عرض تقديمي في PowerPoint

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "عرض تقديمي في PowerPoint"

النسخ

1

2 عمادة التعليم عن بعد وطريقة دراسة برنامج التعليم عن بعد برنامج التعليم عن بعد األهداف التي تسعى لتحقيقها عمادة التعليم عن بعد األنظمة التعليمية اإللكترونية التي يستخدمها طالب/ة التعليم عن بعد األنشطة التزامنية والغير تزامنية تعر ف على الصفحات الرئيسية لألنظمة اإللكترونية التي يستخدمها طالب/ة التعليم عن بعد طريقة الدخول على نظام الخدمات اإللكترونية طريقة الدخول على نظام إدارة التعلم اإللكتروني الBlackboard الشؤون األكاديمية بعمادة التعليم عن بعد العملية التعليمية في برنامج التعليم عن بعد األنشطة الفصلية عبر نظام إدارة التعلم اإللكتروني الBlackboard المقررات اإللكترونية PDF الدروس التفاعلية HTML مراكز االختبارات احصائيات التخصصات المتاحة في برنامج التعليم عن بعد القواعد التنفيذية وشروط التحويل من وإلى عمادة التعليم عن بعد القواعد التنفيذية وشروط التحويل من وإلى عمادة التعليم عن بعد- 2 -

3 الشؤون الفنية بعمادة التعليم عن بعد دور الشؤون الفنية بعمادة التعليم عن بعد مراحل المزامنة بين األنظمة اإللكترونية )نقل البيانات( التدريب والتطوير بعمادة العليم عن بعد األدلة المصورة التي تم اعدادها للطلبة األدلة المصورة التي تم اعدادها ألعضاء هيئة التدريس النماذج اإللكترونية بعمادة التعليم عن بعد موقع عمادة التعليم عن بعد اإللكتروني الشؤون المالية بعمادة التعليم عن بعد المستندات التي ت قدم لطلب التخفيض أو اإلعفاء من الرسوم الدراسية متابعة طلب التخفيض أو اإلعفاء من الرسوم الدراسية الئحة الرسوم الدراسية بعمادة التعليم عن بعد كن على تواصل مع عمادة التعليم عن بعد مقر عمادة التعليم عن بعد.

4 ماهي عمادة التعليم عن بعد عمادة التعليم عن بعد هي إحدى العمادات المساندة بجامعة طيبة والموكل إليها العمل على تفعيل وتطوير وتوطين تقنيات التعليم عن بعد وأنماطل وبناء اللوائ واألنظمة وبرامج التعليم. من أقسام العمادة الي تهتم ببرنامج التعليم عن بعد الشؤون اإلدارية الشؤون الفنية الشؤون األكاديمية الشؤون المالية. طريقة دراسة برنامج التعليم عن بعد دراسة وتعليم إلكتروني بإختالف الزمان والمكان وبإستخدام األنظمة التعليمية.

5 برنامج التعليم عن بعد هو برنامج تعليمي مساند قائم على تقديم العملية التعليمية بإستخدام التقنيات الحديثة لتدريس التخصصات العلمية للطلبة الملتحقين بالبرنامج في مختلف التخصصات المتاحة.

6 األهداف التي تسعى عمادة التعليم عن بعد لتحقيقها اإلسهام عن طريم تقديم العلم والمعرفة عن طريم التقنيات والوسائل الحديثة والتي تحاكي كافة متطلبات التعليم المختلفة. اإلسهام في تقديم برامج التعليم المستمر من خالل مجاالت التعليم عن بعد المختلفة إعداد األوعية اإللكترونية والوسائد المستخدمة في خدمة العملية التعليمية وتطويرها.

7 األنظمة التعليمية واإللكترونية التي يستخدمها طالب/ة التعليم عن بعد الخدمات اإللكترونية بعمادة القبول والتسجيل: وهو عبارة عن نظام إلكتروني يحتوى على كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب الجامعي مثل الجدول الدراسي والخطة الدراسية والدرجات الفصلية واإلفادات الرسمية وغيرها. نظام إدارة التعلم اإللكتروني ال) )Blackboard بعمادة التعليم عن بعد: وهو عبارة عن نظام إلكتروني يستطع من خاللل طالب التعليم عن بعد دارسة مقرراتل و حضور المحاضرات التزامنية و إجراء كافة األنشطة الفصلية كالواجبات واالختبارات القصيرة والتواصل مع أستاذ المقرر.

8 األنشطة التزامنية والغير تزامنية األنشطة التزامنية: وهي عبارة عن األنشطة التي يتوجب على الطالب آداؤها في نفس الوق المحدد لل مثل الدخول وحضور المحاضرات للمقررات الدراسية كما هو مدون في الجدول الدراسي لديل ووفم جدول تاري عقد المحاضرات التزامنية الذى تحدد العمادة. األنشطة الغير تزامنية: وهي عبارة عن األنشطة التي يقوم الطالب بآداؤها وفم مدة غير محدودة الزمن والوق وإنما آداؤها وفم ما يتم توجيل أستاذ المقرر بل.

9 صورة توضيحية للصفحة الرئيسية لنظام الخدمات األكاديمية صورة توضيحية للصفحة الرئيسية لنظام إدارة التعلم اإللكتروني الBb

10 طريقة الدخول على نظام الخدمات اإللكترونية الدخول على موقع جامعة طيبة عبر الرابد ومن ثم اختيار بوابة الطالب في اعلى صفحة الموقع. كما في الصورة الضغد على أيقونة بوابة النظام األكاديمي )نظام الخدمات اإللكترونية( ادخال الرقم الجامعي والرقم السرى في صفحة الدخول ومن ثم الضغد على ايقونة دخول

11 طريقة الدخول على نظام إدارة التعلم اإللكتروني الBb الدخول على موقع جامعة طيبة عبر الرابد ومن ثم اختيار بوابة الطالب في اعلى صفحة الموقع. كما في الصورة الضغد على أيقونة نظام الBlackboard ادخال الرقم الجامعي والرقم السرى )رقم الهوية( في صفحة الدخول على النظام ومن ثم الضغد على ايقونة تسجيل الدخول

12 الشؤون األكاديمية بعمادة التعليم عن بعد تعمل الشؤون األكاديمية بالعمادة على تقديم اإلرشاد والمتابعة واألكاديمية وانهاء كافة متطلبات الطلبة األكاديمية وتطوير المحتوى التعليمي و إعداد جداول اللقاءات التزامنية لحضور الطالب الفورى للمحاضرات الحي ة )المباشرة( وفم الزمن المحدد لل في الجدول الدراسي باإلضافة إلنشاء كافة الجداول الدراسية وجداول االختبارات ومتابعتها وإدخالها في نظام الخدمات األكاديمية بعمادة القبول والتسجيل.

13 العملية التعليمية في برنامج التعليم عن بعد يمكن تقسيم العملية التعليمية عبر البرنامج الى قسمين رئيسين األول: الحضور المباشر للمحاضرات التزامنية تبدأ المحاضرات التزامنية عبر الفصول االفتراضية في نظام التعلم اإللكتروني في الفترة المسائية ولمدة ثالثة أيام من كل أسبوع من األسابيع المخصصة للدراسة )6 أسابيع ) يلتزم فيها الكادر التدريسي والطلبة بالحضور وإلقاء المحاضرات والتفاعل فيما بينهم. الثاني: انجاز األنشطة الفصلية: ويقصد باألنشطة وهي المهام التي يكلف استاذ المقرر الطالب بإنجازها وفم مواعيد محددة أكاديمياو وتقنياو وهي على النحو اآلتي المنتديات التعليمية. الواجبات. االختبارات القصيرة.

