Begleitheft-Umschlag_1_Trimboxes_ipp.pdf

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "Begleitheft-Umschlag_1_Trimboxes_ipp.pdf"

النسخ

1 منشورة مرافقة للفيلم Kofinanziert vom Europäischen Flüchtlingsfonds

2

3 3 سير قضية اللجوء األملاني منشورة مرافقة للفيلم Jutta Seedorf Bundesamt für Migration und Flüchtlinge 2014

4 4 منشورة مرافقة للفيلم اسمي عباس. أنا من العراق. ال أستطيع الحياة بعد في وطني هناك تتم مالحقتي وعائلتي مهددة. أريد أن أقدم طلب لجوء في ألمانيا. آمل أن أستطيع أن أمارس حياة آمنة هنا. تعالوا ورافقوني في دربي عبر قضية اللجوء. لدى وصولي إلى ألمانيا تقدمت مباشرة إلى نقطة شرطة أمنية. ومن هناك أرسلت إلى منطقة تجمع لطالبي اللجوء. في منطقة التجمع تم تسجيل بياناتي الشخصية واسم بلدي األصلي. بعد ذلك أخبرتني الموظفة بأنه يجب علي الذهاب إلى منطقة تجمع نهائية أخرى. ألمانيا هي بلد تتألف من 16 والية. في كل الواليات توجد نقاط تجمع أولية. يتم توزيع جميع طالبي اللجوء على هذه النقاط التجمعية األولية.

5 5 لكي أستطيع السفر بدون أية عوائق حصلت على إشعار بتسجيلي كطالب لجوء. هذا اإلشعار يدعى أيضا بشكل مختصر BÜMA ويدل على أنني لست مقيما في ألمانيا بطريقة غير شرعية وإنما أريد أن أقدم طلبا للجوء. تلقيت تذكرة سفر وتوجب علي أن أقطع مسافة حتى أصل إلى نقطة التجمع األولية الصحيحة. على باب الدخول استقبلتني موظفة. قدمت لها إشعاري الذي حصلت عليه عند وصولي إلى ألمانيا. دلتني الموظفة على المبنى الصحيح. هذه هي نقطة التجمع األولى. وهنا أيضا يتوجب علي أن أفصح عن هويتي من خالل إشعاري. بعدها حصلت على مكان للسكن مع حزمة من األغراض والحاجيات الضرورية مثل أغطية سرير عدة طعام ومواد للعناية الشخصية. سوف أحصل أيضا على بعض النقود لكي أستطيع شراء بعض الحاجيات بنفسي. أراني موظف النقطة خارطة المبنى. أخبرني بأنه يجب علي غدا أن أقدم نفسي "للدائرة المركزية لشؤون األجانب". كنت سعيدا بأني قد وصلت أخيرا وبأنني أستطيع أن أضع رحالي.

6 6 في غرفتي تم إيواء طالبي لجوء آخرين. هم قادمون من بلدان مختلفة. يتكلم أحدهم لغتي أيضا. أرسالن موجود هنا منذ عدة أسابيع وقد عرض علي أن يأخذني غدا إلى "الدائرة المركزية لشؤون األجانب". وافقت على عرضه بشكر وامتنان. أنا سعيد أخيرا لوجود سقف فوق رأسي يأويني بعد هذه الرحلة الطويلة. في اليوم التالي دلني أرسالن على الطريق إلى "الدائرة المركزية لشؤون األجانب". في غرفة اإلنتظار يجلس طالبو لجوء آخرون من دول مختلفة. يجب علي اإلنتظار حتى يأتي موظف ويأخذني معه. أنا متشوق لمعرفة ما ينتظرني هذا اليوم أنا متوتر بعض الشيء وأتمنى أن أفهم كل شيء. جدا ولكن أخيرا يأخذني موظف معه ويحضرني من خالل الممر األمني إلى مكتب موظفة أخرى. هي تسألني بعدة لغات إن كنت أفهمها. لألسف ال تتكلم هي لغتي. أعرف فقط بضعة كلماتباإلنكليزية.علىالرغممنذلكنستطيعأننتفاهم.تريدأنتعرفمااسمي ومن أين أنا قادم وكم عمري لكي تقوم بفتح ملفي الشخصي الخاص بي. أظهرت لها هويتي وإشعاري.

7 7 ال أفهم كل ما تريد الموظفة أن تقوله لي. أحاول أن أخبرها بذلك من خالل إيماءات حركية. تقوم الموظفة بإصدار إشعار جديد لي. لذلك تقوم بصنع صورة لي وفحص بياناتي. وبعدها تبين لي على خارطة الموقع مكان تواجد المكتب الفيدرالي للهجرة والنازحين. هناك يجب علي أن أقدم طلبي للجوء. من أجل هذا األمر سوف يبعث لي موعد محدد. بيد أنه يجب علي أوال أن يتم فحصي من قبل طبيب. هو يفحصني فيما إن كانت لدي أمراض جدية يجب معالجتها أو من الممكن أن تنتقل إلى الناس اآلخرين في المسكن عن طريق العدوى. وأيضا رئتي تم تصويرها إشعاعيا. كل شيء عندي على خير ما يرام أنا سليم اآلن أستطيع العودة إلى مسكني. هناك ينتظر أصحابي في المسكن وأرسالن وسوية نذهب إلى صالة الطعام. خالل المدة التي أسكن فيها في نقطة التجمع األولى أحصل فيها أيضا على طعام.

8 8 في تحضير الطعام تتم مراعاة أحكام الطعام الدينية. يسعدني أن أتعرف على طالبي لجوء آخرين بشكل أفضل. كل يوم أنتظر بفارغ الصبر رسالة المكتب الفيدرالي لتحديد موعد تقديم طلب اللجوء. اليوم تلقيت الرسالة أخيرا. موعدي في األسبوع المقبل. األسبوع التالي اليوم هو اليوم الذي سأقدم فيه طلبي للجوء لدى المكتب الفيدرالي. يرافقني أرسالن إلى مبنى الجهة الخارجية للمكتب الفيدرالي. قرعت جرس الباب ودخلت. أبرزت للمرأة على الكوة ال BÜMA الخاصة بي وهويتي والرسالة التي تلقيتها من المكتب الفيدرالي. أشارت المرأة لي إلى غرفة اإلنتظار التي كان يجلس فيها طالبو لجوء آخرون. اخترت لنفسي مكانا فارغا وانتظرت هناك. أنا مضطرب قليال ألنني ال أعرف ماذا سيحدث اليوم معي. هاهي موظفة تأتي وتأخذني معها. أدخلتني إلى مكتب يجلس فيه رجل. بادرني الرجل بالحديث في لغتي وأوضح لي بأنه هو المترجم وأنه سوف يترجم لي. أنا سعيد ألنني اليوم غير مضطر للحديث بالحركات واإليماءات.

9 9 أعطتني الموظفة الكثير من المعلومات التي أفهمها أيضا ألن المترجم يقوم بالترجمة. أجبت أوال عن األسئلة التي تخص شخصي ما اسمي وما اسم والدي وأين سكنت مؤخرا وماهي شهاداتي المدرسية وماهي المهنة التي كنت أزاولها. بعد ذلك قامت موظفة أخرى بقياس طولي وتصويري. اآلن يجب أن تؤخذ بصمات أصابعي. هذا األمر يتم بشكل إلكتروني ولذلك لن تكون رؤوس أصابعي بعد ذلك سوداء. أخبرتني الموظفة أن على بصمات أصابعي أن تحدد هويتي. يتم إرسال بصمات األصابع عبر الكمبيوتر إلى قواعد بيانات. هناك يتم الفحص فيما إن كنت قد قدمت طلب لجوء في دولة أوروربية أو في ألمانيا من قبل. يحدد نظام دبلن الدولة المسؤولة عن قضية اللجوء. عادة ماتكون الدولة التي يصل إليها المرء أوال. بعد ذلك تعطيني الموظفة وثيقة تصريح باإلقامة. هذه الوثيقة يجب علي دائما أن أحملها معي. هذه الورقة تسمح لي بالبقاء في ألمانيا طول المدة الالزمة لإلقرار في قضية اللجوء.

