M24069.P65

الحجم: px
بدء العرض من الصّفحة:

Download "M24069.P65"

النسخ

1 PROFESSIONAL MEDICAL PRODUCTS Gima S.p.A. - Via Marconi, Gessate (MI) Italy Italia: tel fax Export: tel /221/225 fax gima@gimaitaly.com - export@gimaitaly.com Test delle urine multi-strisce (1-10 parametri) Urinalysis Multistrips (1-10 parameters) Bandelettes urinaires multi-paramètres (1-10 paramètres) Multistreifen-Urintest (1-10 Parameter) Prueba de orina multi-tiras (1-10 parámetros) Teste das urinas multi-tiras (1-10 parâmetros) PER USO PROFESSIONALE FOR PROFESSIONAL USE MANUALE D USO OPERATOR S MANUAL MANUEL D UTILIZATION BEDIENUNGSANLEITUNG MANUAL DE USO MANUAL DE UO M24069-M-Rev-066 ATTENZIONE: Gli operatori devono leggere e capire completamente questo manuale prima di utilizzare il prodotto. ATTENTION: The operators must carefully read and completely understand the present manual before using the product. AVIS: Les opérateurs doivent lire et bien comprendre ce manuel avant d utiliser le produit. ACHTUNG: Die Bediener müssen vorher dieses Handbuch gelesen und verstanden haben, bevor sie das Produkt benutzen. ATENCIÓN: Los operadores tienen que leer y entender completamente este manual antes de utilizar el producto. ATENÇÃO: Os operadores devem ler e entender completamente este manual antes de usar o produto.

2 ملاي مة لتحديد كمية و البيضاء. 33 ARABIC الجلوكوز, البليروبين, الكيتون, الوزن النوعي, الدم,,pH البروتينات, مولد اليوروبيلين, النتريت والكريات الاستخدام فحص البول يحتوي على شراي ح بلاستيكية مكونة من ا جزاء تحتوي على مواد فعالة بحالة صلبة. فحص البول يسمح بالتحديد الشبه كمي في بول الانسان ا لى: جلوكوز, كيتون,,pH دم, نتريت, مولد اليوروبيلين, بليروبين, بروتينات, الوزن النوعي والكريات البيضاء. نتاي ج الفحص تعطي معلومات خاصة في حالة ا يض الكربوهيدرات, فعالية الكليتين والكبد, التوازن الحمضي- القاعدي والتهابات الجهاز البولي ا ساس فعالية الفحص يعتمد الفحص على صبغ الشراي ح الفعالة المختلفة. مكونات الفحص بالفعل تحتوي على مركبات, التي بتفاعلها مع البول, تو دي ا لى تغيير لون الشراي ح, سامحة بهذا الشكل برو ية نتيجة الفحص القابلة للتقدير بالعين. الاستعمال فحص البول عبارة عن فحص جاهز للاستعمال بعد فتح القارورة. جميع الشراي ح قابلة للاستعمال لمرة واحدة فقط. ليست هناك ا ية حاجة للتدخل من قبل المختبرات المختصة. ا تباع ا رشادات الاستعمال بدقة. للحصول على نتاي ج ممتازة يجب مراعاة الا زمان المحددة. الشراي ح مزودة مغلفة في قارورة من البلاستيك يحتوي على عامل مزيل للرطوبة.من الضروري ا ن يكون الوعاء داي ما مغلقا با حكام للمحافظة على قدرة المواد المتفاعلة. المحتوى شراي ح خاصة بالفحص (كل ظرف يحتوي على 3 فحوص). سلم ا لوان ا رشادات للا ستعمال. 1. وعاء للبول 2. ساعة ا و عداد زمني مواد لازمة غير مزودة للاستعمال التشخيصي بالزجاج. ا حتياطات تحايد مس طرف الشريحة الذي يحتوي على المادة الفعالة. بعد القيام با خذ شريحة للفحص, ا غلاق القارورة من جديد فورا. تحايد مس مواد التنظيف ا ومواد ا خرى ملوثة..4 التخزين الحفظ في درجات حرارة بيي ية ما بين 4 30 س (40 86 ف) وتحايد تعريض المنتج للضوء المباشرة عدم الاستعمال بعد انتهاء مدة صلاحية المنتج. عدم التبريد ا و التثليج.

3 ARABIC 34 حفظ كافة الشراي ح في القارورة الا صلية. عدم ا زالة مزيل الرطوبة من القارورة. ا غلاق غطاء الوعاء جيدا بعد الاستعمال..4.5 تجميع العينات 1. يتوجب تجميع البول في وعاء خاص للهدف من البلاستيك ا و الزجاج. عدم استعمال النابذة. 2. في حالة عدم التمكن من القيام بالفحص خلال مدة ساعة من عملية التجميع, من الممكن حفظ البول في الثلاجة, ولكن للقيام بالفحص يجب ا ن تعود درجة حرارة البول ا لى درجة حرارة البيي ة. 3. التحليل الخاص في البليروبين و مولد اليوروبيلين يحتاج ا لى بول طازج. ا جراء ينصح به جميع الشراي ح الغير مستعملة يجب ا ن تبقى في القارورة الا صلية, نقلها ا لى ا وعية ا خرى قد يو دي ا لى تلف المادة االفعالة وقد تصبح الشراي ح غير متفاعلة. ا ستخراج الشراي ح من الوعاء فقط فورا قبل المبادرة باستعمالها للقيام بالفحص. ا عادة ا غلاق الوعاء فورا وبا حكام بعد ا خذ الشريحة المتفاعلة. الاستعمال في المختبر 1. ا وعية تجميع البول يجب ا ن تكون نظيفة وحالية من ا ي تلويث. 2. المحلل الكيمياي ي للبول يجب ا ن يتم تنظيفه يوميا. عند تشغيل الجهاز لا ول مرة, يجب القيام بمعايرته وبعملية تحليل-ذاتي. كل يوم, يجب ا ن يقوم المختبر برقابة سلبية وا يجابية قبل كل تحليل عادي. ا رشادات خاصة بالاستعمال قبل الاستعمال, التا كد من ا ن درجة حرارة عينة البول هي نفس درجة حرارة البيي ة. ا خذ شريحة من القارورة وا عادة ا غلاقها فورا. فحص حالة الشراي ح. (تغيرات في اللون في منطقة المادة الفعالة قد يشير ا لى تلفها. في هذه الحالة عدم استعمال الشريحة). تغطيس الطرف المحتوي على المادة الفعالة في عينة البول ومن ثم ا زالتها فورا لتحايد تبعثر المواد الفعالة. للتخلص من البول المفرط, المتابعة بالشكل التالي, وا لا كانت النتاي ج غير دقيقة:.4.5 ا - تمرير حافة الشريحة على حافة الوعاء. ب - المحافظة على الشريحة في الموضع الا فقي لتحايد اختلاط المواد الفعالة المحاذية. ت تمرير حافة الشريحة على طولها على ورقة ماصة 6. مقارنة النتاي ج التي تم الحصول عليها بانتباه ودقة مع سلم الا لوان تحت الضوء. ملاحظة: زمن القراءة الممتاز لكل قيمة يختلف من 30 ثانية وحتى 2 دقاي ق. تغير الا لوان الذي يظهر فقط على حافة منطقة الفحص ا و ذلك الذي يظهر بعد مرور 2 دقاي ق ليس له ا همية طبية. النتاي ج من الممكن قراءة النتاي ج من خلال مقارنة الشراي ح مع سلم الا لوان المطبوع على القارورة في الا زمان المحددة.

