عمليات البحث 1. يحتفظ النظام بسجل إلكتروني لعمليات الحصول على تقرير تحري مصدق حيث يحتوي هذا السجل على وقت وتاريخ إجراء التحري وطبيعة المحددات التي تم التحري من خاللها. 2. إذا تم الطعن بصحة تقرير التحري في دعوى قضائية يتم استخراج نسخة منه من النظام من خالل رقمه المتسلسل المميز وإعادة إصداره وتصديقه من المسجل. مادة )12( تاريخ نفاذ اإلشعارات والتحريات 1. يتم إدراج كل معاملة خاضعة للرسوم في طابور دفع ضمن النظام. 2. لدى قيام طالب التسجيل بتسديد رسوم أي خدمة يؤديها السجل بموجب هذه التعليمات يعطي النظام لكل إشعار أو تقرير تحري مصدق - حسب الحال - الوقت والتاريخ الذي تم فيه إخراج اإلشعار أو تقرير التحري المصدق من طابور الدفع. ديوان الفتوى والتشريع 27 الرقم المرجعي:

30 مادة )13( حساب العميل 1. يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على خدمات من السجل بإنشاء حساب عميل على النظام. 2. يقوم الشخص بتعبئة نموذج إنشاء الحساب على موقع السجل ويقوم المسجل بمراجعة الطلبات خالل يوم عمل واحد والموافقة عليها إذا تضمنت البيانات والمعلومات المطلوبة وي شعر المستخدم بنجاح عملية التسجيل أو فشلها. 3. يعتبر تقديم المستخدم للطلب موافقة منه على شروط تقديم الخدمات من السجل بما في ذلك التزامه بدفع الرسوم المترتبة على التسجيل حسب األصول ومسؤوليته عن حماية كلمة السر الخاصة بحسابه وعن استخدام األفراد المفوضين باستخدام حسابه وجميع ما يقومون به من عمليات على النظام. 4. يقوم النظام بإنشاء سجل خاص لحساب كل مستخدم يتضمن االسم والعنوان ومعلومات االتصال لكل مستخدم واسم المستخدم وكلمة السر لكل شخص مفوض عن المستخدم يدخل من خالل الحساب المنشأ. 5. يقوم النظام بتزويد المستخدم برقم متسلسل للحساب يستخدم مع أسماء المستخدمين وكلمات السر لمستخدمي الحساب ويسجل النظام تاريخا للعمليات والرسوم المدفوعة ويتضمن سجل حساب العميل أيضا تاريخ كافة العمليات التي تم إدخالها في طابور الدفع والتي تم دفع رسوم مقابلها. مادة )14( دفع رسوم التسجيل 1. يقوم طالب التسجيل بعد تعبئة اإلشعارات بإدخالها في النظام. 2. يتم تسجيل اإلشعارات غير الخاضعة للرسوم بشكل تلقائي وتصبح ظاهرة عند البحث ويتم إدراج اإلشعارات الخاضعة للرسوم في طابور يسمى بانتظار الدفع على أنها ال تسجل وتظهر في بيانات السجل إال بعد إشعار النظام باستالم الدفعة. 3. فور استالم إشعار باستالم الرسوم يتم إخراج المعامالت التي تم تسديد رسومها من الطابور وتسجيلها في السجل بحيث تصبح ظاهرة عند البحث في السجل ويكون تاريخ التسجيل ووقته هو تاريخ ووقت إخراج اإلشعارات من الطابور. 4. يطبق إجراء طابور بانتظار الدفع المبين في الفقرتين )2 3( من هذه المادة على تقارير التحري المصدقة. 5. يجوز لطالبي التسجيل تسديد بدل المعامالت المعلقة في حسابهم مرة واحدة أو تسديد البدل عن معاملة واحدة أو أكثر من المعامالت في الطابور ولدى الدفع يقوم طالبي التسجيل باسترجاع قائمة العمليات المعلقة من طابور بانتظار الدفع بحيث يوفر النظام لهم إمكانية طباعة هذه القائمة. ديوان الفتوى والتشريع 28 الرقم المرجعي:

31 مادة )15( طرق دفع الرسوم يقوم طالبي التسجيل بالدفع بإحدى الطرق اآلتية: 1. الدفع لدى البنك المعتمد للسجل بحيث يقوم البنك بإيداع المبالغ للتسديد في حساب الخزينة العامة ومن ثم يقوم المستخدم بالدخول للنظام إلدخال إشعار الدفع وإخراج المعامالت التي تم تسديد رسومها من طابور بانتظار الدفع. 2. يصدر النظام تقرير محاسبة شهري يبين فيه عدد المعامالت التي تمت في السجل ويبين التقرير تاريخ الدفعات مع إجمالي عدد المعامالت ومجمل المبلغ المسدد خالل الفترة وكذلك تتضمن تفاصيل التقرير قائمة بالدفعات المستلمة بما في ذلك تاريخ الدفعة ووقتها واسم العميل ورقمه ورقم وصول المقبوضات الخاص بالدفعة والرقم المرجعي للدفعة والرقم المتسلسل المميز لإلشعارات والمبلغ المدفوع. مادة )16( تسجيل المعامالت السابقة يتم تسجيل المعامالت السابقة بموجب المادة )23( من نظام ضمان الحقوق في المال المنقول لسنة 2016 م من المضمون له بإحدى الطرق اآلتية: 1. تزويد السجل بقائمة تتضمن الحقوق المطلوب تسجيلها حسب النموذج المعد من المسجل لهذه الغاية. 2. القيام بتسجيل اإلشعارات بشكل مباشر وفق اإلجراءات المبينة في هذه التعليمات. مادة )17( إصدار القرارات يصدر الوزير القرارات الالزمة لتنفيذ أحكام هذه التعليمات. مادة )18( السريان والنفاذ على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذه التعليمات ويعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية. صدرت في مدينة رام هللا بتاريخ: 2017/03/02 ميالدية الموافق: 03 /جمادى اآلخر/ 1438 هجرية عبري عودة وزيرة االقتصاد الوطين ديوان الفتوى والتشريع 29 الرقم المرجعي:

32 تعليمات رقم )1( لسنة 2017 م بشأن جداول المخدرات والمؤثرات العقلية والسالئف الكيماوية وزير الصحة استنادا ألحكام القانون األساسي المعدل لسنة 2003 م وتعديالته ال سيما أحكام المادة )2/71( منه وألحكام قانون الصحة العامة رقم )20( لسنة 2004 م وعلى أحكام القرار بقانون رقم )18( لسنة 2015 م بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبعد االطالع على أحكام التعليمات رقم )2( لسنة 2015 م بشأن جداول المخدرات والمؤثرات العقلية والسالئف الكيماوية وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة أصدرنا ملحقا ليضاف إلى جداول المخدرات والمؤثرات العقلية والسالئف الكيماوية: Narcotic Drugs Chemical Name CAS-RN HS 1 synthetic cannabinoids component 1H-Indole-3-carboxaldehyde,1- [(2-fluorophenyl)methyl] Pregnan-12- one 5α,17α-Pregnan-12-one synthetic cannabinoids component 3H-Indol-3-one, 2-[(1,2-dimethyl-3- piperidinyl)methyl] synthetic cannabinoids component 6-Cyclohexylamino-8-ethyl- 3,3-dimethyl-3,4-dihydro-1H- thiopyrano[3,4-c]pyridine-5- carbonitrile - - ديوان الفتوى والتشريع 30 الرقم المرجعي:

33 ملحق رقم )1( مجموعات السالئف الكيماوية والتي تستخدم في تصنيع القنب الصناعي Synthetic cannabinoids. - Any quantity of any synthetic chemical compound that (i) is a cannabinoid receptor agonist and mimics the pharmacological effect of naturally occurring substances or (ii) has a stimulant, depressant, or hallucinogenic effect on the central nervous system that is not listed as a controlled substance Synthetic cannabinoids include, but are not limited to, the substances listed in sub-subdivisions A. through P. of this subdivision and any substance that contains any quantity of their salts, isomers (whether optical, positional, or geometric), homologues, and salts of isomers and homologues, unless specifically excepted, whenever the existence of these salts, isomers, homologues, and salts of isomers and homologues is possible within the specific chemical designation. The following substances are examples of synthetic cannabinoids and are not intended to be inclusive of the substances included in this Schedule: A. Naphthoylindoles. Any compound containing a 3-(1-naphthoyl)indole structure with substitution at the nitrogen atom of the indole ring by an alkyl, haloalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2- piperidinyl)methyl, or 2-(4-morpholinyl)ethyl group, whether or not further substituted in the indole ring to any extent and whether or not substituted in the naphthyl ring to any extent. Some trade or other names: JWH-015, JWH- 018, JWH-019, JWH-073, JWH-081, JWH-122, JWH-200, JWH-210, JWH- 398, AM-2201, WIN B. Naphthylmethylindoles. Any compound containing a 1H-indol-3-yl- (1-naphthyl)methane structure with substitution at the nitrogen atom of the indole ring by an alkyl, haloalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl)methyl, or 2-(4-morpholinyl)ethyl group, whether or not further substituted in the indole ring to any extent and whether or not substituted in the naphthyl ring to any extent. C. Naphthoylpyrrole: Any compound containing a 3-(1-naphthoyl)pyrrole structure with substitution at the nitrogen atom of the pyrrole ring by an alkyl, haloalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2- ديوان الفتوى والتشريع 31 الرقم المرجعي:

34 piperidinyl)methyl, or 2-(4-morpholinyl)ethyl group, whether or not further substituted in the pyrrole ring to any extent and whether or not substituted in the naphthyl ring to any extent. Another name: JWH-307. D. Naphthylmethylindenes: Any compound containing a naphthylideneindene structure with substitution at the 3-position of the indene ring by an alkyl, haloalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2- piperidinyl)methyl, or 2-(4-morpholinyl)ethyl group, whether or not further substituted in the indene ring to any extent and whether or not substituted in the naphthyl ring to any extent. E. Phenylacetylindoles: Any compound containing a 3-phenylacetylindole structure with substitution at the nitrogen atom of the indole ring by an alkyl, haloalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2- piperidinyl)methyl, or 2-(4-morpholinyl)ethyl group, whether or not further substituted in the indole ring to any extent and whether or not substituted in the phenyl ring to any extent. Some trade or other names: SR-18, RCS-8, JWH-250, JWH-203. F. Cyclohexylphenols: Any compound containing a 2-(3-hydroxycyclohexyl) phenol structure with substitution at the 5-position of the phenolic ring by an alkyl, haloalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl- 2-piperidinyl) methyl, or 2-(4-morpholinyl) ethyl group, whether or not substituted in the cyclohexyl ring to any extent. Some trade or other names: CP 47,497 (and homologues), cannabicyclohexanol. G. Benzoylindoles: Any compound containing a 3-(benzoyl)indole structure with substitution at the nitrogen atom of the indole ring by an alkyl, haloalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl) methyl, or 2-(4-morpholinyl)ethyl group, whether or not further substituted in the indole ring to any extent and whether or not substituted in the phenyl ring to any extent. Some trade or other names: AM-694, Pravadoline (WIN 48,098), RCS-4. H. 2,3-Dihydro-5-methyl-3-(4-morpholinylmethyl)pyrrolo[1,2,3-de]-1, 4-benzoxazin-6-yl]-1-napthalenylmethanone. Some trade or other names: WIN 55, I (6aR,10aR)-9-(hydroxymethyl)-6, 6-dimethyl-3-(2-methyloctan-2-yl) - 6a,7,10,10a-tetrahydrobenzo[c]chromen-1-ol Some trade or other names: HU-210. ديوان الفتوى والتشريع 32 الرقم المرجعي:

35 J. 3-(cyclopropylmethanone) indole or 3-(cyclobutylmethanone) indole or 3-(cyclopentylmethanone) indole by substitution at the nitrogen atom of the indole ring, whether or not further substituted in the indole ring to any extent, whether or not further substituted on the cyclopropyl, cyclobutyl, or cyclopentyl rings to any extent. Substances in this class include, but are not limited to: UR-144, fluoro-ur-144, XLR-11, A-796,260 and A-834,735. K. Indole carboxaldehydes: Any compound structurally derived from 1H-indole-3-carboxaldehyde or 1H-indole-2-carboxaldehyde substituted in both of the following ways: 1. At the nitrogen atom of the indole ring by an alkyl, haloalkyl, cyanoalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl) methyl, 2-(4-morpholinyl)ethyl, 1-(N-methyl-2-pyrrolidinyl)methyl, 1-(N-methyl-3-morpholinyl)methyl, tetrahydropyranylmethyl, benzyl, or halo benzyl group; and 2. At the carbon of the carboxaldehyde by a phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group; whether or not the compound is further modified to any extent in the following ways: (i) substitution to the indole ring to any extent, (ii) substitution to the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group to any extent, (iii) a nitrogen heterocyclic analog of the indole ring, or (iv) anitrogen heterocyclic analog of the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, or cyclopropyl ring. Substances in this class include but are not limited to: AB I. Indole carboxamides: Any compound structurally derived from 1H-indole- 3-carboxamide or 1H-indole-2-carboxamide substituted in both of the following ways: 1. At the nitrogen atom of the indole ring by an alkyl, haloalkyl, cyanoalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl) methyl, 2-(4-morpholinyl)ethyl, 1-(N-methyl-2-pyrrolidinyl)methyl,1-(Nmethyl-3-morpholinyl)methyl, tetrahydropyranylmethyl, benzyl, or halo benzyl group; and 2. At the nitrogen of the carboxamide by a phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group; whether or not the compound is further modified to any extent in the following ديوان الفتوى والتشريع 33 الرقم المرجعي:

36 ways: (i) substitution to the indole ring to any extent, (ii) substitution to the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group to any extent, (iii) a nitrogen heterocyclic analog of the indole ring, or (iv) a nitrogen heterocyclic analog of the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, or cyclopropyl ring. Substances in this class include, but are not limited to: SDB-001 and STS-135. M. Indole carboxylic acids: Any compound structurally derived from 1H-indole-3-carboxylic acid or 1H-indole-2-carboxylic acid substituted in both of the following ways: 1. At the nitrogen atom of the indole ring by an alkyl, haloalkyl, cyanoalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl) methyl,2-(4-morpholinyl)ethyl,1-(n-methyl-2-pyrrolidinyl)methyl,1-(nmethyl-3-morpholinyl)methyl, tetrahydropyranylmethyl, benzyl, or halo benzyl group; and 2. At the hydroxyl group of the carboxylic acid by a phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group; whether or not the compound is further modified to any extent in the following ways: (i) substitution to the indole ring to any extent, (ii) substitution to the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group to any extent, (iii) a nitrogen heterocyclic analog of the indole ring, or (iv) a nitrogen heterocyclic analog of the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, or cyclopropyl ring. Substances in this class include, but are not limited to: PB- 22 and fluoro-pb-22. N. Indazole carboxaldehydes: Any compound structurally derived from 1H-indazole-3-carboxaldehyde or 1H-indazole-2-carboxaldehyde substituted in both of the following ways: 1. At the nitrogen atom of the indazole ring by an alkyl, haloalkyl, cyanoalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl) methyl,2-(4-morpholinyl)ethyl,1-(n-methyl-2-pyrrolidinyl)methyl,1-(nmethyl-3-morpholinyl)methyl, tetrahydropyranylmethyl, benzyl, or halo benzyl group; and 2. At the carbon of the carboxaldehyde by a phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group; whether or not the compound is further modified to any extent in the following ديوان الفتوى والتشريع 34 الرقم المرجعي:

37 ways: (i) substitution to the indazole ring to any extent, (ii) substitution to the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group to any extent, (iii) a nitrogen heterocyclic analog of the indazole ring, or (iv) a nitrogen heterocyclic analog of the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, or cyclopropyl ring. O. Indazole carboxamides: Any compound structurally derived from 1H-indazole-3-carboxamide or 1H-indazole-2-carboxamide substituted in both of the following ways: 1. At the nitrogen atom of the indazole ring by an alkyl, haloalkyl, cyanoalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl) methyl, 2-(4-morpholinyl)ethyl, 1-(N-methyl-2-pyrrolidinyl)methyl,1-(Nmethyl-3-morpholinyl)methyl, tetrahydropyranylmethyl, benzyl, or halo benzyl group; and 2. At the nitrogen of the carboxamide by a phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group;whether or not the compound is further modified to any extent in the following ways: (i) substitution to the indazole ring to any extent, (ii) substitution to the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group to any extent, (iii) a nitrogen heterocyclic analog of the indazole ring, or (iv) a nitrogen heterocyclic analog of the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, or cyclopropyl ring. Substances in this class include, but are not limited to: AKB-48, fluoro-akb-48, APINCACA, AB-PINACA, AB-FUBINACA, ADB-FUBINACA, and ADB-PINACA. P. Indazole carboxylic acids: Any compound structurally derived from 1H-indazole-3-carboxylic acid or 1H-indazole-2-carboxylic acid substituted in both of the following ways: 1. At the nitrogen atom of the indazole ring by an alkyl, haloalkyl, cyanoalkyl, alkenyl, cycloalkylmethyl, cycloalkylethyl, 1-(N-methyl-2-piperidinyl) methyl,2-(4-morpholinyl)ethyl,1-(n-methyl-2-pyrrolidinyl)methyl,1-(nmethyl-3-morpholinyl)methyl, tetrahydropyranylmethyl, benzyl, or halo benzyl group; and 2. At the hydroxyl group of the carboxylic acid by a phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group;whether or not the compound is further modified to any extent in the following ways: (i) ديوان الفتوى والتشريع 35 الرقم المرجعي:

38 substitution to the indazole ring to any extent, (ii) substitution to the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, cyclopropyl, or propionaldehyde group to any extent, (iii) a nitrogen heterocyclic analog of the indazole ring, or (iv) a nitrogen heterocyclic analog of the phenyl, benzyl, naphthyl, adamantyl, or cyclopropyl ring. الدكتور جواد عواد وزير الصحة ديوان الفتوى والتشريع 36 الرقم المرجعي:

39 أمر رقم )1( لسنة 2017 م بشأن تأمين المركبات وتأمين العمال هيئة سوق رأس املال الفلسطينية استنادا ألحكام قانون التأمين رقم )20( لسنة 2005 م وتعديالته ال سيما أحكام المادة )187( منه وبعد االطالع على قرار مجلس الوزراء رقم )2( لسنة م بنظام تحديد مستوى األسعار أو التعرفة الخاصة بتأمين المركبات وتأمين العمال وبناء على الصالحيات المخولة لنا وتحقيقا للمصلحة العامة أصدرنا األمر اآلتي: مادة )1( تلتزم كافة شركات التأمين المجازة لممارسة أعمال التأمينات العامة بالحد األدنى لتعرفة تأمين المركبات )تأمين ضد اإلصابات الجسدية واألضرار المادية للفريق الثالث والتأمين الشامل )التكميلي(( والحد األدنى لتعرفة تأمين العمال بما فيها نسب التحمل )اإلعفاء( وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم )2( لسنة م بنظام تحديد مستوى األسعار أو التعرفة الخاصة بتأمين المركبات وتأمين العمال. مادة )2( 1. تقسم محفظة التأمين ضد اإلصابات الجسدية واألضرار المادية للفريق الثالث )بعد حسم حصص هيئة سوق رأس المال والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق واالتحاد الفلسطيني لشركات التأمين( والتأمين الشامل )التكميلي( على شركات التأمين بالتساوي. 2. تصدر الهيئة قرارا يحدد آلية التعامل مع الفائض الذي يزيد على التوزيع المتساوي وذلك بعد االستئناس بتوصية االتحاد الفلسطيني لشركات التأمين. 3. مع عدم اإلخالل بما ورد في الفقرة )2( من هذه المادة تلتزم الشركات التي تؤول لها العموالت المذكورة في قرار الهيئة بفتح حساب خاص لهذه العموالت وتخصيص تلك العموالت لتسديد المطالبات المستحقة عليها وتسريع وتيرة دفع المطالبات وتحسين اإلجراءات الداخلية لرفع كفاءة عملياتها لخدمة المؤمن لهم ويحظر عليها استخدام تلك العموالت في االستثمارات كما يحظر توزيع تلك العموالت على شكل أرباح بأي طريقة. 4. يحق للهيئة وألسباب مبررة وقف تقييد أو تحويل العموالت المذكورة في قرار الهيئة ألي شركة تأمين. ديوان الفتوى والتشريع 37 الرقم المرجعي:

40 مادة )3( وفقا ألحكام المادة )9( من قانون التأمين رقم )20( لسنة 2005 م وتعديالته للهيئة منع أو تقييد أو تحديد االكتتاب بتأمين المركبات ألي شركة إذا توافر لديها معلومات أو أسباب بأن الشركة لم تقم بتسديد التزاماتها أو يحتمل أن تتخلف عن ذلك. مادة )4( تلتزم شركات التأمين بمراعاة التالي عند استيفاء أقساط تأمين المركبات: 1. فيما يتعلق بوثيقة تأمين المركبات ضد اإلصابات الجسدية واألضرار المادية للفريق الثالث لألفراد فإنه يجب استيفاء ما ال يقل عن )%50( من قيمة القسط نقدا عند اإلصدار والباقي على شيكين بنكيين بحد أقصى على أن ال يتجاوز تاريخ استحقاق كل منهما مدة النصف األول من تاريخ سريان الوثيقة. 2. فيما يتعلق بوثيقة تأمين المركبات الشامل )التكميلي( لألفراد فإنه يتم تحصيل قيمة القسط كامال بشكل نقدي أو بموجب شيكات بنكية على أن ال يتجاوز تاريخ استحقاق كل منها النصف األول من مدة سريان الوثيقة. 3. وثائق التأمين الخاصة بالحكومة والشركات وأي شخصية معنوية أخرى فإنه يجوز لشركة التأمين أن تستوفي قيمة أقساط التأمين وفقا للسياسة المتبعة لكل جهة شريطة أن تعود ملكية المركبة لهذه الجهة )مسجلة رسميا باسمها(. مادة )5( يحظر على شركة التأمين القيام بما يلي: 1. إجراء أي تقاص أو تسوية أي التزام ما بين الشركة والمؤمن له من خالل وثيقة التأمين. 2. معالجة أي مزايا ممنوحة ألي موظف في الشركة أو ألي عضو من أعضاء مجلس إدارة الشركة أو ألي مؤمن له من خالل وثيقة التأمين. مادة )6( يحظر على شركة التأمين إصدار وثائق تأمين عمال أو تقديم عروض تأمين عمال تتجاوز مدتها القانونية )3( سنوات وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية. مادة )7( تلتزم شركة التأمين ووكالؤها ووسطاؤها بإصدار وثائق تأمين المركبات ضد اإلصابات الجسدية واألضرار المادية للفريق الثالث من خالل النظام اإللكتروني لتأمين المركبات. مادة )8( يمنع منح خدمة )VIP( على تأمين المركبات إال مقابل قسط تأمين إضافي ال يقل عن )250( شيكل وتضاف هذه الخدمة إلى قسط التأمين الشامل وتسدد وفق اآللية المتبعة في التأمين الشامل. ديوان الفتوى والتشريع 38 الرقم المرجعي:

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )قانون البنك المركزي ) والبند ثان ا من المادة )9( من

المزيد من المعلومات

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور https://www.ilovepdf.com مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور االنعقاد العادى الرابع الشئون الدستورية والتشريعية

المزيد من المعلومات

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير إلى ديسمبر تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل أ( معلومات صندوق االستثمار: 1. إسم صندوق اإلستثمار صندوق البيت 52 2. أهداف وسياسات االستثمار