14 األنشطة الفصلية عبر نظام الBb يكلف استاذ المقرر الطلبة باألنشطة وفم جدول زمني محدد وعادة ما يكون انجاز هذ األنشطة في مواعيد محددة بتاري لبداية تفعيل النشاط وتاري نهايتل عبر النظام اإللكتروني باإلضافة الى امكانية دعم نظام التعليم الكتروني لميزة احاطة استاذ المقرر باألنشطة المتأخر إنجازها من قبل الطالب لي ستأنس بها خالل تقييمل لتلك األنشطة مما يزيد فاعلية الحرص واالهتمام من قبل الطلبة على انجاز االنشطة بجودة عالية.

15 المقررات اإللكترونية PDF حرص عمادة التعليم عن بعد ممثلة في وحدة تطوير المحتوى اإللكتروني في اعداد وتحويل كتب المقررات الورقية الى كتب إلكترونية يسهل للطالب تحميلها وتصفحها على جهاز الحاسوب لديل هذا باإلضافة الى جعل الكتاب اإللكتروني أكثر فاعلية من خالل روابد تنقلل للموضوع بشكل مباشر من خالل فهرسة متقنة في كل كتاب ونشرها عبر نظام إدارة التعلم اإللكتروني الBb.

16 الدروس التفاعلية HTML عمل عمادة التعليم عن بعد على اعداد مجموعة من الدروس التفاعلية اإللكترونية وهي عبارة عن ملفات فالشية ذات طابع تفاعلي بالصوت والصورة تسم للطالب بالتفاعل مع محتوى المقرر لديل واجراء كافة االختبارات الذاتية لنفسل التي يستطيع من خاللها قياس الطالب لمدى اتقانة لمحتوى المقرر التعليمي.

17 مراكز االختبارات: أعدت العمادة خطة عمل لفت مراكز االختبار لطلبة التعليم عن بعد للعام الماضي 1434/1435 ه باالستفادة من أصحاب الخبرات من الجامعة وبالتعاون مع مشرفي وعمداء فروع الجامعة فقد تم فت 9 مراكز االختبارات للطلبة -إضافةو الى المركز الرئيس في المدينة- بحيث يختبر الطالب في أحدهما بشكل اختيارى ووفم رغبة الطالب. مركز االختبار مركز االختبار بالمركز الرئيس بالمدينة المنورة مركز االختبار بفرع الجامعة بينبع مركز االختبار بفرع الجامعة بالعال مركز االختبار بفرع الجامعة بخيبر مركز االختبار بفرع الجامعة بالحناكية مركز االختبار بفرع الجامعة بمهد الذهب مركز االختبار بفرع الجامعة ببدر مركز االختبار بالرياض مركز االختبار بجدة طالب X طالبات

18 احصائيات: عدد الطلبة الملتحقين ببرنامج التعليم عن بعد: التحم ببرنامج التعليم عن بعد منذ بداية انطالقل في العمادة في العام الجامعي 1434/1435 ه وحتى العام الجامعي الحالي 1436/1437 ه ما يقارب طالب وطالبة يدرسون في مختلف التخصصات المتاحة بالبرنامج. عدد الكادر التدريسي العامل في البرنامج: يبلع عدد األساتذة العاملين في تدريس مقررات تخصصات البرنامج ما يقارب ال 300 عضو وعضوة هيئة تدريس. منسقوا التخصصات العلمية في البرنامج: يعمل لتنسيم أعمال الشؤون األكاديمية بالعمادة وتقديم االرشاد األكاديمي للطلبة منسقين من أعضاء هيئة التدريس ويبلع عدد المنسقين والمنسقات ما يقارب ال 30 منسم ومنسقة.

19 التخصصات التي ت درس عبر برنامج التعليم عن بعد الدراسات اإلسالمية التفسير وعلوم القرآن اللغة العربية التاري الجغرافيا إدارة األعمال التخصصات المتاحة حاليا في برنامج التعليم عن بعد الدراسات اإلسالمية التفسير وعلوم القرآن اللغة العربية إدارة األعمال

20 يجوز التحويل من التعليم عن بعد إلى االنتظام بالشروط اآلتية: أال يقل المعدل التراكمي للطالب أو الطالبة عن )4.5( من )5(. اجتياز جميع مقررات المستوى األول والثاني بنجاح. أن يكون التحويل لنفس التخصص في التعليم االعتيادى )االنتظام(. أن يكون الطالب سعوديوا أو من أم سعودية. أال تقل النسبة الموزونة للطالب والطالبة عن 65 %)ثنائية للطالب - ثالثية للطالبات(. أال يتجاوز تاري الحصول على الشهادة الثانوية أربع سنوات سابقة. القواعد التنفيذية: 1- تحدد الكلية المعنية التي سيحول إليها الطالب عدد المقاعد المتاحة للدراسة بها في االنتظام ويتم تحويل الطلبة بناء على العدد الذى حددتل الكلية التي يرغب الطالب بالتحويل إليها. 2- يتم احتساب المكافأة المالية الطالب المحول لالنتظام من حين اعتماد تحويلل من عمادة القبول والتسجيل وال يحم للطالب المطالبة بما سبم دفعل أثناء دراستل بنظام التعليم عن بعد.

21 يجوز التحويل من االنتساب إلى التعليم عن بعد بالشروط اآلتية: أال يقل المعدل التراكمي للطالب أو الطالبة عن )2.5( من )5(. أن يكون التقدم بطلب التحويل قبل بداية المستوى الخامس. يجوز التحويل من االنتظام إلى التعليم عن بعد بالشروط اآلتية: أال يقل المعدل التراكمي للطالب أو الطالبة عن )2.5( من )5(. أال يكون الطالب حاصالو على إنذار أكاديمي. أن يسدد الطالب أو الطالبة الرسوم الدراسية للفصل الدراسي. يجوز التحويل من جامعة أخرى إلى التعليم عن بعد بالجامعة بالشروط اآلتية: أن يكون الطالب قد درس في كلية أو جامعة معترف بها. أال يكون مفصوالو من الجامعة المحو ل منها ألسباب تأديبية. أن تنطبم عليل شروط التحويل المقترحة سابقاو للتحويل الداخلي من التعليم عن بعد إلى االنتظام أو من االنتساب إلى التعليم عن بعد حسب النظام المحو ل منل أو إليل.

22 الشؤون الفنية بعمادة التعليم عن بعد تعد إدارة الشؤون الفنية بالعمادة عنصراو هاماو وجزاو ال يتجزأ من منظومة نجاح برنامج التعليم عن بعد حيث تقدم العديد من المهام المتعددة والهامة في نفس الوق ويندرج تح مظلة الشؤون الفنية وحدة األنظمة التعليمية والتي تشرف على جاهزية األنظمة المستخدمة في برنامج التعليم عن بعد كنظام إدارة التعلم اإللكتروني البال بورد )Blackboard( ونظام جسور لطلبة الجامعة المنتظمين. تعمل الشؤون الفنية وبالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات في اجراء المزامنة بين النظام األكاديمي في عمادة القبول والتسجيل )OMEGA( ونظام التعلم اإللكتروني في عمادة التعليم عن بعد )Blackboard( لكافة البيانات الموجودة للمستخدمين والمقررات باإلضافة الى الشعب الدراسية.