4 35 ARABIC تركيب المواد المتفاعلة جلوكوز: %10.54, ا كسيد الجلوكوز (رشاشية, 250 وحدة عالمية), %0 مواد فوق ا كسيدية (فجل حريف, 2,500 وحدة عالمية), %5.0 يوديد البوتاسيوم و %84 مكونات غير فعالة. بليروبين: %1-2,4 ا ملاح دي كلور ا نيلين دياتزون %99 - مكونات غير فعالة كيتون: %4,5 نيتروبروكسيد الصوديوم و %95.5 مادة حاجزة. الوزن النوعي: %5.0 - بروموثيمول ا زرق, %58.0 بوليميرات (مثيل فينيل ا ثير), %15.0 هيدروكسيد الصوديوم و %22.0 مكونات غير فعالة. دم: %6.6 هيدروبيروكسيد الكومين, %2.0-3,3',5,5' تيتراميثيل البنزيدين, و %91.4 من المكونات الغير فعالة. :PH نسبة %0 - مثيل ا حمر, %1,5 بروموثيمول ا زرق, %98.4 من المكونات الغير فعالة بروتينات: %1.5 تيترا بروم فينول ا زرق و %98.5 من المكونات الغير فعالة مولد اليوروبيلين: %0.6 ب- دي ا ثيل ا مين بينتزالدهيد و %99.4 مواد حاجزة. نتريت: %2.0 حامض فوسفور الزرنيخ, %2 ا نافتيل ا مينو %95.8 مواد حاجزة. كريات بيضاء: %0 ا ستر, %0,6 ملح ديتزونيوم, %40 مواد حاجزة و %59 من المكونات الغير فعالة. جلوكوز: شدته. تقييدات كميات كبيرة من الكيتون (50 ملغم/عشر لتر ا و بقيمة ا على) قد تخل في تطور اللون من خلال تخفيض كيتون: من الممكن الحصول على فعاليات لونية سهلة التعليل بمثابة التي تحتوي على نسبة عالية من الفينيلكيتون. "ا يجابية" في حالة استعمال عينات من البول :PH وجود البول بشكل مفرط على الشريحة المتفاعلة قد يسبب في تشويه النتاي ج, بالفعل من الممكن ا ن يظهر ph حامضي, بسبب الا زالة الممكنة لمواد الحجز الحامضية معن الشراي ح المتفاعلة. دم: في حالة وجود بكتيريا في عينة البول,من الممكن الحصول على نتيجة ا يجابية غير حقيقية. حامض الا سكربيك ا و البروتينات قد تخفض من قدرة فعالية فحص الدم. مواد مو كسدة قوية,مثل مقلل كلور البول, قد يعطي نتيجة ا يجابية غير حقيقية. نتريت: ا ي مستوى لون يتم الحصول عليه من الشريحة المتفاعلة, بشرط ا ن يكون على شكل منسجم, من الممكن تحليله بمثابة نتيجة ا يجابية بينما بقاع ا و ا طارات بلون زهري يجب عدم اعتبارها بمثابة نتاي ج ا يجابية. مولد اليوروبيلين: فعاليات لونية غير اعتيادية قد تحدث في حالة وجود تركيزات عالية من فوسفو ا مين حامض البنزويك. ا يضا في حالة وجود الفورمالين من الممكن الحصول على نتاي ج سلبية غير حقيقية. بليروبين: فعاليات ممكنة قد تحدث في حالة عينات بول تحتوي على نسب عالية من الكلوربراماتزين, با عطاء نتاي ج ا يجابية غير حقيقية. بروتينات: من الممكن الحصول على نتاي ج ا يجابية غير حقيقية فيما ا ذا كان البول قلوي. الوزن النوعي: كميات خفيفة من البروتينات ( ملغم/عشر لتر) قد تو دي ا لى قراءة قيمة عالية للوزن النوعي. وجود جلوكوز في البول قد يزيد من قيمة الوزن النوعي. كريات بيضاء: تركيز عالي من الجلوكوز ا و وزن نوعي عالي قد تو دي ا لى تخفيض في حساسية الفحص. القيم المتوقعة من الممكن ا ن تظهر نتاي ج سلبية غير حقيقية وتفاعلات ضي يلة للجلوكوز, الدم, البليروبين في الحالات التالية: الجلوكوز: ا على من 30 ملغم / عشر لتر من حامض الا سكربيك في العينة بليروبين: ا على من 50 ملغم / عشر لتر من حامض الا سكربيك في العينة دم: ا على من 10 ملغم / عشر لتر من حامض الا سكربيك في العينة جلوكوز: بشكل عام, تقوم الكليتين با بعاد كميات صغيرة من الجلوكوز. تركيزات معادلة ا لى 0 ملغم / عشر لتر التي تتم قراءتها سواء بعد 10 ا و 30 ثانية من الممكن ا عتبارها عادية فيما ا ذا تمت ملاحظتها بشكل منتظم (1).

5 ARABIC 36 كيتون: بشكل عام لا يتم وجود كيتون في البول. مستويات كيتون عالية في البول قد تظهر في حالات الا رهاق الفسيولوجي مثل: الحمل, الصيام, التمرين الرياضي الطويل (2). :ph ا طفال: 5,7 فيما يلي 4.5,8 معدل (1) 6 دم: ا ي لون ا خضر ا و بقاع خضراء التي قد تظهر في منطقة المادة المتفاعلة خلال 60 ثانية تشير ا لى وجود ا ثار دموية وتحتاج ا لى تحاليل ا ضافية. (3) نتريت: ا ي ظهور للون الزهري بعد 30 ثانية يشير ا لى وجود ا يجابي للنتريت ويفرض وجود التهاب بكتيري مهم (1,4) مولد اليوروبيلين: في هذا الفحص القيمة الاعتيادية للقراءة هي ملغم/عشر لتر. في حالة ا ن النتاي ج تفوق التركيز 2.0 ملغم/عشر لتر يكون من الضروري القيام بتعمق تحليلي ا ضافي (5) بليروبين: بشكل عام يتم وجود بليروبين في البول. لون غير طبيعي قد يشير ا لى وجود عناصر صبغ صفراء الكبد في البول وا خفاء الفعاليات (6). بروتينات: عينات البول بشكل عام تحتوي على بعض البروتينات (0 4 ملغم/عشر لتر), لذلك فقط مستويات مصرة من الممكن اعتبارها علامات لالتهاب في الكلية ا و في جهاز البول (4) الوزن النوعي: في الكبار, الوزن النوعي قد يتغير بشكل عشواي ي من ا لى فرق شاسع بالمقارنة ا لى تلك القيم المذكورة قد تشير ا لى عدم انتظام في فعالية الكلية. (7) الكريا ت البيضاء: بشكل عام لا يظهر وجود كريات بيضاء في البول نتاي ج ا يجابية للفحص, بغض النظر عن الكمية, تعتبر مهمة طبيا (1,4) جلوكوز بيليروبين كيتون دم بروتينات مولد اليوروبيلين ~ 0 1 ملغم /عشر لتر (1 ملغم/عشر لتر = 1 وحدة ا وروبية تقريبا) نتريت كريات بيضاء دراسات خاصة في مقارنة المنتج. القيم العادية للمراجعة تفسير تظهر انسجامات ومطابقات بنسبة %99 على 60 عينة من هذه الشراي ح وشراي ح ا خرى متوفرة في السوق. مراجع I. A. H. Free and H. M. Free Urinalysis, critical discipline of clinical science CRC Critical Reviews in Clinical Laboratory Sciences, , H. Free et. al., A comparative study of qualitative tests for ketones in urine and serum Clin. Chem., 4, 323, J. M. Wilson and G. Junger Principles and practice of screening for disease Public Health Papers No. 34, World Health Organization, Geneva, Gershen Tield, L., Urine and Urinalysis 3rd ed., W3, Saunders, Philadelphia, 1948, B. Balikov Urobilinogen in urine and feces Standard Methods of Clinical Chemistry, vol. 2, Scligson, D., Ed., Academic Press, New York, 1958, J. H. Ivy and J. W. Hurley. Routine urine bilirubin determinations, J.A.M.A., 176, 689, PA.Castaldi et al., Urinary specific gravity as a measure of renal function Med. Aust., l, R47, 1960.