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 9 1 وصف النظام 2 طلب مطابقة إرسالية جديد 3 إصدار الشهادة 1 1 وصف النظام يهدف هذا النظام لتمكين ضابط اتصال المنشأة ومفوض المنشأة من استخراج شهادة

المزيد من المعلومات

1

1 1 2 كلمة املدير العام للتعليم بمحافظة جدة 3 كلمة مدير إدارة املراجعة الداخلية بتعليم جدة... 4 مقدمه 5 فريق إعداد الدليل اإلجراي بإدارة املراجعة الداخلية 6 مسرد الدليل اإلجراي 7 العملية الهدف مجال التطبيق

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC ١ قاي مة المرآز المالي آما في ٣٠ يونيو ٢٠٠٢ ٣١ ديسمبر ٢٠٠٢ ٣٠ يونيو ٢٠٠٣ (غير مدققة ( (مدققة ( (غير مدققة ( إيضاح الموجودات ١ ٤٨١ ٧٣٠ ٣ ١٣٤ ٤٣٧ ١ ٥٩٣ ٨٧٥ نقدية وأرصدة لدى مو سسة النقد العربي السعودي ٣

المزيد من المعلومات

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 23 (:وزارة الصحة العامة والسكان فرع ( 02 ) :المعهد العال للعلوم الصح ة صنعاء

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 23 (:وزارة الصحة العامة والسكان فرع ( 02 ) :المعهد العال للعلوم الصح ة صنعاء حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة األول :اإليرادات الضريبية الثاني : المنح الثالث : إيردات دخل الملكية ومبيعات السلع والخدمات والتحويالت والمتنوعة 7,,79,8,79 الجدول اإلجمال للموارد واإلستخدامات

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب... 13 1 خطوات التقديم للمساعدة المادية قبل البدء باستخدام البرنامج الرجاء:

المزيد من المعلومات

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املعلومات زمزم 19 إعداد االسم : هاني عبدالعزيز فلمبان الوظيفة

المزيد من المعلومات

باسم الشعب

باسم الشعب باسم الشعب مجلس الري اسة بناء على ما اقره مجلس النواب طبقا لا حكام المادة (٦١/ الفقرة (خامسا/أ) من المادة (١٣٨) من الدستور. قرر مجلس الري اسة بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٠٠٨/٥/٤ أولا ) من الدستور وأستنادا

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ????????

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ???????? ملخص اجتماع الجمعية العامة الغير العادية المواد المعدلة من النظام الاساسى للشركة المادة (21) قبل التعديل: يتولي إدارة الشركة مجلس إدارة مو لف من ثلاثة أعضاء علي الا قل و أحد عشر عضوا علي الا كثر تعينهم

المزيد من المعلومات

بنك بوبيان ش.م.ك.ع وشركاته التابعة المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة وتقرير م ارجعة م ارقبي الحسابات المستقلين للفترة من 1 يناير 2015 إلى 31

بنك بوبيان ش.م.ك.ع وشركاته التابعة المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة وتقرير م ارجعة م ارقبي الحسابات المستقلين للفترة من 1 يناير 2015 إلى 31 المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة وتقرير م ارجعة م ارقبي الحسابات المستقلين )غير مدققة( المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة )غير مدققة( الفهرس الصفحة 1 2 3 4 5 6 13 7 تقرير م ارجعة م ارقبي

المزيد من المعلومات

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017  درجة البكالوريوس من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتداء من عن فتح باب تقديم طلبات االلتحاق بإمكان الطلبة

المزيد من المعلومات

عناوين حلقة بحث

عناوين حلقة بحث عناوين ا بحاث مقترحة دكتور ياسر الشرفا قسم ا دارة الا عمال والعلوم المالية والمصرفية 1 -ا ثار استقلالية سلطة النقد على فعالية السياسة النقدية الفلسطينية 2 -الا صلاحات المصرفية على مكافحة تبييض الا موال

المزيد من المعلومات

السؤال الأول: ‏

السؤال الأول: ‏ الدولي المجمع العري للمحاسين القانونيين 4102 امتحان محاس اإلجاات المقترحة ألسئلة دولي عري قانوني معتمد /)IACPA( : الثانية القسم األول الورقة : المادة المحاسة عدد األجوة : 5-1 - 41] السؤال األول: ضع دائرة

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مشروع التسويق ولوجيستيات االعمال الزراعية المتقدمة التحليل المالي كيبف تحدد سعر التكلفة والسعر النهائي الى أي مدى يعكس السعر الجودة 50 قرش للكيلو جنيه للكيلو هل التكاليف هي المكون الوحيد للسعر 3 مالذي

المزيد من المعلومات

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المعاني الموضحة أمام كل منها مالم يقتض السياق غير ذلك :

المزيد من المعلومات

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 21 (:وزارة التعل م العال والبحث العلم فرع ( 3 ) :مستشف الكو ت الجامع

حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 2013 م قسم) 21 (:وزارة التعل م العال والبحث العلم فرع ( 3 ) :مستشف الكو ت الجامع حساب ختام موازنة السلطة المركز ة للسنة المال ة 0 م 76 الباب األول :اإليرادات الضريبية الباب الثاني : المنح الباب الثالث : إيردات دخل الملكية ومبيعات السلع والخدمات والتحويالت والمتنوعة المبالغ باللاير

المزيد من المعلومات

الشركة الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية المساهمة العامة المحدودة القوائم المالية المرحلية الموحدة المختصرة )غير المدققة( 03 أيلول 3300

الشركة الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية المساهمة العامة المحدودة القوائم المالية المرحلية الموحدة المختصرة )غير المدققة( 03 أيلول 3300 الشركة الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية المساهمة العامة المحدودة القوائم المالية المرحلية الموحدة المختصرة )غير المدققة( 03 أيلول 3300 صندوق بريد 3131 الطابق السابع مبنى باديكو هاوس الماصيون رام هللا

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint .1.2.3 أولا هذا اإلجراء يقوم به أمين مركز مصادر التعلم بعد الدخول للصفحة الرئيسية من حسابه في نظام نور ثم إختيار مصادر التعلم يتم إضافة أوعية مصادر التعلم ) الكتب أقراص الليزر( من قبل أمين مركز المصادر

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Ja doc

Microsoft Word - Ja doc قرار من وزير الشؤون الاجتماعية مؤرخ في 18 فيفري 2019 يتعلق بالمصادقة على الملحق التعديلي عدد 15 للاتفاقية المشتركة القطاعية لمعامل المشروبات الغازية غير الكحولية ولعصير الغلال والمياه المعدنية. إن وزير

المزيد من المعلومات

نموذج السيرة الذاتية

نموذج السيرة  الذاتية بسم اهلل الرحمن الرحيم البيانات الشخصية االسم تاريخ ومكان الميالد الكلية القسم عمان العلوم التربوية المكتبات و المعلومات المؤهالت الد ارسية الدرجة العلمية التخصص الجهة المانحة لها 2012 دكتو اره علم المعلومات

المزيد من المعلومات

جامعة حضرموت

جامعة حضرموت جاهعة حضرهوت التسجيل االلكتروني لمرحلة التنسيق بالجامعة عبر الموقع www.hu-registration.com الصفحة الرئيسية زر الدخول على النظام ف حالة التسج ل سابقا ولد ك اسم مستخدم وكلمة مرور زر تسج ل متقدم جد د اذا

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد والخدمات

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد

المزيد من المعلومات

مـــــن: نضال طعمة

مـــــن: نضال طعمة طمب تجديد ترخيص نشاطات وأعمال االو ارق المالية ) PCMA طمب رقم : ( االسم الكامل لمشركة:... االسم المختصر ( الرمز (:... عنوان الشركة الكامل: المدينة :... الشارع:... رقم الياتف:... البريد االلكتروني:... رقم

المزيد من المعلومات

هيئة السوق املالية التعليمات املنظمة لتمل ك املستثمرين االسرتاتيجيني األجانب حصصا اسرتاتيجية يف الشركات املدرجة الصادرة عن جملس هيئة السوق املالية مبو