23 الشؤون الفنية بعمادة التعليم عن بعد تعتبر الشؤون الفنية بالعمادة حلقة وصل ما بين الشؤون األكاديمية بالعمادة وعمادة تقنية المعلومات وعمادة القبول والتسجيل في تجهيز ومتابعة نظام إدارة التعلم اإللكتروني تقنياو. الشؤون األكاديمية بالعمادة عمادة تقنية المعلومات عمادة القبول والتسجيل

24 مراحل المزامنة بين األنظمة اإللكترونية )نقل البيانات( تعمل إدارة الشؤون الفنية بعمادة التعليم عن بعد بالتنسيم مع عمادة تقنية المعلومات على نقل البيانات بين األنظمة اإللكترونية بعد جاهزيتها قبل بدء الدراسة في كل فصل دراسي على شكل مراحل متسلسلة كالتالي: المرحلة األولى: مزامنة المقررات الدر اسية الموجودة في الخطد الدراسية القديمة والجديدة من النظام األكاديمي المرحلة الثانية: مزامنة حسابات اعضاء هيئة التدريس من النظام األكاديمي. المرحلة الثالثة: مزامنة الشعب الدراسية المربوطة بالمقررات من النظام األكاديمي. المرحلة الرابعة: مزامنة حسابات الطلبة بعد جاهزيتها المرحلة الخامسة: مزامنة تسكين اعضاء هيئة التدريس على المقررات الدراسية. المرحلة السادسة: مزامنة تسكين الطلبة على المقررات )الجداول الدراسية(. والتحديث اليومي ألى متغيرات قد تطرأ على بيانات المستخدمين.

25 التدريب والتطوير بعمادة التعليم عن بعد تعمل إدارة الشؤون الفنية بعمادة التعليم عن بعد في اعداد البرامج التدريبية المخصصة لنظام التعلم اإللكتروني واألدلة المرئية والمكتوبة اضافةو إلى الدورات المقامة للطلبة واعضاء هيئة التدريس يأتي ذلك عقب التنسيم المسبم مع الجهات ذى العالقة في العمادة وتقنية المعلومات بحيث تعد خطة تدريب شاملة ومتكاملة تقود الى الهدف المنشود. حيث تم عمل األدلة والبرامج اآلتية الفئة المستهدفة أعضاء هيئة التدريس منسقي األقسام العلمية الطلبة اعضاء هيئة التدريس الطلبة منسقو األقسام العلمية اعضاء هيئة التدريس الطلبة مكان نشرها موقع العمادة عددها األدلة والبرامج التدريبية أدلة مكتوبة ومصورة أدلة مرئية )فيديوهات( البرامج التدريبية قناة الجامعة على اليوتيوب مقر العمادة

26 األدلة المصورة بعمادة التعليم عن بعد األدلة المصورة التي تم اعدادها للطالب: الدليل المصور لطريقة استخدام نظام ال Bb النسخة األولى الدليل المصور لطريقة استخدام نظام ال Bb النسخة الثانية الدليل المصور لطريقة أنشاء البريد الجامعي-النسخة األولى الدليل المصور لطريقة أنشاء البريد الجامعي-النسخة الثانية الدليل المصور لطريقة أنشاء البريد الجامعي والدخول على نظام الBb الدليل المصور لطريقة تحميل كتاب المقرر الدليل المصور لطريقة تثبي برنامج الLauncher Blackboard Collaborate الدليل المصور لطريقة الحذف واالضافة عبر النظام األكاديمي OMEGA الدليل المصور لطريقة تشغيل تسجيالت الفصول االفتراضية على نظام الBb الدليل المصور لطريقة تشغيل الدروس التفاعلية عبر موقع العمادة الدليل المصور لطريقة تسديد الرسوم الدراسية الدليل المصور لطريقة طباعة اإلفادات الرسمية الدليل المصور لطريقة طباعة جدول االختبارات النهائية

27 األدلة المصورة بعمادة التعليم عن بعد األدلة المصورة التي تم اعدادها لعضو هيئة التدريس: الدليل المصور لطريقة استخدام نظام ال Bb الدليل المصور لطريقة تسديد الرسوم الدراسية الدليل المصور لطريقة إعداد األستثناءات في االختبارات الفصلية على نظام الBb الدليل المصور لطريقة إعداد األنشطة الفصلية في نظام الBb الدليل المصور لطريقة إعداد األنشطة الفصلية في نظام الBb -االختبارات الدليل المصور لطريقة إعداد األنشطة الفصلية في نظام الBb -المناقشات الدليل المصور لطريقة إعداد األنشطة الفصلية في نظام الBb -الواجبات الدليل المصور لطريقة تشغيل الدروس التفاعلية عبر موقع العمادة الدليل المصور لطريقة تشغيل تسجيالت الفصول االفتراضية على نظام الBb الدليل المصور لطريقة تقدير األنشطة الفصلية مركز التقديرات الدليل المصور لطريقة مراجعة واجبات الطلبة عبر نظام الBb الدليل المصور لطريقة تحميل كتاب المقرر طريقة استخدام ادوات الفصول االفتراضية

28 النماذج اإللكترونية بعمادة التعليم عن بعد تعد إدارة الشؤون الفنية بالعمادة وفم متطلبات العمل باألقسام نماذج إلكترونية لجلب البيانات المطلوبة من الطالب/ة وتنفيذ الخدمة التي أ عد ألجلها تلك النموذج فلى سبيل المثال تم اعداد: نموذج إلستقبال البالغات من الطلبة نموذج إلستقبال البالغات من اعضاء هيئة التدريس نموذج الستقبال المالحظات من منسقي األقسام العلمية نموذج استطالع تحديد مركز االختبار للطلبة نموذج استبيان لقياس مدى رضا الطلبة وغيرها من النماذج

29 موقع عمادة التعليم عن بعد اإللكتروني تتولى إدارة الشؤون الفنية بالعمادة وفم المهام المسندة لها إعداد المحتوى اإللكتروني للموقع والذى يهم الطالب بالدرجة األولى ثم متصفحيل و تقديمل بقالب سهل ومبسد و منس م بحيث يختصر الكثير من الجهد و الوق خالل البحث عن المعلومة التي يحتاجها المتصف وبتطبيم معايير الجودة في محتوا اإللكتروني. يتم تغذية صفحات الموقع بالمحتوى اإللكتروني وهيكلة صفحاتل وفم البيانات واألقسام التي تحتويها العمادة بتصميم العديد من األيقونات و البنرات اإلعالنية و نشر النماذج اإللكترونية.

30 الشؤون المالية بعمادة التعليم عن بعد عمل عمادة التعليم عن بعد على تفعيل وحدة تهتم بالشؤون المالية وتدرس طلبات الطلبة في تخفيض أو اإلعفاء من الرسوم الدراسية. فبدأت مراحل عملها على النحو التالي المرحلة األولى: تحديد وتصنيف الحاالت المستفيدة من التخفيض أو اإلعفاء من الرسوم الدراسية ووضع المتطلبات. المرحلة الثانية: عمل آلية أكثر فاعلية في طريقة استقبال الطلبات وعرض نتائجها بشكل دورى للطلبة. المرحلة الثالثة: عقد اجتماعات للجنة المعنية بدراسة الطلبات كل أسبوع برآسة عميد التعليم عن بعد ووضع التوصيات على الطلبات المقدمة من الطلبة. تم تصنيف الحاالت التي يتم النظر لها الى: األسر ذات الدخل المحدود المستفيدون من جمعية كالنا المستفيدون من الضمان االجتماعي