6 Simbologia / Index of symbols Codice prodotto Product code Teme l umidità Keep dry Numero di lotto Lot number Riparare da luce diretta Keep away from sunlight Leggere e seguire attentamente le istruzioni per l uso Read instructions carefully Fabbricante Manufacturer Consultare le istruzioni prima dell uso Read instruction before use Temperatura di conservazione Storage temperature Simbolo per marchio CE Symbol for CE Mark Contiene <n> di test Contains sufficient for <n> tests Monouso/non riutilizzare Do not reuse/single use only Data di scadenza Expiry date Dispositivo diagnostico In Vitro In Vitro diagnostic device GIMA S.p.A. Via Marconi, Gessate (MI) Made in P.R.C.

M24071.P65

M24071.P65 Gima S.p.A. - Via Marconi, 1-20060 Gessate (MI) Italy Italia: tel. 199 400 401 - fax 199 400 403 Export: tel. +39 02 953854209/221/225 fax +39 02 95380056 gima@gimaitaly.com - export@gimaitaly.com www.gimaitaly.com

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Sample Weights.doc

Microsoft Word - Sample Weights.doc ورشة العمل الا قليمية حول تصميم العينات الدوحة ١٥-١٧ ا يار/ مايو ٢٠٠٧ ترجيح العينات ا عداد خميس رد اد مستشار العينات ١ المحاضرة الثامنة ترجيح العينات مقدمة ان عملية ترجيح العينة تعنى عملية اعادة وضع العينة

المزيد من المعلومات

untitled

untitled LAZIOSANITÀ AGENZIA DI SANITÀ PUBBLICA screening femminile الدليل الوردي للوقاية برنامج الفحص المبكر ) (screening للسرطانات الا نثوية الوقاية من سرطان عنق الرحم ا ل النساء ما بين 25 و 64 سنة يحق لهن عمل

المزيد من المعلومات

Microsoft PowerPoint - محاضرة 2 - الحفر والردم [Compatibility Mode]

Microsoft PowerPoint - محاضرة 2 - الحفر والردم [Compatibility Mode] المحاضرة الثانية بسم الله الرحمن الرحيم من يقوم بعمل جدول : ١- المهندس الاستشاري للمشروع. ٢- المقاول العام للمشروع. ٣- مقاولي الباطن للا عمال المختلفة. ١ اعداد د.م/ واي ل بهلول ٢ الغرض من عمل جداول : ١-

المزيد من المعلومات

اسم التجربة:

اسم التجربة: اسم التجربة: الف شار *** 2008.2.2 التاريخ: *** 2 آل ي *** مستوى التجربة: أعضاء الفرقة: خديجة عابد يوسف متوالي عبيدة شرارة إسراء حجة 1 تجربة بحث بمستوى 2 آل ي פופקורן المشاهدات قبل سخان آهرباي ي وعاء زيت

المزيد من المعلومات

SN02IB-SAU, L SENT TO KRISS FOR REVIEW.ai

SN02IB-SAU, L SENT TO KRISS FOR REVIEW.ai ليالي هادي ة تعليمات Instructions الموضع 1 الموضع 2 يقع على الصدغ الا يمن الموضع 3 الموضع 4 الموضع 5 الغرض من الا داة ) دواعى الا ستعمال ( : ليالي هادي ة ت عالج الا رق وصف الا داة : ليالى هادي ة : ا داه

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 55

Microsoft Word - 55 بطاقة الوصف الوظيفي (مدير داي رة العلاقات العامة) ا و لا معلومات خاصة بالوظيفة: المسمى الوظيفي الغرض الري يسي من الوظيفة الفي ة الموقع التنظيمي للوظيفة الجهة المسي ولة عن الوظيفة العلاقة مع الوظاي ف الا

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - e.doc

Microsoft Word - e.doc حرارة التفاعل الكيمياي ي - قانون حفظ الطاقة : (Exothermic) (Endothermic) ا نواع الطاقة طاقة الحركة طاقة الوضع الطاقة الحرارية - التفاعلات المنتجة (الطاردة) للحرارة - التفاعلات الماصة (المستهلكة) للحرارة

المزيد من المعلومات

doc11

doc11 الجزء األول من الكتاب المدرسي (3 ع ت 3 ت ر ر ( التطورات الزمنية الرتيبة تطور جملة كيميائية نحو حالة التوازن الوحدة 4 DAHEL MT Lycée benalioui salah SETIF ***********************************************************

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - AR_ _UM TLCD - KBRC01A.doc

Microsoft Word - AR_ _UM TLCD - KBRC01A.doc TOUCH LCD WALL CONTROLLER for Online Controller KBRC01A دليل المستخدم 1. وصف للشاشة التي تعمل بلمس Controller) (Touch LCD Wall التحكم عن طریق اللمس (LCD) هو من لوازم المحول KKRP01A الذي یسمح بتحكم سهل

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - QA-Reliability

Microsoft Word - QA-Reliability اختبار صلاحية الاستبانات Questionnaires Reliability Analysis لتقويم ا دوات جمع البيانات الميدانية (الاستبانات) باستخدام قياس ليكرت لدرجة الموافقة Likert Scale من نوعان هناك الاختبارات التي لها تخضع ا ن

المزيد من المعلومات

النموذج التدريبي المتحان مادة األحياء الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر للقسم األدبي للعام الدراسي 2102 / 2102 م السؤال األول : أوال : ( أ ) ضع خطا

النموذج التدريبي المتحان مادة األحياء الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر للقسم األدبي للعام الدراسي 2102 / 2102 م السؤال األول : أوال : ( أ ) ضع خطا النموذج التدريبي المتحان مادة األحياء الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر للقسم األدبي للعام الدراسي 2102 / 2102 م السؤال األول : أوال : ( أ ) ضع خطا تحت البديل الصحيح الذي يلي كل فقرة مما يلي : - اللعابية

المزيد من المعلومات

تمرين 1 ص 99 1 )اجب بصحيح أو خطا : ph > log k e أ )يكون محلول قاعديا إذا آان : سلسلة تمارين حول المعايرة HA/ على الشكل : A pk للمزدوجة بثابتة الحمضيةA

تمرين 1 ص 99 1 )اجب بصحيح أو خطا : ph > log k e أ )يكون محلول قاعديا إذا آان : سلسلة تمارين حول المعايرة HA/ على الشكل : A pk للمزدوجة بثابتة الحمضيةA تمرين ص 99 اجب بصحيح أو خطا : p > log k e أ يكون محلول قاعديا إذا آان : سلسلة تمارين حول المعايرة / على الشكل : pk للمزدوجة بثابتة الحمضية محلول حمض p pk p log [ éq [ éq ب تكتب العلاقة التي تربط p هو 8

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - tarkiba_kahroub_n1

Microsoft Word - tarkiba_kahroub_n1 -1 تمهيد تضم جل الا جهزة التي تعمل بالطاقة الكهرباي ية دارة آهرباي ية بسيطة أو دارة معقدة. لنلاحظ مثلا رشما آهرباي يا لدارة بسيطة لمصباح الجيب 1.1 تعريف و هدف الرشم الكهرباي ي الرشم الكهرباي ي هو تمثيل