هيئة السوق املالية التعليمات املنظمة لتمل ك املستثمرين االسرتاتيجيني األجانب حصصا اسرتاتيجية يف الشركات املدرجة الصادرة عن جملس هيئة السوق املالية مبو هيئة السوق املالية التعليمات املنظمة لتمل ك املستثمرين االسرتاتيجيني األجانب حصصا اسرتاتيجية يف الشركات املدرجة الصادرة عن جملس هيئة السوق املالية مبوجب القرار رقم -65 3-2019 وتاريخ 1440/10/14 ه املوافق

المزيد من المعلومات

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 للتسجيل في صفحة خدمات الشركات Area( )Members على الموقع االلكتروني لشركة هيئة الترقيم االردنية www.gs1jo.org.jo يرجى اتباع الخطوات التالية

المزيد من المعلومات

Morgan & Banks Presentation V

Morgan & Banks Presentation V المحرم 1433/ ديسمبر 2011 1 1 د. صنهات العتييب االستاذ بجامعة الملك سعود د. مسري الشيخ مستشار تطوير المصرفية اإلسالمية 2 علي اإلجابة الندوة تحاول التساؤالت التالية: املصرفية أين اإلسالوية يف البنوك التقميدية

المزيد من المعلومات

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏ تعليمات صرف جوازات السفر االردنية بدل تالف أو بدل فاقد - الدائمة أو المؤقتة ( ضفة و غزة( استدعاء موجه الى سعادة السفير االردني بطلب صرف جواز سفر بدل تالف فاقد مع بيان كيفية تلفهفقدانه. 4 صور شخصية ملونة

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx دولة ليبيا وزارة الصحة مركز المعلومات والتوثيق 1 إعداد : محمد إبراھيم صالح مدير مركز المعلومات والتوثيق 2 المحتويات. المؤسسات المسئولة في مجال االحوال المدنية واإلحصاءات الحيوية. االطار القانوني لتسجيل.

المزيد من المعلومات

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( مركز تنمية أوقاف اجلامعة ) إدارة األصول واملصارف الوقفية إدارة االستثمارات الوقفية إدارة إدارة األحباث وامل

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( مركز تنمية أوقاف اجلامعة ) إدارة األصول واملصارف الوقفية إدارة االستثمارات الوقفية إدارة إدارة األحباث وامل صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( مركز تنمية أوقاف اجلامعة ) إدارة األصول واملصارف الوقفية إدارة االستثمارات الوقفية إدارة إدارة األحباث واملنتجات الوقفية إدارة املشاريع الوقفية إدارة عالقات الداعمني

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63>

<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63> لاي حة علامة الجودة ص ٥٩ -١- مقدمة تنص المادة الثالثة من نظام الهيي ة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/ ١٠ تاريخ / ١٣٩٢ ه ٣ ٣/ على ا ن تضع الهيي ة قواعد منح شهادات

المزيد من المعلومات

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر تعريفة التغذية للطاقة المتجددة في مصر أكتوبر 4102 أعد الجهاز هذه الوثيقة لتجيب عن أهم االسئلة التي تخص منظمومة الطاقة المتجددة بشكل عام و على االخص تعريفة التغذية ما هو الوضع الراهن فيما يخص قطاع الطاقة

المزيد من المعلومات

طرح أسهم زيادة رأس المال لشركة الأسمنت العربية

طرح أسهم زيادة رأس المال لشركة الأسمنت العربية األسئلة األكثرشيوعا االكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة الوطنية للتأمين معلومات عن االكتتاب: ما هي أهم شروط االكتتاب سيتم االكتتاب على مرحلتين: أوال : مرحلة االكتتاب األولى )10 أيام(. بدأ من يوم الثالثاء

المزيد من المعلومات

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة القانون العام للمساواة في المعاملة Allgemeines Gleichbehandlungsgesetz (AGG) 10 أسئلة وأجوبة Arabisch 1 ما أهداف قانون AGG يستهدف قانون AGG منع أي شكل من أشكال التمييز بسبب: األصل العرقي العمر الجنس الهوية

المزيد من المعلومات

نشرة توعوية يصدرها معهد الدراسات المصرفية دولة الكويت - نوفمبر 2014 السلسلة السابعة- العدد 4 الوكالة التجارية الوكالة التجارية Commercial Agency تعتبر

نشرة توعوية يصدرها معهد الدراسات المصرفية دولة الكويت - نوفمبر 2014 السلسلة السابعة- العدد 4 الوكالة التجارية الوكالة التجارية Commercial Agency تعتبر نشرة توعوية يصدرها معهد الدراسات المصرفية دولة الكويت - نوفمبر 2014 السلسلة السابعة- العدد 4 Commercial Agency تعتبر الوكاالت التجارية من أهم العوامل التي تدفع عجلة االقتصاد نحو التطور واالزدهار فنظر ا

المزيد من المعلومات

الجلسة الأولى: الابتكار والملكية الفكرية

الجلسة الأولى: الابتكار والملكية الفكرية الجلسة الثانية :الملكية الفكرية واالبتكار في المجتمعات األكاديمية الملكية الفكرية والمؤسسات األكاديمية دور الملكية الفكرية الجامعية إدارة الملكية الفكرية الجامعية وسياساتها ما الهدف األساسي الذي خلقت من

المزيد من المعلومات

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي

دليل ضريبة القيمة المضافة التأجير التمويلي دلیل ضریبة القیمة المضافة التا جیر التمویلي إعداد ادارة العملیات - شركة التا جیر التمویلي ما ضر بة القيمة المضافة ضر بة القيمة المضافة ضر بة غ مباشرة ت فرض ع جميع السلع وا خدمات ال ي يتم شراؤها و يعها

المزيد من المعلومات

ذذذذذذذذذ أهم المؤشرات االساسية لالقتصاد االردني MAJOR ECONOMIC INDICATORS OF JORDAN ادارة السياسات والدراسات االقتصادية Economic

ذذذذذذذذذ أهم المؤشرات االساسية لالقتصاد االردني MAJOR ECONOMIC INDICATORS OF JORDAN ادارة السياسات والدراسات االقتصادية Economic ذذذذذذذذذ أهم المؤشرات االساسية لالقتصاد االردني MAJOR ECONOMIC INDICATORS OF JORDAN 10281024 ادارة السياسات والدراسات االقتصادية Economic Studies & Observation Unit تشرين الثاني 1028 November أهم المؤشرات

المزيد من المعلومات

AnyFileYY675SLX

AnyFileYY675SLX 49 44 59 55 49 52 38 57 60 47 23 33 39 46 0481 02 2 B 202 0481 02 2 B 203 0481 02 2 B 103 0481 02 3 B 301 0481 02 3 B 303 0481 02 3 B 304 0481 02 3 B 305 3783 سعد محمد جديع القحطاني اقبال جاويد 3936 2807

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - UNRWA-DT (Fahjan)

Microsoft Word - UNRWA-DT (Fahjan) محكمة األونروا للمنازعات Case No.: U UNRWA/DT/JFO/2017/052 Judgment No.: UNRWA/DT/2018/028 Date: 24 April 2018 Original: English أمام: قلم المحكمة: رئيسة قلم المحكمة: حضرة القاضي جان فرانسوا كوزان عم ان

المزيد من المعلومات

Allomani Warehouse User Guide

Allomani Warehouse User Guide المخزن warehouse.allomani.com دليل المستخدم اللوماني للخدمات البرمجية www.allomani.com / 11 اكتوبر / 2010 1 P a g e المحتويات اضافة و اعداد موقعك في المخزن... 3 اعداد بيانات ال...FTP 3 اعدادات بيانات حقوق

المزيد من المعلومات

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية المواصفات االوربية إلدارة االبتكار كخارطة طريق لتعزيز االبتكار في الدول العربية د. عوض سالم الحربي Workshop on Fostering Innovation in the Public Sectors of Arab Countries Cairo, Egypt, 30-31 October 2017