31 المستندات التي يقدمها طالب التعليم عن بعد المستفيد من جمعية كالنا للحصول على صيغة الخطاب خطاب يقدم لعمادة التعليم عن بعد. خطاب من جمعية كالنا. كرت العائلة. المستندات التي يقدمها طالب التعليم عن بعد المستفيد من الضمان االجتماعي للحصول على صيغة الخطاب خطاب يقدم لعمادة التعليم عن بعد. تعبئة نموذج الضمان. من األحوال للمستفيد )الطالب أو الطالبة( بخطاب موجل لألحوال. برن صورة من كرت العائلة. صورة من بطاقة الضمان. المستندات التي يقدمها طالب التعليم عن بعد ذو الدخل المحدود والذى يرغب في طلب تخفيض الرسوم خطاب يقدم لعمادة التعليم عن بعد يطلب فيل الطالب تخفيض الرسوم الدراسية من تعريف بالراتب للطالب الموظف أو الطالبة للموظفة ولغير الموظف )برن األحوال( باسم الطالب أو الطالبة كرت العائلة. عقد اإليجار إن وجد. كشف األقساط المستحقة. تعبئة نموذج األسر المحتاجة من عمدة الحي من األحوال للطالبات غير المتزوجات برن

32 متابعة طلب تخفيض الرسوم الدراسية لطالب التعليم عن بعد تعمل الشؤون المالية بشكل دورى بعمادة التعليم عن بعد فور دراسة الطلب المقدم من الطالب/ة على احاطة الطالب بما تم على طلبل المقدم عبر موقع العمادة وتحديث نتيجة الطلب بإستمرار عبر األيقونة:

33 الئحة الرسوم الدراسية بعمادة التعليم عن بعد

34 مركز خدمة العمالء بعمادة التعليم عن بعد من ضمن اكتمال منظومة العمادة في توزيع المهام على األقسام الداخلية بها وقيام كل قسم بالخدمات التي تصب في النهاية لخدمة الطالب والمستفيد فقد اعدت مركزوا لخدمة العميل من طالب/ة وعضو هيئة تدريس وزائر يقدم من خالل القنوات المتاحة العديد من الخدمات والرد على االستفسارات وتحويل البالغات ومتابعتها باإلضافة إلى دعم زوار المركز بكافة ما يحتاجونل من تدريب و نماذج إدارية. باإلضافة لتزويد المركز لألقسام الداخلية بالعمادة بالمالحظات التي ترد إليل وسبل تفاديها في المستقبل للحصول على خدمة أفضل ترضي المستفيد.

35 كن على تواصل مع عمادة التعليم عن بعد للتواصل مع مركز خدمة العمالء بشطر الطالب: للتواصل مع مركز خدمة العمالء بشطر الطالبات: للتواصل مع حساب العمادة على

36 مقر العمادة الجغرافي

1

1 1 2 كلمة املدير العام للتعليم بمحافظة جدة 3 كلمة مدير إدارة املراجعة الداخلية بتعليم جدة... 4 مقدمه 5 فريق إعداد الدليل اإلجراي بإدارة املراجعة الداخلية 6 مسرد الدليل اإلجراي 7 العملية الهدف مجال التطبيق

المزيد من المعلومات

نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار ال

نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار ال نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار الخاصة بالوكالة نبذة عن الوكالة معلومات موجزة عن الوكالة.

المزيد من المعلومات

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

جامعة حضرموت

جامعة حضرموت جاهعة حضرهوت التسجيل االلكتروني لمرحلة التنسيق بالجامعة عبر الموقع www.hu-registration.com الصفحة الرئيسية زر الدخول على النظام ف حالة التسج ل سابقا ولد ك اسم مستخدم وكلمة مرور زر تسج ل متقدم جد د اذا

المزيد من المعلومات

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد

دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017  درجة البكالوريوس من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتد دائرة التسجيل والقبول فتح باب تقديم طلبات االلتحاق للفصل األول 2018/2017 " درجة البكالوريوس" من العام الدراسي جامعة بيرزيت تعلن 2018/2017 يعادلها ابتداء من عن فتح باب تقديم طلبات االلتحاق بإمكان الطلبة

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint كود التدريب KSH7TDB19 google يتم البحث عنه في متصفح sway يكون ضمن البرامج الموجودة من الموقع للتسجيل في hot mail او الدخول على البريد االلكتروني من : khulood.sairafi ضمن البرامج الموجودة hot mail للتسجيل

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint .1.2.3 أولا هذا اإلجراء يقوم به أمين مركز مصادر التعلم بعد الدخول للصفحة الرئيسية من حسابه في نظام نور ثم إختيار مصادر التعلم يتم إضافة أوعية مصادر التعلم ) الكتب أقراص الليزر( من قبل أمين مركز المصادر

المزيد من المعلومات

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج

نتائج تخصيص طالب وطالبات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بنهاية الفصل الدراسي الثاني 1438/1437 ه يسر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن تعلن نتائج تخصيص وات السنة األولى المشتركة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

المزيد من المعلومات

رسالة كلية التمريض: تلتزم كلية التمريض - جامعة دمنهور بتقديم سلسلة متصلة من البرامج التعليمية الشاملة إلعداد كوادر تمريضية ذوى كفاءة عالية فى مهارات ا

رسالة كلية التمريض: تلتزم كلية التمريض - جامعة دمنهور بتقديم سلسلة متصلة من البرامج التعليمية الشاملة إلعداد كوادر تمريضية ذوى كفاءة عالية فى مهارات ا معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أوال: معايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس من قبل رئيس القسم العلمى 1. اإلعداد للبرامج األكاديمية :-

المزيد من المعلومات

نموذج السيرة الذاتية

نموذج السيرة  الذاتية بسم اهلل الرحمن الرحيم البيانات الشخصية االسم تاريخ ومكان الميالد الكلية القسم عمان العلوم التربوية المكتبات و المعلومات المؤهالت الد ارسية الدرجة العلمية التخصص الجهة المانحة لها 2012 دكتو اره علم المعلومات

المزيد من المعلومات

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما

اإلصدار الثاني محرم 1436 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رما اإلصدار الثاني محرم 6 ه الكلية: القسم األكاديمي: البرنامج: المقرر: منسق المقرر: منسق البرنامج: تاريخ اعتماد التوصيف: العلوم والدراسات اإلنسانية رماح الدراسات اإلسالمية الدراسات اإلسالمية فقه الجنايات والحدود

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx دولة ليبيا وزارة الصحة مركز المعلومات والتوثيق 1 إعداد : محمد إبراھيم صالح مدير مركز المعلومات والتوثيق 2 المحتويات. المؤسسات المسئولة في مجال االحوال المدنية واإلحصاءات الحيوية. االطار القانوني لتسجيل.

المزيد من المعلومات

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 )

الخطة الاستراتيجية ( 2015 – 2020 ) / كلية العلوم الاجتماعية ) 2018 2017 الخطة ( االست ارتيجية مركز التطوير األكاديمي وضبط الجودة 2 صفحة االسم أ. د. يونس الشديفات د. سطام الشقور د. عمر السقرات د. هايل البري د. رضوان المجالي د. مسلم الرواحنة

المزيد من المعلومات

حمتويات الدليل رقم الصفحة م املوضوع

حمتويات الدليل رقم الصفحة م املوضوع حمتويات الدليل رقم الصفحة م املوضوع w I C- C W .1.2.3.4 c- /c B C IP C+ C C C C+ IP C+ C+ -1-2 -3-4 -5-6 -7-8 -9 ثانيا : قبول القيد وااللتحاق مبرحلة الدبلوم ( C ) أ- ب- ( C ) ج

المزيد من المعلومات

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية الهواتف الذكية عدد مرات تنزيل التطبيقات توقع ارتفاع عدد مرات تنزيل التطبيقات 178B 2017 258B 2020 66% 54% عدد مستخدمي 3,8B االجهزة الذكية 4/2018 استخدام التطبيقات