المزيد من المعلومات

1 : 2013/03/22 : : 12 و تحولاتها المادة الشعب : علوم تجريبية رياضيات تقني رياضي ****************************************************************

1 : 2013/03/22 : : 12 و تحولاتها المادة الشعب : علوم تجريبية رياضيات تقني رياضي **************************************************************** 1 : 12 و تحولاتها المادة الشعب : علوم تجريبية رياضيات تقني رياضي ********************************************************************************** www.sites.google.com/site/faresfergani تاريخ ا خر تحديث

المزيد من المعلومات

ع- سلطنة عمان و ازرة التربية والتعليم االمتحان التجريبي للصف الحادي عشر العام الد ارسي 3313/3311 ه /2132 الفصل الد ارسي الثاني م المادة: الكيميا

ع- سلطنة عمان و ازرة التربية والتعليم االمتحان التجريبي للصف الحادي عشر العام الد ارسي 3313/3311 ه /2132 الفصل الد ارسي الثاني م المادة: الكيميا ع- سلطنة عمان و ازرة التربية والتعليم االمتحان التجريبي للصف الحادي عشر العام الد ارسي 3313/3311 ه - 2131/2132 الفصل الد ارسي الثاني م المادة: الكيمياء تنبيه: األسئلة في )5 ) ورقات الحجم المولى للغاز=

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20C7E1CACDE1EDE120C7E1E3C7E1ED20E6C7E1DDE4ED>

<4D F736F F D20C7E1CACDE1EDE120C7E1E3C7E1ED20E6C7E1DDE4ED> قسم الا بحاث والتقارير المالية التحليل المالي الخضري والفني التحليل المالي والفني لسهم الخضري نبذة عن الشركة يتمثل نشاط شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري في تنفيذ مشاريع المقاولات العامة والتي تشمل مشاريع

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63>

<4D F736F F D20E1C7C6CDC920DAE1C7E3C920C7E1CCE6CFC92E646F63> لاي حة علامة الجودة ص ٥٩ -١- مقدمة تنص المادة الثالثة من نظام الهيي ة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/ ١٠ تاريخ / ١٣٩٢ ه ٣ ٣/ على ا ن تضع الهيي ة قواعد منح شهادات

المزيد من المعلومات

الكيمياء : استعمالات حمض البنزويك الجزء الاول : تحديد النسبة المائوية لحمض البنزويك الخالص C 6 H 5 COOH (aq) + H 2 O (l) C 6 H 5 COO (aq) pk A = logk

الكيمياء : استعمالات حمض البنزويك الجزء الاول : تحديد النسبة المائوية لحمض البنزويك الخالص C 6 H 5 COOH (aq) + H 2 O (l) C 6 H 5 COO (aq) pk A = logk الكيمياء استعمالات حمض البنزويك الجزء الاول تحديد النسبة المائوية لحمض البنزويك الخالص C 6 H 5 COOH (aq) + H O (l) C 6 H 5 COO (aq) pk A = logk A pk A = log(6, 31. 10 5 ) = 4, 0 1 -معادلة التفاعل بين حمض

المزيد من المعلومات

ت / 05/ 10 مو سسة :ركايزي محمد "حجوط" الجمهورية الجزاي رية الديمقراطية الشعبية التاريخ: المستوى: ر المدة : 4 سا و 30 د الا ستاذة : زايدة الموضوع

ت / 05/ 10 مو سسة :ركايزي محمد حجوط الجمهورية الجزاي رية الديمقراطية الشعبية التاريخ: المستوى: ر المدة : 4 سا و 30 د الا ستاذة : زايدة الموضوع ت 3 2016/ 05/ 10 مو سسة :ركايزي محمد "حجوط" الجمهورية الجزاي رية الديمقراطية الشعبية التاريخ: المستوى: ر المدة : 4 سا و 30 د الا ستاذة : زايدة الموضوع الا ول التمرين الا ول: لديك سلسلة التفاعلات التالية:

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017

Microsoft Word - إعلانات توظيف لسنة 2017 الجمهوریة الجزاي ریة ا يمقراطیة الشعبية République Algérienne Démocratique et Populaire Ministère de l Enseignement Supérieur Et de la Recherche Scientifique Université d OumElBouaghi Sous Direction des

المزيد من المعلومات

هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية GCC STANDARDIZATION ORGANIZATION (GSO) مشروع الئحة نهائي Draft Standard FDS إعداد اللجنة الفنية الخ

هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية GCC STANDARDIZATION ORGANIZATION (GSO) مشروع الئحة نهائي Draft Standard FDS إعداد اللجنة الفنية الخ هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية GCC STANDARDIZATION ORGANIZATION (GSO) مشروع الئحة نهائي Draft Standard FDS إعداد اللجنة الفنية الخليجية رقم TC05 Prepared by GSO Technical Committee

المزيد من المعلومات

correction des exercices pendule pesant Ter

correction des exercices pendule pesant Ter تصحيح تمارين النواس الوازن تمرين نطبق العلاقة الا ساسية للديناميك على المجموعة S جرد القوى المطبقة على المجموعة : S S وزن المجموعة : P S تا ثير المحور على المجموعة : R M F && بما أن المجموعة قابلة للدوران

المزيد من المعلومات

hp20 pro W Made in China INSTRUCTION MANUAL Caution: Read and follow all safety and operating instruction before first use of this produc

hp20 pro W Made in China INSTRUCTION MANUAL Caution: Read and follow all safety and operating instruction before first use of this produc pro2000 1700-2000W Made in China INSTRUCTION MANUAL Caution: Read and follow all safety and operating instruction before first use of this product. Campomatic S.R.L. Via Configliachi 5/B. 35031, Abano

المزيد من المعلومات

Milano Tap Set.pdf

Milano Tap Set.pdf BURG ARMATUREN FABRIK Quality Management Technical Data Sheet ادارة الجودة تقرير مفصل على المنتج خلاط نابولى حوض يد واحدة بالفيداج L18-D-CP THICKNESS layer test. & adhesion test According : NF EN 248 سماكات

المزيد من المعلومات

<4D F736F F D20CDE120C7E1C7CAD2C7E420C7E1DFEDE3EDC7C6ED20CFDFCAE6D120DAC7D8DD20CEE1EDDDC92E646F63>

<4D F736F F D20CDE120C7E1C7CAD2C7E420C7E1DFEDE3EDC7C6ED20CFDFCAE6D120DAC7D8DD20CEE1EDDDC92E646F63> ٢٠١٦ اسي لة الكتاب المدرسي حل الكيمياي ي الاتزان الثالث الباب ١ الكيمياي ي الاتزان الثالث الباب المدرسي الكتاب اسي لة حلللل الاول:- السو ال المصطلح االتزان الكييميائي ضغط بخار الماء المشبع التفاعالت التامة

المزيد من المعلومات

brochure

brochure Gaza Community Mental Health Programme يعد العنف ضد المرأة من أكثر أشكال العنف انتشارا ويمس حياة ملايين من النساء في كل أنحاء العالم بغض النظر عن أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية وعن مستواهن التعليمة ويتجاوز

المزيد من المعلومات

Lorax Tablets

Lorax Tablets LORAX Tablets & Syrup Composition: Tablets: Each tablet contains: Loratadine 10 mg Syrup: Each teaspoonful (5 ml) contains: Loratadine 5 mg Therapeutic Activity: An antihistamine preparation for the symptomatic

المزيد من المعلومات

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس

) NSB-AppStudio برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( ) برمجة تطبيقات األجهزة الذكية باستخدام برنامج ( NSB-AppStudio الدرس األول ) 1 ( الدرس ) NSB-AppStudio ) 1 ( أهداف الدرس : بعد انتهاء هذا الدرس ستكون الطالبة قادرة على أن : )1 توضح مميزات برنامج ( NSB-AppStudio ) 2( تعدد لغات البرمجة المستخدمة في برنامج ( NSB-AppStudio ) 3( تذكر خطوات كتابة