10 10 من المهم جدا أن أبقى دائما قابال للتواصل مثال لكي أحصل على موعد للتحقيق وسماع قصة اللجوء. لذلك يجب علي أن أجلب رسائلي البريدية بشكل دوري. في البداية ال يسمح لي أيضا بالعمل. يجب علي أوال أن أقطن في نقطة التجمع األولى. في خالل ثالثة أشهر كأقصى تقدير سأنتقل إلى مسكن جماعي. هذه المساكن موجودة في مناطق إدارية مختلفة في الوالية الفيدرالية. كانت اإلستشارة مفيدة جدا لي. تلقيت فيها الكثير من المعلومات الهامة. أنا اآلن أعرف بأن التحقيق واإلستماع لقصة اللجوء هام جدا لقضيتي. حتى اآلن لم أحصل على موعد من المكتب الفيدرالي من الممكن أن يطول الوقت قليال بسبب وجود كمية كبيرة من النازحين تأتي إلى ألمانيا. في التحقيق يجب علي أن أذكر جميع األسباب الخاصة بي التي تجعلني أبحث عن حماية في ألمانيا. في نهاية المطاف تعطني الموظفة أيضا نشرة معلومات وتوضح لي بأنني أستطيع أن ألتمس اإلستشارة في قضيتي لطلب اللجوء. لهذا األمر توجد منظمات مختلفة. في النشرة أجد أسماء وعناوين وأوقات الدوام لمنظمات أستطيع أن أنعطف بالسؤال إليها. أنا ذاهب إليها حاال.

11 11 مناألفضلأنأجلبمعيجميعالمستنداتالتيتبينسببهروبيمنوطني. هكذا يستطيع الموظف في المكتب الفيدرالي تتبع كامل الموضوع بشكل جيد. يمكن أن تكون المستندات على سبيل المثال صور أو نصوص كتابية من الشرطة أو من دائرة حكومية أخرى. لقد خبرت أيضا بأنه ال يوجد فقط موظفين ذكور ولكن أيضا موظفات إناثيقومونبالتحقيق.ولكننيأستطيعأنأطلبأنيتمالتحقيقمعيمنقبلرجل. فيما يخص األشخاص المصابين بصدمات نفسية أو ضحايا التجار بشري وكذلك فيما يخص غير البالغين وليس برفقتهم أحد يوجد موظفين وموظفات مدربين بشكل خاص على التحقيق مع هؤالء األشخاص. التحقيق غير مفتوح سيكون هنالك الموظف أو الموظفة والمترجم فقط. أستطيع أيضا أن أطلب أن يكون المترجم امرأة أو رجل. معرفة هذا األمر بالنسبة للنساء شيء مهم جدا. أستطيع أيضا أن آخذ معي للتحقيق محام أو ممثل عن مفوضية األمم المتحدة لحقوق الالجئين UNHCR بحيث يكون مساعدا لي في قضية اللجوء. سأحاول بالبداية وحدي وبدون محام. أنتظر اآلن فقط موعد التحقيق. وأخيرا تلقيت رسالة من المكتب الفيدرالي واليوم هو موعد التحقيق معي. أنا مشدود لمعرفة ماذا ينتظرني. أنا أخاف أال أفهم كل شيء بشكله الصحيح. في بلدي كانت لي تجارب ليست بالجيدة مع دوائر الدولة. كيف هو الحال هنا أنا مضطرب جدا قلبي ينبض بشكل سريع.

12 12 في البداية يجب علي ثانية أن أنتظر فيغرفةاإلنتظار ولكنليسلفترة طويلة جدا. هاهي موظفة قادمة مع مترجم. يحييني المترجم بلغتي ويقدم لي الموظفة. وهي أيضا تقوم بتحيتي. أحس اآلن بثقة أكبر ألنني أعرف بأنني أستطيع إيضاح كل شيء واإلستفسار عنه بلغتي. جميعنا نذهب إلى مكتب الموظفة ونجلس إلى منضدة. المترجم يجلس إلى جانبي ونحن سوية مقابل الموظفة. الموظفة تشرح لي سير عمل التحقيق. هي لطيفة للغاية وتحاول أن تنزع مني الخوف واإلرتباك. هي أكدت لي بأن التحقيق سري للغاية. هذا يعني بأنها هي والمترجم يحافظان على الكتمان حول كل ما سيتم التحدث اليوم فيه. ال شيء مما أتحدثه اليوم سوف يتسرب إلىبلدياألصلي.الموظفةتسألنيأيضا فيما إن كنت أفهم المترجم لغويا بشكل جيد. هذا األمر مهم جدا لكييتمفهمماأقولهوترجمتهبشكلصحيح.إنكانتهنالك مشاكل يجب علي حتما أن أذكرها. ولكنني أفهمه بشكل جيد. الموظفة تعرض علي أيضا كأسا من الماء. لهذا األمر أنا ممتن بالشكر ألن فمي اآلن أصبح جافا. في البداية تطرح الموظفة علي بعض األسئلة العامة: "الموظفة: كيف حالك المترجم يترجم سؤالها وأنا أجيب: أنا بخير.

13 13 الموظفة: هل اعتدت قليال على الحياة هنا المترجم يترجم ثانية جوابي: نعم حتى أني أتعلم شيئا من اللغة األلمانية. الموظفة تسأل أيضا إن كنت صحيا في وضع يسمح لي بإجراء التحقيق. نعم أنا سعيد لوجود اإلمكانية أخيرا كي أروي ما حدث معي. الموظفة تطرح إضافة لذلك مجموعة من األسئلة. أنا أحاول أن أجيب على جميع األسئلة بشكل تام. الموظفة تنتظر دائما حتى أكون قد جاوبت على السؤال. بعد ذلك تملي إجابتي أمامي حتى يتم تدوين كل ما أقوله فيما بعد بشكله الصحيح. بعد ذلك تطلب مني أن أروي قصة هروبي وإبراز كل المستندات حول سردي. اآلن حان الوقت. يجب علي أن أتكلم حول األمر الذي في الواقع أردت دائما أن أنساه. بيد أن الموظفة تجعلني هادئا بلطفها وتعطيني الثقة. يستغرق بعض الوقت حتى أكون قد رويت األحداث التي عشتها. طرحت الموظفة باإلضافة لذلك الكثير من األسئلة. هذا ما جعلني مرتبكا بعض الشيء. ولكنها أوضحت لي بأنه يجب عليها أن تطرح مثل هذه األسئلة لكي تفهم كل شيء بشكل صحيح. هذا ما جعلني هادئا. في نهاية التحقيق بإمكاني أن أصحح أقوالي إن كان شيء منها قد تم فهمه بشكل خاطئ أو أن أضيف عليها إن كنت قد نسيت شيئا أن أقوله. بعدها أوقع على إقرار بأنه تمت ترجمة كل شيء لي بشكله الصحيح وأنني فهمت كل شيء بشكل صحيح.

14 14 اآلن أحس بالراحة. لم يكن األمر أبدا بهذا السوء كما كنت أتصوره. اآلن في بادئ األمر قمت بكل ما أستطيعه للحصول على حق اللجوء في ألمانيا. تحتاج الموظفة إلى عدة أسابيع حتى تكتب قرارها. عبر البريد أتلقى بعدها الخبر حول النتيجة. في استشارة النازحين تم التوضيح لي بأننيأستطيعأنأعترضعلىالقرار أمام المحكمة إذا كنت أرى بأن أسبابي في طلب اللجوء لم يتم تقييمها بشكل صحيح. إذا هذا القرار ال يعني بعد بأنه تم تقرير األمر بشكل نهائي.