المزيد من المعلومات

دليل البرنامج التعريفي للعام الجامعي ه 1

دليل البرنامج التعريفي للعام الجامعي ه 1 دليل البرنامج التعريفي للعام الجامعي 1440-1439 ه 1 2 w w w. k s u. e d u. s a 3 w w w. k s u. e d u. s a الرؤية و الرسالة و األهداف للبرنامج التعريفي الرؤية : تقديم برنامج تعريفي متميز وإبداعي على المستوى

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation عرض لنظام المعماري الاستراتيجي لمتابعة الأداء وتنفيذ الاستراتيجيات 1999 مقدمة تاسست عام في مصر شركة مساهمة خاصة من عام 2002 المقر الرئيسي بالقاهرة 35 موظف شركاء استراتيجيين في الشرق الأوسط خبرات دولية

المزيد من المعلومات

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه حقيبة الدورة التدريبية حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter : @azzahkabbas azzahkabbas@gmail.com 1438 ه الهدف العام : إكساب املتدربات املعرفة بأساسيات الحوسبة السحابية وتطبيقاتها بشكل

المزيد من المعلومات

2

2 2 دليل االلتحاق بجامعة الحدود الشمالية عمادة القبول والتسجيل العام الجامعي - 1440 1441 ه 3 كلمة سعادة عميد القبول والتسجيل أبنائنا الطالب والطالبات نرحب بكم يف عمادة القبول والتسجيل جبامعة احلدود الشمالية

المزيد من المعلومات

نموذج توصيف المقرر الدراسي

نموذج توصيف المقرر الدراسي المركز الوطني للتقويم واالعتماد األكاديمي National Center for Academic Accreditation and Evaluation الدراسي المقرر توصيف اسم المقرر: الطرائق الرياضية رمز المقرر: ريض 9 ه- 8 م ب د ج ه نموذج توصيف مقرر دراسي

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint الستراتيجية جمعية المودة لألعوام 2017 2018 2019 2020 م 01 يقدم»دليل األهداف والمؤشرات«شروحات مفصلة لكل مفردة من مفردات األهداف االستراتيجية ومؤشرات األداء المعتمدة. يضمن هذا الدليل بإذن هللا عدم تضارب

المزيد من المعلومات

السيــدة الأستـــاذة الدكتـــورة/ فاتـــن مصطفــى كمــال

السيــدة الأستـــاذة الدكتـــورة/ فاتـــن مصطفــى كمــال 1 رؤية الوحدة : تحقيق نظام متكامل وتفعيل االساليب التعليمية المتنوعة فى ضوء المعاييرالمحلية و العالمية لتحسين االداء التعليمى وضمان الجودة فى كافة مجاالت التعليم والبحث العلمى والخدمات المجتمعية والنهوض

المزيد من المعلومات

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس ) NSB-AppStudio ) 1 ( أهداف الدرس : بعد انتهاء هذا الدرس ستكون الطالبة قادرة على أن : )1 توضح مميزات برنامج ( NSB-AppStudio ) 2( تعدد لغات البرمجة المستخدمة في برنامج ( NSB-AppStudio ) 3( تذكر خطوات كتابة

المزيد من المعلومات

نموذج توصيف مقرر دراسي

نموذج توصيف مقرر دراسي التعريف باملقرر الدراسي ومعلومات عامة عنه : اسم ورمز املقرر الدراسي عدد الساعات املعتمدة اسم عضو هيئة التدريس املسئول عن املقرر الدراسي إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية وسل) 2500 ( ساعتان أجماد سعود بن

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية Kingdom of Saudi Arabia Ministry of Higher Education Al- Majmaah University اللكة العربية السعودية وزارة التعلي العالي جاعة الجعة الذاتية السيرة حاضر ساح عبد الكري إبراهي اللغويات بكلية العلو والدراسات

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املعلومات زمزم 19 إعداد االسم : هاني عبدالعزيز فلمبان الوظيفة

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 تصميم السيرة الذاتية كصفحات الويب د. احمد عادل اسماعيل عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع و التعليم المستمر. WWW.Dr-Ahmed.Info Info@Dr-Ahmed.Info -------------- المرجع: www.support.office.com اهداف المحاضرة

المزيد من المعلومات

الدرجة والخطة الدراسية الكلية: القسم: الدفعة: الدرجة: التخصص: التخصص الدقيق: التربية العلوم اإلسالمية 2010 بكالوريوس التربية التربية اإلسالمية ملخص ال

الدرجة والخطة الدراسية الكلية: القسم: الدفعة: الدرجة: التخصص: التخصص الدقيق: التربية العلوم اإلسالمية 2010 بكالوريوس التربية التربية اإلسالمية ملخص ال الدرجة والخطة الدراسية الكلية: القسم: الدفعة: الدرجة: التخصص: التخصص الدقيق: التربية العلوم اإلسالمية بكالوريوس التربية التربية اإلسالمية ملخص الساعات المعتمدة متطلبات جامعة )( لغة عربية المجتمع العماني

المزيد من المعلومات

وزارة التعليم العالي والبـحث العلمي

وزارة التعليم العالي والبـحث العلمي و ازرة التعليم العالي والبحث العلمي جهاز اإلش ارف والتقويم العلمي دائرة ضمان الجودة واالعتماد األكاديمي البصرة : الجامعة للطب الكلية/ المعهد: التشريح واالنسجة واالجنة : القسم العلمي 3112/1/32 تاريخ ملء

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation دورة تدريبية لمعلمي ورؤساء أقسام الرياضيات من األحد /5 /31 إلى الخميس /6 /4 مركز التدريب والتطوير اإلدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية برنامج التدريب : المنهج الوطني الكويتي إقبال المطيري الكفايات وأنواعها

المزيد من المعلومات

الدرجة والخطة الدراسية الكلية: القسم: الدفعة: الدرجة: التخصص: التخصص الدقيق: التربية العلوم اإلسالمية 1122 وما بعد بكالوريوس التربية التربية اإلسالمية

الدرجة والخطة الدراسية الكلية: القسم: الدفعة: الدرجة: التخصص: التخصص الدقيق: التربية العلوم اإلسالمية 1122 وما بعد بكالوريوس التربية التربية اإلسالمية الدرجة والخطة الدراسية الكلية: القسم: الدفعة: الدرجة: التخصص: التخصص الدقيق: التربية العلوم اإلسالمية وما بعد بكالوريوس التربية التربية اإلسالمية ملخص الساعات المعتمدة متطلبات جامعة )( لغة عربية المجتمع

المزيد من المعلومات

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام ا

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام دل ل االلكترون للطلبة نظام ا مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام التعليم االلكتروني مودل: هدف نظام التعل م االلكترون إل جاد ب ئة تفاعل ة تم من خاللها التواصل ب ن االساتذة ه وطلبتم وب ن الطلبة ف ما ب نهم من

المزيد من المعلومات

جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : د.محمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : عنوان المقرر: : تنمية ال

جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : د.محمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : عنوان المقرر: : تنمية ال جامعة الزرقاء المتطلب السابق : الكلية: العلوم التربوية اسم المدرس : دمحمد الشعار القسم: رياض األطفال موعد المحاضرة : 11-930 عنوان المقرر: : تنمية المهارات الفنية والحركية في رياض األطفال )0513452( الساعات

المزيد من المعلومات

English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب

English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب English C.V. أآرم فتحى مصطفى على الاسم :.مدرس الدرجة العلمية : مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - آلية التربية النوعية بقنا - جامعة الوظيفة الحالية : جنوب الوادي مدير مشروع ميكنة المكتبات و المكتبات الرقمية

المزيد من المعلومات

اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المق

اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المق اسم المدرس: رقم المكتب: الساعات المكتبية: موعد المحاضرة: جامعة الزرقاء الكمية: الحقوق عدد الساعات: 3 ساعات معتمدة نوع المتطمب: تخصص اختياري عنوان المقرر: ج ارئم تكنولوجيا المعمومات )0602344( المتطمب السابق:

المزيد من المعلومات

االسم الكامل: معيد. الوظيفة: رمي بنت سليمان بن أمحد امللحم. المعلومات الشخصية الجنسية سعودية. تاريخ الميالد 1407/4/19 ه القسم الدراسات اإلسالمية. البر

االسم الكامل: معيد. الوظيفة: رمي بنت سليمان بن أمحد امللحم. المعلومات الشخصية الجنسية سعودية. تاريخ الميالد 1407/4/19 ه القسم الدراسات اإلسالمية. البر االسم الكامل: معيد. الوظيفة: رمي بنت سليمان بن أمحد امللحم. المعلومات الشخصية الجنسية سعودية. تاريخ الميالد 1407/4/19 ه القسم الدراسات اإلسالمية. البريد الجامعي الرسمي reem_almulhem@hotmail.com الهاتف

المزيد من المعلومات

Morgan & Banks Presentation V

Morgan & Banks Presentation V المحرم 1433/ ديسمبر 2011 1 1 د. صنهات العتييب االستاذ بجامعة الملك سعود د. مسري الشيخ مستشار تطوير المصرفية اإلسالمية 2 علي اإلجابة الندوة تحاول التساؤالت التالية: املصرفية أين اإلسالوية يف البنوك التقميدية

المزيد من المعلومات

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالمات )70( عالمة مالحظة: عدد األسئلة خمسة أسئلة وعلى الطالب

المزيد من المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم  الله الرحمن الرحيم بسم اهلل الرحمن الرحيم السيرة الذاتية اوال البيانات الشخصية االسم بدر رفعت سلمان دويكات 1691 تاريخ الميالد مكان الوالدة الحالة االجتماعية متزوج ولي أربعة أوالد الجنسية فلسطيني الوظيفة الحالية أستاذ مساعد

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم االسم: المعلومات التعريفية طارق مفلح جمعة أبو حجي ر الجنسية: فلسطيني تاريخ الميالد: 9/7/1978 الحالة االجتماعية: متزوج العنوان: فلسطين غزة رقم الهاتف : 2565936-08 0097 هللامسب السيرة الذاتية( C.V ) رقم

المزيد من المعلومات

التقديم الإلكتروني

التقديم الإلكتروني فريق عمل البوابة اإللكرتونية جائزة الرتبية والتعليم للتميز 1534 1531 ه حتميل قالب الفئة املراد الرتشح بها من املوقع اإللكرتوني )اإلدارة واملدرسة املعلم املرشد الطالبي املشرف الرتبوي التميز اإلداري الطالب(

المزيد من المعلومات

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر تعريفة التغذية للطاقة المتجددة في مصر أكتوبر 4102 أعد الجهاز هذه الوثيقة لتجيب عن أهم االسئلة التي تخص منظمومة الطاقة المتجددة بشكل عام و على االخص تعريفة التغذية ما هو الوضع الراهن فيما يخص قطاع الطاقة

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مشروع التسويق ولوجيستيات االعمال الزراعية المتقدمة التحليل المالي كيبف تحدد سعر التكلفة والسعر النهائي الى أي مدى يعكس السعر الجودة 50 قرش للكيلو جنيه للكيلو هل التكاليف هي المكون الوحيد للسعر 3 مالذي

المزيد من المعلومات

التركية

التركية التركية المنح الدراسية التركية باالرقام حالي ا ما يزيد عن ۱٦,۰۰۰ من الحاصلين على منح دراسية تقريب ا 150,000 الخريجين في جميع أنحاء العالم إقامة إعانة شهرية في كل عام تقدم منحة دراسية جديدة حوالي ٥,۰۰۰

المزيد من المعلومات

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير إلى ديسمبر تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل أ( معلومات صندوق االستثمار: 1. إسم صندوق اإلستثمار صندوق البيت 52 2. أهداف وسياسات االستثمار

المزيد من المعلومات

بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات )100 بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 1439/1438 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرق

بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات )100 بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 1439/1438 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرق بسم هللا الرحمن الرحيم المادة: مقدمة في بحوث العمليات ) بحث ) الفصل الدراسي األول للعام الدراسي 9/8 ه االختبار الفصلي الثاني اسم الطالب: الرقم الجامعي: أستاذ المقرر: الدرجة: أكتب اختيارك لرمز اإلجابة الصحيحة

المزيد من المعلومات

Allomani Warehouse User Guide

Allomani Warehouse User Guide المخزن warehouse.allomani.com دليل المستخدم اللوماني للخدمات البرمجية www.allomani.com / 11 اكتوبر / 2010 1 P a g e المحتويات اضافة و اعداد موقعك في المخزن... 3 اعداد بيانات ال...FTP 3 اعدادات بيانات حقوق

المزيد من المعلومات

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 للتسجيل في صفحة خدمات الشركات Area( )Members على الموقع االلكتروني لشركة هيئة الترقيم االردنية www.gs1jo.org.jo يرجى اتباع الخطوات التالية

المزيد من المعلومات

www.alquds.edu2 كلية القدس المهنية ارتأت جامعة القدس إنشاء كلية مجتمع متوسط وذلك من منطلق حرصها على تقدم وتطور الشباب الفلسطيني والمساعدة في بناء منظومة التعليم باإلضافة إلى رفد المجتمع الفلسطيني بكافة

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 SFDA.FD 2483 /2018 الدهون )األحماض الدهنية( المتحولة Trans Fatty Acids ICS : 67.040 تقديم الهيئة جهة مستقلة الغرض األساسي لها هو القيام بتنظيم وم ارقبة الغذاء والدواء واألجهزة الطبية ومن مهامها وضع اللوائح

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 9 1 وصف النظام 2 طلب مطابقة إرسالية جديد 3 إصدار الشهادة 1 1 وصف النظام يهدف هذا النظام لتمكين ضابط اتصال المنشأة ومفوض المنشأة من استخراج شهادة

المزيد من المعلومات

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v /

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / 1014-05 1 I. معلومات حول المنتج 1-1. محتويات العبوة مؤتمر نزع السالح مع دليل التثبيت السريع مفتاح القابس الذكي دليل التثبيت السريع 1-2. اللوحة األمامية

المزيد من المعلومات

جامعة الانبار – قسم ضمان الجودة والاعتماد - السيرة الذاتية لعضو هيئة تدريس

جامعة الانبار – قسم ضمان الجودة والاعتماد - السيرة الذاتية لعضو هيئة تدريس االسم علي محمد عبد السيرة الذاتية) CV ( : 1 اوال : معلومات عامة 1.العنوان: العمل : جامعة التخصص:...األدب االندلسي..كلية االداب / قسم اللغة العربية الدرجة العلمية:...استاذ مساعد. العنوان البر د :......