المزيد من المعلومات

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN

WATER POLICY REFORM IN SULTANATE OF OMAN "تحديات ومعوقات متابعة ورصد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مناطق الريف بالمقارنة مع مناطق الحضر في سلطنة عمان" اعداد زاهر بن خالد السليماني رئيس الجمعيه العمانيه للمياه المحتويات المقدمه ادارة موارد

المزيد من المعلومات

1029 مدارس المحور الدولية M.I.S االمتحان النهائي للعام الدراسي / 1028 المبحث : الكيمياء الصف : الثاني ثانوي علمي الشعبة : ( ) التاريخ : / / 4119 العال

1029 مدارس المحور الدولية M.I.S االمتحان النهائي للعام الدراسي / 1028 المبحث : الكيمياء الصف : الثاني ثانوي علمي الشعبة : ( ) التاريخ : / / 4119 العال 029 مدارس المحور الدولية M.I.S االمتحان النهائي للعام الدراسي / 028 المبحث : الكيمياء الصف : الثاني ثانوي علمي الشعبة : ( ) التاريخ : / / 49 العالمة : ( / 4 ) االسم :... )24 عالمة( السؤال األول : انقل

المزيد من المعلومات

FCA_briefing_on_financial_resources_COP-3_FINAL - AR - - NeoOffice Writer

FCA_briefing_on_financial_resources_COP-3_FINAL - AR - - NeoOffice Writer ورقة موجز رقم 10: الموارد المالية وا ليات المساعدة الجلسة الثالثة لمو تمر الا طراف الخاص بالاتفاقية الا طارية لمكافحة التبغ التابعة لمنظمة الصحة العالمية في الفترة من 17 ا لى 22 نوفمبر دربان جنوب ا فريقيا

المزيد من المعلومات

مدارس إحسان الخاصة

مدارس إحسان الخاصة الئحة كتب المستوى األول لون الوزرة األبيض لإلناث و األزرق للذكور. ورقة. دفتر التربية اإلسالمية 24 50 ورقة. دفتر األنشطة المنزلية المحفوظات 24 ورقة ( أعمال تطبيقية( - كتابي في اللغة العربية ( القراءة(.

المزيد من المعلومات

ما هو المورفين (الممتد المفعول) ؟

ما هو  المورفين (الممتد المفعول) ؟ Montelukast ما هو( ) Singulair مونتيلوكاست هو مضاد لمستقبالت الليكوترين, يمنع انقباض القصبات الهوائية ويحسن من األعراض الرئيسية لمرض الربو)السعال صعوبة وضيق التنفس(. دواعي االستعمال للبالغين واألطفال الوقاية

المزيد من المعلومات

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC

التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC التحكم بالجهاز عن بعد باستخدام نظام VNC ا عداد : صالح عباس. w w w. a n a b i s h. c o m 2 هذا الملف من ا نتاج موقع ا نابيش وكافة حقوق التا ليف والنشر والتوزيع محفوظة للموقع ولا يجوز بيعه ا و تا جيره با

المزيد من المعلومات

MEI ARABIC 201 SYLLABUS Instructor Name: Phone: MEI Phone: (202) MEI Middle East Institute Arabic 201 Interm

MEI ARABIC 201 SYLLABUS Instructor Name:   Phone: MEI Phone: (202) MEI   Middle East Institute Arabic 201 Interm Instructr Name: E-mail: Phne: MEI Phne: (202) 785-2710 MEI Email: languages@mei.edu Middle East Institute Arabic 201 Intermediate I Syllabus Curse Descriptin and gals This curse aims t bring students t

المزيد من المعلومات

Winter Care

Winter Care دليل للمهاجرين الوافدين حديثا Translated to Arabic by Nibras Al-Kadhim - OPS Yates ECP فصل الشتاء في مدينة أوماها ماهي أهم األمور اليت جيب فهمها التدفئة المالبس الحوادث لقاح االنفلونزا التدفئة ضبط درجة

المزيد من المعلومات

3- الزجاجيات متهيد: إن المجرب في العلوم التجريبية على العموم وفي الكيمياء على الخصوص بحاجة ماسة إلى الزجاجيات أثناء ممارسته على المجرب أن يتعرف على ال

3- الزجاجيات متهيد: إن المجرب في العلوم التجريبية على العموم وفي الكيمياء على الخصوص بحاجة ماسة إلى الزجاجيات أثناء ممارسته على المجرب أن يتعرف على ال 3- الزجاجيات متهيد: إن المجرب في العلوم التجريبية على العموم وفي الكيمياء على الخصوص بحاجة ماسة إلى الزجاجيات أثناء ممارسته على المجرب أن يتعرف على الزجاجيات من حيث: 1. أنواعها وبعض استعماالتها. 2. كيفية

المزيد من المعلومات

Everything you need to know about Abscess For more information or an Appointment Please call Ext. New Mowasat Hospita

Everything you need to know about Abscess For more information or an Appointment Please call Ext. New Mowasat Hospita Everything you need to know about Abscess For more information or an Appointment Please call 1826666 Ext. 2446 @NewMowasatHospital @NMOWASAT (965) 1 82 6666 www.newmowasat.com An abscess is a collection

المزيد من المعلومات

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v /

SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / SP-1101W/SP-2101W eciug niitallatini kciuq 1.0v / 1014-05 1 I. معلومات حول المنتج 1-1. محتويات العبوة مؤتمر نزع السالح مع دليل التثبيت السريع مفتاح القابس الذكي دليل التثبيت السريع 1-2. اللوحة األمامية

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - note ipi 11 m 16 fr11new - pdfMachine White free PDF writer from Broadgun Software,

Microsoft Word - note ipi 11 m 16 fr11new - pdfMachine White free PDF writer from Broadgun Software, نشرية ا حصاي ية P0103 Publication Statistique P0103 المو شر نتاي ج الشهري للا نتاج الصناعي نوفمبر 2016 Résultat de l indice de la Production Industrielle Novembre 2016 النشرية القادمة ديسمبر 2016 التاريخ

المزيد من المعلومات

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل

شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصل شرح برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recover my files من اعداد : رافاييل يوسف مقدمة: آلنا يعلم ان اجهزة الكومبيوتر قادرة على حفظ الملفات على قرصها الصلب على شكل موج ات آهرومغناطيسية و اننا نعلم باننا نستطيع

المزيد من المعلومات

العرض املقدم من للنقاهة الصحية ) ملنسوبي ( شركة H-Care مؤسسة البريد السعودي عرض خاص Body Treatment عالج الجسم Swedish massage املساج السويدي Thailand

العرض املقدم من للنقاهة الصحية ) ملنسوبي ( شركة H-Care مؤسسة البريد السعودي عرض خاص Body Treatment عالج الجسم Swedish massage املساج السويدي Thailand العرض املقدم من للنقاهة الصحية ) ملنسوبي ( شركة H-Care مؤسسة البريد السعودي عرض خاص Body Treatmet عالج الجسم Swedish massage املساج السويدي Thailad Massage Time الوقت 45 90 Massages التدليك s after discout

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Excel VBA

Microsoft Word - Excel VBA الفصل الا ول (البداية) قواعد البرمجة...4 مقارنة بين VB و...4 VBA ضبط بيي ة Excel للبرمجة...5 الماآرو فى برنامج...8 Excel أنواع الماآرو... 9 تنفيذ الماآرو... 11 شروط اسماء المتغيرات...18 الكاي ناتObjects...18