المزيد من المعلومات

بجسكو بأعين الصحافة

بجسكو بأعين الصحافة بجسكو بأعين الصحافة Tuesday, May 19, 2015 بنها شركة كهرباء بنها: عدد ساعات العمل بالمحطة بلغت 15 بدون حوادث مليون ساعة الثالثاء 19 مايو - 2015 07:39 م محطة كهرباء كتبت رحمة رمضان أكد المهندس شيرين مصباح

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 55

Microsoft Word - 55 بطاقة الوصف الوظيفي (مدير داي رة العلاقات العامة) ا و لا معلومات خاصة بالوظيفة: المسمى الوظيفي الغرض الري يسي من الوظيفة الفي ة الموقع التنظيمي للوظيفة الجهة المسي ولة عن الوظيفة العلاقة مع الوظاي ف الا

المزيد من المعلومات

Deemah

Deemah القوائم المالية مع تقرير مراجعي الحسابات الفهرس تقرير مراجعي الحسابات قائمة المركز المالي قائمة الدخل قائمة التدفقات النقدية قائمة التغيرات في حقوق المساهمين الصفحة 2-1 3 4 5 6 7-16 لاير) قائمة المركز

المزيد من المعلومات

1 الرقم الخدمة العمولة * حساب جاري رواتب بدون. * حساب جاري وتحت الطلب 1 دينار/ شهريا لرصيد أ قل من 200 دينار. * حساب توفير 1 دينار/ شهريا لرصيد أ قل م

1 الرقم الخدمة العمولة * حساب جاري رواتب بدون. * حساب جاري وتحت الطلب 1 دينار/ شهريا لرصيد أ قل من 200 دينار. * حساب توفير 1 دينار/ شهريا لرصيد أ قل م 1 * حساب جاري رواتب بدون. * حساب جاري وتحت الطلب 1 دينار/ شهريا لرصيد أ قل من 200 دينار. * حساب توفير 1 دينار/ شهريا لرصيد أ قل من 100 دينار. 1 عمولة رصيد متدني 20 دينار/شيك, لعدم كفاية رصيد الول مرة 40

المزيد من المعلومات

جامعة عين شمس كلية الحاسبات و المعلومات كنترول الفرقة الرابعة بيانات الطالب )رقم الجلوس-الحالة الدراسية-االسم( النمذجة والمحاكاة نتيجة طالب الفرقة الر

جامعة عين شمس كلية الحاسبات و المعلومات كنترول الفرقة الرابعة بيانات الطالب )رقم الجلوس-الحالة الدراسية-االسم( النمذجة والمحاكاة نتيجة طالب الفرقة الر جامعة عين شمس كلية الحاسبات و المعلومات كنترول الفرقة الرابعة بيانات الطالب )رقم الجلوس-الحالة الدراسية-االسم( النمذجة والمحاكاة نتيجة طالب الفرقة الرابعة نظرية المترجمات / الفصل الدراسي االول - العام

المزيد من المعلومات

سجل اليومية : : يتكون سجل اليومية غالبا من الشكل التالي 1 -حقلين :األول يخصص للمبالغ المدينة الثاني يخصص للمبالغ الدائنة. 2 -حقل البيان يذكر فيه أسم ا

سجل اليومية : : يتكون سجل اليومية غالبا من الشكل التالي 1 -حقلين :األول يخصص للمبالغ المدينة الثاني يخصص للمبالغ الدائنة. 2 -حقل البيان يذكر فيه أسم ا سجل اليومية : : يتكون سجل اليومية غالبا من الشكل التالي 1 -حقلين :األول يخصص للمبالغ المدينة الثاني يخصص للمبالغ الدائنة. 2 -حقل البيان يذكر فيه أسم الحساب المدين في السطر األول أسم الحساب الدائن في السطر

المزيد من المعلومات

مؤتمر: " التأجير التمويلي األول " طريق جديد لالستثمار لدعم وتنمية المشروعات القومية والشركات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية : و ازرة االستثمار و ازرة اال

مؤتمر:  التأجير التمويلي األول  طريق جديد لالستثمار لدعم وتنمية المشروعات القومية والشركات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية : و ازرة االستثمار و ازرة اال مؤتمر: " التأجير التمويلي األول " طريق جديد لالستثمار لدعم وتنمية المشروعات القومية والشركات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية : و ازرة االستثمار و ازرة االتصاالت وتكنولوجيا المعلومات الهيئة العامة للرقابة المالية

المزيد من المعلومات

شروط تقديم خدمات االتصاالت وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة 1439 ه م الصفحة 1 من 21

شروط تقديم خدمات االتصاالت وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة 1439 ه م الصفحة 1 من 21 شروط تقديم خدمات االتصاالت وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة 1439 ه- 2017 م الصفحة 1 من 21 المحتويات الموضوع الصفحة 3 مقدمة 3 5 6 المادة األولى: تعريفات المادة الثانية: أحكام عامة

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation عرض لنظام المعماري الاستراتيجي لمتابعة الأداء وتنفيذ الاستراتيجيات 1999 مقدمة تاسست عام في مصر شركة مساهمة خاصة من عام 2002 المقر الرئيسي بالقاهرة 35 موظف شركاء استراتيجيين في الشرق الأوسط خبرات دولية

المزيد من المعلومات

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات مالطا من الساعة 03:80 صباحا وحتى 03:80 مساءا من األحد

المزيد من المعلومات

كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع قسم العلوم اإلدارية واإلنسانية جدول االختبارات النهائية للفصل الدراسي األول 1440/1439 ه اليوم والتاريخ الفترة ال

كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع قسم العلوم اإلدارية واإلنسانية جدول االختبارات النهائية للفصل الدراسي األول 1440/1439 ه اليوم والتاريخ الفترة ال اسم 20 22 24 0481 02 3 B 304 0481 02 3 B 306 1203 سطب 1417 نظم 1206 حسب نظم المعلومات الصحية احكام الملكية الصناعية والتجارية المحاسبة الضريبية والزكاة محمد ابراهيم محمد التميمي فهد ابراهيم محمد الضويان

المزيد من المعلومات

جامعة عين شمس كلية التربية النوعية ة امتحان دور : ف نتيجة الفرقة : يناير األولى قسم تكنولوجيا التعليم الفرقة األولى العام الد ارسى : / ( عام

جامعة عين شمس كلية التربية النوعية ة امتحان دور : ف نتيجة الفرقة : يناير األولى قسم تكنولوجيا التعليم الفرقة األولى العام الد ارسى : / ( عام الفرقة 42 79 36 39 42 69 69 62 65 69 45 46 53 46 43 54 9 1 131 117 1 95 16 142 139 1 1 138 17 143 11 64 142 1 124 55 56 51 63 55 58 ابتسام كميل جوهر غبلاير اب ارهيم على اب ارهيم مصطفى احمد باتع عبد الحكيم

المزيد من المعلومات

عطاء رقم )2019/13( اعداد االست ارتيجية الوطنية للصحة الجنسية واإلنجابية لألعوام ) ) الشروط المرجعية 1

عطاء رقم )2019/13( اعداد االست ارتيجية الوطنية للصحة الجنسية واإلنجابية لألعوام ) ) الشروط المرجعية 1 عطاء رقم )2019/13( اعداد االست ارتيجية الوطنية للصحة الجنسية واإلنجابية لألعوام )20232019) الشروط المرجعية 1 مقدمة: ينوي المجلس األعلى للسكان العداد والصحي التعاقد مع خبير أو جهة االست ارتيجية الوطنية

المزيد من المعلومات

University Graduate Union/Palestine Polytechnic University Procurement Department اربطة الجامعيين/جامعة بوليتكنك فلسطين دائرة المشتريات التاريخ: 2017/

University Graduate Union/Palestine Polytechnic University Procurement Department اربطة الجامعيين/جامعة بوليتكنك فلسطين دائرة المشتريات التاريخ: 2017/ التاريخ: 2017/10/07 الرقم: ص 30012/2017/3 اربطة الجامعيين / محافظة الخليل جامعة بوليتكنك فلسطين لجنة العطاءات المركزية ك ارسة الشروط والمواصفات الفنية لتوريد اجهزة حاسوب واجهزة imac لكلية المهن التطبيقية