المزيد من المعلومات

Microsoft Word doc

Microsoft Word doc جامعة فيلادلفيا الكلي ة: الا داب والفنون القسم: التصميم الجرافيكي الفصل:الاول من العام الجامعي 2010/2009 المادة: النقد الفني مستوى المادة: الرابع موعد المحاضرة: نر ) 9:458:15 ( خطة تدريس المادة Course

المزيد من المعلومات

اململكة العربية السعودية وزارة التعليم العالي جامعة اجملمعة عماده خدمه اجملتمع كليه الرتبية بالزلفي دبلوم التوجيه واالرشاد الطالبي ملخص منوذج توصيف مق

اململكة العربية السعودية وزارة التعليم العالي جامعة اجملمعة عماده خدمه اجملتمع كليه الرتبية بالزلفي دبلوم التوجيه واالرشاد الطالبي ملخص منوذج توصيف مق اململكة العربية السعودية وزارة التعليم العالي جامعة اجملمعة عماده خدمه اجملتمع كليه الرتبية بالزلفي دبلوم التوجيه واالرشاد الطالبي ملخص منوذج توصيف مقرر )نظريات التعلم ) 435/434 ه منوذج توصيف مقرر دراسي

المزيد من المعلومات

ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة : اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة ا

ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة : اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة ا ورقة عمل الدرس الثاني تطبيقي اخلاص على هاتفي... برنامج App Inventor اعداد املعلمة اماني ممدوح املصري مدرسة امحد شوقي الثانوية للبنات اختار اإلجابة الصحيحة من بني االختيارات االتية - نضغط على االمر ببرنامج

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــق الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﻣﺎﺭﺱ 2018 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد والخدمات

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ

الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الـــ الــــــرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنــــشاءات مــشاريع األبـــــــراج ﺍﻟـــﺮﺑــﻊ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ 2017 )سنة األساس (2013 ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ : ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2017 الـرقم الــــقياسي لتكاليف اإلنشاءات 1 مفصال حسب : مجموعات المواد

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - new.doc

Microsoft Word - new.doc الدرس الاول فى الماتلاب عنوان الدرس : ما هو الماتلاب الماتلاب هو لغة ذات مستوى عالى للحسابات والبرمجة و تمتاز بوجود برنامج يسهل عملية التعامل مع هذه اللغة. ويشمل البرنامج على: الحسابات الرياضية عمل الالجوريثمات

المزيد من المعلومات

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN "تحديات ومعوقات متابعة ورصد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مناطق الريف بالمقارنة مع مناطق الحضر في سلطنة عمان" اعداد زاهر بن خالد السليماني رئيس الجمعيه العمانيه للمياه المحتويات المقدمه ادارة موارد

المزيد من المعلومات

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ

Al-Quds University Executive Vice President Hasan Dweik, Ph.D. Professor of Polymer Chemistry جامعة القدس نائب الرئيس التنفيذي أ. د. حسن الدويك أستاذ التقرير السنوي للم اركز والمعاهد في الجامعة تقرير العام االكاديمي 2017/2016 pci@admin.alquds.edu اسم المعهد او المركز:.معهد الطفل اسم مدير المعهد او المركز:.د يحيي حجازي. العنوان:. شارع عبد الحميد شومان

المزيد من المعلومات

نموذج توصيف المقرر الدراسي

نموذج توصيف المقرر الدراسي المركز الوطني للتقويم واالعتماد األكاديمي National Center for Academic Accreditation and Evaluation الدراسي المقرر توصيف اسم المقرر: رمز المقرر: في : أساسيات االحتماالت واإلحصاء ) 0 احص( 0 احص نموذج توصيف

المزيد من المعلومات

الشريحة 1

الشريحة 1 القيادة 1 القيادة -الم ادة - تعر فات الم ادة -الفرق ب ن الم ادة واإلدارة - عناصر الم ادة اإلدار ة - نظر ات الم ادة اإلدار ة 2 القيادة تنطوي الم ادة على عاللة تبادل ة ب ن من بدأ بالفعل وب ن من نجزه وهذه

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى الا ساس ف الا صدارة S7-1500 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه الدورة

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

الكليات الطبية في جامعة القدس دليل خاص بطلبة الداخل يلتحق سنويا بالكليات الطبية التابعة لجامعة القدس مئات الطلبة من مدن وبلدات وقرى الداخل الفلسطيني ن

الكليات الطبية في جامعة القدس دليل خاص بطلبة الداخل يلتحق سنويا بالكليات الطبية التابعة لجامعة القدس مئات الطلبة من مدن وبلدات وقرى الداخل الفلسطيني ن الكليات الطبية في جامعة القدس دليل خاص بطلبة الداخل يلتحق سنويا بالكليات الطبية التابعة لجامعة القدس مئات الطلبة من مدن وبلدات وقرى الداخل الفلسطيني نظرا للمستوى األكاديمي المتمي ز الذي توفره الجامعة ومجموعة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC ١ قاي مة المرآز المالي آما في ٣٠ يونيو ٢٠٠٢ ٣١ ديسمبر ٢٠٠٢ ٣٠ يونيو ٢٠٠٣ (غير مدققة ( (مدققة ( (غير مدققة ( إيضاح الموجودات ١ ٤٨١ ٧٣٠ ٣ ١٣٤ ٤٣٧ ١ ٥٩٣ ٨٧٥ نقدية وأرصدة لدى مو سسة النقد العربي السعودي ٣

المزيد من المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم الخطة الدراسية لدرجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية ( مسار الشامل ) 022 ش 5 رقم الخطة أوال : أحكام وشروط عامة : ثانيا : ثال

بسم الله الرحمن الرحيم الخطة الدراسية لدرجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية ( مسار الشامل ) 022 ش 5 رقم الخطة أوال : أحكام وشروط عامة : ثانيا : ثال بسم الله الرحمن الرحيم الخطة الدراسية لدرجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية ( مسار الشامل ) 022 ش 5 رقم الخطة أوال : أحكام وشروط عامة : ثانيا : ثالثا : 0 2 شروط خاصة : تتفق هذه اخلطة مع تعليمات برامج

المزيد من المعلومات

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب... 13 1 خطوات التقديم للمساعدة المادية قبل البدء باستخدام البرنامج الرجاء:

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ????????

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ???????? ملخص اجتماع الجمعية العامة الغير العادية المواد المعدلة من النظام الاساسى للشركة المادة (21) قبل التعديل: يتولي إدارة الشركة مجلس إدارة مو لف من ثلاثة أعضاء علي الا قل و أحد عشر عضوا علي الا كثر تعينهم

المزيد من المعلومات

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع

كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع كيفية تفعيل خدمة IIS ونشر موقع ويب على الشبكة احمللي السالم عليكم اصدقائي الكرام في هذا الكتاب سنتناول ما هي خدمة المعلومات وكيفية التفعيل ونشر الموقع وتجربته وفي النهاية ستجدون روابط المثال مع شرح فيديو

المزيد من المعلومات

ملخص المنظومه

ملخص المنظومه المملكة العربية السعودية وزارة التعليم إدارة التعليم بالمخواة مدرسة القفرة الابتداي ية ملخص منظومة مو شرات قيادة الا داء الاشرافي والمدرسي! اعداد القائدة /ابتهاج علي الناصر!!! تاريخها 1439 ه / 2 / 5 املؤشرات

المزيد من المعلومات

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية

المواصفات الاوربية لإدارة الابتكار كخارطة طريق لتعزيز الابتكار في الدول العربية المواصفات االوربية إلدارة االبتكار كخارطة طريق لتعزيز االبتكار في الدول العربية د. عوض سالم الحربي Workshop on Fostering Innovation in the Public Sectors of Arab Countries Cairo, Egypt, 30-31 October 2017

المزيد من المعلومات

الجامعة الاردنية:الصحة النفسية

الجامعة الاردنية:الصحة النفسية الجامعة األردنية مخطط المادة الد ارسية 1. اسم المادة الصحة النفسية 2. رقم المادة 0105314 الساعات المعتمدة )نظرية عممية( ٣ الساعات الفعمية )نظرية عممية( ٣.3 المتطمبات السابقة/المتطمبات المت ازمنة 4. اإلرشاد