15 15 ما هي القرارات الموجودة من الممكن أن أحصل على حماية نازح. بذلك يسمح لي بالعيش في ألمانيا لمدة ثالث سنوات. بعد ثالث سنوات يفحص المكتب الفيدرالي إن كانت الشروط الخاصة بحماية نازح ال تزال موجودة في حالتي. إن كانت موجودة فأحصل على تصريح باإلقامة الدائمة. الشيء نفسه إذا حصلت على حق اللجوء. ربما أحصل على حماية مؤقتة. هذا يعني بأنه ال يعترف بي كنازح ولكنني أحصل على حماية من أخطار جدية تهددني في بلدي األصلي. عندها يسمح لي أوال بالبقاء في ألمانيا لمدة سنة واحدة. يمكن تمديد إذني باإلقامة لمدة سنتين أخرتين إذا كانت شروط الحماية المؤقتة ال تزال قائمة. إذا عشت في ألمانيا مدة سبع سنوات أستطيع أن أحصل على تصريح باإلقامة الدائمة أيضا. إذا لم أحصل على حق بالبقاء فيجب علي مغادرة ألمانيا أو أن أعترض ضد قرار المكتب الفيدرالي بشكوى أمام المحكمة اإلدارية. عندها يجب على المحكمة إعطاء القرار فيما إن كان قرار المكتب الفيدرالي صحيحا. غير أنه في البداية يجب علي أن أنتظر القرار الخاص بي.

16 16 إن األشخاص المعروضة في الفيلم هم ممثلون يجسدون قصة هروب مصطنعة. كافة المواقف المعروضة هي أيضا مصطنعة من أجل إيضاح سير قضية اللجوء.

17 17

18 18 من نحن الناشر: Bundesamt für Migration und Flüchtlinge Frankenstraße Nürnberg Internet: Tel Fax تاريخ اإلصدار: أكتوبر 2014 الطباعة: Bonifatius GmbH Druck-Buch-Verlag Karl-Schurz-Straße Paderborn التصميم: Birgit Koller اإلثبات التصويري: Miramedia GmbH Hamburg: Titel, Seite 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10, 11, 12, 13, 14, 16 Bundesamt für Migration und Flüchtlinge: Seite 4 النص: Jutta Seedorf املسؤولية العامة: Matthias Henning, Dr. Iris Schneider

19 ARABISCH Ablauf des deutschen Asylverfahrens

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة

لقانون العام للمساواة في المعاملة - 10 أسئلة وأجوبة القانون العام للمساواة في المعاملة Allgemeines Gleichbehandlungsgesetz (AGG) 10 أسئلة وأجوبة Arabisch 1 ما أهداف قانون AGG يستهدف قانون AGG منع أي شكل من أشكال التمييز بسبب: األصل العرقي العمر الجنس الهوية

المزيد من المعلومات

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41

منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي 4102/41 منح مقد مة من مبادرة ألبرت أينشتاين األكاديمية األلمانية لالجئين إلى النازحين السوريين في لبنان يعرف باسم "دافي (DAFI) العام األكاديمي الجامعي طلب مساعدة تعليمية مالحظة: إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات

المزيد من المعلومات

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت

قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكت قوانين اإلستعارة هذه هي قوانين اإلستعارة التي تسري في المكتبات الشعبية في كل من بيورهولم, نوردمالينغ, روبيرت فورش, اوميو, فيندلن و فيينسس. بطاقة المكتبة يمكنك اإلستعارة مجانا ( بدون أية رسوم( في كل المكتبات

المزيد من المعلومات

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال

الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم اال الرسالة األسبوعية/ الصف السادس 2018 / 9 - األحد 16 أولياء األمور الكرام : إليكم الرسالة األسبوعية وما سيتم إنجازه هذا األسبوع: األسبوع الماضي : تم االنتهاء من مراجعة أهم المهارات النحوية وسيتم إرسال األوراق

المزيد من المعلومات

إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية

إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية إرشادات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لغايات زيارة األقارب أو األصدقاء )اإلقامة لمدة قصيرة أقصاها 90 يوم ا خالل نصف عام( تعاقدت السفارة األلمانية في عم ان منذ تاريخ 15.04.2018 رسمي ا مع شركة في إف

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx

Microsoft PowerPoint - Session 7 - LIBYA - MOH.pptx دولة ليبيا وزارة الصحة مركز المعلومات والتوثيق 1 إعداد : محمد إبراھيم صالح مدير مركز المعلومات والتوثيق 2 المحتويات. المؤسسات المسئولة في مجال االحوال المدنية واإلحصاءات الحيوية. االطار القانوني لتسجيل.

المزيد من المعلومات

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج

FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج FS Future Series دليل البدء السريع الرجاء قراءة التعليمات التالية من أجل تثبيت وتنشيط 3D. Visualizer برنامج 1. اتفاقية الترخيص والضمان المحدود الرجاء قراءة أحكام اتفاقية الترخيص قبل استخدام برنامج.Visualizer

المزيد من المعلومات

جامعة حضرموت

جامعة حضرموت جاهعة حضرهوت التسجيل االلكتروني لمرحلة التنسيق بالجامعة عبر الموقع www.hu-registration.com الصفحة الرئيسية زر الدخول على النظام ف حالة التسج ل سابقا ولد ك اسم مستخدم وكلمة مرور زر تسج ل متقدم جد د اذا

المزيد من المعلومات

Winter Care

Winter Care دليل للمهاجرين الوافدين حديثا Translated to Arabic by Nibras Al-Kadhim - OPS Yates ECP فصل الشتاء في مدينة أوماها ماهي أهم األمور اليت جيب فهمها التدفئة المالبس الحوادث لقاح االنفلونزا التدفئة ضبط درجة

المزيد من المعلومات

1

1 1 2 كلمة املدير العام للتعليم بمحافظة جدة 3 كلمة مدير إدارة املراجعة الداخلية بتعليم جدة... 4 مقدمه 5 فريق إعداد الدليل اإلجراي بإدارة املراجعة الداخلية 6 مسرد الدليل اإلجراي 7 العملية الهدف مجال التطبيق

المزيد من المعلومات

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب

الاتصال الفعال بين المعلم والطالب ) 10-10 مدرسه التعاون ( بحث إجرائي عن االتصال الفعال وإثارته لدافعية التعلم لدي الطالب في مدرسة التعاون االتصال عامل هام من العوامل التي تقوم عليها حياة الناس وكل فرد منا يمارس االتصال مع من حوله من أفراد

المزيد من المعلومات

untitled

untitled LAZIOSANITÀ AGENZIA DI SANITÀ PUBBLICA screening femminile الدليل الوردي للوقاية برنامج الفحص المبكر ) (screening للسرطانات الا نثوية الوقاية من سرطان عنق الرحم ا ل النساء ما بين 25 و 64 سنة يحق لهن عمل

المزيد من المعلومات

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏

إضافة الأطفال إلى جواز السفر الأردني‏ تعليمات صرف جوازات السفر االردنية بدل تالف أو بدل فاقد - الدائمة أو المؤقتة ( ضفة و غزة( استدعاء موجه الى سعادة السفير االردني بطلب صرف جواز سفر بدل تالف فاقد مع بيان كيفية تلفهفقدانه. 4 صور شخصية ملونة

المزيد من المعلومات

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور

مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور https://www.ilovepdf.com مشروع قانون المحكمة الدستورية التقرير العليا الرابع والسبعون مشروع قانون مقدم من الحكومة تقرير لجنة الفصل التشريعى األول دور االنعقاد العادى الرابع الشئون الدستورية والتشريعية

المزيد من المعلومات

Allomani Warehouse User Guide

Allomani Warehouse User Guide المخزن warehouse.allomani.com دليل المستخدم اللوماني للخدمات البرمجية www.allomani.com / 11 اكتوبر / 2010 1 P a g e المحتويات اضافة و اعداد موقعك في المخزن... 3 اعداد بيانات ال...FTP 3 اعدادات بيانات حقوق