المزيد من المعلومات

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعلم في صف عادي, قبل تحويله إلى لجنة التنسيب.يجب تعبئة

المزيد من المعلومات

Sum Practical Attendence Mid

Sum Practical Attendence Mid Sum 36 4 36 Practical Attendence Mid 1 2 1 1 2 1 1 1 1 2 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 2 1 1 1 1 1 1 1 1 2 1 7 1 2 مسلسل 1 2 3 4 5 6 7 1 2 21 22 23 24 25 26 27 2 2 3 31 32 33 جامعة بنها كلية الهندسة بشبرا

المزيد من المعلومات

التقرير السنوي لموازنة 2017 شباط 2018

التقرير السنوي لموازنة 2017 شباط 2018 التقرير السنوي لموازنة 2017 شباط 2018 مقدمة باالستناد إلى التقرير المالي لشهر كانون تسعى هذه الورقة التحليلية إلى م ارجعة وتحليل واقع تنفيذ الموازنة العامة للعام 1 2017 أول 2017 الصادر بتاريخ 2 2018/1/24

المزيد من المعلومات

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

المزيد من المعلومات

الدوال في اكسل الدوال: هي صيغ معرفة مسبقا تقوم بإجراء عمليات حسابية بإستخدم قيم محددة ووسائط مسماة في ترتيب بنية معينة بناء الدالة: إغالق. يبدأ بناء ا

الدوال في اكسل الدوال: هي صيغ معرفة مسبقا تقوم بإجراء عمليات حسابية بإستخدم قيم محددة ووسائط مسماة في ترتيب بنية معينة بناء الدالة: إغالق. يبدأ بناء ا الدوال في اكسل الدوال: هي صيغ معرفة مسبقا تقوم بإجراء عمليات حسابية بإستخدم قيم محددة ووسائط مسماة في ترتيب بنية معينة بناء الدالة: إغالق. يبدأ بناء الدالة بعالمة المساواة )=( ثم اسم الدالة وقوس فتح ويتم

المزيد من المعلومات

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني السيرة الذاتية لألستاذ الدكتور أولا : معلومات شخصية: محمد شاللحبيب 1 - السم الرباعي واللقب: محمد شالل حبيب يوسف 2 - اللقب العلمي: أستاذ 3 - التحصيل العلمي: دكتو اره في القانون الجنائي 5 - عنوان السكن الحالي:

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 )

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 ) / كلية العلوم الاجتماعية ) 2018 2017 الخطة ( االست ارتيجية مركز التطوير األكاديمي وضبط الجودة 2 صفحة االسم أ. د. يونس الشديفات د. سطام الشقور د. عمر السقرات د. هايل البري د. رضوان المجالي د. مسلم الرواحنة

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - PRESENTATION ANSEJ - P2 Mr. Mohamed Cherif Boaoud.ppt

Microsoft PowerPoint - PRESENTATION ANSEJ  - P2 Mr. Mohamed Cherif Boaoud.ppt الجمهورية الجزاي رية الديمقراطية الشعبية الاجتماعي و الضمان وزارة العمل و التشغيل لدعم تشغيل الشباب الوآالة الوطنية AGENCE NATIONALE DE SOUTIEN A L EMPLOI DES JEUNES 1996 و سنة الوآالة الوطنية لدعم تشغيل

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 SFDA.FD 2483 /2018 الدهون )األحماض الدهنية( المتحولة Trans Fatty Acids ICS : 67.040 تقديم الهيئة جهة مستقلة الغرض األساسي لها هو القيام بتنظيم وم ارقبة الغذاء والدواء واألجهزة الطبية ومن مهامها وضع اللوائح

المزيد من المعلومات

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما اإلصدار الثاني محرم 6 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رماح الدراسات اإلسالمية الدراسات اإلسالمية فقه الجنايات والحدود

المزيد من المعلومات

مرسوم رقم )82( لسنة 8102 بشأن حوكمة المجالس واللجان التابعة لحكومة دبي نحن محمد بن ارشد آل مكتوم حاكم دبي 3003 بعد االطالع على القانون رقم )3( لسنة بش

مرسوم رقم )82( لسنة 8102 بشأن حوكمة المجالس واللجان التابعة لحكومة دبي نحن محمد بن ارشد آل مكتوم حاكم دبي 3003 بعد االطالع على القانون رقم )3( لسنة بش مرسوم رقم )82( لسنة 8102 بشأن حوكمة المجالس واللجان التابعة لحكومة دبي نحن محمد بن ارشد آل مكتوم حاكم دبي 3003 بعد االطالع على القانون رقم )3( لسنة بشأن إنشاء مجلس تنفيذي إلمارة دبي نرسم ما يلي: التعريفات

المزيد من المعلومات

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع وتجربته وفي النهاية ستجدون روابط المثال مع شرح فيديو

المزيد من المعلومات

GASCO

GASCO القوائم المالية األولية الموجزة مع تقرير فحص مراجعي الحسابات القوائم المالية األولية الموجزة فهرس صفحة 1 2 3 4 23 5 تقرير فحص مراجعي الحسابات قائمة المركز المالي األولية الموجزة قائمة الدخل والدخل الشامل

المزيد من المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم الخطة الدراسية لدرجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية ( مسار الشامل ) 022 ش 5 رقم الخطة أوال : أحكام وشروط عامة : ثانيا : ثال

بسم الله الرحمن الرحيم الخطة الدراسية لدرجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية ( مسار الشامل ) 022 ش 5 رقم الخطة أوال : أحكام وشروط عامة : ثانيا : ثال بسم الله الرحمن الرحيم الخطة الدراسية لدرجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية ( مسار الشامل ) 022 ش 5 رقم الخطة أوال : أحكام وشروط عامة : ثانيا : ثالثا : 0 2 شروط خاصة : تتفق هذه اخلطة مع تعليمات برامج

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation 11 جمهورية مصر العربية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إصدار 2017/7/6 )نسخة الصحفيين( املؤمتر الصحفي اخلاص باإلعالن عن أسعار بيع الكهرباء للعام املايل 2018/2017 اخلميس 2017/7/6 2 جمهورية مصر العربية وزارة

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation ZAD Consult- Management Consultations and Feasibility Studies شركة زاد لدراسات الجدوى الهندسية و االقتصادية 1 دراسات جدوى مبدئية دراسات الجدوى االقتصادية المتقدمة تخطيط االعمال التقييم الدراسات السوقية

المزيد من المعلومات

السيــدة الأستـــاذة الدكتـــورة/ فاتـــن مصطفــى كمــال

السيــدة الأستـــاذة الدكتـــورة/ فاتـــن مصطفــى كمــال 1 رؤية الوحدة : تحقيق نظام متكامل وتفعيل االساليب التعليمية المتنوعة فى ضوء المعاييرالمحلية و العالمية لتحسين االداء التعليمى وضمان الجودة فى كافة مجاالت التعليم والبحث العلمى والخدمات المجتمعية والنهوض

المزيد من المعلومات

اإلحتاد املصري لتنس الطاولت بطىلت اجلمهىريت املفتىحت لفردي مجيع االعمار السنيت للبنني والبناث صالت رقم ( 1 ) استاد القاهرة خالل الفرتة من 04 اىل 12 فر

اإلحتاد املصري لتنس الطاولت بطىلت اجلمهىريت املفتىحت لفردي مجيع االعمار السنيت للبنني والبناث صالت رقم ( 1 ) استاد القاهرة خالل الفرتة من 04 اىل 12 فر ( الدور الرئيسي ال ) صفحة فردى السيدات دينا عالء الدين وفيك دمحم مشرف يوم : ط همسه حسين دمحم االشمر يوم : ط هدى هشام احمد عبدالسميع الناغى الرواد يوم : ط ندى عبدالرحمن دمحم رحمو يوم : ط رنا اشرف السيد