المزيد من المعلومات

جامعة مؤتة الخطة االستراتيجية كلية االعمال ) للفترة )2016

جامعة مؤتة الخطة االستراتيجية كلية االعمال ) للفترة )2016 جامعة مؤتة الخطة االستراتيجية كلية االعمال ) 2020 - للفترة )2016 الفهرس الموضوع اللجنة المقدمة منهج اعداد الخطة االستراتيجية المنطلقات االستراتيجية الصفحة 2 3 4 5 6 الرؤية والرسالة 7 9-8 11-9 19-12 24-20

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى المتقد م ف الا صدار S7-300/400 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه

المزيد من المعلومات

تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية المادة )1(: تسمى هذه التعليمات "تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية" ويع

تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية المادة )1(: تسمى هذه التعليمات تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية ويع تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية المادة )1(: تسمى هذه التعليمات "تعليمات منح درجة دكتور في الطب (M.D) في الجامعة األردنية" ويعمل بها اعتبارا من بدء العام الجامعي 2014/201. المادة

المزيد من المعلومات

دليل الطالب

دليل الطالب دليل الطالب 2020-2019 المغفور له بإذن هللا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب هللا ثراه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة اإلمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ حممد بن راشد آل مكتوم

المزيد من المعلومات

الجلسة الأولى: الابتكار والملكية الفكرية

الجلسة الأولى: الابتكار والملكية الفكرية الجلسة الثانية :الملكية الفكرية واالبتكار في المجتمعات األكاديمية الملكية الفكرية والمؤسسات األكاديمية دور الملكية الفكرية الجامعية إدارة الملكية الفكرية الجامعية وسياساتها ما الهدف األساسي الذي خلقت من

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 55

Microsoft Word - 55 بطاقة الوصف الوظيفي (مدير داي رة العلاقات العامة) ا و لا معلومات خاصة بالوظيفة: المسمى الوظيفي الغرض الري يسي من الوظيفة الفي ة الموقع التنظيمي للوظيفة الجهة المسي ولة عن الوظيفة العلاقة مع الوظاي ف الا

المزيد من المعلومات

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم االنتهاء من مراجعة أهم المهارات النحوية وسيتم إرسال األوراق

المزيد من المعلومات

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات اإلمام للمالية واملصرفية العقارية استثمارات تقنية املعرفة التنمية الصحية الوسائط املتعددة مركز

المزيد من المعلومات

مخطط المادة الدراسية

مخطط المادة الدراسية ية الدرن الجامعة مدركز االعتمان وضمان الجونة مخطط المانة الن ادرسية 1. اسم المادة اقتصاديات التعليم 2. رقم المادة 770000 الساعات المعتمدة )نظرية عملية( 0 الساعات الفعلية )نظرية عملية( 0. 4. المتطل بات

المزيد من المعلومات

Diapositive 1

Diapositive 1 جامعة الدول العربية ااملركز العربي للوقاية من أخطار الزالزل والكوارث الطبيعية األخرى رقم 01 شارع قدور رحيم عمارة C.T.C( (centre حسين داي الجزائر رقم الهاتف: 0021323775779 رقم الفاكس :0021323775788 a55belhadjaissa@gmail.com

المزيد من المعلومات

إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية

إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية في عم ان منذ تاريخ 15.04.2018 رسمي ا مع شركة في إف

المزيد من المعلومات

Social Media and Traditional Media Report Nov

Social Media and Traditional Media Report Nov 17 24 Nov.2016 HCT Weekly Media Monitoring Report انطالق فعاليات أسبوع االبتكار بكليات التقنية Innovation Week kicks off at HCT تاريخ النشر: 19-11- 2016 أعلنت كليات التقنية العليا عن إنطالق فعاليات أسبوع

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - QA-Reliability

Microsoft Word - QA-Reliability اختبار صلاحية الاستبانات Questionnaires Reliability Analysis لتقويم ا دوات جمع البيانات الميدانية (الاستبانات) باستخدام قياس ليكرت لدرجة الموافقة Likert Scale من نوعان هناك الاختبارات التي لها تخضع ا ن

المزيد من المعلومات

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب ) 10-10 مدرسه التعاون ( بحث إجرائي عن االتصال الفعال وإثارته لدافعية التعلم لدي الطالب في مدرسة التعاون االتصال عامل هام من العوامل التي تقوم عليها حياة الناس وكل فرد منا يمارس االتصال مع من حوله من أفراد

المزيد من المعلومات

السيرة الذاتية 1. المعلومات الشخصية د.وجدان خليل عبد العزيز الكركي االسم الجنسية معلومات االتصال األردنية األردن الكرك جامعة مؤتة- كلية العلوم التربوي

السيرة الذاتية 1. المعلومات الشخصية د.وجدان خليل عبد العزيز الكركي االسم الجنسية معلومات االتصال األردنية األردن الكرك جامعة مؤتة- كلية العلوم التربوي السيرة الذاتية 1. المعلومات الشخصية د.وجدان خليل عبد العزيز الكركي االسم الجنسية معلومات االتصال األردنية األردن الكرك جامعة مؤتة- كلية العلوم التربوية- قسم علم النفس هاتف: 00962798848415 00962777405150

المزيد من المعلومات

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعلم في صف عادي, قبل تحويله إلى لجنة التنسيب.يجب تعبئة

المزيد من المعلومات

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى الصف: االول أ ب ج د ه و اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى صفحة 23 المراجعة + ورقة العمل رياضيات تسليم ورقة العمل تربية وطنية وحياتية تسليم ورقة العمل + عمل نشاط أسرتي سعيدة صفحة 23 + Reading

المزيد من المعلومات

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني السيرة الذاتية لألستاذ الدكتور أولا : معلومات شخصية: محمد شاللحبيب 1 - السم الرباعي واللقب: محمد شالل حبيب يوسف 2 - اللقب العلمي: أستاذ 3 - التحصيل العلمي: دكتو اره في القانون الجنائي 5 - عنوان السكن الحالي:

المزيد من المعلومات

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور https://www.ilovepdf.com مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور االنعقاد العادى الرابع الشئون الدستورية والتشريعية

المزيد من المعلومات

المركز الوطني للتقويم واالعتماد االكاديمي National Center for Academic Accreditation and Evaluation الدراسي المقرر توصيف اسم المقرر: ريادة األعمال رمز

المركز الوطني للتقويم واالعتماد االكاديمي National Center for Academic Accreditation and Evaluation الدراسي المقرر توصيف اسم المقرر: ريادة األعمال رمز الدراسي المقرر توصيف اسم المقرر: ريادة األعمال رمز المقرر: )0 ريد( 0 تاريخ التوصيف: 208 9/3/ إسم المؤسسة التعليمية: الكلية /القسم: جامعة امللك سعود عمادة السنة األوىل املشرتكة / قسم مهارات تطوير الذات

المزيد من المعلومات

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista Window أو Windows 7 Enterprise أو Ultimate أو Business

المزيد من المعلومات

كلية الطب البيطري ملتقي التوظيف الثاني كلية الطب البيطري- جامعة الزقازيق األربعاء 7122/2/72 تحت رعاية رئيس الجامعة: أ.د/ أحمد الرفاعي عميد الكلية: أ.د

كلية الطب البيطري ملتقي التوظيف الثاني كلية الطب البيطري- جامعة الزقازيق األربعاء 7122/2/72 تحت رعاية رئيس الجامعة: أ.د/ أحمد الرفاعي عميد الكلية: أ.د ملتقي التوظيف الثاني - جامعة الزقازيق األربعاء 7122/2/72 تحت رعاية رئيس الجامعة: أ.د/ أحمد الرفاعي عميد الكلية: أ.د/ مهدي عبدالجواد عبدالقادر رابطة الخريجين: أ.د/ آمال أنيس مهدي )رئيس مجلس اإلدارة( كلمة

المزيد من المعلومات