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مصرف اإلنماء التقديم للوظائف الداخلية 21 أكتوبر 2018 التسجيل كموظف داخلي في حال التحاقك بالمصرف في أو قبل 22 فبراير 2016 يكون لديك بالفعل حساب في بوابة التوظيف. يرجى النقر على الرابط التالي: https://career.alinma.com/en/forgotuserinfo/

المزيد من المعلومات

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني

السيرة الذاتية للدكتور محمد شلال العاني السيرة الذاتية لألستاذ الدكتور أولا : معلومات شخصية: محمد شاللحبيب 1 - السم الرباعي واللقب: محمد شالل حبيب يوسف 2 - اللقب العلمي: أستاذ 3 - التحصيل العلمي: دكتو اره في القانون الجنائي 5 - عنوان السكن الحالي:

المزيد من المعلومات

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال

الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن ال 0 الوحدة األولى المالمح البشرية للوطن العربي عنوان الدرس : سكان الوطن العربي أوال :أكمل الجدول التالي: 392 مليون نسمة %5.3 %39.9 %60.1 عدد سكان الوطن العربي: نسبة سكان الوطن العربي إلى سكان العالم: نسبة

المزيد من المعلومات

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب

برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب برنامج المساعدات المادية الذكي خطوات التقديم للمساعدة المادية...2 خطوات رفع المستندات المرفوضة...10 خطوات التاكد من حالة الطلب... 13 1 خطوات التقديم للمساعدة المادية قبل البدء باستخدام البرنامج الرجاء:

المزيد من المعلومات

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1

The Global Language of Business دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 دليل ارشادي الستخدام صفحة خدمات الشركات األعضاء Members Area 1 للتسجيل في صفحة خدمات الشركات Area( )Members على الموقع االلكتروني لشركة هيئة الترقيم االردنية www.gs1jo.org.jo يرجى اتباع الخطوات التالية

المزيد من المعلومات

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا

صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) مركز مركز استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات مركز اإلمام للمالية واملصرفية ا صندوق استثمارات اجلامعة ومواردها الذاتية ( استثمارات اجلامعة الذاتية ) استثمارات الطاقة املتجددة االستثمارات اإلمام للمالية واملصرفية العقارية استثمارات تقنية املعرفة التنمية الصحية الوسائط املتعددة مركز

المزيد من المعلومات

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل

استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعل استمارة تحويل طالب يتعلم في الصف العادي لجنة التنسيب إلى )التقرير التربوي( استمارة لتركيز المعلومات حول العالج المسبق الذي حصل علية الطالب\ة الذي يتعلم في صف عادي, قبل تحويله إلى لجنة التنسيب.يجب تعبئة

المزيد من المعلومات

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati Twitter:@mohdmaskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai Twitter:@alisibai المقدمة : العديد منكم يتعرض إلى حالة من الصدمة

المزيد من المعلومات

مقياس تايلور للقلق صفحة 1 أ.ماجدة الشهري أ.نوف الشريم

مقياس تايلور للقلق صفحة 1 أ.ماجدة الشهري أ.نوف الشريم مقياس تايلور للقلق صفحة 1 ا 3 مقياس تايلور للقلق إعداد/ د. جانيت تايلور تعريف قلق: يعرف قلق بأنه )انفع مركب من خوف وتوقع شر وخطر أو عقاب(. نبذه عن املقياس: مشتت ق متتن ار متتار ميللتتوتا للشخعتتيا ه عتتدد

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 تصميم السيرة الذاتية كصفحات الويب د. احمد عادل اسماعيل عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع و التعليم المستمر. WWW.Dr-Ahmed.Info Info@Dr-Ahmed.Info -------------- المرجع: www.support.office.com اهداف المحاضرة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx

Microsoft Word - Kollo_ ARA.docx مخيم (Kalvudden) الداخلي الصيفي لعام ٢٠١٦ ما هو مخيم (Kalvudden) الصيفي الداخلي (Kalvudden) الصيفي الداخلي السباحة وقضاء الوقت مع ا صدقاء ولعب آرة القدم والخروج في نزهات وصيد يمكنك لدينا في مخيم ا سماك

المزيد من المعلومات

طرح أسهم زيادة رأس المال لشركة الأسمنت العربية

طرح أسهم زيادة رأس المال لشركة الأسمنت العربية األسئلة األكثرشيوعا االكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة الوطنية للتأمين معلومات عن االكتتاب: ما هي أهم شروط االكتتاب سيتم االكتتاب على مرحلتين: أوال : مرحلة االكتتاب األولى )10 أيام(. بدأ من يوم الثالثاء

المزيد من المعلومات

Banner – Hold Information SOAHOLD

Banner – Hold Information SOAHOLD 1 Financial Aid System Documentation - eservice E-serviceخطوات التقديم لنظام المساعدات عبر ال 2 خطوات التقديم لنظام المساعدات Steps to apply for financial aid 1 Login to the portal http://my.uaeu.ac.ae

المزيد من المعلومات

الملحق 1 البرنامج المشترك بين االتحاد األوروبي ومجلس أوروبا " تقوية اإلصالح الديمقراطي في بلدان الجوار الجنوبية " اللجنة األوروبية لفعالية العدالة اال

الملحق 1 البرنامج المشترك بين االتحاد األوروبي ومجلس أوروبا  تقوية اإلصالح الديمقراطي في بلدان الجوار الجنوبية  اللجنة األوروبية لفعالية العدالة اال الملحق 1 البرنامج المشترك بين لتحاد األوروبي ومجلس أوروبا " تقوية اإلصالح الديمقراطي في بلدان الجوار الجنوبية " اللجنة األوروبية لفعالية العدالة لستمارة النموذج إلنجاز البحوث الخاصة بالرضى لدى مستعملي

المزيد من المعلومات

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017

. رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 . رصد حضور المرأة في وسائل اإلعالم المحلية 2017 المقدمة : عينة الدراسة الصحافة المطبوعة : الرأي والغد والدستور والسبيل. المواقع اإللكترونية : عمون وسرايا وخبرني والوكيل. التلفزيون : التلفزيون األردني ورؤيا.

المزيد من المعلومات

FSMT - Site Report Profile

FSMT - Site Report Profile ملف موقع: Barzinja خط عرض : 35.533 خط طول : 45.69558 حكومه او سلطات محلية وكة : مكتب متواجد : سليمانيه IQ51-1 نسبة اسر نازحين بنسبة ى كادر 2 عدد كادر ذكور في : 11 21 عدد كلي لسر : عدد كادر اناث في : 4.9

المزيد من المعلومات

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية

دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية دليل المستخدم لبوابة اتحاد المالك التفاعلية الشاشة الرئيسية 3 إنشاء مستخدم جديد 4 أوال: التسجيل كفرد 5 - نوع الهوية «سعودي» : 5 - نوع الهوية «مقيم :» 6 - نوع الهوية «خليجي» : 7 : التسجيل كمنشأة : 9 ثانيا

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

معلومات للمرضى باكتيريا MRSA Dit document is vertaald uit het Nederlands en mag enkel samen met het originele document verspreid worden. This document

معلومات للمرضى باكتيريا MRSA Dit document is vertaald uit het Nederlands en mag enkel samen met het originele document verspreid worden. This document معلومات للمرضى باكتيريا MRSA المحتوى المحتوى...3 المقدمة...4 معلومات عن...4 MRSA ما هو MRSA...4 كيف تنتقل عدوى MRSA...4 هل تسبب لك بكتيريا ال MRSA في المرض... 4 كيف تتم متابعتك...4 العالج...5 من المحتمل

المزيد من المعلومات

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م

أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات م أ متطلبات التأش رة قص رة المدة عز زنا العم ل برجاء التأكد من النقاط التال ة: - تم تقد م الطلب للحصول على التأش رة ف مكتب ف إف إس جلوبال مكتب تأش رات مالطا من الساعة 03:80 صباحا وحتى 03:80 مساءا من األحد