المزيد من المعلومات

PowerPoint Presentation

PowerPoint Presentation أ. فاتن عبدالرؤوف علي د. جواد محمد الشيخ خليل أهداف الدرس بعد الانتهاء من الدرس يتوقع منك أن تكون قادرا على أن: تعرف توضح طرق تحضير تفسر السلوك المزدوج للكحولات كأحماض و قواعد. تبين الخواص الكيميائية للكحولات

المزيد من المعلومات

تأثير العوامل الحيوية على فسيولوجيا البكتيريا

تأثير العوامل الحيوية على فسيولوجيا البكتيريا تأثير العوامل الحيوية على فسيولوجيا البكتيريا توجد البكتيريا في بيئاتها مختلطه مع غيرها من الكائنات الدقيقه الحيه Mixed Culture. لمثل هذه تاثير المعيشه واضح على نمو تلك الكائنات وتأقلمها في بيئاتها مايكون

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - 1-NURSE CALL SYSTEM

Microsoft Word - 1-NURSE CALL SYSTEM أنظمة التيار الخفيف 1 -نظام استدعاء الممرضات Eman.A (نظام استدعاء الممرضات) NURSE CALL SYSTEM الھدف من النظام : تسھيل عملية الرعاية الصحية للمرضي, مساعدته في حالة الطوارء. تسھيل التواصل بين فريق العالج

المزيد من المعلومات

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم

دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالم دولة فلسطين و ازرة التربية والتعليم العالي المبحث: تكنولوجيا المعلومات / النظري بسم هللا الرحمن الرحيم مدة االمتحان : ساعتان نموذج تجريبي مجموع العالمات )70( عالمة مالحظة: عدد األسئلة خمسة أسئلة وعلى الطالب

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 الهيئة العامة للغذاء والدواء SAUDI FOOD & DRUG AUTHORITY (SFDA) مشروع تحديث Draft Standard DS قطاع الغذاء Food Sector البيانات التغذوية في صورة إشارات ضوئية Traffic light labeling ICS: 67.040 This document

المزيد من المعلومات

10) série d'exercices chute libre d'un corps solide

10) série d'exercices   chute libre d'un corps solide سلسلة تمارين حول السقوط الحر لجسم صلب ) تمرين رقم 7 الصفحة 9 الكتاب المدرسي فضاء الفيزياء السقوط الحر الرأسي يسقط جسم آروي من سطح عمارة وفق حرآة سقوط حر رأسي. - ما شكل مسار مرآز قصور الجسم - أعط القوى

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - CO_RT10

Microsoft Word - CO_RT10 إعداد : تقديم الشكل أسفله يمثل مضخم يعتمد على ترانزيستور. فھو يحتوي على شبكة من المقاومات تمكن من تقطيب و مكثفات تعمل على ربط المضخم بأخر وذلك بتمرير اإلشارات المتناوبة. R1 100k 1µF 1µF (Load) Rc (charge)

المزيد من المعلومات

UAE catalogue FOOD

UAE catalogue FOOD يحتاج الطهاة منتجات يثقون فيها Chefs need products they can trust كتالوج المنتجات Product Catalogue For endless recipe inspiration, visit ufs.com المرقات والتوابل BOUILLONS AND SEASONINGS كنور مكعبات مرقة

المزيد من المعلومات

WHAT’S NEW

WHAT’S NEW الجديد في انجز تطبيق إصدارات X.4 المحتويات المحتويات... 1 المواصفات الجديدة بالنظام... 3.1.1.1 عدد المهام التي يجب إنجازها... 3 انشاء مهمة... 3.1.2 2. تعديل تكليف المهمة... 3 تاريخ حالات المهمة... 4.2.1.2.2.3

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - _». ___è___è__=.doc

Microsoft Word - _». ___è___è__=.doc مجلة أسيوط للد ارسات البيي ية - العدد الثانى والثلاثون (يناير ٢٠٠٨) عالقة المبيدات الحشرية بالبيئة واإلنسان دكتورة / نيفين عبد الغنى محمد إبراھيم باحث بمعهد بحوث صحة الحيوان قسم الباثولوجى معمل بيطرى أسيوط

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ????????

Microsoft Word - ?????? ??? ? ??? ??????? ?? ?????? ??????? ??????? ???????? ملخص اجتماع الجمعية العامة الغير العادية المواد المعدلة من النظام الاساسى للشركة المادة (21) قبل التعديل: يتولي إدارة الشركة مجلس إدارة مو لف من ثلاثة أعضاء علي الا قل و أحد عشر عضوا علي الا كثر تعينهم

المزيد من المعلومات

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai

دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai دليل تدريبي : الحلول لما بعد اختراق الحسابات إعداد : محمد المسقطي Mohammed Al-Maskati Twitter:@mohdmaskati بمساعدة : علي السباعي Ali Sibai Twitter:@alisibai المقدمة : العديد منكم يتعرض إلى حالة من الصدمة

المزيد من المعلومات

تقرير حول دراسة السلسلة التسويقية للتمور بدولة قطر 1. عدد النخيل و المساحة المزروعة و كمية االنتاج :

تقرير حول دراسة السلسلة التسويقية للتمور بدولة قطر 1. عدد النخيل و المساحة المزروعة و كمية االنتاج : تقرير حول دراسة السلسلة التسويقية للتمور بدولة قطر 1. عدد النخيل و المساحة المزروعة و كمية االنتاج : 9000 979629 20696 630779 9000 9.9220 21491 903736 9002 997320 20815 690929 البند مساحة النخيل بالهكتار

المزيد من المعلومات

مقدمة عن الاوناش

مقدمة عن الاوناش مقدمة عن االوناش مهندس اعداد / ناصر محمود احمد االوناش Cranes هي نوع من المعدات تستخدم لرفع وخفض ونقل االحمال الكبيرة. المبادئ الميكانيكية االساسية لالوناش:- قدرة الونش علي رفع الحمولة. 1. عدم سقوط الونش

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - new.doc

Microsoft Word - new.doc الدرس الاول فى الماتلاب عنوان الدرس : ما هو الماتلاب الماتلاب هو لغة ذات مستوى عالى للحسابات والبرمجة و تمتاز بوجود برنامج يسهل عملية التعامل مع هذه اللغة. ويشمل البرنامج على: الحسابات الرياضية عمل الالجوريثمات

المزيد من المعلومات

وحدة ادارة المشروعات )المرحلة الثانية ) برنامج التطوير المستمر والتأهيل لالعتماد ملحق رقم )1 ) قائمة اآلالت والمعدات)حاسبات-طابعات-تكييف-أجهزة تخصصية-

وحدة ادارة المشروعات )المرحلة الثانية ) برنامج التطوير المستمر والتأهيل لالعتماد ملحق رقم )1 ) قائمة اآلالت والمعدات)حاسبات-طابعات-تكييف-أجهزة تخصصية- لحق رق )1 ) قائة اآلالت والعدات)حاسبات-طابعات-تكييف-أجهزة تخصصية-أجهزة العال والورش...(* الطلوبة لشروع التطوير الستر والتأهيل لالعتاد كود النشاط اس الجهاز ن الجهاز 44 44 44 610 عل تريض 100444 100444 100444

المزيد من المعلومات

les ondes mecaniques progressives cours

les ondes mecaniques progressives cours الموجات الميكانيكية المتوالية Les ondes mécaniques progressives I الموجات الميكانيكية المتوالية 1 الموجة الميكانيكية النشاط التجريبي 1 نعرض التجارب التالية بواسطة فيديو أو القيام بها داخل القسم في حالة