المزيد من المعلومات

مشروع المكتبات الرقمية

مشروع المكتبات الرقمية قطاع الدراسات العليا والبحوث اإلدارة العامة للمكتبات قاعدة بيانات IEEE Electrical, Electronic Engineering and Computer Science إصدار رقم يونيه )6( 2016 قطاع الدراسات العليا والبحوث االدارة العامة للمكتبات

المزيد من المعلومات

اإلحتاد املصرى لتنس الطاولة بطولة اجلمهورية املفتوحة األوىل لفردى الرباعم والربعمات حتت 12 سنة واألشبال والشبالت حتت 15 سنة صالة رقم ( 1 ) - استاد الق

اإلحتاد املصرى لتنس الطاولة بطولة اجلمهورية املفتوحة األوىل لفردى الرباعم والربعمات حتت 12 سنة واألشبال والشبالت حتت 15 سنة صالة رقم ( 1 ) - استاد الق - -, -, - - -, -, - -,, - - - - // // // : : : - - فردي البراعم تحت سنة - مجموعة ( محمد جمال عبدالحميد يوسف محمد محروس ابوشادى مهند مصطفى محمد مصطفى الترام سبورتنج -,, -,, -,, مارتن إيهاب وليم شحاته -

المزيد من المعلومات

Diapositive 1

Diapositive 1 جامعة الدول العربية ااملركز العربي للوقاية من أخطار الزالزل والكوارث الطبيعية األخرى رقم 01 شارع قدور رحيم عمارة C.T.C( (centre حسين داي الجزائر رقم الهاتف: 0021323775779 رقم الفاكس :0021323775788 a55belhadjaissa@gmail.com

المزيد من المعلومات

دليل الحسابات دل ل الحسابات هو عبارة عن نافذة تحوي شجرة حسابات افتراض ة تضم هذه الشجرة األنواع الثالثة لتصن ف الحسابات وه حسابات ( المتاجرة األرباح وا

دليل الحسابات دل ل الحسابات هو عبارة عن نافذة تحوي شجرة حسابات افتراض ة تضم هذه الشجرة األنواع الثالثة لتصن ف الحسابات وه حسابات ( المتاجرة األرباح وا دليل الحسابات دل ل الحسابات هو عبارة عن نافذة تحوي شجرة حسابات افتراض ة تضم هذه الشجرة األنواع الثالثة لتصن ف الحسابات وه حسابات ( المتاجرة األرباح والخسائر الم زان ة العامة ). ح ث تم تصن ف هذه الحسابات

المزيد من المعلومات

Banner – Hold Information SOAHOLD

Banner – Hold Information SOAHOLD 1 Financial Aid System Documentation - eservice E-serviceخطوات التقديم لنظام المساعدات عبر ال 2 خطوات التقديم لنظام المساعدات Steps to apply for financial aid 1 Login to the portal http://my.uaeu.ac.ae

المزيد من المعلومات

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة 16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة إطالق جائزة ولي العهد ألفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطالب الجامعات في المملكة األردنية الهاشمية نبذة عن الجائزة 300+ جامعة +30 حكومية وخاصة في المملكة األردنية

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مصرف اإلنماء التقديم للوظائف الداخلية 21 أكتوبر 2018 التسجيل كموظف داخلي في حال التحاقك بالمصرف في أو قبل 22 فبراير 2016 يكون لديك بالفعل حساب في بوابة التوظيف. يرجى النقر على الرابط التالي: https://career.alinma.com/en/forgotuserinfo/

المزيد من المعلومات

تحصن القرار الاداري - دراسة مقارنة

تحصن القرار الاداري - دراسة مقارنة المملكة العربية السعودية وزارة التعليم العالي جامعة الا مام محمد بن سعود الا سلامية المعهد العالي للقضاء قسم السياسة الشرعية شعبة الا نظمة دراسة مقارنة ا عداد عمر بن محمد السعدان ا شرافالدكتور مصطفىبنمحمدالباز

المزيد من المعلومات

أسئلة اختبر نفسك أسئلة 37-1 أسئلة 37-2 أسئلة المباشرة أسئلة 38-1 المحاضرة االولى تحقق المنشأة التجارية مجمل ربح عن فترة زمنية معينة إذا: أ-زادت قيمة إ

أسئلة اختبر نفسك أسئلة 37-1 أسئلة 37-2 أسئلة المباشرة أسئلة 38-1 المحاضرة االولى تحقق المنشأة التجارية مجمل ربح عن فترة زمنية معينة إذا: أ-زادت قيمة إ أسئلة اختبر نفسك أسئلة 37-1 أسئلة 37-2 أسئلة المباشرة أسئلة 38-1 المحاضرة االولى تحقق المنشأة التجارية مجمل ربح عن فترة زمنية معينة إذا: أ-زادت قيمة إجمالي المبيعات عن قيمة صافي المبيعات. ب -زادت قيمة

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation اإلقتصاد المصري المشكالت المعاصرة والحلول مايو المقترحة 16 تراجع معدالت النمو ا أ القتصادي تزامن عوامل عده أ ادت الى تراجع معدالت النمو ا أ القتصادي في مصر نظرة عامة سنتطرق في هذا التقرير الى اهم التحديات

المزيد من المعلومات

أ/ محمود الطواشي Tawashy.blog.com ليلة اإلمتحان - شعبة إنتظام وإنتساب شعبة التعليم المفتوح جامعة المنصورة كلية التجارة إمتحان دور يناير 41

أ/ محمود الطواشي Tawashy.blog.com ليلة اإلمتحان - شعبة إنتظام وإنتساب شعبة التعليم المفتوح جامعة المنصورة كلية التجارة إمتحان دور يناير 41 السؤال األول: اختر اإلجابة الصحيحه من بين االجابات الوارده أسفل كل عبارة مما يلي )انقل في ورقة اإلجابة رقم العبارة وأمامها االختيار المناسب وفي حالة اختيار ال شئ مما سبق اذكر اإلجابة الصحيحه( : )1( لما

المزيد من المعلومات

واقع النفط

واقع النفط الواقع الحالي لشبكات المنطقة العربية الربط الحيوي في النفط والغاز المهندس سفيان العالو االحتياطي المؤكد وانتاج واستهالك النفط والغاز لعام 2016 الوحدة العربي العالمي النسبة المئوية احتياط النفط مليار برميل

المزيد من المعلومات

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ التقرير السنوي للم اركز والمعاهد في الجامعة تقرير العام االكاديمي 2017/2016 pci@admin.alquds.edu اسم المعهد او المركز:.معهد الطفل اسم مدير المعهد او المركز:.د يحيي حجازي. العنوان:. شارع عبد الحميد شومان

المزيد من المعلومات

NUBIX for Information Technology

NUBIX for Information Technology P a g e 1 NUBIX for Information Technology Document Management System. NUBIX for information technology is a software house located in Cairo Egypt, formed as limited company with Swiss and Egyptian capital.

المزيد من المعلومات

اختر عنوان مناسب

اختر عنوان مناسب 1 كيفية الوصول الى البريد االلكتروني في الكلية 2 3 الهدف من المحاضرة.Webmail كيفية الدخول الى حساب البريد االلكتروني في الخادم الجديد باستخدام كيفية استعراض الرسائل االلكترونية في السيرفر القديم..Microsoft

المزيد من المعلومات

الفصل الثامن البحث عن الهدف Goal Seeking )القروض( البحث عن الهدف من اهم اإلمكانيات المتوفرة مع صفحات النشر مثل إآسل. والغرض منها هو اإلجابة على سؤال م

الفصل الثامن البحث عن الهدف Goal Seeking )القروض( البحث عن الهدف من اهم اإلمكانيات المتوفرة مع صفحات النشر مثل إآسل. والغرض منها هو اإلجابة على سؤال م الفصل الثامن البحث عن الهدف Goal Seeking )القروض( البحث عن الهدف من اهم اإلمكانيات المتوفرة مع صفحات النشر مثل إآسل. والغرض منها هو اإلجابة على سؤال مثل " ماذا سيكون الربح الكلي لو زادت المبيعات بنسبة

المزيد من المعلومات