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint كود التدريب KSH7TDB19 google يتم البحث عنه في متصفح sway يكون ضمن البرامج الموجودة من الموقع للتسجيل في hot mail او الدخول على البريد االلكتروني من : khulood.sairafi ضمن البرامج الموجودة hot mail للتسجيل

المزيد من المعلومات

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v /

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / 1014-05 1 I. معلومات حول المنتج 1-1. محتويات العبوة مؤتمر نزع السالح مع دليل التثبيت السريع مفتاح القابس الذكي دليل التثبيت السريع 1-2. اللوحة األمامية

المزيد من المعلومات

اسم المفعول

اسم المفعول اسم المفعول اسم المفعول اسم ي شتق من الفعل المتعدي المبني للمجهول المتعدي وهي تدل على وصف من يقع عليه الفعل. يصاغ اسم المفعول على الن حو التالي : 1 الفعل الثالثي : على وزن م ف ع ول مثل: ك ت ب : م ك ت وب

المزيد من المعلومات

Natural Resources

Natural Resources مغامرات في مجال الطاقة تمسك بقبعتك! إنه يبدأ مع جزيرة... Source: https://www.google.com ... على الجانب اآلخر من المحيط األطلسي Source: https://www.google.com الجزيرة تقع في وسط بحر كاتيغات في الدنمارك.

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

Full Mark الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين

Full Mark الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين الفرعين : األدبي والفندقي السياحي الوحدة : األولى النهايات واالتصال إعداد وتصميم األستاذ : خالد الوحش مدرسة أبو علندا الثانوية للبنين 0798016746 http://www.youtube.com/uer/moonkaled http://khaledalwahh.wordpre.com/

المزيد من المعلومات

برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1

برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1 برنامج األمم المتحدة اإلنمائي دليل تدريب لمقدم العروض بالمناقصات إلكتروني ا اإلصدار رقم 3 فبراير/ ش باط سنة 2015 الصفحة 1 جدول المحتويات: 3 1 تعريفات شائعة:... 5 2 إجراءات العمل... 3 تسجيل مقدمي العطاءات...6

المزيد من المعلومات

ما هو المورفين (الممتد المفعول) ؟

ما هو  المورفين (الممتد المفعول) ؟ Montelukast ما هو( ) Singulair مونتيلوكاست هو مضاد لمستقبالت الليكوترين, يمنع انقباض القصبات الهوائية ويحسن من األعراض الرئيسية لمرض الربو)السعال صعوبة وضيق التنفس(. دواعي االستعمال للبالغين واألطفال الوقاية

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - moneybookers

Microsoft Word - moneybookers الرحيم الرحمن االله بسم א א א ãããaewt{tuaçxà دليل المستخدم العربي في MONEYBOOKERS شرح بنك أوال عن البنك: :معلومات وقلربيزدنيعلما من بريطانيا. 1- البنك جنسيته المناسبة للعمل بھا. به تختار العملة -2 من 5

المزيد من المعلومات

Forum.zyzoom.net

Forum.zyzoom.net إلنتاج مقاطع الفيديو والتعديل عليها Movavi 15.2.0 Videoانفراد_تام إصدار Editor Plus محمول حصري Fonts Lover انفراد حصري على منتديات زيزوووم الصفحة 1 أ قدم إليكم احدث وآخر اصدار لبرنامج Movavi Video Editor

المزيد من المعلومات

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة (

شرح توزيعة Parted Magic السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته شرح توزيعة Parted Magic )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة (2 تحميل التوزيعة ( السلم عليكم و رحمة ال تعالى و بركاته )الصدار الثالث( الفهرس : (1 مقدمة 02... (2 تحميل التوزيعة 02... (3 حرق التوزيعة 06... (4 شرح قوائم محمل القلع 09... (5 لقطات من داخل التوزيعة 25... مرحلة القلع 25...

المزيد من المعلومات

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق

استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )ق استنادا الى احكام البند )ثالثا ( من المادة )08( من الدستور واحكام البند )2( من المادة )4( من امر سلطة االئتالؾ المؤقته )المنحلة( رقم )65( لسنة 2884 )قانون البنك المركزي ) والبند ثان ا من المادة )9( من

المزيد من المعلومات

4 مرمريس 3 ايام ليالي ابتداء من 61 تموز الى 61 ايلول كل يوم اثنين فترة العيد ال تباع ٣ ليالي االسعار بالدينار االردني طفل بدون سرير الطفل

4 مرمريس 3 ايام ليالي ابتداء من 61 تموز الى 61 ايلول كل يوم اثنين فترة العيد ال تباع ٣ ليالي االسعار بالدينار االردني طفل بدون سرير الطفل 4 مرمريس 3 ايام ليالي ابتداء من 61 تموز الى 61 ايلول كل يوم اثنين فترة العيد ال تباع ٣ ليالي االسعار بالدينار االردني طفل بدون سرير 06-02 الطفل 12-06 الفترة الى من - اسماء الفنادق الشخص في الغرفة المزدوجة

المزيد من المعلومات

Berufsausbildungsvertrag_Ar

Berufsausbildungsvertrag_Ar عقد التدريب والتا هيل المهني (المواد 11 10 من قانون التدريب المهني (BBiG غرفة الصناعة الحرفية هامبورج بين صاحب العمل (الشركة) والعامل المتدرب مولود بتاريخ: في: يمثله قانونيا: الوصي الا ب فقط الوالدين (الا

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات

الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات المستوردة( البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لطلب شهادة مطابقة إرسالية )للمنتجات البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 9 1 وصف النظام 2 طلب مطابقة إرسالية جديد 3 إصدار الشهادة 1 1 وصف النظام يهدف هذا النظام لتمكين ضابط اتصال المنشأة ومفوض المنشأة من استخراج شهادة

المزيد من المعلومات

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH SA1 WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V أسنان في فرشاة صباح Write the meaning in English ينهض و معجون من نوم

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH SA1 WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V أسنان في فرشاة صباح Write the meaning in English ينهض و معجون من نوم INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH SA1 WORKSHEET -2015-2016 SUBJECT: ARABIC STD.V أسنان في فرشاة صباح Write the meaning in English ينهض و معجون من نوم ينظف يغتسل ثم صبح يصلي الدرس يقرأ التمرينات يكتب الشاي

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation دورة تدريبية لمعلمي ورؤساء أقسام الرياضيات من األحد /5 /31 إلى الخميس /6 /4 مركز التدريب والتطوير اإلدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية برنامج التدريب : المنهج الوطني الكويتي إقبال المطيري الكفايات وأنواعها

المزيد من المعلومات

الصف السادس االبتدائي الفصل الدراسي االول بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة محتويات الفصل الدراسي األول الموضو

الصف السادس االبتدائي الفصل الدراسي االول بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة محتويات الفصل الدراسي األول الموضو بسم هللا الرحمن الرحيم الصفحة 2 3 4 5 6 7 9 11 11 13 14 16 16 17 11 19 22 محتويات الفصل الدراسي األول الموضوع اختيار دولة محددة تغيير نمط عرض التاريخ لالرقام تغيير نمط عرض التاريخ )هجري - ميالدي( تغيير

المزيد من المعلومات

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املع جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بإشراف وزارة الشؤون االجتماعية تصريح رقم )411( نظام إدارة الجودة Quality Management System إجراءات الئحة تقنية املعلومات زمزم 19 إعداد االسم : هاني عبدالعزيز فلمبان الوظيفة

المزيد من المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم مراجعة امتحان نهاية الفصل األول { الفراق بني الزوجني } ملاذا شرع هللا عز وجل الزواج... ما أسس اختيار شريك العمر ما معىن النشوز وممن يقع كيف عاجل اإلسالم النشوز ابلنسبة للزوجة كيف عاجل اإلسالم النشوز ابلنسبة