المزيد من المعلومات

Circuit RLC Série/ المتوالية RLC الدارة

Circuit RLC Série/ المتوالية RLC الدارة ircui RL Série/ المتوالية RL الدارة االطار المرجعي: الدارة RL المتوالية الموارد )معارف مهارات( معرفة األنظمة الثالثة للتذبذبات الدورية وشبه الدورية و الالدورية. تعرف وتمثيل منحنيات تغيرات التوتر بين مربطي

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - BacCorr2008SVT_WEB.doc

Microsoft Word - BacCorr2008SVT_WEB.doc א تحديد خارج تفاعل حمض الا سكوربيك مع الماء بقياس ph O.. آتابة معادلة التفاعل H8O( q + H ( 7 ( q + l + ( q.. الجدول الوصفي H8O( q + HO ( H7O ( q HO+ l + ( q معادلة التفاعل آميات mol ( التقدم حالة المجموعة

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - DevVacance_2014.doc

Microsoft Word - DevVacance_2014.doc ( تمارين عامة مراجعة خاصة بالعطلة الشتوية / بكارلوريا 05 التمرين 0 إن تطو ر الصناعات الا لكترونية المجهرية آان له فضل آبير على على تطو ر الصناعات الالكتروميكانيكية حيث تعتمد هذه الا خيرة على تثبيت شراي

المزيد من المعلومات

8 مادة إثرائية وفقا للمنهاج الجديد األساسي الثامن للصف الفصل الدراسي األول إعداد املعلم/ة: أ. مريم مطر أ. جواد أبو سلمية حقوق الطبع حمفوظة لدى املكتبة

8 مادة إثرائية وفقا للمنهاج الجديد األساسي الثامن للصف الفصل الدراسي األول إعداد املعلم/ة: أ. مريم مطر أ. جواد أبو سلمية حقوق الطبع حمفوظة لدى املكتبة 8 مادة إثرائية وفقا للمنهاج الجديد الساسي الثامن للصف الفصل الدراسي الول إعداد املعلم/ة:. مريم مطر. جواد و سلمية حقوق الطع حمفوظة لدى املكتة الفلسطينية رقم إيداع )017/614( من وزارة الثقافة تطل من املكتة

المزيد من المعلومات

تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Ca

تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Ca تنصيب و إعداد تقانة التستجابة الذكية (SRT) التخزين المؤقت باتستخدام أقراص الحالة الصلبة SRT Intel Smart Response Technology Installation Guide (SSD Caching) اللوحة الم ASRock (ASRock Z68) ANTFRA 2014 فهرس

المزيد من المعلومات

أسئلة تدريبية لقادة المستقبل.. طلبة الصف الثاني عشر مادة األحياء القسم العلمي.. الفصل الدراسي الثاني.. العام الدراسي 3102 / 3102 اختر البديل الصحيح من

أسئلة تدريبية لقادة المستقبل.. طلبة الصف الثاني عشر مادة األحياء القسم العلمي.. الفصل الدراسي الثاني.. العام الدراسي 3102 / 3102 اختر البديل الصحيح من أسئلة تدريبية لقادة المستقبل.. طلبة الصف الثاني عشر.. الفصل الدراسي الثاني.. العام الدراسي 302 / 302 اختر البديل الصحيح من بين البدائل التي تلي كل عبارة مما يلي : في الشكل المقابل عدد األجزاء الرئيسة التي

المزيد من المعلومات

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0

الدليل التدريبي لتسجيل منتج البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( الدليل التدريبي لتسجيل منتج 0 البوابة االلكترونية للمطابقة )سابر( 0 جدول المحتويات 2 2 4 6 7 8 9 11 وصف النظام تسجيل المنتج إضافة منتج عن طريق الرمز المنسق الجمركي HS code إضافة منتج عن طريق الكلمات الداللية إضافة منتج عن طريق البحث

المزيد من المعلومات

سلسلة العمل الذاتي لمادة الریاضیات رقم (01) المستوى: 3 ثانوي علوم تجريبية الا ستاذ :عبداالله بالرقي المتتالیات العددیة 1 )المتتالیة الحسابیة التمرین(

سلسلة العمل الذاتي لمادة الریاضیات رقم (01) المستوى: 3 ثانوي علوم تجريبية الا ستاذ :عبداالله بالرقي المتتالیات العددیة 1 )المتتالیة الحسابیة التمرین( سلسلة العمل الذاتي لمادة الریاضیات رقم (0) المستوى: ثانوي علوم تجريبية الا ستاذ :عبداالله بالرقي المتتالیات العددیة )المتتالیة الحسابیة التمرین( ):( u )متتالية حسابية حيث: =8 u 0 +u و 4 = u +u 5 )ا وجد

المزيد من المعلومات

0Etablissement ELARAKI Année scolaire : Pour l Education et l Enseignement Liste des fournitures scolaires/article TC العربیة : المنار في ال

0Etablissement ELARAKI Année scolaire : Pour l Education et l Enseignement Liste des fournitures scolaires/article TC العربیة : المنار في ال 0Etablissement ELARAKI Année scolaire : 20182019 TC العربیة : المنار في اللغة العربیة. الاجتماعیات : منار التاریخ والجغرافیا. الا سلامیات : في رحاب التربیة الا سلامیة. الفلسفة : في رحاب الفلسفة. Français

المزيد من المعلومات

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام ا

جاهعة الوسيلة هركز الشبكات و أنظوة اإلعالم و االتصال والتعلين الوتلفز و التعلين عن بعد مودل Moodle التعل م نظام استخدام دل ل االلكترون للطلبة نظام ا مودل Moodle التعل م نظام استخدام "دل ل االلكترون للطلبة" نظام التعليم االلكتروني مودل: هدف نظام التعل م االلكترون إل جاد ب ئة تفاعل ة تم من خاللها التواصل ب ن االساتذة ه وطلبتم وب ن الطلبة ف ما ب نهم من

المزيد من المعلومات

Our Landing Page

Our Landing Page نظام البرمجة SIMATIC S7 PLC وفقا للمستوى الا ساس ف الا صدارة S7-1500 الصفحة 1 من 6 يقد م هذه الدورة التدريبية مدر ب من شركة الهندسية (مجموعة دي و) متخصص ف إصدارات سيمنز. لمحة عامة الهدف الري يس لهذه الدورة

المزيد من المعلومات

QNB Letterhead Template English

QNB Letterhead Template English بيان صحفي الموحدة المالية البيانات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015 1 المو شرات المالية الري يسية لمجموعة QNB صافي الا رباح 11,3 مليار ریال بزيادة %8 عن عام ا جمالي الموجودات يبلغ 539 مليار ریال بزيادة

المزيد من المعلومات

Prostate Kuwait Cancer Control Center 1 إرشادات للمريض سرطان البروستات مت إعداد هذا الكتيب ضمن االتفاقية مع حقوق الطبع محفوظة لوزارة الصحة - الكويت -

Prostate Kuwait Cancer Control Center 1 إرشادات للمريض سرطان البروستات مت إعداد هذا الكتيب ضمن االتفاقية مع حقوق الطبع محفوظة لوزارة الصحة - الكويت - Prostate Kuwait Cancer Control Center 1 إرشادات للمريض سرطان البروستات مت إعداد هذا الكتيب ضمن االتفاقية مع حقوق الطبع محفوظة لوزارة الصحة - الكويت - مركز الكويت ملكافحة السرطان 2015 البروستات هي غدة

المزيد من المعلومات

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مديرية التربية لوالية الجلفة وزارة التربية الوطنية دورة ماي 2018 الشعبة: تقني رياضي المدة : 4 سا و 15 دقيقة ثا