المزيد من المعلومات

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر تعريفة التغذية للطاقة المتجددة في مصر أكتوبر 4102 أعد الجهاز هذه الوثيقة لتجيب عن أهم االسئلة التي تخص منظمومة الطاقة المتجددة بشكل عام و على االخص تعريفة التغذية ما هو الوضع الراهن فيما يخص قطاع الطاقة

المزيد من المعلومات

Flyer حزمة التعليم والمشاركة بادر بالاستفادة من المنح الخاصة بعروض التعليم وأوقات الفراغ

Flyer حزمة التعليم والمشاركة بادر بالاستفادة من المنح الخاصة بعروض التعليم وأوقات الفراغ حزمة التعليم واملشاركة بادر باالستفادة من املنح الخاصة بعروض التعليم وأوقات الفراغ. www.mags.nrw م ن ميكنه الحصول عىل هذه اإلعانات لديك أنت أو طفلك الحق يف املطالبة باملعونات وفق ا لقانون الشؤون االجتامعيةII

المزيد من المعلومات

easy - translation

easy - translation From: http://ar.miraath.net/audio/5030/01 Shaikh Ahmad Bazmool Http://ar.miraath.net/audio/download/5030/usool_us_sunnah_01.mp3 أما األمر األول فھو أنه يظن أن ھذا العلم ثقيل وال يفھمه فھذا خطأ فھذا خطأ

المزيد من المعلومات

))اوراق عمل مادة التوح د(( اولى متوسط مالحظة: ال غن عن الكتاب الدراس

))اوراق عمل مادة التوح د(( اولى متوسط مالحظة: ال غن عن الكتاب الدراس اوراق عمل ماة التوح اولى متوسط مالحظة: ال غن عن الكتا الراس السؤال الول :- اختر اإلاة الصح حة ف ما ل : ز ارة المور للعاء هللا عنها من مثلة: الز ارة الشرع ة الز ارة الشرك ة الز ارة الع ة الز ارة المحرمة

المزيد من المعلومات

االدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية مدرسة قرطبة الثانوية بنات أسرار احتراف التصميم فربما ال تستهين بهوايتك تفوق خبرة المحترفين أكتوبر 2018 اعداد ا

االدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية مدرسة قرطبة الثانوية بنات أسرار احتراف التصميم فربما ال تستهين بهوايتك تفوق خبرة المحترفين أكتوبر 2018 اعداد ا االدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية مدرسة قرطبة الثانوية بنات أسرار احتراف التصميم فربما ال تستهين بهوايتك تفوق خبرة المحترفين أكتوبر 2018 اعداد المعلمة إيمان محمود قسم الحاسوب قد يبدو للكثير من هواة

المزيد من المعلومات

CME/40/5(b) Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو

CME/40/5(b) Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو Madrid, April 2015 Original: English لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق األوسط اإلجتماع األربعون دبي اإلما ارت العربية المتحدة 5 أيار/مايو 1025 البند 5 )ب( من جدول األعمال المؤقت 5. تنفيذ برنامج العمل العام

المزيد من المعلومات

الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية ر 5 الجامعة األردنية كلية اآلداب/ قسم الفلسفة ================== المادة : إشكاليات في الفكر العربي المعاصر )دكتوراه( أستاذ المادة: أحمد ماضي رقمها: )4393032( بالنظر إلى تعذر د ارسة كافة اإلشكاليات كما

المزيد من المعلومات

الخدمة العربية للكرازة باإلنجيل Arabic Bible Outreach Ministry بين العقل واإليمان الجزء الثاني كيف نفھم طبيعة الله بقلم د. ھيرمان

الخدمة العربية للكرازة باإلنجيل Arabic Bible Outreach Ministry   بين العقل واإليمان الجزء الثاني كيف نفھم طبيعة الله بقلم د. ھيرمان بين العقل واإليمان الجزء الثاني كيف نفھم طبيعة الله بقلم د. ھيرمان بافينك ترجمة سعيد باز All Rights Reserved جميع الحقوق محفوظة الرجاء التقيد جميع الحقوق محفوظة للمؤلف وال يجوز إعادة نشر أو طبع ھذا الكتاب

المزيد من المعلومات

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية

الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي الرقابة الخارجية القاضي أفرام الخوري الرقابة الداخلية - التدقيق الداخلي والرقابة الخارجية الفقرة االولى : المقاييس العامة ألي نظام رقابي 1 هدف الرقابة : الرقابة على الوسيلة

المزيد من المعلومات

)) أستطيع أن أفعلها(( المادة : لغة عربية الصف و الشعبة: السابع االسم : عنوان الدرس: ورقة مراجعة )) العمل الفردي (( األهداف: أن يجيب الطالب على جميع اأ

)) أستطيع أن أفعلها(( المادة : لغة عربية الصف و الشعبة: السابع االسم : عنوان الدرس: ورقة مراجعة )) العمل الفردي (( األهداف: أن يجيب الطالب على جميع اأ )) أستطيع أن أفعلها(( المادة : لغة عربية الصف و الشعبة: السابع االسم : عنوان الدرس: ورقة مراجعة )) العمل الفردي (( األهداف: أن يجيب الطالب على جميع األسئلة بعد قراءتك * لنص الشعري بعنوان )أعطني الناي(

المزيد من المعلومات

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام

ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام ص)أ( المملكة العرب ة السعود ة وزارة التعل م اإلدارة العامة للتعل م بمحافظة جدة الب ان النموذج ة ( تعل م عام ) انفصم اندراسي األول انفترة انثانثت العام الدراس - 8 المعلمة المرحلة الصف المادة وفاء المالكي

المزيد من المعلومات

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين

الأول في السي شارب((c#للمبتدائين شباب التنميه والبداع : امحد ياسني شلش ذ د الدرس األول: فتح فيوجل ستوديو وشرحه 2012 1 -هذا هوه البرنامج نقوم بفتحه نسخه 2012 فيوجل استوديو new )نضغط علي - 2 اي مشروع جديد( project المتبنأ هذه لغه فيوجل

المزيد من المعلومات

ريكخراوي لي كو ل ينةوةو زانياريةكاني جةندةر Gender Studies and Information Organization (GSIO) منظمة الدراسات والمعلومات الجندرية تقرير نشاطات منظمة ا

ريكخراوي لي كو ل ينةوةو زانياريةكاني جةندةر Gender Studies and Information Organization (GSIO) منظمة الدراسات والمعلومات الجندرية تقرير نشاطات منظمة ا تقرير نشاطات منظمة الدراسات و المعلومات الجندرية أربيل تقرير نشاطات المنظمة لسنة 5102 ط- المعلومات العامة : اجازة المنظمة الصادر من االمانة العامة لمجلس الوزراء في بغداد الرقم ) 0132721 ( بتاريخ -2-9,5105

المزيد من المعلومات

المغرب: معلومات إضافية: مُحتجز معزول لمدة 232 يوماً يواجه مخاطر صحية

المغرب: معلومات إضافية: مُحتجز معزول لمدة 232 يوماً يواجه مخاطر صحية معلومات إضافية بشأن التحرك العاجل: UA 219/15 رقم الوثيقة: MDE 29/6303/2017 المغرب والصح ارء الغربية بتاريخ: 30 مايو/أيار 2017 تحرك عاجل يواجه يوما لمدة معزول م حتجز 232 مخاطر صحية تدهورت حالة علي ع ارس

المزيد من المعلومات

هاروت وماروت كما وردت يف القرآن الكريم )من خالل تفسري ابن جرير الطربي - -ت 310 ه املسمى جامع البيان يف تفسري آي القرآن ) دكتور سناء بنت عبد الرحيم بن

هاروت وماروت كما وردت يف القرآن الكريم )من خالل تفسري ابن جرير الطربي - -ت 310 ه املسمى جامع البيان يف تفسري آي القرآن ) دكتور سناء بنت عبد الرحيم بن هاروت وماروت كما وردت يف القرآن الكريم )من خالل تفسري ابن جرير الطربي - -ت 310 ه املسمى جامع البيان يف تفسري آي القرآن ) دكتور سناء بنت عبد الرحيم بن عبد اهلل حلواني أستاذ مساعد بقسم الكتاب والسنة بكلية