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مديرية التربية لوالية الجلفة وزارة التربية الوطنية دورة ماي 2018 الشعبة: تقني رياضي المدة : 4 سا و 15 دقيقة ثا الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مديرية التربية لوالية الجلفة وزارة التربية الوطنية دورة ماي 2018 الشعبة: تقني رياضي المدة : 4 سا و 15 دقيقة ثانوية شونان محمد + ثانوية عبد الحميد بن باديس التمرين

المزيد من المعلومات

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998

المملكة العربية السعودية م ق س ..../1998 SFDA.FD 2483 /2018 الدهون )األحماض الدهنية( المتحولة Trans Fatty Acids ICS : 67.040 تقديم الهيئة جهة مستقلة الغرض األساسي لها هو القيام بتنظيم وم ارقبة الغذاء والدواء واألجهزة الطبية ومن مهامها وضع اللوائح

المزيد من المعلومات

سلسلة تمارين حول القوة المطبقة من طرف جسم نابض

سلسلة تمارين حول القوة المطبقة من طرف جسم نابض سلسلة تمارين حول القوة المطبقة من طرف جسم نابض- دافعة أرخميد س F 4N التمرين رقم 1 ص 58 من الكتاب المدرسي مرشدي في الفيزياء: يخضع جسم صلب S آتلته مهملة لتا ثيرين ميكانيكيين من طرف ديناموميترين D 1 و D فيشير

المزيد من المعلومات

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه

حقيبة الدورة التدريبية التخزين السحابي Google Drive حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter 1438 ه حقيبة الدورة التدريبية حقيبة المتدربة إعداد املدربة : عزة علي آل كباس Twitter : @azzahkabbas azzahkabbas@gmail.com 1438 ه الهدف العام : إكساب املتدربات املعرفة بأساسيات الحوسبة السحابية وتطبيقاتها بشكل

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC

Microsoft Word - Q2_2003 .DOC ١ قاي مة المرآز المالي آما في ٣٠ يونيو ٢٠٠٢ ٣١ ديسمبر ٢٠٠٢ ٣٠ يونيو ٢٠٠٣ (غير مدققة ( (مدققة ( (غير مدققة ( إيضاح الموجودات ١ ٤٨١ ٧٣٠ ٣ ١٣٤ ٤٣٧ ١ ٥٩٣ ٨٧٥ نقدية وأرصدة لدى مو سسة النقد العربي السعودي ٣

المزيد من المعلومات

افتتاحية العدد

افتتاحية العدد موقف جامعة الدولة العربية من عملية السالم املصرية اإلسرائيلية - 791 حوليات آداب عني مشس - اجمللد 97 )يناير مارس 77( ثريا حامد الدمنهوري The Reaction of the League of Arab States towards the Egyptian-Israeli

المزيد من المعلومات

Energy and Entropy تغريات الطاقة يف التفاعالت الكيميائية UNIT 12AC.4 السؤال األول: )االخت ار من متعدد( 1- ماذا وضح منحنى الطاقة التال التقويم a. التفا

Energy and Entropy تغريات الطاقة يف التفاعالت الكيميائية UNIT 12AC.4 السؤال األول: )االخت ار من متعدد( 1- ماذا وضح منحنى الطاقة التال التقويم a. التفا السؤال األول: )االخت ار من متعدد( 1- ماذا وضح منحنى الطاقة التال التقويم a. التفاعل ماص للحرارة والمواد المتفاعلة أكثر استقرارا من المواد الناتجة. b. التفاعل ماص للحرارة والمواد الناتجة أكثر استقرارا من

المزيد من المعلومات

معلومات للمرضى باكتيريا MRSA Dit document is vertaald uit het Nederlands en mag enkel samen met het originele document verspreid worden. This document

معلومات للمرضى باكتيريا MRSA Dit document is vertaald uit het Nederlands en mag enkel samen met het originele document verspreid worden. This document معلومات للمرضى باكتيريا MRSA المحتوى المحتوى...3 المقدمة...4 معلومات عن...4 MRSA ما هو MRSA...4 كيف تنتقل عدوى MRSA...4 هل تسبب لك بكتيريا ال MRSA في المرض... 4 كيف تتم متابعتك...4 العالج...5 من المحتمل

المزيد من المعلومات

عناوين حلقة بحث

عناوين حلقة بحث عناوين ا بحاث مقترحة دكتور ياسر الشرفا قسم ا دارة الا عمال والعلوم المالية والمصرفية 1 -ا ثار استقلالية سلطة النقد على فعالية السياسة النقدية الفلسطينية 2 -الا صلاحات المصرفية على مكافحة تبييض الا موال

المزيد من المعلومات

الواجب المنزلي: اسم الطالب: السؤال األول : أكمل العبارات التالية بما يناسبها: 1- نصف المسافة بين نواتي ذرتين متجاورتين )...( 2- الطاقة الالزمة لنزع اإ

الواجب المنزلي: اسم الطالب: السؤال األول : أكمل العبارات التالية بما يناسبها: 1- نصف المسافة بين نواتي ذرتين متجاورتين )...( 2- الطاقة الالزمة لنزع اإ الواجب المنزلي: اسم الطالب: السؤال األول : أكمل العبارات التالية بما يناسبها: 1- نصف المسافة بين نواتي ذرتين متجاورتين )...( 2- الطاقة الالزمة لنزع اإللكترون من الذرة المفردة وهي في الحالة الغازية )...(

المزيد من المعلومات

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx

OtterBox Global Warranty Final _multi_final.xlsx Arabic الضمان المحدود ل كة OTTERBOX GLOBAL ("الضمان المحدود") الضمان المحدود شار إليها ( جميع أنحاء العالم تضمن كة Otter Products وOtterBox LLC d/b/a و اتها التا عة شار إليها إجمالا اسم "المنتجات") ضد

المزيد من المعلومات

Slide 1

Slide 1 Correlation and Regression اإلرتباط واإلنحدار Correlation اإلرتباط - Describes the relationship between two (X & Y) variables يوضح العالقة بين متغيرين )Y, X( - One variable is called independent (X) and

المزيد من المعلومات

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED

اردوينو – الدرس الثامن – تغيير درجة الالوان لـ RGB LED اردوينو الدرس الثامن تغيير درجة الالوان ل RGB LED في هذا الدرس ستقوم بتطبيق ماتعلمته بالدرس السابع والرابع وذلك لاستخدام الازرار في تغيير درجة الالوان في RGB Led القطع المطلوبة لاتمام هذا الدرس عليك توفير

المزيد من المعلومات

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista

متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista متطلبات النظام متطلبات جهاز الكمبيوتر الشخصي معالج Pentium 1 Intel غيغا هرتز أو أسرع نظام التشغيل Windows 2000 أوXP Windows مع Service Pack 2 أو Vista Window أو Windows 7 Enterprise أو Ultimate أو Business

المزيد من المعلومات

Microsoft Word - Access VBA

Microsoft Word - Access VBA الفصل الا ول (البداية) تصميم قاعدة بيانات بسيطة...4 الا وامر الا ساسية المتوفرة فى المعالجات...12 الفصل الثانى (برمجة ا كسيس (VBA برمجة أآسيس...18 VBA مقارنة بين VB وVBA...18 الدخول إلى صفحات آتابة برامج

المزيد من المعلومات

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر

التعريفة المتميزة لمشروعات الطاقة المتجددة في مصر تعريفة التغذية للطاقة المتجددة في مصر أكتوبر 4102 أعد الجهاز هذه الوثيقة لتجيب عن أهم االسئلة التي تخص منظمومة الطاقة المتجددة بشكل عام و على االخص تعريفة التغذية ما هو الوضع الراهن فيما يخص قطاع الطاقة

المزيد من المعلومات