المزيد من المعلومات

الخدمة العربية للكرازة باإلنجيل Arabic Bible Outreach Ministry بين العقل واإليمان الجزء األول بقلم د. ھيرمان بافينك ترجمة د. عبد ا

الخدمة العربية للكرازة باإلنجيل Arabic Bible Outreach Ministry   بين العقل واإليمان الجزء األول بقلم د. ھيرمان بافينك ترجمة د. عبد ا بين العقل واإليمان الجزء األول بقلم د. ھيرمان بافينك ترجمة د. عبد المسيح أسطفانوس All Rights Reserved جميع الحقوق محفوظة الرجاء التقيد جميع الحقوق محفوظة للمؤلف وال يجوز إعادة نشر أو طبع ھذا الكتاب بأي

المزيد من المعلومات

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH HALF YEARLY REVISED WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V Write the meaning in English أسنان في فرشاة صباح ينه

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH HALF YEARLY REVISED WORKSHEET SUBJECT: ARABIC STD.V Write the meaning in English أسنان في فرشاة صباح ينه INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL RIYADH HALF YEARLY REVISED WORKSHEET -2019-2020 SUBJECT: ARABIC STD.V Write the meaning in English أسنان في فرشاة صباح ينهض و معجون من نوم ينظف يصلي يغتسل ثم صبح الدرس يقرأ

المزيد من المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم  الله الرحمن الرحيم بسم اهلل الرحمن الرحيم السيرة الذاتية اوال البيانات الشخصية االسم بدر رفعت سلمان دويكات 1691 تاريخ الميالد مكان الوالدة الحالة االجتماعية متزوج ولي أربعة أوالد الجنسية فلسطيني الوظيفة الحالية أستاذ مساعد

المزيد من المعلومات

brochure

brochure Gaza Community Mental Health Programme يعد العنف ضد المرأة من أكثر أشكال العنف انتشارا ويمس حياة ملايين من النساء في كل أنحاء العالم بغض النظر عن أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية وعن مستواهن التعليمة ويتجاوز

المزيد من المعلومات

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى

النشرة األسبوعية للواجبات المدرسية الصف: االول أ ب ج د ه و النشرة رقم : 6 اليوم والتاريخ المادة الواجبات اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى الصف: االول أ ب ج د ه و اختبار بالدرس الثالث حرف الباء من صفحة 23 إلى صفحة 23 المراجعة + ورقة العمل رياضيات تسليم ورقة العمل تربية وطنية وحياتية تسليم ورقة العمل + عمل نشاط أسرتي سعيدة صفحة 23 + Reading

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 1-NURSE CALL SYSTEM

Microsoft Word - 1-NURSE CALL SYSTEM أنظمة التيار الخفيف 1 -نظام استدعاء الممرضات Eman.A (نظام استدعاء الممرضات) NURSE CALL SYSTEM الھدف من النظام : تسھيل عملية الرعاية الصحية للمرضي, مساعدته في حالة الطوارء. تسھيل التواصل بين فريق العالج

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation مشروع التسويق ولوجيستيات االعمال الزراعية المتقدمة التحليل المالي كيبف تحدد سعر التكلفة والسعر النهائي الى أي مدى يعكس السعر الجودة 50 قرش للكيلو جنيه للكيلو هل التكاليف هي المكون الوحيد للسعر 3 مالذي

المزيد من المعلومات

I n t e r n a t i o n a l C o m p a r i s o n P r o g r a m 2011 ICP Classification

I n t e r n a t i o n a l C o m p a r i s o n P r o g r a m 2011 ICP Classification I n t e r n a t i o n a l C o m p a r i s o n P r o g r a m 2011 ICP Classification رمز ICP المجموعة الرئيسية واسم المنتج الناتج المحلي اإلجمالي 100000 اإلنفاق االستهالكي الفردي في األسر المعيشية 110000

المزيد من المعلومات

المرأة "عدوة نفسها"... الكوتا النسائية "في ذمة هللا" روزيت 22 شباط :45 المصدر: "النهار"الق انون والكوتا يا سادة.) االنترن

المرأة عدوة نفسها... الكوتا النسائية في ذمة هللا روزيت 22 شباط :45 المصدر: النهارالق انون والكوتا يا سادة.) االنترن المرأة "عدوة نفسها"... الكوتا النسائية "في ذمة هللا" روزيت فاضل@ rosettefadel @ 22 شباط 2018 20:45 المصدر: "النهار"الق انون والكوتا يا سادة.) االنترن خسرنا الجولة ال المعركة: احترام الكوتا النسائية غاب

المزيد من المعلومات

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand

طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sand طلب الحصول على مقعد في الروضة أوSFO الطلب يجب ان يوضع في بوابة اولياء االمور الموجودة في الموقع االلكتروني للبلدية htts ://sandefjord.ist-asp.com/sandefjordpub/login.htm قبل البدء بالطلب عليك اختيار الروضة

المزيد من المعلومات

الشريحة 1

الشريحة 1 2 األشكال الثالثية األبعاد 4 الف ص ل السادس 5 6 ن 2 : املئ الجدول بالرقم المناسب عدد أضالع القاعدة 4 ن 3 8 عدد أحرف المجس م 6 كانت إذا قاعدة الهرم مثلثة الشكل ذ فكم عدد أضالعها كم حرف ا كانت إذا للهرم

المزيد من المعلومات

RPM International Inc. تعليمات الخط الساخن على الرغم من أنه يمكن غالب ا حل األمور الخاصة باالمتثال على المستوى المحلي يقدم الخط الساخن لشركة ( RPM ) R

RPM International Inc. تعليمات الخط الساخن على الرغم من أنه يمكن غالب ا حل األمور الخاصة باالمتثال على المستوى المحلي يقدم الخط الساخن لشركة ( RPM ) R RPM International Inc. تعليمات الخط الساخن على الرغم من أنه يمكن غالب ا حل األمور الخاصة باالمتثال على المستوى المحلي يقدم الخط الساخن لشركة ( RPM ) RPM International Inc طريقة أخرى لكي تبلغ عن المخاوف

المزيد من المعلومات

) باألالف ( )صفحة 1 من 28( (حتى أغسطس 2017) اليمن منطقة العمليات اإلنسانية في عدن - لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات مع

) باألالف ( )صفحة 1 من 28( (حتى أغسطس 2017) اليمن منطقة العمليات اإلنسانية في عدن - لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات مع ) باألالف ( )صفحة ( (حتى أغسطس ) الي طقة العمليات اإلنسانية في عدن لمحة عن الوضع اإلنساني : يستعرض هذا الموجز المعلوماتي للمحافظات معلومات حول االوضاع اإلنسانية والعمل اإلنساني الجاري في كل محافظة وفي

المزيد من المعلومات

الحل المفضل لموضوع الر اض ات شعبة تقن ر اض بكالور ا 2015 الحل المفص ل للموضوع األو ل التمر ن األو ل: 1 كتابة و على الشكل األس. إعداد: مصطفاي عبد العز

الحل المفضل لموضوع الر اض ات شعبة تقن ر اض بكالور ا 2015 الحل المفص ل للموضوع األو ل التمر ن األو ل: 1 كتابة و على الشكل األس. إعداد: مصطفاي عبد العز الحل المفص ل للمضع األ ل التمر ن األ ل: كتابة على الشكل األس k ' cos s cos s e e ب( تع ن ق م العدد الطب ع بح ث كن العدد حق ق ا e e e arg حق ق معناه k منه k عل ه k ' k ح ث e ج( عدد مركب ح ث حساب ط لة العدد

المزيد من المعلومات

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع

الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المع الالئحة التنفيذية لنظام رسوم األراضي البيضاء الفصل األول تعريفات المادة األولى: ألغراض هذه الالئحة يكون للكلمات و العبارات اآلتية أينما وردت فيها المعاني الموضحة أمام كل منها مالم يقتض السياق غير ذلك :

المزيد من المعلومات

عبارات الحملة

عبارات الحملة عبارات الحملة مالحظة هامة: لقد قمنا بتقسيم العبارات ال 12 املختارة إىل مجموعات ليك تختار منها صفحة العبارة التي تناسبك لطباعتها اعتاد ا عىل الشخص الذي سيتصور حامال اللوحة يف حال كان ذو متالزمة داون لوحده

المزيد من المعلومات

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل

التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير 2017 إلى ديسمبر 2017 تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل التقريرالسنوي لمالكي الوحدات البيت 52 الفترة من يناير إلى ديسمبر تقارير الصندوق متاحة عند الطلب وبدون مقابل أ( معلومات صندوق االستثمار: 1. إسم صندوق اإلستثمار صندوق البيت 52 2. أهداف وسياسات االستثمار

المزيد من المعلومات

Diapositive 1

Diapositive 1 2016 م ا ورشة تدريبية إقليمية حول برنامج التعدادات الز ارعية في جولة التعداد لعام 2020 وضع احصاءات الز ارعة في جيبوتي إعداد/مختار عواله وعيس المحتويات تعريف طبيعة االرض الجيبوتية - واقع االحصاءات بشكل

المزيد من المعلومات

ش - الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وحدة تسجيل شهادات الجودة لجهات المانحة لشهادات ISO التي تم تسجيلها بالهيئة طبقا للقرار الوزاري رقم 4

ش - الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وحدة تسجيل شهادات الجودة لجهات المانحة لشهادات ISO التي تم تسجيلها بالهيئة طبقا للقرار الوزاري رقم 4 ش - الجهة المانحة الجهة المفوضة في مصر العنوان المسئول التليفون/الفاكس البريد االلكترونى تاريخ التسجيل تاريخ انتهاء التسجيل CB ٢٠١٩/١١/٢٨ ٢٠١٩/٠٢/١٢ JAS-ANZ gic.egypt9@gamail.com 01222392951 0223052396

المزيد من المعلومات

Guidelines for gender-inclusive language in Arabic_Toolbox/ Self-paced activity: Apply the guidelines to a text تطبيق الوثيقة التي تحتوي على أفضل المم

Guidelines for gender-inclusive language in Arabic_Toolbox/ Self-paced activity: Apply the guidelines to a text تطبيق الوثيقة التي تحتوي على أفضل المم تطبيق الوثيقة التي تحتوي على أفضل الممارسات في سبيل صياغة شاملة للجنسين على نص مكتوب أو م قروء )ت ع ل م ذاتي( الهدف يتوجه هذا النشاط جلميع املوظفات واملوظفني يف منظومة األمم املتحدة. واهلدف هو إظهاركيفية

المزيد من المعلومات

Student Presentation

Student Presentation ن ة 5 ك ل ي ة ا ل ع ل و م ا ل ط ب ي ة ا ل ت ط ب ي ق ي ة ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا ' خ ت ب ا ر ا ت ا ر ش ا د ا ت ا. خ ت ب ا ر ا ت ع ز ي ز ي ا ل ط ا ل ب / ا ل ط ا ل ب ة: ق ب ل ا. متحان راجع جيدا

المزيد من المعلومات

االسم الكامل: معيد. الوظيفة: رمي بنت سليمان بن أمحد امللحم. المعلومات الشخصية الجنسية سعودية. تاريخ الميالد 1407/4/19 ه القسم الدراسات اإلسالمية. البر

االسم الكامل: معيد. الوظيفة: رمي بنت سليمان بن أمحد امللحم. المعلومات الشخصية الجنسية سعودية. تاريخ الميالد 1407/4/19 ه القسم الدراسات اإلسالمية. البر االسم الكامل: معيد. الوظيفة: رمي بنت سليمان بن أمحد امللحم. المعلومات الشخصية الجنسية سعودية. تاريخ الميالد 1407/4/19 ه القسم الدراسات اإلسالمية. البريد الجامعي الرسمي reem_almulhem@hotmail.com الهاتف

المزيد من المعلومات

ammarimaths collège

ammarimaths collège 1/5 مدخل الى الدال : 1) الدال الحددية: (2 تمثيلها المبياني مستقيم يمر من x) )=ax تعرفنا في السنات الماضية على الدال الخطية هي الدال التي تكتب على شكل تمثيلها المبياني مستقيم ل b+ x) )=ax أصل المعلم تعرفنا

المزيد من المعلومات

Morgan & Banks Presentation V

Morgan & Banks Presentation V المحرم 1433/ ديسمبر 2011 1 1 د. صنهات العتييب االستاذ بجامعة الملك سعود د. مسري الشيخ مستشار تطوير المصرفية اإلسالمية 2 علي اإلجابة الندوة تحاول التساؤالت التالية: املصرفية أين اإلسالوية يف البنوك التقميدية

المزيد من المعلومات

مصر: معلومات إضافية: ستة رجال يواجهون خطر الإعدام الوشيك

مصر: معلومات إضافية: ستة رجال يواجهون خطر الإعدام الوشيك معلومات إضافية بشأن التحرك العاجل: UA 91/16 رقم الوثيقة: MDE 12/5490/2017 مصر بتاريخ: 18 يناير/كانون الثاني 2017 تحرك عاجل رجال ستة يواجهون خطر اإلعدام الوشيك في ديسمبر/كانون األول 2016 تقدم ستة رجال بالطعن

المزيد من المعلومات

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة

16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة 16 أبريل 2019 االطالق الرسمي للجائزة إطالق جائزة ولي العهد ألفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطالب الجامعات في المملكة األردنية الهاشمية نبذة عن الجائزة 300+ جامعة +30 حكومية وخاصة في المملكة األردنية

المزيد من المعلومات

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا

يونيو 17 يونيو 18 ديسمبر ديسمبر أغسطس 14 أغسطس 15 أغسطس 16 أغسطس 17 أغسطس البنك المركزي المصري التحليل الشهري للتضخم معدل التضخم: العام وا ديسمبر ديسمبر أغسطس 1 أغسطس 15 أغسطس أغسطس أغسطس معدل التضخم: العام واألساسي ديسمبر 2 نجحت السياسة النقدية التي اتبعها البنك المركزي في السيطرة على الضغوط التضخمية حيث انخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل

المزيد من المعلومات

10) série d'exercices chute libre d'un corps solide

10) série d'exercices   chute libre d'un corps solide سلسلة تمارين حول السقوط الحر لجسم صلب ) تمرين رقم 7 الصفحة 9 الكتاب المدرسي فضاء الفيزياء السقوط الحر الرأسي يسقط جسم آروي من سطح عمارة وفق حرآة سقوط حر رأسي. - ما شكل مسار مرآز قصور الجسم - أعط القوى

المزيد من المعلومات

دعوة ترشیح لجائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن في الدراسات واألبحاث لعام 1438 ه / 2017 م یسر أمانة جائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن للتمیز النسائي أن تع

دعوة ترشیح لجائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن في الدراسات واألبحاث لعام 1438 ه / 2017 م یسر أمانة جائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن للتمیز النسائي أن تع دعوة ترشیح لجائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن في الدراسات واألبحاث لعام 1438 ه / 2017 م یسر أمانة جائزة األمیرة نورة بنت عبدالرحمن للتمیز النسائي أن تعلن عن بدء الترشیح للجائزة في حقل الدراسات اإلنسانیة

المزيد من المعلومات

عرض تقديمي في PowerPoint

عرض تقديمي في PowerPoint المحاكاة وتمثيل األدوار أوال : مفهوم طريقة تمثيل األدوار : أن يقوم الطالب بدور شخصية أخرى, سواء كانت هذه الشخصية تاريخية أو خيالية أو واقعية, ويعبر عن آرائها وأفكارها في الموضوع أو القضية المطروحة.] 1

المزيد من المعلومات